عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024

Free Skype Alternatives You Should Try in 2024

بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024 (Free Skype Alternatives You Should Try in 2024): بمجرد أن يتطرق الحديث إلى مكالمات الفيديو أول ما يخطر في ذهنك هوSkype، في الحقيقة  لقد حقق برنامج مكالمات الفيديو هذا  نجاحات رائعة في الاتصالات سواء على المستوى الشخصي أو المهني، ولكن الآن ظهرت مجموعة من البرامج المميزة والمجانية والتي قد تكون بدائل جيدة لبرنامج Skype، في هذه المقالة، سنقوم بالتعرف على ميزات أفضل بدائل Skype التي يمكنك تجربتها اليوم، تابع معنا.

نبذة عن Skype

Skype هو برنامج مكالمات الفيديو المفضل والمحبوب من الجميع، يرجع ذلك بالطبع إلى شعبيته المتزايدة باستمرار، البرنامج يناسب كلا من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف المحمول، كما أنه برنامج مجاني، لا يتطلب البرنامج منك سوى تثبيته على جهاز مزود بكاميرا وميكروفون، بالإضافة إلى الاتصال بالإنترنت.

على الرغم من ميزاته المتنوعة والتي تتضمن القدرة على إضافة ما يصل إلى 50 مشاركًا لمؤتمرات الفيديو والمحادثات الفورية ووظيفة مشاركة الوسائط، فقد ادعى الكثير أن نسخته المجانية تفتقر إلى خصوصية البيانات، حسنًا، هناك عدد من بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024 والتي تدعي أنها تقدم وظائف رائعة وفي نفس الوقت تضمن حماية البيانات.

أفضل بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024

تعرف على قائمة بدائل Skype التي يمكن استخدامها مجانًا واكتشف ما تقدمه هذه البرامج من مميزات مختلفة

1. Zoom

صورة واجهة برنامج Zoom
Zoom

التوافق: iOS، وAndroid، وmacOS، وWindows، والويب

عندما يتعلق الأمر بذكر أفضل بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024، يظهر Zoom في المقدمة، لقد أصبحت  Zoom الآن منصة مؤتمرات الفيديو المحبوبة لعدد كبير من المستخدمين، سواء الأفراد أوالشركات.

إنها واحدة من أفضل أدوات الاتصال المناسبة للاجتماعات عبر الإنترنت، يحتوي على  العديد من الميزات الرئيسية بما في ذلك دعم ما يصل إلى 500 شخص في مكالمة جماعية واحدة وخلفية افتراضية، وبالإضافة لذلك، فهو يسمح لك بمشاركة الشاشة ويتكامل أيضًا مع تطبيقات الطرف الثالث.

ثم هناك ميزة التسجيل المحلي والنسخ الصوتي التي تنشئ نسخًا للاجتماعات تلقائيًا، لذلك؛ لا أعتقد أن هناك من يرفض مثل هذه الخدمة التي تتميز بسهولة الإعداد والاستخدام عبر جميع الأجهزة، لذا، إذا كنت تبحث عن أفضل بديل لبرنامج Skype ، فعليك تجربة هذا الخيار.

2. Google Meet

صورة واجهة برنامج Google Meet
Google Meet

التوافق: iOS، أندرويد، الويب

أثناء البحث عن أفضل بديل لـ Skype، قد تجد أن Google Meet هو خيارك المثالي، ولما لا؟ فمع شعبية المتزايدة ومجموعة  المميزات التي يقدمها يستطيع المستخدمين  بكل تأكيد الاعتماد عليه.

بدأ كل شيء بخدمة لعملاء G Suite والآن يتم إدراجه في قائمة أفضل منصات مكالمات الفيديو المجانية لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث حصل على أكثر من 50 مليون عملية تنزيل على متجر Play، ويتميز بالتكامل مع تطبيق الويب الخاص بـ Gmail والذي يتيح لك بدء اجتماع مباشرةً من هناك بفضل إمكانية الإعداد السهلة.

ما عليك سوى إنشاء اجتماع ومشاركة الرابط مع الآخرين حتى يتمكنوا من الانضمام إليه، ميزة أخرى مفيدة هي قدرته على السماح لك بإضافة ما يصل إلى 250 مشاركًا، وهو عدد أكثر من كافٍ من وجهة نظري، علاوة على ذلك، يمكنك جدولة الاجتماعات والاستفادة من التشفير الشامل، وإذا أردت، يمكنك حتى بث الاجتماعات إلى 100000 شخص في نفس الوقت.

قد تشعر بالقيود عندما يتعلق الأمر بمتطلبات حساب Google لاستخدام هذه الخدمة ولكن دعنا نخبرك، يعد استخدام Google Meet فرصة جيدة لك إذا كنت تبحث عن الميزات المهمة.

3. Teams by Microsoft

التوافق: iOS، وAndroid، وmacOS، وWindows، وLinux، والويب

التكلفة: نسخة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد.

يعد Teams by Microsoft واحد من أفضل بدائل Skype للمحترفين ، باستخدام Microsoft Teams، يمكنك إجراء مكالمات فيديو وإنشاء مؤتمرات عبر الإنترنت بسهولة مع هذه الخدمة.

يتيح لك الوصول إلى مستندات Office 365 والتعاون في الوقت الفعلي، وبصرف النظر عن ذلك، فإن استخدام هذا التطبيق يوفر لك مساحة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت على OneDrive حتى تتمكن من الاحتفاظ بالملفات ومشاركتها، فهو يوفر لك ميزات التعاون التي تتيح لك التعاون في مستندات Office.

