عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل الطرق لتحويل PDF إلى Excel

Best ways to convert PDF to Excel

أفضل الطرق لتحويل PDF إلى Excel: هل تريد التعرف على كيفية تحويل مستند PDF إلى Excel؟ تساعدك العديد من الأدوات في هذا التحويل ولكن الكثير منها يفشل في وضع البيانات في الأعمدة والصفوف الصحيحة في برنامج Excel، لذلك، حتى بعد التحويل، فإن النتيجة التي تم الحصول عليها ليست مرضية وقد تحتاج مرة أخرى إلى بذل جهد يدوي لتصحيحها.

يمكنك  الاستعانة بهذه المقالة لتحديد أي من برامج تحويل PDF إلى Excel فعال في أداء المهمة بشكل جيد، تعد ملفات PDF مفيدة دائمًا لمشاركة المستندات عبر الأنظمة المختلفة، كما أنها تسهل أنشطة مثل الطباعة والمسح الضوئي بسهولة، ولكن عندما تحتاج إلى تحرير المستندات، فأنت بحاجة إلى تحويل ملفات PDF إلى تنسيق قابل للتحرير مثل Microsoft Excel وWord، وما إلى ذلك.

يعد التحويل من PDF إلى Word أمرًا سهلاً مقارنةً بتحويل ملفات PDF إلى جداول بيانات، من الصعب التأكد من محاذاة البيانات بشكل صحيح في ملف Excel بعد تحويل الملف من إصدار PDF، بخلاف ذلك، فهناك عملية أخرى تستغرق وقتًا طويلاً لمطابقة البيانات يدويًا مع ملف PDF وتصحيحها، خاصة إذا كنت تتعامل مع كمية هائلة من مجموعات البيانات في شكل أرقام وصيغ معقدة.

أفضل الطرق لتحويل PDF إلى Excel

ما اروع أن تكون البيانات التي نحتاج إلى تحليلها متاحة بتنسيق قابل للتحرير، ولكن مع الاسف، يتم تخزين الكثير من البيانات القيمة داخل مستندات بتنسيق (PDF)، الأمر الجيد هنا أن هذه المشكلة قد تم حلها، الآن؛ يمكن للعديد من أدوات إدارة PDF تنفيذ عملية التحويل عبر الإنترنت وبدون انترنت.

1. محولات PDF إلى Excel عبر الإنترنت

تساعد أدوات التعرف الضوئي على الحروف وعدد قليل من البرامج الأخرى في تغيير تنسيق الملف بسهولة عبر الإنترنت .

سنلقي نظرة على بعض محولات PDF إلى Excel عبر الإنترنت بالتفصيل في هذا القسم من المقالة.

1. استخدم برنامج التعرف الضوئي على الحروف

يمكن تحويل ملف PDF إلى ملف Excel بمساعدة برنامج التعرف الضوئي على الحروف، المعروف باسم أداة التعرف الضوئي على الحروف (OCR).

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحويل ملف من تنسيق PDF إلى ملف Excel قابل للتحرير :

يمكنك تنزيل أداة OCR مناسبة متاحة عبر الإنترنت، مثل أداة OnlineOCR.net، هذه أداة مجانية يمكن استخدامها لتحميل أي ملف يصل حجمه إلى 200 ميجابايت ومن ثم يمكن تصديره بصيغة PDF وWord وExcel وRTF، حسب الحاجة.

لتحويل ملف PDF إلى Excel، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

يمكنك فتح مستند PDF باستخدام أداة OCR.

بعد ذلك، يبدأ برنامج التعرف الضوئي على الحروف (OCR) تلقائيًا عملية التعرف على الأحرف حيث يقوم بمسح صفحات مستند PDF ضوئيًا، علاوة على ذلك، يمكنك تحديد خيار تنسيق الجدول لمحاذاة البيانات في الصفوف والأعمدة بشكل مناسب.

بعد اكتمال التعرف الآلي بواسطة البرنامج، يمكنك اختيار حفظ الملف بتنسيق Excel (.xls).

علاوة على ذلك، يمكنك التحقق من البيانات المحولة يدويًا وكذلك  القيام بتنسيقها حسب الحاجة.

