عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تنزيل adobe illustrator cs3 كامل اصدار الاجهزه الضعيفة

تحميل ادوبي اليستريتور cs3 كامل مع السريالات

0 1٬320

تحميل برنامج adobe illustrator cs3 كامل

مرة أخرى في عام 1986 ، قدم برنامج Adobe برنامج رسم يستند إلى بوستسكريبت يدعى Illustrator. حدث الكثير منذ ذلك الحين ، بما في ذلك اكتساب Adobe Macromedia واعتماد Apple للأجهزة المستندة إلى Intel.
الآن ، وبعد مرور أكثر من 20 عامًا على إطلاقه لأول مرة ، أصدرت Adobe Illustrator CS3 ، التي تعد جزءًا من مجموعة منتجات Adobe Creative Suite 3.

اعلان

وبالنظر إلى المنافسة الضئيلة التي يوفرها Illustrator ، فإن (FreeHand) ، التي يبدو أنها في طي النسيان ، مملوكة أيضًا لـ Adobe) ، قد تعتقد أن Adobe ليس لديها حافز كبير لبذل الكثير من الجهد في إصدار جديد. لكن إلقاء نظرة واحدة على Illustrator CS3 ومن الواضح أن Adobe لم تظهر أي علامات على التباطؤ. مع الميزات الجديدة المبتكرة ، والتكامل المحسن مع التطبيقات الأخرى ، والعديد من التحسينات الصغيرة ، فإن Illustrator CS3 يثير الإعجاب على العديد من المستويات. السؤال 599 $ ($ 199 ترقية) ، هل هو مؤثر بما يكفي للتخلي عن بعض من أموالك التي كسبتها بشق الأنفس؟
لنلقي نظرة.

احصل على عملك بشكل أسرع
إن إنجاز عملك بسرعة أمر بالغ الأهمية ، ويساعدك Illustrator CS3 في تحديد مواعيدك النهائية وحتى جعلها المنزل في الوقت المناسب لتناول العشاء بعدة طرق. لقد وعدت Adobe بأداء أفضل في الترقيات السابقة ، لكن Illustrator CS3 هو الإصدار الأول الذي يمكنك أن تصدقه فيه. يسافر Illustrator كتطبيق ثنائي عالمي ويتم تشغيله أصليًا على أجهزة Mac المستندة إلى Intel و PowerPC المستندة إلى نظام تشغيل Tiger. كما يعمل Illustrator على كل من Windows XP و Windows Vista. بينما يمكنك أن تشعر بتحسينات الأداء على أي نظام ، فإن CS3 يستفيد بالفعل من الأنظمة ذات المعالجات المتعددة. في جهاز PowerMac G4 ، يعيد Illustrator رسم العمل الفني المعقد مرتين بسرعة.
والملفات الكبيرة تطير ببساطة على جهاز MacBook Pro.

مما يجعل من السهل التنقل داخل التطبيق ، يتميز Illustrator CS3 بواجهة مستخدم جديدة تعتمد على اللوحة وتتيح لك تشغيل اللوحات (المعروفة سابقًا باسم اللوحات) في الرموز وترسيخها على جانبي الشاشة (الشكل 1).

تتوافق الواجهة الجديدة مع Photoshop و InDesign وحتى Flash CS3


الشكل 1. يمكنك تقليل اللوحات (الاسم الجديد للألواح) إلى الأيقونات التي تعلقها على جانب الشاشة. يؤدي النقر على أيقونة إلى تنشيط تلك اللوحة.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

توفر الآن لوحة التحكم الحساسة للسياق في الجزء العلوي من الشاشة روابط لمزيد من الوظائف ، كما أنها تدرك أيضًا دقة الشاشة (الشكل 2).

تقوم لوحة التحكم بضبط محتواها وفقًا لحجم الغرفة على شاشتك.


