عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي

Website design with artificial intelligence

هل يمكن تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي؟!!! يبدو هذا غير معقول !!! يقوم العديد من أصحاب الأعمال في الوقت الحاضر باستخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم مواقع الويب الجديدة، يستغرق ذلك وقت قصير جدًا مقارنة بالطرق التقليدية، هل أنت مهتم بمعرفة المزيد؟ تابع القراءة!

يتم إطلاق الآلاف من مواقع الويب الجديدة كل يوم، سواء كانت مدونة شخصية، أو منصة للتجارة الإلكترونية، أو موقع ويب خاص بشركة، لذلك؛ فإن الطلب على تصميمات الويب يتزايد باستمرار .

ومع ذلك، قد تستغرق عملية تصميم مواقع الويب التقليدية وقتًا طويلاً، وغالبًا ما تتطلب تكلفة كبيرة، حتى عند استخدام أدوات إنشاء مواقع الويب (التي لا تحتوي على الذكاء الاصطناعي)، يستغرق إنشاء جميع عناصر التصميم وتجميعها معًا الكثير من الوقت، وهنا يأتي دور قوة الذكاء الاصطناعي (AI)، والتي أحدثت ثورة في طريقة تصميم مواقع الويب وتطويرها.

ومن خلال الاستفادة من خوارزميات التعلم الآلي، يعمل الذكاء الاصطناعي على تمكين المصممين ومطوري الويب من إنشاء المواقع باستخدام أدوات آلية ووظائف ذكية، مما يقلل بشكل كبير من الوقت والجهد اللازمين لإنشاء موقع ويب مميز، يمكن لأدوات التصميم المستندة إلى الذكاء الاصطناعي إنشاء تعليمات برمجية وتحسين التخطيطات وحتى اقتراح عناصر التصميم بناءً على تفضيلات المستخدم والاتجاهات السائدة  الصناعة.

كيف يتم تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي؟

تصميم موقع الويب بالذكاء الاصطناعي هو عملية استخدام خوارزميات التعلم الآلي لتصميم وإنشاء موقع ويب، تسمح هذه التقنية المتقدمة للذكاء الاصطناعي بتحليل البيانات والتنبؤ بعناصر التصميم التي ستؤدي إلى أكبر قدر من تفاعل المستخدم.

في هذه المقالة سنتناول بعض الأدوات التي يمكنك من خلالها تصميم موقع ويب باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أفضل أدوات تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي

هناك العديد من أدوات تصميم مواقع الويب المتوفرة بالذكاء الاصطناعي في السوق، ولكل منها إيجابيات وسلبيات خاصة بها، سنعرض هنا مجموعة من أفضل الأدوات في هذا المجال:

1. Wix ADI

ربما تكون قد سمعت عن Wix باعتباره واحدًا من أشهر أدوات إنشاء مواقع الويب المجانية، ولكن هل تعلم أنه مدعوم الآن بذكاء التصميم الاصطناعي (ADI) الخاص به لمساعدة المستخدمين على إنشاء مواقع ويب وصفحات مخصصة في دقائق؟

تتيح أداة الذكاء الاصطناعي هذه للمستخدمين إنشاء موقع ويب من خلال الإجابة على بعض الأسئلة، ثم يتم استخدام هذه البيانات لتصميم موقع ويب كامل الوظائف، لا تنس تحديد خيار “الحصول على موقع ويب مصمم خصيصًا” للاستفادة من Wix ADI (وإلا يمكنك تخصيص القوالب الموجودة بنفسك).

في بضع دقائق فقط، يمكنك الحصول على موقع ويب جميل، بالطبع، يمكنك تعديل كل عنصر لجعل موقع الويب يعكس علامتك التجارية الخاصة، محرر السحب والإفلات البسيط يجعل هذه العملية سهلة، ويمكن أن تكون المكتبة الواسعة من الصور والرسوم التوضيحية وحتى مقاطع الفيديو مفيدة.

الميزة الرئيسية لصانع موقع الويب هذا هي سهولة استخدامه،ومع ذلك، في حين أنه من الممكن تمامًا استخدام موقع ويب مصمم بواسطة Wix AI كما هو، إلا أنه في معظم الحالات ستحتاج إلى القيام ببعض العمل بنفسك، سيقدم لك الذكاء الاصطناعي خيارات محدودة ، لذلك ستحتاج إلى القيام ببعض الأعمال لجعل موقع الويب خاصًا بك: سواء كان ذلك تغييرًا بسيطًا في لوحة الألوان أو العثور على رسوم توضيحية مخصصة لتناسب علامتك التجارية.

2. Uizard

تُعرف Uizard بأنها أداة ذكاء اصطناعي مصممة لإنشاء نماذج بالحجم الطبيعي ومواقع الويب وحتى التطبيقات.

