عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل موقع لتحميل برامج كمبيوتر مجانًا softpedia 2024

The best site for downloading computer programs, Softpedia 2024

(The best site for downloading computer programs, Softpedia 2024) أفضل موقع لتحميل برامج كمبيوتر مجانًا softpedia 2024: إذا سبق لك أن حاولت البحث عن تطبيق أو برنامج على متصفحك، فمن المحتمل أنك عثرت على Softpedia، إنها واحدة من أكبر الأسماء في مجال تنزيل البرامج، حيث تقدم جميع أنواع الملفات من مشغلات الفيديو إلى برامج تشغيل الأجهزة.

تمتلئ Softpedia بأنواع مختلفة من البرامج، والكثير منها متاح مجانًا أو بسعر أرخص من تكلفة الترخيص الأصلي عادةً.

سنضع موقع الويب هذا تحت المجهر ونتحدث عن الإيجابيات والسلبيات الخاصة به، تابع معنا هذه المقالة عن أفضل موقع لتحميل برامج كمبيوتر مجانًا softpedia 2024.

ما هي Softpedia ؟

Softpedia هي منصة لتوزيع البرامج مقرها رومانيا، وتوفر روابط التنزيل والمراجعات وآخر التحديثات والأخبار لأنواع مختلفة من التقنيات بدءًا من ألعاب الفيديو وحتى أنظمة التشغيل.

يضم موقع الويب مجموعة هائلة من البرامج التجارية والبرامج التجريبية والبرامج المجانية لمنصات مختلفة مثل Android وMac وWindows وLinux وiPhone وXbox والمزيد.

تعمل Softpedia أيضًا كمنصة لأخبار ومراجعات التكنولوجيا، لديهم فريق ممتاز من الكتاب المخصصين لإنشاء برامج تعليمية ومقالات ومراجعات وتقييمات مفيدة للمستخدمين.

هدف موقع الويب هو توفير جميع المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ أفضل قرارات التنزيل أو الشراء.

إيجابيات أفضل موقع لتحميل برامج كمبيوتر مجانًا softpedia 2024

تحظى Softpedia بشعبية كبيرة ويستخدمها ملايين العملاء على نطاق واسع.

يعمل الموقع منذ فترة طويلة ويبلغ عمره أكثر من عقدين من الزمن.

لديه شهادة SSL صالحة.

يوفر الموقع اتصالاً آمنًا.

لم يتم إدراجه في القائمة السوداء من قبل أي كاشفات مسح أو محركات أمنية.

يقوم بإجراء عمليات تدقيق مستقلة للبحث عن الملفات غير المرغوب فيها والخبيثة في البرامج التي يقدمها للتنزيل.

سلبيات

تتم استضافة الموقع في رومانيا، والتي تعتبر موقعًا عالي الخطورة.

يستخدم خدمة لإخفاء هوية مالكه على WHOIS.

هل Softpedia آمنة؟

لقد تم إنشاء Softpedia منذ عام 2001 وقد اكتسبت سمعة طيبة كواحدة من الأماكن المفضلة للعثور على أحدث الإصدارات لجميع أنواع البرامج القابلة للتنزيل.

من المنطقي أن نفترض أن موقع الويب لا يمكن أن يظل على قيد الحياة لفترة طويلة ويظل يتمتع بشعبية كبيرة إذا لم يكن يخدم الحاجة التي تم إنشاؤها من أجلها.

إذا لم تكن المنصة شرعية، فمن المحتمل أن تكون قد تمت إزالتها الآن أو اختفت نتيجة تجنب الأشخاص لها، على العكس من ذلك، يعد Softpedia أحد أشهر مواقع تنزيل البرامج الموجودة اليوم.

على عكس بعض منصات توزيع البرامج الأخرى، لا تقوم Softpedia بإعادة تغليف البرامج قبل إدراجها، يسمح لك بتنزيل البرنامج في شكله الأصلي كما أنشأه المطورون.

حتى أن النظام الأساسي يبذل قصارى جهده للحصول على إعدادات نظيفة وإدراجها في الحالات التي قام فيها المطور بتضمين برامج ضارة أو برامج إعلانية في البرنامج، إذا لم يعثر على أي إعدادات نظيفة، فإنه يضيف إشعارًا إلى قائمة التطبيقات/المثبتات لإظهار أن البرنامج يحتوي على إعلانات.

تستخدم Softpedia برامج الأمان المحلية وبرامج الكشف عن الفيروسات لفحص حزم البرامج للتأكد من أنها لا تحتوي على أي مكونات ضارة قبل نشرها على موقع الويب.

كما أنه يمنح المستخدمين خيار ترك التعليقات والإبلاغ عن أي تطبيقات مستنسخة أو برامج احتيال أو مثبتات تحتوي على برامج تجريبية وعناصر ضارة أخرى.

بمجرد تقديم البلاغ، سيتم حذف حزمة البرامج المخترقة من موقع الويب على الفور لمنع المزيد من الأشخاص من الوصول إليها.

لا يوجد موقع توزيع رئيسي آخر في السوق يقدم حاليًا هذه الخدمة أو الميزة.

وهذا يوضح أن Softpedia تعطي الأولوية لتقديم برامج عالية الجودة قبل كل شيء وتبذل جهدًا إضافيًا لضمان أن عروضها آمنة ومأمونة وجديرة بالثقة.

على الرغم من أن Softpedia تبذل جهدًا كبيرًا للتأكد من أن حزم البرامج نظيفة وخالية من المكونات غير المرغوب فيها، إلا أنها بعيدة عن الكمال.