الشكل 2. إذا شعر Illustrator بعدم وجود مساحة كافية لعرض الرموز لكل وظيفة ، فستظهر الارتباطات التشعبية بدلاً من ذلك. في هذا المثال ، تتيح لك نقرة واحدة الوصول إلى لوحة Align بالكامل.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

إن إنشاء مستندات جديدة هو عمل روتيني أقل باستخدام ملفات تعريف المستندات الجديدة ، والتي تحتوي على إعدادات مهمة للمستند ، مثل حجم الوثيقة ، ووضع اللون ، ووضع المعاينة ، وإعدادات القياس ، وحتى إعدادات دقة التأثيرات النقطية (الشكل 3). يأتي Illustrator مع ملفات تعريف محسنة للطباعة ، والويب ، والجوّال والأجهزة ، ومستندات الفيديو والأفلام ، ويمكنك إضافة ملفات تعريف مخصصة خاصة بك أيضًا.

باستخدام ملفات التعريف هذه ، يمكنك إنشاء ملف جديد يحتوي على كافة الإعدادات الصحيحة بنقرة واحدة على الماوس.


الشكل 3. نتيجة للأداء المحسن في Illustrator ، يقوم ملف تعريف طباعة المستند بتعيين إعداد تأثيرات خطوط المسح الضوئي إلى 300 نقطة في البوصة – تلقائيًا.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

نوع من الملونة
انتقل إلى موقع Adobe على الويب وسترى الكثير من الحديث عن ميزة تشير إليها الشركة باسم ‘Live Color’ ، ولكن في التطبيق نفسه ، لن تجد أي أداة أو عنصر قائمة أو لوحة تسمى بهذا الاسم – يحتوي مربع حوار واحد فقط على اسم Live Color في كل Illustrator CS3. في الواقع ، يلفت تسويق Adobe الكثير من الاهتمام إلى هذا الشيء الذي يطلق عليه Live Color ، والذي يمكنك من خلاله التغاضي عن ما يقدمه Illustrator CS3 – وهو دعم قوي للألوان طوال التطبيق بالكامل. بعبارة أخرى ، إذا كان هناك أي شيء تريد فعله باللون ، فهناك فرصة جيدة يمكن لتطبيق Illustrator فعله. على سبيل المثال ، حاول البحث عن أقرب لون Pantone يطابق لون معالجة موجود؟ هل حاولت تغيير لون داخل نمط أو تدرج (أو شبكة متدرجة)؟ هل حاولت تحويل كل رسوماتك المتجهة إلى تدرج الرمادي؟ ماذا عن تحويل واحدة من تلك المخططات المملة بكل تلك الظلال الرمادية إلى شيء أكثر إثارة؟
يستطيع Illustrator CS3 القيام بكل هذه الأشياء.

قبل أن أتقدم بنفسي ، اسمحوا لي أن أبدأ بوصف بعض التحسينات اللونية التي ستجدها في التطبيق. يمكنك إنشاء مجموعات من ألوان الحوامل ، مما يسهل تنظيم الألوان وإدارة علاقاتها. لدي مجموعات عينات تحتوي على ألوان لمختلف العملاء ، ولأجزاء مختلفة من ملف Illustrator.

على سبيل المثال ، لتبسيط التلوين أوراق الشجر ، أنا خلقت مجموعة من عدة ظلال من الأحمر والبرتقالي والأصفر (الشكل 4).

الشكل 4. تظهر مجموعات الألوان كمجلدات في لوحة Swatches.

يتحدث عن ظلال مختلفة من الألوان ، يتميز Illustrator CS3 بلوحة جديدة تسمى ‘دليل الألوان’ ، والتي تم تصميمها لإلهام خيارات الألوان الخاصة بك. في أي وقت تختار لون حامل ، يمنحك دليل الألوان تنويعات من هذا اللون. يمكنك اختيار أنواع الصيغ التي يوفرها دليل الألوان ، ولكن القوة الحقيقية هي عندما يمكنك تغذية دليل الألوان بمجموعة ألوان محددة للاختيار من بينها (الشكل 5).

