عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل برنامج كتابة مجاني 2024

Best free writing software 2024

أفضل برنامج كتابة مجاني 2024: هل سمعت من قبل عن السهل الممتنع، هذه هي الكتابة باختصار، فالكتابة يمكن أن تكون سهلة وممتعة، أو صعبة وممتعة أيضا.

قد تبدو كتابة الكلمات على الورق أمرا بسيطا، ولكن وضعها جميعا معا في سياق مناسب وجذاب قصة أخرى.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد شيء اجمل من الكتابة اليدوية، إلا أن برامج الكتابة يمكن أن تساعدك في عملك بطرق لا تستطيع الاساليب التقليدية القيام بها، أفضل ما في الأمر؟ إنها مجانية!

قد يساعدك برنامج الكتابة الجيد على التركيز على الكتابة أمامك، أو التعاون مع المؤلفين والمحررين الآخرين، أو إصلاح الإملاء والقواعد، أو توليد أفكار ابداعية في قصة جيدة.

سواء كنت تبحث عن أدوات كتابة إبداعية بتقنية الذكاء الاصطناعي أو منصة بسيطة لتدوين الملاحظات، فإنك ستجد في هذه القائمة ما يناسبك.

ما هي مواصفات أفضل برنامج كتابة مجاني 2024

  1. إنشاء نص بواسطة الذكاء الاصطناعي للمساعدة في جزء من عملية الكتابة.
  2. اقتراح رؤى حول تحسين العمل.
  3. تقديم موارد ذات صلة تهدف إلى إثراء الكاتب بالمعلومات.
  4. تصحيح الأخطاء النحوية.
  5. إنشاء مستندات نصية قابلة للتحرير.
  6. السماح للمستخدمين بتخزين ملاحظات متعددة.
  7. تقديم أدوات تعاونية لتدوين الملاحظات ومشاركة الملاحظات.

أفضل برنامج كتابة مجاني 2024

تعمل برامج الكتابة على تعزيز عملية الكتابة بالرؤى والاقتراحات، كما تساعد بعض المنصات في البحث والتدقيق النحوي، مما يجعلها مثالية لجميع أنواع المسودات، الآن؛ حان الوقت لتتعرف معنا على قائمتنا لأفضل برنامج كتابة مجاني 2024.

1. aiseo.ai

يجمع aiseo.ai بين قوة الذكاء الاصطناعي والقدرة على تحسين محركات البحث (SEO)، إنه مثالي للمدونين ومؤلفي النصوص ومسوّقي المحتوى الذين يطمحون إلى الحصول على ترتيب جيد على جوجل.

يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأدوات المجانية لإنشاء العناوين، وإعادة الصياغة، وإعادة الكتابة، يأتي مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام تقدم 60 ساعة معتمدة مع إمكانية الوصول إلى جميع الميزات.

2. Anyword

يلجأ المسوِّقون إلى Anyword لكتابة النصوص التي تساهم في زيادة معدلات التحويل، فمن خلال تخصيص النص والتحليلات التنبؤية القوية، يمكنك أنشاء محتوى تسويقي جذاب لعملائك، في الواقع، زادت Anyword من معدلات التحويل بنسبة 30% للعديد من العملاء.

هناك إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام متاح للمستخدمين الجدد، وبعد ذلك يتم تحويلهم تلقائيًا إلى خطة مجانية.

3. Copy.ai

استخدم Copy.ai لإنشاء محتوى أكثر جاذبية واستهدافاً وشاهد كيف يحقق نتائج أسرع وأفضل، تُعد هذه الأداة مثالية لفرق المبيعات والتسويق التي تحاول الوصول إلى المزيد من العملاء،  من الإعلانات الرقمية إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك كتابة أي شكل من أشكال المحتوى باستخدام أداة الكتابة الرائعة هذه.

يتيح الإصدار المجاني عدد غير محدود من مشاريع الكتابة مع أكثر من 90 أداة لكتابة النصوص، يمكنك أيضًا التسجيل للحصول على عرض تجريبي مجاني لفهم كيفية تحقيق أقصى استفادة من خطتك.

4. Evernote

صورة لواجهة برنامج Evernote،أفضل برنامج كتابة مجاني 2024
Evernote

يتمتع Evernote بالقدرة على تلبية جميع احتياجاتك الكتابية على منصة واحدة، فسواء كنت تقوم بمسح المستندات ضوئيًا أو تدوين ملاحظات مستفيضة أو تدوين قائمة، فإن Evernote يدير كل ذلك.

يمكنك الحصول على تطبيق الكتابة المجاني هذا لنظام التشغيل iOS و Android و Web و Windows و macOS و Linux؛ حتى أنه يحتوي على وضع غير متصل بالإنترنت، إذا كنت ترغب في الترقية إلى الباقة الاحترافية المدفوعة، فهي تأتي مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.

5. Frase.io

مع Frase.io ، فإن تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث لن يستغرق سوى دقائق وليس ساعات، يوفر برنامج الكتابة المجاني الشامل هذا كل شيء بدءا من ملخصات المحتوى إلى نشر ما بعد التحليلات حتى تتمكن من إنشاء محتوى شائع.

يمكنك البدء بإصدار تجريبي مجاني لمدة خمسة أيام وإلغاء خطتك في أي وقت تريده.

