عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية استخدام Windows Sandbox على نظام التشغيل Windows 11 و10

How to use Windows Sandbox on Windows 11 and 10

(How to use Windows Sandbox on Windows 11 and 10)كيفية استخدام Windows Sandbox على نظام التشغيل Windows 11 و10: يتيح لك Windows Sandbox تشغيل التطبيقات أو البرامج في بيئة معزولة، بمجرد إغلاق Sandbox، يتم حذف جميع البرامج والملفات ولن يؤثر ذلك مطلقًا على Windows 10، 11. عادةً ما يتم إيقاف تشغيل Windows Sandbox افتراضيًا، إليك كيفية تشغيل Windows Sandbox أو إيقاف تشغيله في Windows 10، 11.

إذا قمت بتمكين Windows Sandbox أو تعطيله، فستحتاج إلى إعادة التشغيل بعد تطبيق التغييرات، يتيح لك Windows Sandbox تشغيل التطبيقات غير الموثوق بها على جهازك بسهولة.

الطريقة الأكثر شيوعًا لوضع بعض التعليمات البرمجية المشبوهة قيد التشغيل على جهاز هي خداع المستخدم لتثبيت برنامج مشبوه على الجهاز المستهدف، ولكن يبدو أن Microsoft بذلت الكثير من الجهد لإيجاد حل لهذه المشكلة، لقد أعلنوا للتو عن توفر إصدار Sandboxed من Windows 10، 11 الذي يعمل داخل Windows، الغرض من وضع الحماية هذا هو فصل البرنامج المشتبه في كونه ضارًا وبالتالي حماية النظام الرئيسي من أي تهديدات محتملة.

ما هو Windows Sandbox؟

Windows Sandbox، هي ميزة تم إطلاقها في الإصدار 1903 من نظام التشغيل Windows 10، وقد أصبحت جزءًا كبيرًا من نظام التشغيل Windows منذ ذلك الحين. ومع ذلك، لا يمكن الوصول إلى هذه الميزة إلا في إصدارات Pro وEnterprise، مما يعني أنه قد يكون هناك احتمال أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعمها. ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من أدوات الطرف الثالث المتاحة التي تساعدك على تحقيق هذا الهدف.

Windows Sandbox عبارة عن بيئة سطح مكتب فريدة وخفيفة الوزن تم إنشاؤها لتشغيل البرامج بشكل آمن بمعزل عن غيرها، تمنح هذه البيئة الافتراضية المؤقتة المستخدمين القدرة على تمكينها أو تعطيلها.

يشير هذا إلى أنه إذا كان لديك أي سبب للاعتقاد بأن أحد البرامج ضار، فيمكنك اختباره في بيئة منفصلة للتأكد من أنه لا يعطل أي عمليات عادية ولا يعرض للخطر أي ملفات مفيدة لك. بمجرد إغلاق Windows Sandbox، يتم مسح جميع البرامج/التطبيقات والملفات المتبقية والبيانات الأخرى.

لتنفيذ Windows Sandbox بنجاح على نظامي التشغيل Windows 10 و11، من الضروري التحقق من الحد الأدنى من متطلبات النظام، قم بإلقاء نظرة عليها أدناه:

  • Windows 10 أو 11 Pro أو Enterprise إصدار 18305 أو أعلى.
  • يتم تمكين قدرات المحاكاة الافتراضية في BIOS.
  • AMD64 architecture.
  • مساحة خالية على القرص تبلغ 1 جيجابايت (يوصى باستخدام SSD)
  • ذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت (يوصى بـ 8 جيجابايت)
  • 2 CPU cores.

ما هي خصائص Windows Sandbox؟

ألقِ نظرة على الخصائص التالية لـ Windows Sandbox:

1- أحد مكونات Windows: يأتي إصدارا Windows 10 Pro وEnterprise مزودين بجميع المكونات الضرورية لهذه الإمكانية. ليست هناك حاجة لتنزيل ملف VHD!

2- يقوم بالتخلص من كل البرامج والبيانات: وهذا يعني أنه لن يبقى أي شيء على الجهاز؛ سيتم التخلص من كل شيء بمجرد إغلاق البرنامج.

3- أصلي: عندما تقوم بتشغيل Windows Sandbox، يبدو دائمًا وكأنه تثبيت جديد تمامًا لنظام Windows.

4- الكفاءة: إنها فعالة لأنها تستخدم وحدة معالجة الرسومات الافتراضية، وجدولة kernel المتكاملة، وإدارة الذاكرة الذكية .

5- آمن: يستخدم المحاكاة الافتراضية القائمة على الأجهزة لعزل kernel، والتي تعتمد على برنامج Hypervisor من Microsoft لتشغيل kernel منفصل يعزل Windows Sandbox عن الكمبيوتر المضيف.

كيف أقوم بإعداد Windows Sandbox؟

بعد التأكد من توافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك معه، يعد إعداد Windows Sandbox مهمة سهلة للغاية، هذا كل ما عليك القيام به:

الخطوة 1: قم بتشغيل قائمة “ابدأ” وإدخال Optionalfeatures.exe، بعد ذلك، اضغط على مفتاح Enter من لوحة المفاتيح.