على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على مهمة ستتم طباعتها في ألوان التركيز ، فيمكنك توجيه دليل الألوان إلى اقتراح أشكال من مكتبة ألوان Pantone فقط.

الشكل 5. من خلال تحديد دليل الألوان لمكتبة معينة من الألوان ، سترى تنسيقات ألوان مقترحة متوافقة بالفعل مع احتياجاتك.

إن الميزة التي يطلقها Adobe Live Color هي في الواقع مربع حوار واحد يحتوي على وظيفتين ظاهرتين: تحرير الألوان وتعيين الألوان. تظهر هذه المهام كعلامات تبويب منفصلة في شاشة اللون النشط. لاحظ أن قلت ‘على ما يبدو’ بسيطة.
هناك العديد من الأزرار القليلة والقوائم المنبثقة والخيارات في مربع الحوار هذا الذي تعتقد أنك كنت تحلق في مكوك الفضاء.

ومما يضاعف هذا الارتباك هو حقيقة أن عليك في كثير من الأحيان التنقل ذهابًا وإيابًا بين علامتي التبويب تعديل وتعيين لتنفيذ المهام. على سبيل المثال ، في علامة التبويب تحرير ، يحدد Illustrator كل لون في اختيارك بدائرة تظهر على عجلة الألوان. يمكنني إعادة تلوين العمل الفني ببساطة عن طريق سحب الدوائر حول عجلة الألوان. لمعرفة أي دائرة تقابل العمل الفني في وثيقي ، أحتاج إلى التبديل إلى علامة التبويب تعيين ، انقر فوق زر لتمييز مكان ظهور اللون المحدد على لوح الرسم الخاص بي ، ثم الرجوع إلى ‘تحرير’ لإجراء تغيير (الأشكال 6 و 7

و 8).


الشكل 6. عند إطلاق ميزة Live Color ، تظهر جميع الألوان في العمل الفني الخاص بي كما يتم تعيين الدوائر إلى عجلة الألوان في علامة التبويب تحرير في مربع الحوار.

اضغط على الصورة لعرض أكبر.


الشكل 7. لمعرفة لون ورقة الساق ، أستخدم علامة التبويب تعيين ، التي تحتوي على رمز عدسة مكبرة يسلط الضوء على اللون المحدد على لوح الرسم.

اضغط على الصورة لعرض أكبر.


الشكل 8. بعد تحديد اللون الصحيح ، يمكنني العودة إلى علامة التبويب تحرير لضبط اللون على عجلة الألوان.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

مثل لوحة Color Guide ، يمكنك توجيه مربع الحوار Color Live للعمل ضمن نطاق أو مكتبة محددة من الألوان فقط. هذا مفيد للغاية عندما تحاول تحويل رسم توضيحي بالألوان إلى لونين Pantone (الشكل 9). يمكنك الحصول على التحكم الكامل في جميع الألوان في ملفك ، ويعمل على التدرجات ، الشبكات ، الأنماط ، الرموز ، التأثيرات الحية – كل شيء بخلاف الصور النقطية المرتبطة أو المضمنة. مع Live Color ، لا يجب عليك أن تكون عالما ملونًا لإجراء بعض الدراسات اللونية الجميلة والتعديلات في عملك الفني.

المشكلة هي أنك قد تضطر إلى أن تكون عالما صارخيا لمعرفة كيفية استخدامها.


الشكل 9. بعد إنشاء مجموعة لون مع لونين موضعين ، تمكنت بسهولة من إعادة تلوين جميع الألوان في ملفي إلى هذين اللونين. يحدد شريطان اللون (يطلق عليهما الصفوف) الألوان التي يتم تعيينها لكل لون تركيز.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

ومع ذلك ، يمكنك الاستفادة من كل هذه التقنية الألوان دون حتى الذهاب إلى ميزة Live Color. يحتوي Illustrator CS3 على خيارات بنقرة واحدة لتحويل الفن إلى تدرج الرمادي أو لضبط تشبع اللون ، وكلاهما يمكن الوصول إليه من القائمة الفرعية Edit Colors الجديدة في قائمة Edit. كما أن الدعم المضمن لـ N-Channel (يُشار إليه أيضًا باسم Device-N) يجعل من الممكن الآن وضع duotones وملفات فوتونية أصلية مع قنوات تركيز – مفيدة جدًا لأولئك في صناعة التعبئة والتغليف.
وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك استخدام ألوان تركيز متعددة مع شبكة متدرجة ، وسيتم فصل الملف بشكل صحيح.