لا يزال من الممكن أن تفلت الأشياء من خلال الشقوق، لذلك من الآمن افتراض أن بعض التطبيقات الموجودة على موقع الويب لم يتم فحصها بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع Softpedia بتقييمات رائعة في أدوات الكشف عن عمليات الاحتيال المتعددة وتحليل أمان الويب، تمنح MyWot  لموقع Softpedia درجة أمان موقع الويب بنسبة 89%، مما يعني أن خوارزمياتها تعتبر موقع الويب آمنًا للغاية.

أعطت منصة Evensight ، وهي منصة أخرى متخصصة في تقييم سلامة وأمن مواقع الويب، موقع Softpedia تقييم 90 من أصل 100 بعد فحص نطاقها وخادمها وسجلاتها الأمنية وعوامل أخرى.

يشير هذا إلى عدم وجود مبرر أو دليل كافٍ لتصنيف موقع Softpedia على أنه موقع احتيالي أو غير آمن أو غير جدير بالثقة.

وفقًا للتحليل الذي أجراه ScamAdviser لموقع تنزيل البرامج، تتمتع Softpedia بتصنيف ثقة عالٍ بدرجة 100/100. لقد وصلت إلى هذه النتيجة من خلال فحص مؤشرات مثل شهادة SSL الخاصة بـ Softpedia والتي وجدت أنها صالحة.

كما فحصت التقارير الواردة من منصات أخرى بما في ذلك Flashstart و TrendMicro و DNSFilter و Maltiverse والتي تفيد بأن Softpedia آمنة وموثوقة ولا تحتوي على برامج ضارة أو تصيد احتيالي.

من أين تحصل Softpedia على برامجها؟

تعمل Softpedia كأداة تجميع وفهرسة
من أين تحصل Softpedia على برامجها

تعمل Softpedia كأداة تجميع وفهرسة تقدم لك البرامج في شكلها الأصلي من الموزعين ذوي السمعة الطيبة، أو المطورين الرئيسيين، أو كليهما.

فهو لا يقوم بإعادة حزم الملفات أو تجميعها، لذا فإن ما ستحصل عليه هو التطبيق أو الحزمة كما كان من المفترض أن تكون عندما تم تصميمها وليس أكثر.

هل يجب عليك التنزيل من Softpedia؟

صورة لموقع Softpedia على برنامج ويندوز
هل يجب عليك التنزيل من Softpedia؟

الجواب هو أن ذلك يعتمد على ما تبحث عنه.

إذا كان كل ما تريده هو البرنامج الذي لا يزال متاحًا للعامة ويتم صيانته بواسطة المطور، فيجب عليك مراجعة موقع المطور أولاً قبل بدء التنزيل عبر Softpedia.

ولكن حتى إذا قررت تنزيل الملف من Softpedia، وليس مباشرة من المطورين، فلا ضرر في ذلك.

وذلك لأن الملفات الموجودة على Softpedia هي نفس الملفات التي يقدمها المطورون.

ومع ذلك، في بعض الأحيان قد لا تجد التطبيق أو إصدار البرنامج الذي تريده على الموقع الرسمي للمطور لأنه لم يعد مدعومًا أو متاحًا.

هذه هي الحالة التي تكون فيه Softpedia مفيدة حقًا؛ فالموقع يستضيف العديد من الملفات وإصدارات التطبيقات حتى تتمكن دائمًا من العثور على الإصدار الذي تريده بغض النظر عن هل هو قديم أم حديث.

تجدر الإشارة إلى أن بعض العملاء أبلغوا عن عدم تلقيهم المنتجات التي أرادوا تنزيلها بعد دفع ثمنها.

وعندما حاولوا التواصل مع Softpedia عبر رقم هاتف الدعم والبريد الإلكتروني ونماذج الاتصال الخاصة بهم، لم يتلقوا ردًا.

كانت هناك أيضًا مراجعات من المستخدمين تزعم أن البرامج التجارية التي اشتروها من Softpedia تبين أنها إصدارات بها مشاكل.

تعذر تنشيط بعضها أو أنها عملت بشكل صحيح لمدة أسبوعين فقط، وبعد ذلك لم يعد من الممكن استخدامها لأنها كانت غير مرخصة .

على الجانب الآخر، هناك أيضًا مئات المراجعات الجيدة من العملاء عن Softpedia، مما يتعارض مع فكرة أن النظام الأساسي عبارة عن عملية احتيال.

يثق معظم العملاء في المنصة ويعودون لاستخدامها باستمرار.

لن يضرك أبدًا قراءة المراجعات الخاصة بالملفات المحددة على Softpedia التي تريد شراءها أو تنزيلها مجانًا قبل اتخاذ خطوتك التالية.

سيساعدك هذا على التأكد من شرعية البرنامج وتقليل فرص حصولك على ملف لا يعمل.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل موقع لتحميل برامج كمبيوتر مجانًا softpedia 2024، يعد Softpedia موقعًا آمنًا للاستخدام، يقوم بفحص معظم البرامج المدرجة للتنزيل للتأكد من أنها لا تحتوي على أي مكونات خارجية يمكن أن تعيق تجربتك أو تسبب ضررًا لأجهزتك.

ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى توخي الحذر وإجراء بعض الأبحاث والتحقق مرة أخرى قبل تنزيل أي محتوى من Softpedia.

قد يعجبك هذا

أفضل بدائل FileHippo لعام 2024

أفضل بدائل Twitch في عام 2024

بدائل Google Voice المجانية لعام 2024

بدائل لبرنامج Photobucket

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.