عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل 12 امتدادًا لمتصفح Google Chrome تستحق التجربة

The 12 best Google Chrome extensions worth trying

أفضل 12 امتدادًا لمتصفح Google Chrome تستحق التجربة (The 12 best Google Chrome extensions worth trying):

حسنًا، يعد Google Chrome أفضل متصفح ويب على الإطلاق، بالمقارنة بجميع متصفحات الويب الأخرى، يوفر Google Chrome العديد من الميزات، كما تعد ملحقات المتصفح على Google Chrome واحدة من أقوى ميزات المتصفح.

ستجد في سوق Chrome الإلكتروني مئات الإضافات، لكن على الجانب الآخر، فإن مثل هذا القدر من ملحقات Chrome يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حدوث ارتباك، نظرًا لتوفر العديد من الخيارات، قد يجد المستخدم العادي صعوبة في اختيار الأفضل من بين مجموعة الملحقات.

لذا، لتسهيل الأمور، قررنا مشاركة قائمة بأفضل ملحقات Chrome، من المبتدئين إلى المستخدمين المحترفين، يمكن للجميع الاستفادة من هذه الملحقات لزيادة قدرة المتصفح.

أفضل 12 امتدادًا لمتصفح Google Chrome تستحق التجربة

تسرد هذه المقالة بعضًا من أفضل الإضافات لمتصفح Google Chrome . دعونا نتحقق.

1. Disconnect

صورة واجهة برنامج Disconnect
Disconnect

يعد Disconnect أحد أفضل ملحقات Google Chrome التي توفر الخصوصية والأمان، كما يوحي اسمه، فإنه يفصل كل الوصول غير المصرح به إلى المعلومات الخاصة بك.

يتتبع هذا الامتداد الحزم المرسلة والمستقبلة في متصفحك، إذا وجد وصولاً غير مصرح به، فإنه يقطع هذا الوصول ويضمن أمانك وخصوصيتك، يمكّنك Disconnect لمتصفح Chrome من حظر التتبع من العديد من مواقع الجهات الخارجية.

يمكن أن يساعد Disconnect في Chrome في جعل الويب أسرع وأكثر خصوصية وأكثر أمانًا من خلال منحك القدرة على تحميل الصفحات التي تنتقل إليها بسرعة أكبر بنسبة 44% عن طريق إزالة بعض عمليات التتبع التي تميل إلى إبطائك أثناء التحميل، سيساعدك قطع الاتصال في Chrome على حظر مواقع الويب الضارة التي تحاول تتبع سجل التصفح والبحث لديك، كما سيقوم أيضًا بتشفير البيانات التي تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يمكنك أيضا تحكم في بياناتك من خلال رؤية جميع عمليات التتبع غير المرئية والاتصالات غير الآمنة لمواقع الويب التي تزورها وكذلك للتطبيقات التي تستخدمها. يوفر قطع الاتصال لمتصفح Chrome أيضًا القدرة على إجراء بحث آمن وخاص عبر المحرك الذي تختاره (Bing، وGoogle، وما إلى ذلك).

2. Web of Trust

من أفضل ملحقات جوجل كروم إذا كنت تأخذ الخصوصية والأمان على محمل الجد، فيجب عليك استخدام ملحق WOT Chrome. WOT، أو Web of Trust، هو امتداد يحذرك من مواقع الويب الخطيرة.

يعرض تلقائيًا رمز السمعة بجوار نتائج SERP والذي يساعدك على تجنب مواقع التصيد الاحتيالي أو مواقع الويب المليئة بالبرامج الضارة.

استخدام WOT سهل للغاية. مثل ملحقات Chrome الأخرى، يظهر كرمز صغير على يمين شريط عناوين Chrome. يتغير لون الرمز وفقًا لجودة كل موقع ويب معين تقوم بزيارته، بناءً على تقييمات المستخدمين الآخرين. الرمز الأخضر الداكن يعني أنك في مكان آمن، في حين أن الرمز الأحمر يسبب قلقًا شديدًا؛ يغطي اللون البرتقالي والأصفر والأخضر الفاتح المناطق الواقعة بينهما.

لا يتطلب WOT التسجيل، ولكن إذا اخترت التسجيل، فيمكنك الاستفادة من الميزات الإضافية، مثل القدرة على إنشاء ملف تعريف وكتابة التعليقات على بطاقات الأداء الخاصة بالمواقع.

بشكل عام، لقد أعجبنا كثيرًا بـ WOT ونعتقد أنها طريقة رائعة للمساعدة في ضمان أمان الإنترنت، يتم تثبيت WOT وإلغاء تثبيته دون مشاكل، نحن نوصي بشدة بهذا الامتداد لجميع المستخدمين.

3. . Feedly Mini

يعد Feedly Mini واحدًا من أكثر الإضافات المفيدة التي يمكنك استخدامها على متصفح Google Chrome الخاص بك، باستخدام هذا الامتداد، يمكنك بسهولة حفظ المقالات المفيدة على لوحاتك لقراءتها لاحقًا، كما تتيح لك ميزة التعليقات التوضيحية في Feedly Mini إضافة ملاحظة إلى المقالة التي تحفظها على لوحاتك.