المصور يعانق فلاش
كان Flash أحد القوى الدافعة وراء اقتناء Adobe لـ Macromedia. من المفيد أن ترى من التغييرات التي طرأت على Illustrator CS3 أن Adobe قد أدركت أن المصممين استخدموا دائمًا Illustrator لتصميم عمل فني تم إحضاره لاحقًا إلى Flash من أجل التطوير.
(من الواضح أن فريق Flash على علم بذلك أيضًا ، نظرًا لأن Flash CS3 Professional يحتوي على العديد من التحسينات التي تأتي من Illustrator.)

الرموز هي شريان الحياة للفلاش ، وعلى الرغم من أن Illustrator قد تمكنت من إنشاء الرموز منذ الإصدار 10 ، إلا أن هذه الميزة بها العديد من أوجه القصور ، مثل الأطواق التي كان عليك القفز فيها لتحرير الرموز. في Illustrator CS3 ، ما عليك سوى النقر المزدوج على رمز لتحريره ، تمامًا كما تفعل في Flash. يتيح لك Illustrator أيضًا تعريف الرموز بالضغط على F8 – مرة أخرى ، كما هو الحال في Flash. تحتوي الرموز على خصائص معينة خاصة بـ Flash حتى يمكن الرجوع إليها بسهولة من شفرة ActionScript. يتيح لك Illustrator CS3 الآن تحديد رمز كمقطع رسوم أو فيلم ، وتحديد التسجيل ، وتعيين أدلة لقياس التسعة شرائح(الشكل 10). يمكنك حتى تسمية كل مثيل رمز في تخطيطك. بعيدًا عن الرموز ، توجد لوحة نصية جديدة تمامًا ، والتي يمكنك من خلالها تعريف النص التفاعلي مباشرة من داخل Illustrator (الشكل 11).

الشكل 10. بعد النقر على المفتاح F8 لتحديد رمز جديد ، يمكنك تحديد إعدادات الفلاش الخاصة بالرمز. ليس لهذه الإعدادات أي تأثير على سلوك الرمز داخل Illustrator.


الشكل 11. بدلاً من الانتظار للقيام بذلك في Flash ، فإن لوحة Flash Text الجديدة في Illustrator CS3 هي المكان المناسب لتحديد النوع التفاعلي.

السؤال بالطبع ، كيف تحصل على معلوماتك الغنية من Illustrator إلى Flash؟ تطلب منك الإصدارات السابقة من Illustrator أن تقوم بتصدير عملك الفني على هيئة SWF ، وأن النتائج لم تكن جميلة أبدًا. قد تظن أن هذا الأمر سيكون سهلاً بالنظر إلى أن Flash و Illustrator كلاهما يعتمدان على التطبيقات الموجهة ، ولكن محركات الرسومات الأساسية الخاصة بها كانت مختلفة. يحتوي Flash CS3 على محرك رسومات Illustrator ، لذا يتم الحفاظ على كل من دقة المسار وأقنعة القطع والتدرجات والنص وغير ذلك الكثير بشكل جميل. يمكنك إما النسخ واللصق من Illustrator إلى Flash ، أو يمكنك استيراد ملفات Illustrator الأصلية إلى الجزء الرئيسي مباشرةً. يسمح لك Flash باختيار طبقات Illustrator والكائنات التي تريد استيرادها ، كما يسمح لك بإنشاء مقاطع الأفلام بسرعة. إذا كنت تعاني من إدخال العمل الفني من Illustrator إلى Flash في الماضي ، فإن هذه الوظيفة الجديدة ستوفر لك الكثير من الوقت والإحباط.