6. Grammarly Business

يقدم Grammarly Business ميزات متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتجربة كتابة خالية من التشتت، يعمل على تحسين خيارات الكلمات، وتعزيز وضوح المحتوى، وإصلاح الأخطاء النحوية.

الاداة مجانية للأبد متاحة لجميع المنصات ويمكن الوصول إليها من خلال المتصفح أو التطبيق لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، كما يمكنك أيضًا تنزيله لأجهزة Mac وiPhone والأجهزة المحمولة الأخرى.

7. Google Workspace

Google Workspace مدعوم بالذكاء الاصطناعي من Google للإنشاء والتواصل والتعاون، وعندما يتعلّق الأمر بمعالجات النصوص المجانية، فإن محرر مستندات Google هو الحل المفضل لملايين المستخدمين، وبفضل معرض القوالب المُعدَّة مسبقًا، يمكنك إنشاء جميع أنواع المحتوى، بما في ذلك مقترحات المشاريع، وملاحظات الاجتماعات، والرسائل الإخبارية.

وهو مثالي للأفراد أو الفرق، يمكن للمستخدمين الاشتراك في محرر مستندات Google مجانًا والحصول على وصول غير محدود إلى جميع الميزات، بما في ذلك التعاون في الوقت الفعلي والحفظ التلقائي.

8. جاسبر

صورة واجهة برنامج Jasper،أفضل برنامج كتابة مجاني 2024
Jasper

يشجع برنامج Jasper على التعاون والسعي وراء الأفكار الإبداعية في الكتابة أكثر من عدد الكلمات، يعمل البرنامج بأكثر من 29 لغة ويأتي مع ملحق كروم، صُمم جاسبر ليتناسب مع علامتك التجارية واسلوبك، كما يحسّن جاسبر أيضًا من تحسين محركات البحث.

خطة البدء مجانية إلى الأبد لما يصل إلى خمسة مستخدمين، كما يقدمJasper أيضًا درسًا تعليميًا في الذكاء الاصطناعي مدته ساعة واحدة لمساعدتك في التعرف على أفضل الممارسات لاستخدام هذه الأداة.

9. Peppertype.ai

يتعلم Peppertype.ai من أسلوبك في الكتابة ويجعله أكثر تنافسية ليساعدك في الوصول بشكل أفضل لجمهورك، ويوفر محرر نصوص ذكي، ومساعد لتحسين محركات البحث، وعمليات تكامل تضمن خلو كتابتك من الأخطاء النحوية.

يمكن للمستخدمين الجدد الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام لبدء استخدام هذه الأداة والاستمتاع بوصول غير محدود إلى جميع الميزات.

10. ريتر

يستخدم Rytr تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء أفضل إصدارات المحتوى المكتوب، من التسميات التوضيحية لوسائل التواصل الاجتماعي وأفكار الفيديو إلى عروض الأعمال وأوصاف المنتجات، يساعد Rytr في إنشاء محتوى أكثر إقناعا لعملك.

تدعم الخطة المجانية أكثر من 30 لغة وتحتوي على مدقق انتحال يساعدك في تحقيق تجربة سلسة.

11. سكالينوت

يساعد Scalenut المسوّقين على بناء علاماتهم التجارية من خلال المحتوى الذي ينشئه الذكاء الاصطناعي، والتخطيط  الجيد للمحتوى، والبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة، كما يوفر برنامج الكتابة المجاني هذا واجهة مستخدم قابلة للتخصيص لتنسيقات ملفات متعددة.

جرب Scalenut مجانًا مع نسخة تجريبية مدتها 7 أيام تأتي مع قوالب الذكاء الاصطناعي، ومحرر تحسين محركات البحث، ووظائف تحليل صفحات البحث في محركات البحث.

12. Scrivener

Scrivener هو البرنامج المجاني المفضل لكتابة النصوص لآلاف المستخدمين، بما في ذلك المؤلفون الذين ينشرون أعمالهم بأنفسهم، وكتّاب السيناريو، والكتاب غير الروائيين، والأكاديميون، وبفضل دعمه المتكامل للبحث والمخطط التفصيلي والكتابة، ستجد أن الكتابة الإبداعية أصبحث أسهل كثيرًا.

يُعرف Scrivener أيضًا بكونه أأفضل برامج كتابة الكتب، فهو يدعم الحواشي السفلية وأنماط النص المختلفة وسهولة التنظيم من خلال وظيفة السحب والإفلات، تستطيع تحميل تطبيق الهاتف المحمول لنظام iOS أو إصدار سطح المكتب لنظامي التشغيل Windows و macOS وستحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل برنامج كتابة مجاني 2024، إذا كان البحث عن الافكار المناسبة وترتيبها في ذهنك، يفسد عليك أوقاتك ويعيق سير عملك، فإن اللجوء إلى برنامج الكتابة المجاني هو الخيار الصحيح.

قل وداعًا للقلق والتوتر، فمساعدو الكتابة بالذكاء الاصطناعي لا يقومون بإجراء عمليات التدقيق الإملائي والتدقيق اللغوي لمسوداتك فحسب، بل يقومون أيضًا بتوليد أفكار المحتوى من النص العادي، سواء كنت تعمل على نص أو محتوى تسويقي أو رسالة إخبارية، فإن برنامج الكتابة يتضمن ميزات تجعل محتواك أكثر تميزًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.