عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط

The best Chrome extensions to help you identify fonts

أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط (The best Chrome extensions to help you identify fonts): يعد Google Chrome أحد المتصفحات الممتازة التي تتضمن ملحقات، إذا كنت مصمم ويب أو مصور فوتوغرافي، فهناك العديد من الإضافات المتوفرة في سوق Chrome الإلكتروني لتحسين الإنتاجية.

قد تصادف مئات الخطوط على مواقع الويب الجديدة، في بعض الأحيان، قد تواجه خطوطًا جديدة تريد استخدامها ولكنك لا تعرف اسم الخط، دعني أسألك سؤالاً بسيطًا، كم عدد الخطوط التي تراها يوميًا؟ بالطبع عدد كبير.

لذلك، فإن ملحق معرف خط  Chromeهو خيارك المناسب، يمكن لملحق معرف خط Chrome اكتشاف الخطوط من أي صورة في أي وقت من الأوقات، ستشارك هذه المقالة بعضًا من أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط.

أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط

في هذه المقالة، قمنا بإدراج أفضل معرفات الخطوط وهي كالتالي:

1. Fonts infos

Fonts infos هو امتداد لمتصفح Chrome يتيح لك فحص خطوط صفحات الويب وتحليلها، على الرغم من أن الامتداد ليس شائعًا مثل الخيارات الأخرى في القائمة، إلا أنه قادر بدرجة كافية على اكتشاف نمط الخط ولون الخط وحجم الخط وما إلى ذلك.

لاكتشاف أي خط باستخدام معلومات الخطوط، حدد معلومات النص والخطوط من قائمة السياق، سيظهر لك الامتداد جميع تفاصيل خط الموقع.

2. Font Finder for Google Chrome

صورة واجهة موقع Font Finder for Google Chrome
Font Finder for Google Chrome

يعد Font Finder for Google Chrome امتدادًا لمتصفح Chrome لا يحظى بشعبية كبيرة، ولكنه امتداد فعال جدًا للعثور على اسم الخط المستخدم في أي موقع ويب.

باستخدام هذا الامتداد سهل الاستخدام، يمكنك العثور على اسم الخط المستخدم على موقع الويب المفضل لديك، وتحليل فئة الخط، وما إلى ذلك. يحتوي الامتداد على واجهة مستخدم بسيطة ويقوم بتحليل الخط في غضون دقائق.

3. Whatfont

يعد Whatfont واحدًا من أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط والأعلى تقييمًا في سوق Chrome الإلكتروني، إن الشيء العظيم في Whatfont هو أنه يمكنه التعرف على الخطوط بسرعة.

يجب على المستخدمين النقر فوق رمز Whatfont وتوجيه المؤشر إلى الكلمة، سيُظهر لك امتداد Whatfont اسم الخط على الفور، يؤدي النقر فوق الرسالة إلى فتح صندوق معلومات أنيق مليء بتفاصيل الخط مثل الحجم واللون وما إلى ذلك.

4. Font Finder

على الرغم من أن Font Finder مصمم لمطوري الويب، إلا أنه يمكن استخدامه بواسطة مستخدم Chrome العادي، إذا كنت تريد معرفة الخط المستخدم في أي صفحة ويب، فأنت بحاجة إلى تحديد الخط والنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد خيار “البحث عن الخطوط في هذا الإطار”.

سيُظهر لك ملحق Font Finder تلقائيًا كل التفاصيل المتعلقة بالخط، ميزة فريدة أخرى هي استبدال نوع الخط على صفحة الويب المباشرة، مما يتيح للمستخدمين اختبار خطوط معينة قبل الانتهاء من الخط.

5. Fontanello

Fontanello مخصص لأولئك الذين يبحثون عن طريقة سهلة لعرض النمط المطبعي الأساسي للنص فقط عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليه، إنه امتداد كروم خفيف الوزن للغاية يعرض تفاصيل كافية حول الخط الذي ستختاره.

يسلط Fontanello الضوء على التفاصيل الأساسية للخطوط مثل نمط النص والحجم واللون وأنماط CSS الأخرى وما إلى ذلك.

6. FontScanner

يختلف FontScanner قليلاً عن جميع البرامج الأخرى المدرجة في المقالة، بدلاً من تحديد الخطوط بسهولة في متصفح Chrome، يقوم FontScanner بمسح وإنشاء قائمة بملفات الخطوط التي يكتشفها على الصفحة.

وهذا يعني أنه يساعد المطورين والمصممين في العثور على مجموعة أسماء عائلة الخطوط لكل عنصر، يجب استخدام FontScanner مع ملحقات معرف الخط الأخرى مثل WhatFont للحصول على مزيد من التفاصيل.