الخطوة 2: بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل الصفحة حتى تحدد ميزة Windows Sandbox. بمجرد اكتشافه، ضع علامة اختيار على المربع المتاح بجانبه.

ويندوز ساندبوكس

الخطوة 3: بعد ذلك، انقر فوق “موافق” للمتابعة، وانتظر حتى يتم تثبيت المكونات بنجاح.

الخطوة 4: عندما يُطلب منك ذلك، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 5: الآن، يجب أن يظهر Windows Sandbox كتطبيق في قائمة ابدأ.

تعرفت  الآن على مدى سهولة وسرعة إعداد Windows Sandbox على نظام التشغيل Windows 10/11،  في هذه اللحظة أنت قادرًا على الوصول إلى Windows Sandbox كميزة اختيارية لنظام Windows.

كيفية استخدام Windows Sandbox على نظام التشغيل Windows 11 و10؟

يعد استخدام Windows Sandbox على جهاز الكمبيوتر أمرًا بسيطًا وسريعًا، اتبع الإجراء الموضح أدناه.

الخطوة 1: تشغيل ابدأ.

الخطوة 2: ابحث عن Windows Sandbox وانقر بزر الماوس الأيمن على النتيجة الصحيحة. ثم اختر خيار تشغيل كمسؤول للمتابعة.

الخطوة 3: ثم قم بتشغيل File Explorer على نظامك.

الخطوة 4: بعد ذلك، قم بتشغيل المجلد باستخدام برنامج غير موثوق به لاختبار المشكلة.

الخطوة 5: بعد ذلك، اختر ملف .exe وانقر على أيقونة النسخ المتوفرة في شريط الأوامر.

إعداد الكروم

الخطوة 6: على سطح مكتب Windows Sandbox، انقر بزر الماوس الأيمن فوق سطح المكتب، ثم اختر خيار “لصق” لمشاركة ملف التثبيت.سطح المكتب من Windows Sandbox.

سطح المكتب من Windows Sandbox

الخطوة 7: الآن، انقر مرتين على المثبت لبدء عملية التثبيت.

الخطوة 8: اتبع الإرشادات التي تظهر على شاشتك لإنهاء التثبيت.

بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك استخدام Windows Sandbox لاختبار التطبيقات دون المساس بالإعداد الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه البيئة لاستخدام تطبيقات أو مواقع ويب غير موثوقة دون التأثير على إعدادات جهازك.

كيف يمكنني تمكين إعدادات Sandbox على نظام التشغيل Windows 10 و11؟

لتمكين Sandbox على نظام التشغيل Windows 11 أو 10، ستحتاج إلى تشغيل لوحة ميزات Windows على نظامك وتحديد خانة الاختيار Windows Sandbox.

سيتم تثبيته تلقائيًا على جهازك، وبعد ذلك، ستتمكن من إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيل تطبيق Windows Sandbox من خلال البحث عنه في مربع البحث الموجود على شريط المهام، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها الحصول على Sandbox على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

لذلك، كان الأمر كله يتعلق بكيفية الاستفادة من Windows Sandbox على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 و11،في هذا البرنامج التعليمي، قدمنا ​​لك معلومات كاملة حول Windows Sandbox؛ كيفية تكوينه، وكيفية تمكينه أو تعطيله، والتفاصيل الأخرى ذات الصلة.

هل سيؤثر استخدام بيئة Sandbox على جهازي؟

كما ذكرنا سابقًا، فإن أي برنامج مثبت في Windows Sandbox الخاص بك سيبقى في هذه البيئة فقط. وبالتالي، لا يمكن أن يؤثر ذلك على خدمة المضيف لديك.

وأيضًا، بمجرد إغلاق Windows Sandbox، يتم حذف جميع البرامج وجميع الملفات ذات الصلة نهائيًا.

بالنسبة لأولئك الذين يقومون عادةً بتثبيت التطبيقات والبرامج من مصادر غير آمنة، قد تكون بيئة Sandbox هي الحل الأمثل لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومكونات البرامج بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أنه يمكن استخدامه كأداة فعالة لاكتشاف هجمات البرامج الضارة وحظرها قبل دخولها إلى الشبكة، خاصة عند تمكينها في Windows Defender Sandbox.

يمكنك إلقاء نظرة على تقرير Microsoft الكامل حول تكوين Windows Sandbox في الإصدار السابق من نظام التشغيل، بحيث تكون لديك فكرة عن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه Windows 11.

خاتمة

نأمل أن تجد هذه المعلومات مفيدة. إذا فاتنا أي شيء وكان لديك نصائح وحيل أفضل بخصوص ذلك، فلا تتردد في ترك تعليق لنا أدناه. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك أي أسئلة، فأخبرنا بها في قسم التعليقات أدناه.

قد يعجبك هذا

كيفية إصلاح أخطاء VPN

تنزيل برنامج تشغيل WAN Miniport وتحديثه بسهولة

مشكلة عدم ظهور شبكة Wifi على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 و11

إصلاح خطأ تثبيت Windows 0x80072f76 – 0x20016

كيفية اصلاح خطأ 0x80240017 على نظام تشغيل Windows 11/10

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.