عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024

Photo upload sites to improve your visual content 2024

مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024 (Photo upload sites to improve your visual content 2024): تخيل عالم الإنترنت بدون محتوى، سيكون مجرد عالم فارغ، عديم الفائدة، يمكن اعتبار المحتوى بمثابة الأكسجين في عالم الإنترنت، بالطبع هناك أنواع مختلفة من المحتوى مثل المحتوى الصوتي والمكتوب والمرئي.

الحقيقة هي أننا جميعًا نشارك وننشئ أنواعًا مختلفة من المحتوى يوميًا سواء لأغراض تجارية أو شخصية، لهذا السبب، ستجد الكثير من المحتوى متاحًا أمامك في كل لحظة، ومع هذه المنافسة القوية، هناك طريقة متعارف عليها لجذب انتباه جمهورك للمحتوى الخاص بك، وذلك من خلال دمج العناصر المرئية في المحتوى الخاص بك.

لماذا تحتاج إلى محتوى مرئي؟

يُذكر أن كل ما يتطلبه الأمر لجعل الزائرين يقررون البقاء على موقع الويب أم لا هو مجرد 10 ثوانٍ، هل سألت نفسك يومًا ما الذي يجعل الزائر يبقى لفترة كافية لتلقي رسائلك؟ لا، الجواب ليس مجرد محتوى مكتوب بشكل جيد كما تتخيل، من المرجح جدًاألا يجذب المحتوى المكتوب جيدًا والذي يفتقر إلى صفحة ويب مصممة بشكل إبداعي مع ميزات جذابة عددًا كبيرًا من الزوار،  يترك المحتوى الجذاب بصريًا انطباعًا دائمًا في ذهن المستخدم.

يقال إن الصورة تتحدث عن ألف كلمة، لذلك؛ فإن الاستفادة من الصورة الجذابة تعتبر واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها في مهنتك، فهي تساعد في بناء علامتك التجارية وتساعدك في الوصول أكثر إلى جمهورك.

بالإضافة إلى ذلك، يلتقط العقل المحتوى المرئي بشكل أسرع، ولهذا السبب يعد وسيلة مهمة لتوصيل رسالتك إلى جمهورك، في هذه المقالة سنتعرف معًا على أفضل مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024.

مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024

توفر مواقع التصوير الفوتوغرافي موارد رائعة للمصممين لاستخدامها في الأغراض الإبداعية أو التجارية، أنها توفر منصة حيث يمكنك الحصول على الصور بسعر أرخص من الاضطرار إلى استئجار مصور والنفقات التي تأتي معه.

الحصول على الصور والأحجام الصحيحة ليس بالأمر السهل، عليك أن تعرف أفضل مكان للحصول على الصور التي تحتاجها، ونتيجة لذلك، قررنا تجميع قائمة بمواقع التصوير الفوتوغرافي التي تقدم صورًا عالية الجودة بأحجام مختلفة .

Shutterstock

هو أحد مواقع الصور الخالية من حقوق الملكية والتي يمكن استخدامها،  يقدم Shutterstock ملايين الصور مقسمة إلى فئات مبسطة مثل التكنولوجيا والطبيعة والمزيد.

يعرض موقع الويب صورًا عديدة بداية من اللقطات إلى الصور الشخصية لأشخاص من جميع أنحاء العالم، كما يتميز Shutterstock أيضًا بمجموعة تحريرية توفر محتوى وصورًا حصرية، يمكن استخدام الصور الخالية من حقوق الملكية على موقع الويب كما هو موضح في شروط الخدمة دون الحاجة إلى الإسناد بمجرد شراء حقوق الاستخدام.

istock

كانت تُعرف سابقًا باسم iStockphoto، وهي رائدة في بيع الصور الخالية من حقوق الملكية ، 18 عاما تاريخ كبير لهذا الموقع العملاق، يمكنك شراء الصور من الموقع عبر الاشتراكات الشهرية أو السنوية، يشتهر الموقع بمجموعته المنظمة للغاية والتي تستضيف ملايين الصور في مجموعتين أساسيتين.

يمكن استخدام الصور في أنواع مختلفة من المشاريع مثل مواقع الويب، والعروض التقديمية، وإنتاج الفيديو، والإعلانات ، والبودكاست، والمدونات، وغير ذلك، باعتبارها خالية من حقوق الملكية، يمكنك استخدامها طالما تريد باستثناء استخدامها في أي علامة تجارية أو شعار أو محتوى غير أخلاقي.

Getty Images

من المؤكد أن القائمة لن تكون مكتملة دون ذكر هذا المواقع الرائد للتصوير الفوتوغرافي، Getty Images يتميز موقعها الإلكتروني بكتالوج متنوع للغاية يحتوي على صور عالية الجودة  يمكن استخدامها لأغراض تجارية، بالإضافة إلى صور حصرية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المواد التحريرية.

يمكن للمصممين استخدام الصور الموجودة على Getty Images لكل من المشاريع التحريرية والتجارية بعد دفع ثمن الترخيص، يمكنك استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي، والعروض التقديمية للشركات، والإعلانات، والمواقع الإلكترونية، والحملات التسويقية، وتغليف المنتجات، والاستخدام الشخصي، والمجلات، والصحف، والكتب، وتطبيقات الهاتف المحمول والويب.،هناك أيضًا خيار لاستخدام الصور مجانًا باستخدام ميزة التضمين التي تتيح لك استخدام أكثر من 70 مليون صورة على موقع غير تجاري.