7. WhatFontIs

وفقًا لقائمة متجر Chrome الإلكتروني، يحتفظ WhatFontIs بقاعدة بيانات تضم أكثر من 600000+ خط، يستخدم قاعدة بياناته الضخمة من الخطوط لتحديد الخط الذي اخترته.

الشيء الرائع في WhatFontIs هو أنه بعد تحديد الخط، يقترح WhatFontIs المزيد من الخطوط التي تبدو مشابهة لتلك التي تبحث عنها.

8. Font Picker

يعد Font Picker أحد أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط ، خفيف الوزن يساعد في تحديد تفاصيل الخط من أي موقع ويب.

واجهة المستخدم الخاصة بـ Font Picker سهلة ومباشرة، وتظهر كل التفاصيل حول الخط الذي تكتشفه، لا يحظى ملحق Chrome بشعبية كبيرة، ولكنه أحد أفضل الإضافات في قسمه.

9. Fontface Ninja

صورة واجهة برنامج Fontface Ninja
Fontface Ninja

Fontface Ninja هو امتداد Chrome الكل في واحد لاستكشاف الخطوط داخل موقع الويب، فهو لا يحدد الخطوط فحسب، بل يتيح لك تجربتها ووضع إشارة مرجعية عليها وشرائها مباشرةً.

يستخدم مصممو الويب ومشرفو المواقع امتداد Chrome بشكل كبير للتعرف على الخطوط المستخدمة في أي موقع ويب.

10. Webfonting

إذا كنت تبحث عن ملحق مكتشف الخطوط سهل الاستخدام وصالح لمتصفح Google Chrome، فقم بـتجربة Webfonting  قد يكون الاختيار الأفضل بالنسبة لك.

يشبه الامتداد إلى حد كبير ملحق WhatsFont الذي تم إدراجه أعلاه، لتحديد الخط، انقر بزر الماوس الأيمن على الخط، وسيعطيك الاسم وحجم الخط واللون وما إلى ذلك.

11. Font Finder

لقد قمنا بالفعل بإدراج ملحق يحمل نفس الاسم، ولكن هذا الملحق يأتي من مطور مختلف، يمكن لهذا الملحق تحديد الخطوط من الصور والنصوص ومواقع الويب.

بعد تحليل النص، يعرض لك الامتداد عائلة الخط وحجمه وارتفاعه، يمكنك أيضًا الحصول على خيار للتحقق من رموز ألوان RGB للخطوط ووزن الخط وارتفاع الخط وما إلى ذلك.

12. Rapid Font Finder

Rapid Font Finder هو امتداد Google Chrome الأقل مراجعة، لكنه لا يزال يؤدي وظيفته، يساعدك الامتداد في العثور على الخطوط المستخدمة في صفحة الويب ببضع نقرات فقط.

يعد هذا امتدادًا ممتازًا لمطوري الواجهة الأمامية والمصممين والفنانين الرقميين،  بعد العثور على الخط، يمكنك نسخ بيانات عائلة الخط بالكامل بنقرة واحدة.

هل يمكن لهذه الإضافات تحديد الخطوط من صفحات الويب؟

نعم، يمكن لجميع الملحقات المذكورة في المقالة التعرف على الخطوط من صفحات الويب.

هل ملحقات معرف الخط آمنة للاستخدام؟

هذه الملحقات آمنة للاستخدام بنسبة 100%، كما أن جميع الإضافات متاحة في سوق Chrome الإلكتروني.

خاتمة

نظرًا للخصائص المتشابهة بشكل لافت للنظر في عدد لا يحصى من الخطوط الموجودة، غالبًا ما يكون من المستحيل التمييز بين الخطوط ولهذا السبب يعد ملحق Chrome الذي يساعدك على تحديد الخطوط أمرًا ضروريًا للغاية، يمكن أن يكون امتداد تعريف الخط مفيدًا في العديد من المواقف.

إنه مفيد جدًا عند إنشاء بريد إلكتروني أو كتابة منشور مدونة أو تصميم موقع، خاصة عندما تصادف خطًا غير عادي عبر الإنترنت يمكنك استخدامه في عملك، وهذا يجعل تثبيته على Chrome أمر أكثر من رائع.

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل ملحقات Chrome لمساعدتك في تحديد الخطوط.، فهذه هي أفضل ملحقات Google Chrome لتحديد الخطوط، يمكنك استخدام هذه الامتدادات لتحديد الخطوط ببضع نقرات فقط. أخبرنا في التعليقات إذا كنت تعرف معرفات الخطوط الأخرى.

قد يعجبك هذا

حل مشكلة عدم فتح/عمل Chrome

أفضل الطرق لتسريع متصفح Chrome

9 طرق لإصلاح عدم تحميل Google Classroom في Chrome

أفضل بدائل لجوجل كروم Google Chrome يمكنك استخدامها

إضافات لتنزيل الصور لمتصفح جوجل كروم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.