عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024

The best color pickers for Windows 10 and 11 in 2024

(The best color pickers for Windows 10 and 11 in 2024) أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024: العالم عبارة عن لوحة ألوان، في كل مكان حولنا، هناك العديد من الألوان المختلفة، ولا يقتصر الأمر على مجموعة الألوان الأساسية الـ 12، فهناك عدد لا يحصى من الألوان، وغالبًا ما يصبح من الصعب تذكرها.

إذا كنت ترغب في جعل عملك الفني أكثر إمتاعًا وتميزًا، فيمكنك استخدام درجة اللون المناسبة ومزيج من الألوان لإضافة المزيد من جاذبيته. ومع ذلك، فإن اختيار اللون المناسب بدقة من مجموعة الألوان أمر ليس سهلًا.

لذلك، فإن أفضل منتقي الألوان يكون مفيدًا لمساعدتك في تحديد ظلال الألوان المختلفة بدقة من أي صورة أو شاشة لاستخدامها في مشروعك.

قائمة أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024

فيما يلي أفضل منتقي الألوان لمساعدتك في تحديد اللون المناسب وظل اللون الذي قد تكون رأيته سابقًا على صورة أو موقع ويب لتحسين مظهر مشروعك.

1. ColorPic

صورة واجهة برنامج ColorPic
ColorPic

يعد ColorPic، الذي تم تطويره بواسطة Iconico، من بين أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، غالبًا ما يستخدم مصممو الويب ColorPic لإنشاء مواقع ويب مذهلة، يمكنك استخدام هذا البرنامج للإشارة إلى أي لون واختياره على شاشة عالية الدقة.

علاوة على ذلك، يتيح لك ColorPic استخدام لوحات مكونة من 16 لونًا في وقت واحد، علاوة على ذلك، يتيح لك هذا البرنامج ضبط اللون والتشبع.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أربعة خلاطات ألوان متطورة لضبط الألوان، ومنطقة تكبير يمكنك تغيير حجمها، وسهولة الاستخدام مع البرامج الأخرى.

2. Microsoft Free Color Picker

صورة واجهة برنامج Microsoft Free Color Picker
Microsoft Free Color Picker

يأتي ويندز 10 مزودًا ببرنامج Microsoft Free Color Picker المدمج الذي يمكنك استخدامه لتحديد الألوان من صورة أو شاشة.

يمكنك الوصول إلى هذه الأداة ببساطة عن طريق الضغط على مفاتيح الاختصار Win+Shift+S لالتقاط لقطة شاشة ثم استخدام زر الحافظة للنافذة الرئيسية لتحديد اللون المطلوب.

علاوة على ذلك، فإن أفضل شيء في هذا البرنامج والذي يجعله أحد أفضل منتقي ألوان الشاشة لنظام التشغيل ويندز 10 هو أنه يتيح لك اختيار الألوان بتنسيقات CMYK وHex وHTML وHSL وRGB.

علاوة على ذلك، يمكنك تحديد صورة من خلال أداة التقاط الشاشة أو الحافظة.

3. Just Color Picker

دعنا الآن نقدم لك تطبيق Just Color Picker، إنه منتقي ألوان آخر يستحق التنزيل لنظام التشغيل ويندز 10، يتميز التطبيق بواجهة بسيطة ونظيفة تتيح لك عرض اللون المختار باستخدام المكبر في جميع الأوقات.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي التطبيق مع دعم لأكثر من 10 تنسيقات ألوان ويمكنك الاختيار من بين RGB وCMYK وHTML وHEX وما إلى ذلك، ويضيف البرنامج جميع الألوان المختارة إلى اللوحة ويتيح لك تصديرها أو حفظها لاستخدامها لاحقًا.

علاوة على ذلك، باستخدام Just Color Picker، يمكنك تقديم معلومات إضافية حول الألوان المحددة من خلال التعليقات وضبط الألوان من خلال تعديلات HSL أو RGB أو HSV.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن البرنامج يدعم عرض التدرج للاختيار من بين مجموعة واسعة من الألوان، وعجلات الألوان RYB، وRGB.

4. Instant Color Picker

إذا كنت تبحث عن أداة منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 مع واجهة مستخدم جذابة وحديثة، فيمكنك اختيار Instant Color Picker، يمكنك النقر على أي لون وتحديده بسهولة باستخدام هذه الأداة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد عدسة مكبرة للتكبير 8x لعرض رمز اللون بسهولة حتى قبل تحديد اللون، وفيما يتعلق بأخذ عينات الألوان، يمكنك الحصول على عينات أحادية البكسل بحجم 5×5 أو 3×3.

علاوة على ذلك، يوجد 20 لونًا في كل لوحة، يمكنك النقر على الألوان المحفوظة لعرض المزيد من التفاصيل عنها، تتكون هذه التفاصيل من اختلافات الألوان والرموز.

علاوة على ذلك، يتيح لك البرنامج ضبط تشبع/إضاءة اللون المحدد، بالإضافة إلى ذلك، هناك دعم لاختصارات لوحة المفاتيح والتنسيقات مثل تنسيقات الألوان RGB وCMYK وHSV وHSL وActionScript وHex وHTML وDelphi وVB وVC++.

5.CP1

بعد ذلك، لدينا CP1ا، فهو يتميز بواجهة بسيطة وحديثة يمكن حتى للمستخدمين الهواة استخدامها دون عناء، لنسخ رمز اللون باستخدام هذا البرنامج، ما عليك سوى تحديده.

