عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج ضغط الملفات

File compression programs

برامج ضغط الملفات (File compression programs): يعد برنامج ضغط الملفات  أمراً حيوياً ومن احتياجات الساعة، خاصة عندما تكون مساحة القرص والذاكرة منخفضة، كما أن المشاركة المتكررة للملفات الكبيرة مثل إرسال مستندات العمل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء تجعل الأمر أكثر أهمية، وبصرف النظر عن هذا، يضمن برنامج الضغط أيضًا أن يكون لديك دائمًا مساحة كافية في نظامك.

هناك عدد لا يحصى من الخيارات المتاحة لأفضل  برامج ضغط الملفات في السوق ، ولكن تحديد الخيار الصحيح الذي لا يتميز فقط بالميزات الرائعة ولكن يمكنه أيضًا ضمان نقل الملفات بجودة عالية بدون فقدان يمكن أن يكون مهمة صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً.

لمساعدتك في اختيار أفضل برامج الضغط ، اخترنا بعضًا من أفضل الخيارات المتاحة لك، دعونا نلقي نظرة عليهم.

فيما يلي قائمة منسقة بأفضل برامج ضغط الملفات لمساعدتك على تقليص حجم ملفاتك الكبيرة بسهولة.

1. WinZip

صورة واجهة برنامج WinZip
WinZip

يعد WinZip بلا شك برنامج الضغط الأكثر شعبية والموصى به للغاية والمتوفر في السوق حاليًا، إنها طريقة مثالية لضغط الملفات وفك ضغطها، وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا استخدامه لمشاركة الملفات وحمايتها وإدارتها ونسخها احتياطيًا.

باستخدام WinZip، يمكنك ضغط الملفات بتنسيقات متعددة بما في ذلك VHD وRAR وXZ وZip و7z وZipx وVHD وغيرها الكثير.

ينشر هذا البرنامج المذهل آليات التشفير لضمان سلامة وأمن البيانات والمعلومات ويمكنه الاتصال بسلاسة بحسابات التخزين السحابية، كما يمكنك أيضًا استخدامه لإرسال ملفات مضغوطة كمرفقات بالبريد الإلكتروني.

يتوافق برنامج WinZip مع نظام التشغيل Windows ويتميز بسهولة الاستخدام وخدمات عالية المستوى لجميع مستخدميه. للبدء، يمكنك اختيار فترة تجريبية مجانية مدتها 45 يومًا.

2. WinRAR

صورة واجهة برنامج WinRAR
WinRAR

التالي في قائمتنا لأدوات الضغط الأكثر شعبية وأفضلها هو WinRAR، يتمتع بقاعدة مستخدمين كبيرة تضم حوالي 500 مليون مستخدم حول العالم،يمكنه دعم تنسيقات ضغط متعددة مثل CAB وRAR وTAT وUUE وZIP وACE وما إلى ذلك.

يعد WinRAR أحد أفضل الأدوات المناسبة لضغط الملفات لسهولة النقل وتخزين البيانات بشكل منظم ونقل البريد الإلكتروني بشكل أسرع، كما يضمن تشفير AES 256 بت نقلًا آمنًا للملفات.

بفضل قدرته على تقسيم الأرشيفات إلى وحدات تخزين متعددة، يمكنك حفظ الملفات على محركات أقراص متعددة لإدارة مساحة التخزين بشكل أفضل.

يقدم WinRAR حزمة تجريبية مجانية لمدة 40 يومًا.

3.  7-Zip

يعد 7-Zip أحد أفضل برامج ضغط الملفات المجانية، إنه برنامج مفتوح المصدر ويأتي بحجم خفيف يبلغ 1 ميجابايت. محمل بمجموعة من الميزات الشاملة، حيث يمكنه ضغط وفك ضغط جميع تنسيقات الملفات المضغوطة.

بفضل واجهته الأنيقة، فإنه يعتبر منافس قوي للبرامج المدفوعة، التشفير القوي AES-256 بت، وإمكانيات الاستخراج الذاتي، ومدير الملفات المتكامل، والمكون الإضافي لمدير FAR والتكامل مع Windows Shell يجعله مناسبًا للغاية لكل من القطاع التجاري والاستخدام التجاري.

