عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية إصلاح أداة SFC

How to Repair SFC Tool

(How to Repair SFC Tool) كيفية إصلاح أداة SFC: الاسم الرمزي للأداة المساعدة System File Checker هو sfc.exe، تُستخدم هذه الأداة على نطاق واسع لفحص سلامة الملفات النظام وإصلاحها، تحتاج إلى تشغيل هذه الأداة عندما تشعر أن بعض ملفات Windows قد تعرضت للتلف وأن نظام التشغيل Windows لا يعمل بشكل صحيح.

على الرغم من أن هذه الأداة تعد علاجًا رائعًا لنظام التشغيل Windows، إلا أنها لا تزال لديها بعض القيود، فمثلا لا يمكنها إصلاح ملفات Windows التالفة، مما يؤدي إلى ظهور الخطأ التالي.

تعذر على Windows Resource Protection تنفيذ العملية المطلوبة.

سأشرح في هذه المقالة كيفية إصلاح أداة SFC نفسها، عندما لا تعمل بشكل صحيح. إذا فشل sfc.exe في إصلاح الملفات، فيمكنك إصلاح المشكلات المتعلقة بـ sfc.exe عن طريق تطبيق الطرق الواردة في هذه المقالة.إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام sfc.exe، يمكنك الاطلاع على المقالة التالية.

كيفية إصلاح أداة SFC

الطريقة الأولى: استخدام أداة إصلاح النظام المتقدمة في حالة فشل SFC.EXE

أداة إصلاح النظام المتقدمة هي أفضل بديل لأداة sfc.exe. حيث تقوم أداة sfc.exe فقط بفحص وإصلاح سلامة ملفات النظام الأساسية، ولكن أداة إصلاح النظام المتقدمة تقوم بمهام أكثر بكثير من SFC.

تعمل هذه الأداة بشكل مميز وهي بديل رائع في حالة فشل SFC. بالإضافة إلى ذلك، تعمل أداة إصلاح النظام المتقدمة على إصلاح ملفات التسجيل، وإصلاح مشكلات الملفات المفقودة في Windows، وتحديث جميع برامج التشغيل والبرامج الخاصة بك، وإزالة البرامج الضارة/الفيروسات، وتحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على أفضل أداء.

يتكون Windows من عدد كبير من dll files, exe files, sys files, various types of services, databases,الملفات وما إلى ذلك، لذلك ليس من الممكن الاستمرار في مراقبة جميع الملفات دائمًا، تعمل أداة تحسين الكمبيوتر الرائعة على إصلاح الأضرار وإصلاح الأخطاء وتحديث النوافذ وبرامج التشغيل وإزالة أنواع مختلفة من الأخطاء بصمت .

تقوم أداة Outbyte PC Repair Tool بجميع المهام المذكورة أعلاه بسهولة وتوفر لك بيئة Windows سلسة وخالية من الأخطاء للعمل حتى تتمكن من التركيز على عملك فقط.

3 خطوات لإصلاح هذا الخطأ

الخطوة 1. قم بتنزيل أداة إصلاح الكمبيوتر Outbyte[حجم الملف: 16.4 ميجابايت].

الخطوة 2. قم بفحص جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

الخطوة 3. انقر فوق الزر “إصلاح” لإصلاح الخطأ.

الطريقة الثانية: تشغيل الأداة المساعدة للتحقق من الأخطاء من خصائص برنامج التشغيل

إذا كانت الأداة المساعدة لسطر الأوامر لا تعمل لديك، فلا يزال لديك فرصة لاستخدام هذه الأداة المساعدة من خلال خصائص محرك الأقراص.

الخطوة 1: افتح هذا الكمبيوتر ➜ انقر بزر الماوس الأيمن على محرك أقراص Windows (عادةً محرك الأقراص C) ➜ حدد خصائص.

الخطوة 2: في خصائص ، انتقل من النوافذ إلى علامة التبويب أدوات . انقر فوق الزر “تحقق” الموجود أسفل مربع “تدقيق الأخطاء” .

