عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج تعديل الفيديو مجاني

Free video editing software

هل تبحث عن برنامج تعديل فيديو مجاني؟ سواء كنت تقوم بنشر محتوى الفيديو على اليوتيوب أوتيك توك أي منصة أخرى، فنحن نقدم لك في هذه المقالة أفضل برنامج  تعديل الفيديو مجاني، تابع معنا.

يمكنك استخدام برامج تحرير الفيديو المجانية لإضافة ترجمة وإنشاء قائمة DVD ودمج ملفات الفيديو واستخراج أو إضافة صوت مختلف ووضع مؤثرات خاصة وقص أجزاء من الفيديو، لذلك؛ فإن معظم مدوني الفيديو يحتاجون إلى برنامج تعديل الفيديو بشكل أو بآخر.

ونظرًا لأن معظم برامج تحرير الفيديو المجانية تمنحك القليل من المميزات، للإعلان عن إصداراتها الاحترافية، مما يضع أمامك الحواجز التي تمنعك من إجراء تعديلات متقدمة، لذلك؛ فقد حاولنا في هذه المقالة أن نعد قائمة لأفضل برنامج مجاني مع مميزات مرضية إلى حد ما.

أفضل برنامج تعديل الفيديو مجاني

1. iMovie

صورة واجهة برنامج iMovie،أفضل برنامج تعديل الفيديو مجاني
iMovie

iMovie برنامج مجاني لمستخدمي ماكOS، يوفر لك العديد من الخيارات لتعديل الفيديو والصوت مع إمكانية إضافة الصور والمؤثرات الصوتية والسرد إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، من السهل على المبتدئين البدء في الاستخدام.

إحدى أفضل ميزات iMovie هي قدرته على إنتاج أفلام بدقة 4K ويمكنك أيضًا البدء في التعديل الفيديو على جهاز iPhone أو iPad ثم الانتهاء منه على جهاز ماك.

ما نحب

واجهة سهلة الاستخدام.

الكثير من الأدوات لتحسين جودة الفيديو والصوت.

يدعم 4K.

ما لا نحبه

ميزات محدودة متاحة.

ضوابط الإخراج غير متوفرة.

تحميل اي موفي

2. Movie Maker

Movie Maker عبارة عن برنامج تعديل فيديو مجاني  كان يثبت في السابق على نظام التشغيل ويندز،على الرغم من أنه لم يعد كذلك الآن (اعتبارًا من نظام التشغيل ويندز 8)، فلا يزال بإمكانك تنزيل هذا التطبيق من Microsoft واستخدامه لإنشاء فيديوهات عالية الجودة ومشاركتها.

لقد تم تضمينه في هذه القائمة لأنه موجود على الكثير من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز، مما يعني أنك قد لا تحتاج أي شيء لبدء استخدامه.

ما نحب

سهل الاستخدام مع طابع Microsoft الكلاسيكي.

مناسب جدًا للمبتدئين.

ما لا نحبه

وظائف محدودة.

3. OpenShot

صورة واجهة برنامج OpenShot،أفضل برنامج تعديل الفيديو مجاني
OpenShot

OpenShot هو برنامج مجاني ومرن، سيمكنك من إنشاء وتعديل مقاطع الفيديو، يتيح لك البرنامج إنشاء فيديوهات ذات مظهر احترافي من الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك أيضًا إضافة الترجمات والمؤثرات الخاصة والانتقالات بسهولة، يمكن تصدير الفيديوهات التي تم إنشاؤها إلى DVD وXbox 360 وVimeo وYouTube وغيرها من التنسيقات المتعددة.

يعد تعديل مقاطع الفيديو باستخدام OpenShot أمرًا مذهلًا خاصة عندما ترى كل ما يمكنك فعله به، يمكنك تنزيله مجانًا لأنظمة ويندز وماك وLinux.

تتضمن الميزات تكامل سطح المكتب للسحب والإفلات، ودعم الصور والصوت، ومسارات وطبقات غير محدودة، وعناوين وتأثيرات متحركة ثلاثية الأبعاد .

يعد OpenShot أيضًا مفيدًا لتغيير حجم المقطع وتشذيبه والتقاطه وتدويره، بالإضافة إلى مزج الصوت والمعاينات في الوقت الفعلي.

إن حصولك على كل هذا مجانًا هو سبب كافٍ لتنزيله بنفسك وتجربته  بلاشك.

ما نحب

واجهة سهلة الاستخدام.

مفتوح المصدر.

منتدى للمستخدم رائع.

ما لا نحبه

يحتوي التطبيق على طبقات متعددة من الإعداد.

تأخر في بعض الأحيان.

4. VideoPad

برنامج آخر لتحرير الفيديو لكل من ويندز وماك هو VideoPad من NCH Software، مجاني للاستخدام غير التجاري، يدعم VideoPad السحب والإفلات والتأثيرات والانتقالات وتحرير الفيديو ثلاثي الأبعاد وتراكب النص والتسميات التوضيحية وتثبيت الفيديو والسرد السهل والمؤثرات الصوتية المدمجة المجانية والتحكم في الألوان.