يمكنه أيضًا تقسيم حزمك المؤرشفة إلى مجلدات متعددة لإدارة المساحة بشكل أفضل، يعد All-in-all 7-Zip برنامجًا استثنائيًا لفك الضغط.

4. Zipware

من المعروف أن برنامج Zipware يوفر إمكانية العمل ببساطة مع إمكانيات ضغط الملفات الفعالة، يأتي مزودًا بواجهة مصممة بذكاء وماسح ضوئي متكامل للفيروسات يمكنه دعم ملفات الأرشيف التي يصل حجمها إلى 32 جيجابايت.

إلى جانب وظائف أرشفة الملفات المتنوعة، يمكنه أيضًا إنشاء ملفات محمية بكلمة مرور وتقسيم ملفات الأرشيف إلى مجلدات مختلفة.

Zipware هي أداة مجانية لضغط الملفات يمكنها دعم تنسيقات متعددة مثل RAR وISO وZIP وWIM وCBR وPPMd وTAR وغيرها الكثير، البرنامج  يستحق التجربة من جميع مستخدمي Windows.

5. Ashampoo ZIP

يحتاج جميع مستخدمي الكمبيوتر تقريبًا إلى أداة ضغط من وقت لآخر، ليس فقط لأنها تحدد حجم ملفك ولكن أيضًا لأنها تدعم إمكانيات مشاركة الملفات بسهولة.

Ashampoo ZIP free متوافق تمامًا مع أجهزة Windows ويمكنه دعم قراءة وكتابة ملفات الأرشيف، يأتي مزودًا بآلية تشفير ملفات قوية بقوة AES 256 بت.

يعرض تقرير التقدم الخاص بضغط الملف على شاشة النظام الخاص بك ويسمح بالوصول السريع إلى الميزات المهمة، استمتع بميزات الضغط وفك الضغط السهلة مع Ashampoo ZIP المجاني، يمكنك أستخدم هذه الأداة المجانية لإنشاء ملفات الأرشيف وتحويلها وإصلاحها.

6. Bandizip

التالي في قائمتنا لأفضل برامج الضغط هو  Bandizip ، لا يمكنه ضغط الملفات المضغوطة فحسب، بل يمكنه أيضًا فتحها واستخراجها بتنسيقات مختلفة، إنها أداة خفيفة الوزن تدعم ضغط الملفات السريع والأرشفة عالية السرعة.

الجانب السلبي الوحيد لهذه الأداة المذهلة هو أنها لا تدعم سوى عدد قليل من تنسيقات الضغط، إذا كنت تريد أداة ضغط سهلة الاستخدام وقوية ولا تكلفك شيئًا، فإن Bandizip هو الخيار الأمثل لك.

7. Hamster

Hamster هي أداة أرشيفية حديثة وقوية تستخدم خوارزمية ZIP سريعة لتسهيل ضغط الملفات واستخراجها، وهو متوافق تمامًا مع الحسابات السحابية مثل Google Drive وDropbox وOneDrive وما إلى ذلك.

وهو يدعم جميع التنسيقات الشائعة، مثل APM وMBR وpmd وscap وxar وchm وXR وlit وodt على سبيل المثال لا الحصر، استخدمه لإنشاء روابط مباشرة لملفاتك المضغوطة، واستمتع بنسبة ضغط عالية وشارك الملفات المضغوطة مع أصدقائك.

8. IZArc

إذا كنت تبحث عن برنامج ضغط مجاني وأفضل يمكنه دعم تنسيقات متعددة، فيمكن أن يكون IZArc اختيارًا جيدًا لك، يعد إنشاء ملفات ZIP باستخدام IZArc أمرًا سهلاً للغاية، فما عليك سوى سحب الملفات المختلفة وإفلاتها من وإلى مستكشف Windows الخاص بك.

دعم متعدد اللغات، وتشفير ملفات AES 256 بت، وإنشاء ملفات مضغوطة ذاتية الاستخراج وإصلاح الملفات المضغوطة المعطلة هي بعض من ميزاته البارزة.

يمكن أن يتكامل بسهولة مع أنظمة Windows الأساسية لسهولة العمل.