علاوة على ذلك، يدعم التطبيق تنسيقات HTML السداسية العشرية وRGB، بالإضافة إلى عدسة مكبرة لاختيار الألوان بدقة، كما أن هناك لوحات ألوان واسعة للحصول على درجات مختلفة من اللون المختار.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي CP1 أيضًا مع لوحة محفوظات لحفظ جميع الألوان التي اخترتها وخيار لتصدير لوحة الألوان أو حفظها كملف .json أو .txt.

6. Pixie

دعونا الآن نلقي نظرة على Pixie إنها أداة أخرى رائعة لاختيار الألوان لنظام التشغيل ويندز 10، إنها تطبيق بسيط يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات، مثل دعم الاختصارات لاختيار الألوان.

في النافذة الرئيسية، يمكنك عرض رموز الألوان HSV وHEX وCMYK وRGB للون المختار حاليًا، يجب ملاحظة أن Pixie يسمح لك باستخدام اللون المختار في أي تطبيق بمجرد نسخ القيمة السداسية للون من خلال مفتاح الاختصار. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدسة مكبرة لتسهيل اختيار اللون.

7.ColorPix

من المستحيل تخطي ColorPix عند مناقشة أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، يتميز البرنامج بمكبر يصل إلى 1600% لمساعدتك في اختيار اللون المطلوب دون عناء.

علاوة على ذلك، يتيح لك هذا التطبيق سهل الاستخدام اختيار اللون عن طريق المرور فوق اللون المطلوب والضغط على أي مفتاح بلوحة المفاتيح، بعد تحديد اللون، يمكنك عرض ونسخ أكواد HEX وCMYK وHSB وRGB الخاصة به لاستخدام اللون في أي تطبيق.

8. GetColo

بعد ذلك، لدينا GetColor كأفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، باستخدام هذا التطبيق البسيط وسهل الاستخدام، يمكنك تحديد لون معين باستخدام أداة السحب والإفلات.

بعد تحديد اللون، يمكنك بسهولة نسخ رمز اللون إلى الحافظة واستخدامه في تطبيق آخر، عند الحديث عن التنسيق، يدعم GetColor الألوان بتنسيقات RGB HTML وRGB Hex وRGB Decimal.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك هذا التطبيق معاينة اللون المختار، مما يزيد من الأسباب التي تجعل GetColor تطبيقًا مميزًا.

9. Color Co

لدينا أيضًا Color Cop في هذه القائمة التي تضم أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، وهو يأتي مزودًا بواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين وأداة سحب وإفلات لمساعدتك في تحديد الألوان.

علاوة على ذلك، يوجد عدسة مكبرة مدمجة تتيح لك اختيار أي لون تريده بدقة. علاوة على ذلك، يتميز Color Cop بدعم التكبير/التصغير بمعدل 16x، والنسخ التلقائي لرمز اللون المحدد، والألوان الآمنة على الويب، وخلاط الألوان.

وفيما يتعلق برموز الألوان، فإن Color Cop يأتي مع دعم لـ Delphi hex وHTML hex وستة تنسيقات أخرى. ولأخذ العينات، تحصل على خيارات 5x5px و3x3px و1px.

10. Hex Color Finder

وأخيرًا، نود أن نقدم لك Hex Color Finder، إنه من بين منتقي الألوان الأكثر تنزيلًا لنظام التشغيل ويندز 10 نظرًا لواجهة المستخدم البسيطة واختيار الألوان بالسحب والإفلات.

علاوة على ذلك، تتيح لك Hex Color Finders ضبط كمية اللون الأحمر أو الأزرق أو الأخضر بسهولة بعد اختيار اللون، علاوة على ذلك، هناك تدرج يسمح لك بالاختيار من بين مجموعة واسعة من الألوان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على لوحة ألوان لتخزين أكثر من 30 لونًا للاستخدام المستقبلي، وإنشاء إعداد مسبق للتبديل بين اللوحات المختلفة بنقرة واحدة، والعديد من خيارات تخصيص الألوان.

11. Instant Eyedropper

Instant Eyedropper هي أداة مجانية أخرى لاختيار الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 يمكنها اكتشاف أي نوع من الألوان وحفظه بسرعة بنقرة واحدة فقط، باستخدام هذه الأداة، لا يمكنك فقط العثور على اللون ونسخه، بل يمكنك أيضًا تحديد رمز اللون، وهو يدعم جميع التنسيقات الرئيسية بما في ذلك HEX وHTML وVisual Basic Hex وRGB Float وRGB وHSL وLong وHSV (HSB) وDelphi Hex والمزيد.

لاستخدام هذه الأداة المجانية للكشف عن الألوان، كل ما عليك فعله هو تثبيتها ببساطة على نظامك، بمجرد التثبيت، انقر فوق أيقونة Instant Eyedropper المتوفرة في شريط الأدوات السفلى وقم بتمرير مؤشر الماوس فوق المنطقة التي تريد نسخها، هذا كل شيء! الآن، ستحتوي الحافظة على رمز اللون بتنسيق HTML، والذي يمكن لصقه واستخدامه في أي محرر HTML أو نص.

خاتمة

في هذه المقالة، قمنا بإدراج أفضل منتقي الألوان لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024،يمكنك الاطلاع على القائمة أعلاه واختيار الأداة التي تناسب متطلباتك تمامًا.

إذا كان لديك أي اقتراحات أو أسئلة يمكنك التواصل معنا في أي وقت من خلال قسم التعليقات، وسنعود قريبًا بمقال آخر مفيد إن شاء الله، وحتى ذلك الحين يمكنك قراءة العديد من المقالات الأخرى للتعمق أكثر في عالم التقنية.

قد يعجبك هذا

أفضل مولدات لوحة الألوان وأدوات الألوان للفنانين

بدائل Canva للتصميم في عام 2024

7 ملحقات Lightroom مجانية في عام 2024

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.