يمكن لـ VideoPad أيضًا تغيير سرعة الفيديو وعكس الفيديو ونسخ أقراص DVD واستيراد الصوت وتصدير الفيديوهات إلى يوتيوب والمواقع المماثلة الأخرى بمجموعة متنوعة من الدقة بما في ذلك 2K و4K.

ما نحب

يدعم مجموعة من تنسيقات الفيديو.

سهل الاستخدام.

ما لا نحبه

يفتقر إلى الميزات المتقدمة.

لا يوجد نسخة لينكس.

5. Freemake Video Converter

Freemake Video Converter هو محول فيديو مجاني مع ميزات تحرير بسيطة وسهلة الاستخدام تميزه عن بعض برامج التحرير الأكثر تعقيدًا وإرباكًا، إن القدرة على إجراء تعديل خفيف لمقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام نفس الأداة التي تستخدمها لتحويل الملف إلى مجموعة متنوعة من التنسيقات الأخرى، أو حتى نسخ الملفات مباشرة على قرص، أمر مريح للغاية.

تتضمن بعض ميزات تعديل الفيديو في هذا البرنامج إضافة ترجمات، وقص الأقسام التي لا تريدها في الفيديو، وإزالة الصوت أو إضافته، ودمج مقاطع الفيديو.

ما نحب

يدعم العديد من تنسيقات الإدخال.

ميزات التحرير سهلة الاستخدام.

ما لا نحبه

قد يتطلب الحصول على بعض الميزات المطلوبة الشراء.

يمكن أن يكون بطيئًا في إجراء التحويلات.

عدد محدود من تنسيقات الإخراج.

6. VSDC

VSDC هي أداة تعديل فيديو مجانية كاملة المواصفات يمكنك تثبيتها على نظام التشغيل ويندز، ومع ذلك، يجب أن نحذر من أنه قد يكون استخدام هذا البرنامج صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين بسبب عدد الميزات والقوائم، ولكن، إذا بحثت لفترة من الوقت وقمت بتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك داخل البرنامج، فستجد أن الأمر ليس مخيفًا تمامًا كما بدا عند فتحه لأول مرة.

يوجد أيضًا معالج يمكنك تشغيله لتسهيل الأمور، واستخدمه لإضافة الخطوط والنصوص والأشكال، وكذلك المخططات والرسوم المتحركة والصور والصوت والعناوين الفرعية، بالإضافة إلى ذلك، يستطيع VSDC تصدير مقاطع الفيديو إلى مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات.

يتيح لك إعداد VSDC Video Editor تثبيت برنامج التقاط الفيديو ومسجل الشاشة الخاص بالشركة بسهولة،هذه الميزة اختيارية، ولكنها قد تكون مفيدة في بعض المشاريع.

ما نحب

مميزات لن تجدها في أي مكان آخر.

تصدير إلى مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات.

يتضمن مسجل شاشة اختياري.

ما لا نحبه

ليس سهل الاستخدام للغاية.

تأخر الفيديو مع النسخة المجانية.

7. Shotcut

يعد محرر الفيديو Shotcut محررًا مفتوح المصدر ومتعدد المنصات يتمتع بواجهة سلسة وبديهية رائعة، يمكنك الاطلاع على الملفات الحديثة والاطلاع على قوائم التشغيل باستخدام عرض مصغر والاطلاع على سجل البحث الأخير، كما يحتوي على وظيفة “السحب والإفلات” من مدير الملفات لديك.

يدعم Shotcut العديد من تنسيقات الصوت والفيديو، وذلك بفضل FFmpeg، العمل مع Shotcut سهل للغاية؛ لديك كل المعلومات والأدوات والوظائف اللازمة لإنشاء محتوى عالية الجودة.

ما نحبه

الواجهة بديهية وسهلة الاستخدام.

يسمح بتصدير مقاطع الفيديو بجميع التنسيقات بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية وجودة HD كاملة.

يعمل عبر جميع المنصات الرئيسية الثلاثة.

الكثير من ميزات واجهة المستخدم المفيدة التي تناسب المستخدمين المبتدئين والمتقدمين على حدٍ سواء

ما لانحبه

مواصفات عالية بالنسبة لنظام الكمبيوتر.

قد يبدو البرنامج صعبًا بالنسبة لأول مرة.

خيارات  لتعديل الفيديو عبر الإنترنت فقط

إذا قمت بتجربة برامج تعديل الفيديو هذه ولكنك تفضل خيارًا آخر، أو كنت مهتمًا بتحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مجانًا أكثر من تنزيل البرامج، فإن العديد من برامج تحرير الفيديو عبر الإنترنت تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها هذه الأدوات القابلة للتنزيل. تعتبر هذه الخدمات ممتازة لتعديل وإعادة مزج مقاطع فيديو الويب، ويتيح لك بعضها أيضًا إنتاج أقراص DVD لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

خاتمة

يعتمد برنامج تعديل الفيديو المجاني الذي تختاره على متطلباتك الأساسية، تتضمن برامج تحرير الفيديو االمجانية هذه على العديد من المميزات التي يمكن أن تساعدك في تعديل الفيديوهات الخاصة بك، يمكنك التواصل معنا في قسم التعليقات لنعرف تجربتك مع هذه البرامج المجانية، دمتم في رعاية الله وآمنه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.