يمكنك اختيار نوع الجهاز الذي تصمم له، ووصف مشروعك، وتضمين الكلمات الرئيسية، واختيار نمط لموقعك على الويب.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه على الرغم من أن Uizard لديه خطة مجانية، إلا أنه لا يمكنك تصميم موقع ويب باستخدام الذكاء الاصطناعي إلا إذا قمت بشراء أحد خيارات الاشتراك .

3. Adobe Sensei

صورة واجهة برنامج Adobe Sensei،تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي
Adobe Sensei

ربما لم تسمع عن Adobe Sensei، ولكن إذا كنت مشتركًا في Adobe Creative Suite، فمن المحتمل أنك استخدمته.

Sensei هو الذكاء الاصطناعي التوليدي من Adobe، والذي يسمح للمسوقين باستخدام البيانات الموجودة لإنشاء حملات أفضل، يقوم Sensei بتحويل البيانات إلى رؤى، من خلال إنشاء موقع ويب مخصص وفقًا لاحتياجات المستخدم.

4. Jimdo

صورة واجهة برنامج Jimdo،تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي
Jimdo

كان Jimdo واحدًا من أوائل منشئي مواقع الويب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل Wix، فهو يمنحك خيار إنشاء موقعك الخاص، أو يبني موقعًا لك.

تعد هذه الأداة أكثر فائدة من Wix ADI في بعض النواحي، على سبيل المثال، يسمح لك بجمع الصور من صفحتك على Facebook أو Instagram واستخدامها على موقعك.

في الخطوة الأخيرة، يمكنك أيضًا اختيار الاتصال بنطاق مخصص، كما يقترح أيضًا النطاقات المتاحة التي يمكنك شراؤها والمطالبة بها.

الأسعار معقولة جدًا! وهناك خيار مجاني أيضًا، ولكن مع الإصدار المدفوع، يمكنك الحصول على نطاق مخصص وموقع خالٍ من الإعلانات.

5. Divi.Ai

إذا كنت تستخدم WordPress، فإن المكون الإضافي Divi يحتوي على خيار AI قوي لمساعدتك في إنشاء موقعك، إنها أداة قوية جدًا تتيح لك إنشاء محتوى لصفحات الويب الخاصة بك، بدءًا من الصور وأنظمة الألوان وحتى النصوص والترميز!

إذا كنت تريد حلاً شاملاً لمواقع الويب المخصصة، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك، هناك خطتان للاختيار من بينهما، سواء كنت أحد عملاء Divi بالفعل وترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم مواقع الويب، أو الخطة المميزة التي يتم دفعها سنويًا وتفتح جميع الميزات الأخرى التي تقدمها أداة إنشاء الموقع هذه.

6. Durable

كل ما عليك فعله هو تحديد مجال عملك وموقعك واسم موقعك، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء موقع ويب احترافي لك.

بالطبع، مع هذه العملية السريعة والمباشرة، لا تتوقع الحصول على موقع الويب الأكثر تخصيصًا في البداية، تتيح لك الخطة المجانية موقعًا يصل إلى 3 صفحات و3 مقالات مدونة شهرية فقط، لذلك فهو مناسب فقط لمواقع الهوايات أو الشركات الصغيرة التي بدأت للتو وتحتاج إلى موقع ويب “في الوقت الحالي”، مع الخطة المتوسطة، يمكنك الوصول إلى ميزات أكثر قوة، مثل إدارة علاقات العملاء (CRM)، والفواتير، والمجال المخصص، بالإضافة إلى نسخة محسنة من نظام الذكاء الاصطناعي.

خاتمة 

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية تصميم موقع الكتروني بالذكاء الاصطناعي، قطعت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي شوطًا كبيرًا وأصبح بإمكان الأشخاص الآن إنشاء مواقع ويب فعالة في غضون ساعات قليلة، وما زالت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تتطور يومًا بعد يوم ، لذلك، ما زلنا لا نعرف ما هي التغييرات أو التحسينات التي ستؤثر على مواقع الويب المصممة بالذكاء الاصطناعي الموجودة لدينا اليوم.

شيء آخر يجب أن تتذكره هو أنه يمكنك الاعتماد على الذكاء الاصطناعي كما تريد، ربما يمكنك استخدامه لإنشاء موقع ويب، ولكن أحصل على  مساعدة من مصمم موقع ويب محترف لإضافة محتوى فعلي، أيًا كان الطريق الذي تختاره، لا تنس أن الذكاء الاصطناعي لا يزال يعتمد على المدخلات البشرية، لذا كن مستعدًا للقيام ببعض الأعمال، سواء كان إعادة صياغة تصميمات الذكاء الاصطناعي، أو على الأقل قم بتجميع البيانات عن أفضل مواقع الويب التي ستوفر إرشادات للذكاء الاصطناعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.