تحميل برنامج اليستريتور كامل Download Adobe Illustrator CS3 نسخه عادية ومحمولة

ولكن ماذا عن FreeHand؟
في وقت نشر هذا المنشور ، لم تتحدث Adobe كثيرًا عن مستقبل FreeHand. ولكن من الواضح من بعض الميزات في Illustrator CS3 أن Adobe يجعله أسهل بكثير في الترحيل من FreeHand إلى Illustrator. يحتوي

Illustrator CS3 على فلتر استيراد جديد يفتح ملفات MX المجانية لـ FreeHand. نزاهة الملف أمر جيد تمامًا ، ويتم الاحتفاظ بكل صورك تقريبًا وتحريرها تقريبًا. يتم استيراد حتى وثائق متعددة الصفحات جيد جدا.

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن Illustrator بدأ يتخذ بعض ميزات FreeHand ، خاصة في مجال تحرير المسار. أصبح الآن من السهل تحديد نقاط الربط (يمكن تعيينها في ‘تفضيلات’ لتمييزها عند الماوس فوقها) ويمكنك استخدام أداة التحديد المباشر لتحديد نقطة ربط واحدة ، حتى إذا كان الكائن بأكمله محددًا بالفعل. في السابق ، كان عليك إلغاء تحديد الكائن بأكمله أولاً. يحتوي Illustrator CS3 أيضًا على لوحة تفضيلات كاملة مخصصة للعمل مع نقاط الربط (الشكل 12) ، بما في ذلك القدرة على ضبط حجم عرض نقاط الربط ومقابض التحكم.


الشكل 12. تعمل لوحة تفضيلات العرض Selection & Anchor على تسهيل تصميم سلوك Illustrator وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

يستلزم مستخدم Illustrator غالبًا إمكانية اقتصاص الصور الموضوعة بسهولة أكبر. في برامج أخرى ، مثل InDesign ، يمكنك وضع صورة وضبط الإطار. في Illustrator ، يجب إنشاء قناع ، وهو ليس مؤلمًا فحسب ، بل يصعب أيضًا تعديله بعد ذلك. يرغب مستخدمو FreeHand غالبًا في أن يكون لدى Illustrator خيار Paste Inside ، مما يجعل هذه العملية أسهل أيضًا. يعرض

Illustrator CS3 الآن زر Mask في لوحة Control عند تحديد الصور الموضوعة. يمكنك النقر فوق الزر وضبط القناع على الفور بما يناسبك ، وبالتالي اقتصاص الصورة مع ما يشبه إلى حد كبير إطارًا. يتيح لك التبديل في لوحة التحكم لجميع الأقنعة التبديل السريع بين الأوضاع التي تحرر القناع أو محتويات القناع. في حين أنه ليس بالضبط داخل الداخل ، فإن هذا يعد خطوة في الاتجاه الصحيح وبالتأكيد يجعل العمل مع الأقنعة أبسط (الأشكال 13 و 14 و 15).


الشكل 13. مع أي صورة محددة ، يمكنك إنشاء قناع على الفور من خلال لوحة التحكم. اضغط على الصورة لعرض أكبر.


الشكل 14. بمجرد أن يقوم Illustrator بإنشاء قناع ، يمكنك تغيير حجمه لقص الصورة بشكل فعال. اضغط على الصورة لعرض أكبر.


الشكل 15: التبديل بين تحرير مسار القطع وتحرير المحتويات في لوحة التحكم يجعل من السهل العمل دون أقنعة التعطيل. اضغط على الصورة لعرض أكبر.

إزالة ما لا تريده يتضمن Illustrator CS3 أداة ممحاة جديدة. إنه يعمل ويشعر إلى حد كبير بأداة Paintbrush وهو حساس للضغط ، وهو أمر جيد لمستخدمي Wacom (الشكل 16). تعمل الممحاة على جميع الكائنات المتجهة عبر جميع الطبقات إذا لم يتم تحديد أي فن. إذا تم تحديد شيء ما ، فإن العمل الفني المحدد فقط سيتأثر. إنه رائع ، لكنه لن يغير حياتي كثيرًا.