أدوات التحقق من أخطاء الملفات في نظامي التشغيل Windows 10 و11

أدوات التحقق من أخطاء الملفات في نظامي التشغيل Windows 10 و11

الطريقة الثالثة: افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الآمن ثم حاول استخدام sfc.exe

عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في التمهيد العادي، يتم تحميل جميع برامج التشغيل والأدوات المساعدة والألعاب التابعة لجهات خارجية وكل شيء مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند بدء التشغيل. تؤدي كل هذه المجموعات من برامج التشغيل والأدوات إلى إنشاء مشكلات في بعض الأحيان والتي لا يمكن حلها بواسطة أمر SFC.

عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الآمن، يتم تخطي جميع البرامج وبرامج التشغيل غير الضرورية ويبدأ تشغيل Windows فقط باستخدام الحد الأدنى والأساسي من برامج التشغيل والبرامج.

في وضع التمهيد الآمن، لديك فرصة لتخطي خطأ تعذر على Windows Resource Protection تنفيذ العملية المطلوبة واستخدام sfc.exe بنجاح.

الطريقة الرابعة: تشغيل SFC.EXE في خيار التمهيد المتقدم.

إذا لم ينجح التمهيد الآمن، فحاول تشغيل هذه الأداة المساعدة في قائمة بدء التشغيل المتقدمة. تمنحك قائمة بدء التشغيل المتقدمة الكثير من الأدوات لاستكشاف مشكلات جهاز الكمبيوتر لديك وإصلاحها، ما عليك سوى فتح موجه الأوامر في قائمة بدء التشغيل المتقدمة وتشغيل الأداة المساعدة لسطر الأوامر sfc.exe.

الخطوة 1: افتح قائمة بدء التشغيل المتقدمة في أنظمة التشغيل Windows 11 و10 و8.

الخطوة 2: انتقل إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها ➜ الخيار المتقدم ➜ موجه الأوامر .

الخطوة 3: قم الآن بتشغيل sfc /scannow موجه الأوامر.

الطريقة الخامسة: استخدم الأمر sfc باستخدام USB الخاص بتثبيت Windows

هذه الطريقة ستعمل بالتأكيد بالنسبة لك. تحتاج إلى الحصول على عصا USB قابلة للتمهيد لإجراء هذه العملية، وبهذه الطريقة، لا يمكنك تشغيل الأمر sfc.exe بنجاح فحسب، بل يمكنك أيضًا إصلاح أنظمة تشغيل Windows.

الخطوة 1: إنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل .

الخطوة 2: قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر باستخدام محرك أقراص USB القابل للتمهيد .

الخطوة 3: عندما يظهر مربع تثبيت Windows، انقر فوق الزر التالي .

إصلاح بدء تشغيل ويندوز

إصلاح بدء تشغيل ويندوز

الخطوة 4: في الشاشة التالية، انقر فوق زر إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

إصلاح بدء تشغيل ويندوز

إصلاح بدء تشغيل ويندوز

الخطوة 5: بعد النقر فوق خيار “إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك”، سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وفتح قائمة بدء التشغيل المتقدمة لك.

قائمة بدء التشغيل المتقدمة لنظام التشغيل Windows

قائمة بدء التشغيل المتقدمة لنظام التشغيل Windows

الخطوة 6: انتقل الآن إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها ➜ خيار متقدم ➜ موجه الأوامر .

Advanced_menu_command_prompt

Advanced_menu_command_prompt

الخطوة 7: اكتب الأمر sfc /scannow واضغط على زر الإدخال للتنفيذ.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية إصلاح أداة SFC وأهم 5 طرق.، توفر هذه المقالة معلومات حول خطأ فشل sfc.exe “تعذر على Windows Resource Protection تنفيذ العملية المطلوبة” هناك العديد من الطرق المذكورة التي ستسمح لك بتشغيل sfc.exe على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 و11 و8.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.