قد تستمتع باستخدام الرموز التعبيرية والصور المتحركة والملصقات المتحركة في هذه الخدمة، الجزء المذهل التالي حول استخدام Teams هو أنه يتيح لك تحويل دردشة جماعية إلى مكالمة جماعية في لحظة، إنه أفضل بديل لـ Skype بالنسبة لك إذا كنت تستخدم تطبيقات Office باستمرار.

4. Google Duo

التوافق: أندرويد، iOS والويب

ليس هناك من ينكر حقيقة أن Google Duo أصبح واحد من أفضل من يقدم خدمات مكالمات الفيديو بالإضافة إلى كونه أحد أفضل بدائل Skype للاستخدام الشخصي، لقد اكتسب شعبية كبيرة في إجراء مكالمات VoIP ومكالمات الفيديو.

السبب الأكثر أهمية وراء هذه الشعبية والذي قد ترغب في أخذه في الاعتبار هو جودة مكالمات الفيديو في Google Duo والتي تتميز بالقوة والثبات، علاوة على ذلك، فهو يدعم 12 شخصًا في مكالمة جماعية ويمكنك حتى استخدام تطبيق الويب الخاص به الذي يعمل بكل سهولة.

تشمل الميزات المهمة والرائعة الأخرى في Google Duo إجراء المكالمات في الإضاءة المنخفضة وميزة Knock Knock، كما أن هناك دعم لرسائل الفيديو والتشفير الشامل مما يجعل الأمر أكثر روعة ويستحق المحاولة بالتأكيد.

5. FaceTime

التوافق: iOS، iPadOS، macOS

هنا يأتي واحد من أفضل بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024، وهو خيار لعدد كبير من الأشخاص الذين يستخدمون iOS. يعد FaceTime مفيدًا تمامًا وهو متاح على جميع منصات Apple الرئيسية الثلاثة بما في ذلك iOS وiPadOS وmacOS، يدعم FaceTime 32 شخصًا في نفس المكالمة.

هناك بعض الميزات الرائعة والممتعة بما في ذلك Memojis وAnimojis عند إجراء مكالمة FaceTime، لذا، إذا كنت أحد مستخدمي منتجات Apple، فإليك تطبيق FaceTime من Apple فهو خيار مناسب لك شكلًا وموضوعًا.

6. Facebook Messenger

التوافق: أندرويد، iOS والويب

لا يمكن الا نضيف تطبيق الوسائط الاجتماعية المحبوب هذا إلى قائمة أفضل بدائل Skype المجانية ، إذا كنت تريد إجراء مكالمة فيديو مع أصدقائك وعائلتك، فإن استخدام Facebook Messenger هو أحد أسهل الحلول المتاحة، ناهيك عن أن Facebook Messenger هو أحد أفضل تطبيقات المراسلة المتوفرة في السوق.

فيما يتعلق بالميزات، فهو يدعم المحادثات النصية والصوتية والمرئية مما يجعله مكانًا مناسبًا للتواصل، لديك الحرية في إجراء مكالمات فيديو جماعية حيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 6 أشخاص ويمكنك زيادة حجم المجموعة إلى 50 شخصًا، مما يسمح للمتحدثين الستة بالظهور في المكالمة والبقية للانضمام للاستماع إلى المكالمات، وستحصل  أيضًاعلى جودة فيديو قوية، لذلك؛ يعد هذا هو البديل المجاني المثالي لبرنامج Skype .

7. واتساب

التوافق: أندرويد و iOS

لقد تجاوز تطبيق WhatsApp أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهريًا لذلك فهو بلا شك أفضل تطبيق مراسلة تابع لجهة خارجية، لذلك؛ لا يوجد داعي  لوضع مقدمة لهذا التطبيق، وذلك بفضل شعبيته المتزايدة باستمرار وخدماته المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

يعد WhatsApp خيارًا جيدًا ليس فقط للدردشة النصية والصوتية ولكن أيضًا لميزة الاتصال الصوتي والمرئي التي تضعه تلقائيًا في قائمة أفضل بدائل Skype المجانية، وهو يدعم 4 اتصالات في وقت واحد.

على الرغم من أن جودة مكالمة الفيديو ليست عالية، خاصة عندما يكون جميع المشاركين الأربعة في المكالمة، ولكن؛ الحقيقة التي لا تقبل المنافسة وهي أن الجميع تقريبًا يستخدمونه، لذلك؛ يجب أن يكون أحد أفضل البدائل لبرنامج Skype.

خاتمة

كانت هذه أفضل بدائل Skype المجانية التي يجب عليك تجربتها في عام 2024، ونأمل أن تكون قد وجدت للتو البديل المفضل لديك، أثناء البحث عن أفضل خدمة لعقد مؤتمرات الفيديو، فإن بعض الميزات المهمة مثل عدد المشاركين الذين يمكن إضافتهم وجودة المكالمة والموثوقية وبالطبع التشفير الشامل أمور مهمة لا بد من أن تضعها في اعتبارك عند التقيم.

قد يعجبك هذا

برامج تسجيل المكالمات للأندرويد والآيفون

برامج دردشة فيديو للكمبيوتر

بدائل Google Voice المجانية لعام 2024

برنامج تشغيل كاميرا ويب للكمبيوتر

ما هو أفضل تطبيق مراسلة آمن؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.