الشكل 16. يؤدي النقر المزدوج فوق أداة Eraser إلى إظهار مربع حوار الخيارات ، والذي يشبه تمامًا مربع حوار Calligraphic Brush.

ما من شأنه أن يغير حياتي هو أداة يمكن أن تقوم بقطع الأعمال الفنية أو الصور داخل Illustrator ، مثل أداة Crop الموجودة في Photoshop. للأسف ، لا يحتوي Illustrator CS3 على مثل هذه الميزة. يحتوي Illustrator على أداة جديدة لمنطقة Crop ، لكنه يحدد مساحات أو أجزاء وثيقة مرئية عند تصدير عمل فني لوضعه في تطبيقات أخرى ، مثل Photoshop أو After Effects. ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺤﺘﻮي اﻟﻤﺴﺘﻨﺪ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﺣﺎت ﻣﺤﺼﻮﻟﻴﺔ ﻣﺘﻌﺪدة ، ﻋﻠﻰ اﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ أﻧﻪ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻣﻜﺎن واﺣﺪ ﻓﻘﻂ ﻓﻲ أي وﻗﺖ (اﻟﺸﻜﻞ 17) يوفر Illustrator CS3 أحجامًا مسبقة للإعدادات للطباعة ، والويب ، والفيديو ، والهاتف المحمول. إذا كنت تقوم بالكثير من أعمال الفيديو ، تكون أداة Crop Area مفيدة لأنه يمكن ضبطها لعرض نسب أبعاد البيكسل والمناطق الآمنة.


شكل 17. بينما يمكنك تخزين مناطق متعددة من المحاصيل في وثيقة واحدة ، يمكن تنشيط مرة واحدة فقط في أي وقت. اضغط على الصورة لعرض أكبر.

It’s All in the Details
في أكثر الأحيان ، إنها الأشياء الصغيرة الأكثر أهمية. لذا كنت متحمسة بشكل خاص لرؤية أن Illustrator CS3 يحتوي على قائمة غسيل لما لا يمكن تعريفه إلا كعناصر تنظيف. هذه التحسينات الصغيرة هي الأشياء التي أحدثت فرقًا في كيفية استخدام Illustrator يوميًا. كان

Live Trace ميزة رائعة ظهرت لأول مرة في الإصدار CS2 ، ولكن كان من المزعج أن الأجزاء البيضاء من أثر أبيض وأسود لم تكن شفافة. في CS3 ، يحتوي Live Trace على إعداد جديد لتجاهل اللون الأبيض. قدم

Illustrator CS2 القدرة على النقر المزدوج على المجموعات لتعديلها في عزلة. سيظهر مربع رمادي غامض للإشارة إلى ذلك ، وكان غير بديهي. الآن ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق مجموعة ما على بقية الشاشة ، مما يسهل تعديل المجموعات (مثل طريقة تصرف Flash). يحتوي Illustrator الآن أيضًا على إعداد تفضيل ، إذا كنت تريد إيقاف إمكانية عزل المجموعات.

تلقت لوحة المحاذاة ترقية مطلوبة بشدة: تعمل وظائفها الآن على نقاط ربط فردية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك الزر الجديد تبديل أدوات ‘محاذاة’ لمحاذاة لوح الرسم الخاص بك أو إلى المساحة المحصولية الحالية الخاصة بك. أقنعة القطع الآن محاذاة بشكل صحيح ، كذلك.

وأخيرًا ، فإن لوحات Swatches و Brushes و Symbols و Pattern Chart تتضمن الآن طريقة سهلة للوصول إلى المكتبات (الشكل 18) ، سواء أكانت مصحوبةً بمصمم Illustrator وأنت تنشئ بنفسك. يتم الحفاظ على التسلسل الهرمي للمجلدات ، وبمجرد فتح المكتبة ، يمكنك التنقل بسرعة عبر كل مكتبة باستخدام أسهم في أسفل اللوحة.