Unsplash

صورة واجهة برنامج Unsplash
Unsplash

ملك الصور المجانية  يتميز الموقع بمجموعة متنوعة من الصور، هذه ليست مجرد صور مخزنة عادية مع مجموعة تضم صورًا فريدة وعالية الجودة، إنه يمنح المصممين مجموعة واسعة من الصور الملهمة لاستخدامها في برامج تحرير الصور والتصميم عبر الإنترنت، تعمل ميزة البحث على الموقع على تسهيل استعراض مجموعته المتنوعة للحصول على الصورة المحددة التي تناسب احتياجاتك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع إشارة مرجعية على الصور لاستخدامها في المستقبل.

تقدم Unsplash محتوى في مجموعة واسعة من المواضيع وتمنحك ترخيصًا عالميًا وحصري لا رجعة فيه لنسخ الصور وتنزيلها وتنفيذها واستخدامها وتوزيعها مجانًا لأغراض تجارية دون الحصول على إذن من Unsplash .

Burst

صورة واجهة برنامج Burst
Burst

يُعد Burst  موقعًا مثالًا، حيث يستهدف موقع الويب هذا رواد الأعمال بشكل خاص من خلال الكثير من الصور الجميلة غير المحمية بحقوق الطبع والنشر، إذا كنت تريد، كمصمم جرافيك، إنشاء تصميم لعلامة تجارية سواء كانت جديدة أو موجودة، فإن Burst هو مكان جيد للبدء في التقاط الصور الملهمة.

كل صورة على Burst مجانية الاستخدام وهي صور عالية الدقة، الصور موجودة ضمن تراخيص Creative Commons وتراخيص Royal-Free، مما يعني أنه يمكنك استخدام وتحرير أي صور تم تنزيلها من Burst دون الحاجة إلى الإسناد.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام حول Burst هي قسم “أفكار الأعمال” حيث توجد مجموعات مختلفة من الصور لأنواع مختلفة من متاجر التجارة الإلكترونية، كما أنها توفر رؤى ونصائح تسويقية ومعلومات حول الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

Pexels

موقع ويب مجاني آخر للتصوير الفوتوغرافي هو Pexels، تم تأسيس الموقع على يد برونو جوزيف وإنجو جوزيف في عام 2014 وقد تطور ليصبح قاعدة بيانات ضخمة من الصور المجانية لملايين المبدعين في جميع أنحاء العالم، يتميز Pexels بسهولة البحث والاستخدام .

يمكن استخدام الصور دون إسناد على المدونات ومواقع الويب والتطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي والحملات التسويقية واللافتات والإعلانات .

ومع ذلك، لا يُسمح باستخدام الصور التي تحتوي على أشخاص يمكن التعرف عليهم بطريقة سيئة أو مسيئة، ولا يُسمح ببيع الصور دون تغيير، ولا يمكنك بيع الصور أو إعادة توزيعها على منصات الصور الأخرى.

Pixabay

موقع آخر للتصوير الفوتوغرافي يمكنه تقديم صور مذهلة عالية الجودة هو Pixabay، يشتهر موقع الصور المجانية بقاعدة بياناته الضخمة التي تضم أكثر من مليون صورة رائعة بدون حقوق ملكية، الصور خاضعة لترخيص Creative Commons Zero (CC0)، مما يعني أنك حر في التعديل والنسخ والتوزيع كما تريد دون قيود على حقوق الطبع والنشر.

يحتوي الموقع على واجهة نظيفة ويتميز بشريط البحث الرئيسي الذي يمكنك من تضييق نطاق البحث، ميزة أخرى مهمة في Pixabay هي الرسوم التوضيحية والمتجهات المجانية.

FoodiesFeed

هذا موقع مجاني لصور الطعام وسيحبه مدونو الوصفات بالتأكيد، Foodiesfeed عبارة عن حزمة كاملة من صور الطعام ذات المظهر المميز، تتم مشاركة الصور من قبل مصوري الطعام من جميع أنحاء العالم، الصور الخالية من حقوق الملكية المنشورة بموجب ترخيص CC0 تجعل تنزيل الصور مجانيًا دون الحاجة إلى أي إسناد.

بدأ المشروع جاكوب كابوسناك كمشروع شخصي، واستمر في عرض الملايين من صور الطعام عالية الدقة في مجموعته،الموقع مخصص لمساعدة رجال الأعمال ومدوني التغذية ومديري وسائل التواصل الاجتماعي وغيرهم الكثير على إنشاء تصميمات رائعة.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024.

بغض النظر عن المشروع الإبداعي الذي تخطط له، فمن المؤكد أنه يمكنك العثور على موقع ويب خاص بالتصوير الفوتوغرافي في القائمة يناسب احتياجاتك، دمتم بخير وعافية.

قد يعجبك هذا

برامج مجانية للتعرف على الصور لعام 2024

8 تطبيقات لاستعادة الصور في عام 2024 (مجانية ومدفوعة)

برامج دمج الصور لنظام التشغيل Windows 10 و11

أفضل مواقع الصور المجانية للحصول على صور بدون حقوق الملكية

5 أدوات للبحث العكسي عن الصور

أفضل برامج لتنزيل الصور لنظام التشغيل Windows

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.