4. Chrome Office Viewer

هذا أحد أفضل ملحقات Google Chrome المفضلة لدي، باستخدام هذا الملحق، يمكنك بسهولة عرض أي مستندات في متصفحك.

لن تكون هناك حاجة لتنزيل أو تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر لعرض الملفات، سيفتح هذا الامتداد جميع المستندات الموجودة على المتصفح نفسه.

5. Google Dictionary

في كثير من الأحيان أثناء تصفح الإنترنت نصادف كلمة لا نعرف معناها، يعد Google Dictionary امتدادًا يهدف إلى حل هذه المشكلة، يتيح لك ملحق Google Chrome هذا معرفة معنى كل كلمة تراها على صفحة الويب.

6. Adblock Plus

صورة واجهة برنامج Adblock Plus
Adblock Plus

دعونا نعترف بذلك: الإعلانات شيء نكرهه جميعًا، إلا أن هناك طريقة سهلة لإزالة جميع الإعلانات الموجودة على متصفح الويب، يمكنك تثبيت ملحق Adblock Plus Chrome لإزالة جميع الإعلانات من أي صفحة ويب.

7. Browsec VPN

أثناء تصفح الويب، نواجه أحيانًا موقعًا لا يتم تحميله، هذا بسبب القيود المفروضة على الدولة، يمكنك استخدام Browsec VPN لإلغاء حظر الموقع المحظور على متصفح Chrome.

يعد ملحق VPN للمتصفح أيضًا وسيلة رائعة لحماية متصفح Chrome الخاص بك من التهديدات والمتتبعات الضارة.

8. Pushbullet

يعد Pushbullet امتدادًا مناسبًا لإرسال واستقبال رسائل SMS من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك بسهولة مشاركة الروابط والملفات بين أجهزتك أو مع الأصدقاء.

9. Full Page Screen Capture

من أفضل ملحقات جوجل كروم كما يشير اسم الإضافة، تساعد ميزة Full Page Screen Capture المستخدمين على التقاط لقطة شاشة لصفحة الويب الحالية الخاصة بهم.

إن الشيء الرائع في Full Page Screen Capture هو أنه يمكنه التقاط لقطة شاشة لصفحة كاملة لعلامة التبويب الحالية، يحتاج المستخدمون إلى النقر على أيقونة الامتداد لالتقاط لقطة الشاشة.

10. Session Buddy

Session Buddy  يمكن أن يساعدك ملحق كروم هذا  في إدارة جميع علامات التبويب المفتوحة، ويمكنك إما إغلاقها أو إعادة تشغيلها بنقرة واحدة فقط، ليس هذا فحسب، بل يساعد الامتداد المستخدمين أيضًا على تصدير علامات التبويب بمجموعة متنوعة من التنسيقات المناسبة لرسائل البريد الإلكتروني والمستندات والمشاركات.

11. StayFocusd

إذا كنت غالبًا ما تشتت انتباهك أثناء القيام بعملك المكتبي، فقد يكون StayFocusd هو أفضل امتداد لك، يدعي ملحق StayFocusd أنه يعزز إنتاجيتك عن طريق الحد من الوقت الذي تقضيه في مواقع الويب التي تستغرق وقتًا طويلاً.

يمكنك استخدام هذا الامتداد كأداة حظر لمواقع الويب، في هذا الامتداد، قم بتخصيص وقت لموقع الويب الذي يستهلك الكثير من الوقت، وبمجرد استنفاد الوقت المخصص لك، لن يكون من الممكن الوصول إلى المواقع لبقية اليوم.

يتيح لك الامتداد حظر مواقع الويب بأكملها، ونطاقات فرعية محددة، ومسارات محددة، وصفحات محددة، وحتى محتوى محدد داخل الصفحة.

12. Honey

إذا كنت متسوقًا متكررًا، فقد يكون Honey هو ملحق Chrome الأول الذي يجب عليك تثبيته، إنها في الأساس عبارة عن ملحق قسيمة يتيح لك توفير المال وكسب المكافآت عند التسوق عبر الإنترنت.

يوفر لك التطبيق إمكانية الوصول إلى صفقات رائعة على أكثر من 30.000 موقع، والبحث عن عروض استرداد النقود، وأكواد الخصم، وما إلى ذلك. والأمر الأكثر إثارة هو أن Honey يقوم تلقائيًا بتطبيق جميع القسائم على صفحة الدفع.

لذا، إذا كنت من المتسوقين الدائمين عبر الإنترنت، فإن Honey هو امتداد يجب ألا تفوته بأي ثمن.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل 12 امتدادًا لمتصفح Google Chrome تستحق التجربة

هذه بعض من أفضل ملحقات Chrome التي يجب عليك تجربتها. قم بتجربة كل هذه الإضافات. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! يرجى مشاركتها مع أصدقائك أيضا.

قد يعجبك هذا

أفضل بدائل لجوجل كروم Google Chrome يمكنك استخدامها

9 طرق لإصلاح عدم تحميل Google Classroom في Chrome

أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط

حل مشكلة عدم فتح/عمل Chrome

أفضل الطرق لتسريع متصفح Chrome

ملحقات كروم لتسجيل الشاشة

إضافات لتنزيل الصور لمتصفح جوجل كروم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.