الشكل 18. الوصول إلى المكتبات الإضافية (تلك التي تأتي مع Illustrator ، بالإضافة إلى تلك التي تحددها بنفسك) يسهل الوصول إليها الآن. تجارب

Lab في Illustrator CS3
هناك ميزتان تجريبيتان في Illustrator CS3 هما مشروعات من قسم Adobe Labs. الأول ، يدعى knowhow ، يحدد طريقة جديدة للوصول إلى المساعدة داخل Illustrator. يطلق على الثاني اسم kuler وهو ابن عم لمجتمع Adobe الشعبي عبر الإنترنت. تبدو كلتا الميزتين التجريبيتين مثل اللوحات العادية ، ولكن لا ينخدع بمظهرها. إنها في الواقع لوحات تستند إلى فلاش مع القدرة على الاتصال بالإنترنت وجلب الكثير من اللقطات التفاعلية مباشرة إلى Illustrator.

توفر لوحة المعرفة الحساسة للسياق تعليقات مفيدة لأداة Illustrator أو وظيفتها الحالية (الشكل 19). وتسرد جميع اختصارات لوحة المفاتيح ، وتوفر روابط إلى المقالات ومواقع الويب والمدونات ذات الصلة بالأداة التي تستخدمها.


يقدم الشكل رقم 19. قائمة كاملة من اختصارات لوحة المفاتيح للأداة المحددة حاليًا.

تتيح لك لوحة kuler عرض موجز ويب RSS من موقع kuler الخاص بـ Adobe داخل Illustrator (الشكل 20). يمكنك البحث عن kuler ، والنتائج من الويب ، ثم تحويل مظهر الألوان على الفور إلى مجموعة لون جديدة في لوحة Swatches.


الشكل 20. استعرض مظاهر الألوان من جميع أنحاء العالم دون ترك Illustrator على الإطلاق.

تكلفة الكلمة النهائية في Illustrator CS3 $ 599 ، ويمكنك الترقية مقابل 199 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمثل Illustrator CS3 جزءًا من جميع إصدارات Adobe Creative العديدة تقريبًا. ارجع إلى http://www.adobe.com/products/creativesuite لمعرفة أسعار عمليات التهيئة المختلفة.

Illustrator CS3 عبارة عن إصدار سريع وثابت يسلم جميع وعوده. في حين أجد أن لون Live Color قوي للغاية ، فهو ليس بديهيًا للغاية. وهناك بعض الميزات التي كنت أرغب في رؤيتها في هذا الإصدار مفقودة ، مثل عمليات التمرير والارتباطات التشعبية لإنشاء مستندات PDF تفاعلية ، وأداة رسوم بيانية محدثة ، على سبيل المثال لا الحصر. لكن القائمة المثيرة للإعجاب من التحسينات الأصغر ، ووظيفة تعديل المسار ، وتكامل Flash هي سبب كافٍ للترقية.

متطلبات التشغيل والتوافق بحد ادني 

المُكوَن
المتطلبات
معالج
Intel Pentium 4 او Intel Core Duo
الذاكرةRAM
( MB512 of RAM (1 GB recommended
القرص الثابت
مطلوب توفر مساحة 2 غيغابايت، وسيتم تحرير جزءٍ من مساحة هذا القرص بعد الانتهاء من التثبيت
دقة الشاشة
1024×768 Display resolution with 16-bit graphics adapter
التوافق
كل اصدارات ويندوز  32- 64  ماعدا xp يجب ان يكون سيرفس باك 2

dobe Illustrator CS3 :

>    1034-1415-7123-8024-5752-5504
>    1034-1214-3861-7830-0102-1575
>    1034-1801-1302-0174-5198-5678
>    1034-1542-3611-5919-6784-3511

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.