9. B1 Free Archiver

إذا كنت تبحث عن برنامج أرشفة عالمي متعدد المنصات ، فلا يوجد خيار أفضل من B1 Free Archiver. هذه الأداة مفتوحة المصدر متوافقة تمامًا مع أنظمة التشغيل Windows وLinux وAndroid وMac.

يستخدم تشفير 256 بت AES لحماية ملفاتك بكلمة مرور ويوفر أفضل نسبة سرعة للضغط.

10. File Roller

برنامج الضغط الآخر الذي يمكنك التفكير في اختياره هو File Roller ، إنه يعمل بشكل جيد على منصات Linux وGNOME ويمكنه إنشاء ملفات الأرشيف وتعديلها واستخراجها وعرضها بسهولة تامة.

يمكنه ضغط الملفات بتنسيقين رئيسيين: Zip وTAR.

11. ZipGenius

برنامج ضغط الملفات المجاني التالي لنظام التشغيل Windows في قائمتنا يسمى ZipGenius، إنه برنامج قوي للغاية وسهل الاستخدام، وقد تم تصميمه مع بواجهة بسيطة وبديهية، يجب على أي شخص يريد إنشاء ملفات ZIP ومشاركتها بشكل آمن باستخدام خوارزميات تشفير قوية أن يجرب هذه الأداة المساعدة متعددة الاستخدامات من فريق ZipGenius، إذا كنت تريد تجربة أداة ضغط الملفات هذه، فيمكنك تنزيلها مجانًا.

12. NXPowerLite Desktop

يعد NXPowerLite Desktop برنامجًا رائعًا يمكنه ضغط ملفات متنوعة دون التأثير على الجودة الأصلية للملف، باستخدام البرنامج، يمكنك بسهولة ضغط ملفات Excel وPowerPoint وJPEG وWord وPDF، في حين أن البرامج الأخرى قد تضغط قليلاً ويمكن أن تؤثر على الجودة الأصلية، لكن مع هذا البرنامج، يمكنك ضغط الملف حتى 95%. يحافظ البرنامج على النسبة بين الضغط والجودة.

بعد ضغط الملف، لا يزال بإمكانك إعادته إلى الجودة الأصلية ويمكنك أيضًا تحريره، علاوة على ذلك، فإنه يقوم تلقائيًا بضغط الملفات المرسلة عبر البريد الإلكتروني، إنه برنامج فعال للغاية للأشخاص الذين لديهم أعمال مكتبية ووسائط متعددة.

13. Express Zip File Compression

الإصدار المجاني من Express Zip File Compression هو الأفضل للعمل على ضغط الملفات  بشكل يومي، باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تنفيذ مهام مثل الضغط، وفك الضغط، بخلاف هذا، يمكنك أيضًا فتح الملفات المضغوطة باستخدام برامج مثل RAR وTAR و7Z وCAB، كما يدعم البرنامج العديد من تنسيقات الملفات بما في ذلك .

14. CAM UnZip

وأخيرًا وليس آخرًا، يعد CAM UnZip برنامجًا قويًا ومجانيًا لضغط الملفات يمكنك استخدامه، يمكن للبرنامج العمل بسرعة وكفاءة مع ملفات الأرشيف، أفضل ما في هذا البرنامج هو أنه لا يتطلب أي إجراءات تثبيت، يمكنك استخدامه بدون متاعب من التخزين السحابي أو USB.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الأداة مرونة كاملة لمستخدميها لاستخدام نفس الإصدار المحمول من البرنامج على العديد من أجهزة الكمبيوتر دون إجراء أي تعديلات على النظام، يوصى به بشدة للأغراض المكتبية.

خاتمة

البرامج المذكورة هي بعض من أفضل برامج ضغط الملفات المتوفرة حاليًا للاستخدام، يأتي كل واحد مع مجموعة فريدة من الميزات ويمكنه دعم تنسيقات ضغط متعددة، اختر الأداة الأنسب واستمتع بميزات الضغط المتقدمة في أي وقت وفي أي مكان.

قد يعجبك هذا

برنامج ضغط الفيديو للاندرويد

كيفية إصلاح توقف الملفات عن النسخ 

طريقة حذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

برامج مجانية لتنظيف الكمبيوتر الشخصي لنظام التشغيل Windows 10 و11

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.