2. SmallPDF

صورة واجهة برنامج SmallPDF،أفضل الطرق لتحويل PDF إلى Excel
SmallPDF

هذا موقع ويب يمكن الوصول إليه لتحويل PDF إلى Excel عبر الإنترنت ويمكنه القيام بهذا العمل بسرعة من أجلك، هذه أداة متعددة الاستخدامات حيث يمكن استخدامها لتحويل ملف بتنسيق PDF إلى Excel وWord وPowerpoint وما إلى ذلك، كما يساعد الموقع المستخدمين على ضغط ملف ودمج المستندات وتقسيمها وما إلى ذلك، بالإضافة إلى العديد من الميزات المفيدة، تعمل أداة تحويل PDF إلى Excel أيضًا على تسهيل عملية تشفير الملف، إلى جانب ميزة إدخال التوقيع الإلكتروني في المستند.

3- PDFConverter

صورة واجهة برنامج PDFConverter،أفضل الطرق لتحويل PDF إلى Excel
PDFConverter

يعد هذا خيارًا ممتازًا آخر لأداة تحويل PDF إلى ملف Excel، تتوفر أداة PDFConverter عبر الإنترنت مجانًا، والتي يمكن استخدامها لتغيير ملف PDF إلى تنسيقات ملفات أخرى متنوعة، يحتاج المستخدم ببساطة إلى تحميل ملف والنقر فوق الزر “ابدأ” للسماح للأداة بتحويل الملف من تنسيق PDF إلى تنسيق Excel، علاوة على ذلك، يمكن تنزيل الملف ويمكن تحليل البيانات المستردة.

2. أدوات تحويل PDF إلى Excel دون اتصال بالإنترنت

تتمتع البرامج غير المتصلة بالإنترنت المستخدمة لتحويلات PDF إلى Excel بمزيد من الميزات؛ وبالتالي، قد يبدو من المفيد استخدامها جنبًا إلى جنب مع أدوات التحويل عبر الإنترنت.

1. PDFZilla

PDFZilla ليس مجرد برنامج لتحويل PDF إلى Excel، حيث أن الأداة تستخدم على نطاق واسع في تحويل ملف PDF إلى Word، أو Text، أو Rich Text، أو JPG، أو GIF، أو PNG، وما إلى ذلك، الأداة متاحة بأكثر من 20 لغة ويمكن استخدامها لتغيير تنسيق ملف PDF إلى تنسيقات أخرى، فقط بثلاث نقرات.

هذه الأداة تعمل فقط في نظام التشغيل ويندز حاليًا، يمكن اعتبار PDFZilla أداة ممتازة لتحويل PDF إلى Excel حيث يمكنها إجراء تحويلات دفعية بسرعة كبيرة ومتوفر بسعر مناسب.

2. Wondershare PDF Converter Pro

يعد هذا خيارًا مناسبًا آخر في قائمة محولات PDF إلى Excel غير المتصلة بالإنترنت نظرًا لأن هذه الأداة تأتي مع ميزة التعرف الضوئي على الحروف (OCR) والتي يمكنها تغيير ملف PDf إلى ملف Excel بسهولة عن طريق مسحه ضوئيًا.

توفر الأداة جودة إخراج رائعة لأنها قادرة على الحفاظ على تخطيط وتنسيق المستند الأصلي، وبالتالي تقليل عبء العمل اليدوي على المستخدم، هذا البرنامج قادر أيضًا على تحويل ملفات PDf متعددة إلى ملف Excel واحد بنقرة واحدة فقط، مما يجعله خيارًا مفضلاً بين المستخدمين الذين يستخدمون محولات PDF إلى Excel بشكل متكرر .

3. UniPDF

هذه أداة سهلة الاستخدام لتحويل PDF إلى Excel والتي تتيح لك تحويل ملف PDF إلى تنسيق Excel وWord وImage وHTML وText بمجرد سحب الملف وإسقاطه في نافذة البرنامج، بعد ذلك، يمكنك استخدام الزر “تحويل” للسماح للأداة بإجراء التحويلات في الواجهة الخلفية والحصول على ملف Excel خلال فترة  بسيطة من الوقت، يجب استخدام الإصدار المدفوع من الأداة، حيث أن الإصدار المجاني سيسمح لك فقط بتحويل ثلاث صفحات من ملف PDF.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل الطرق لتحويل PDF إلى Excel،  مصطلح PDF هو مصطلح مختصر لعبارة ” portable document format “، والذي تم إنشاؤه بغرض مشاركة الملفات بتنسيق قياسي عبر أنظمة تشغيل مختلفة، ولكن غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى تنسيق قابل للتحرير أثناء معالجة البيانات لسهولة تحليلها، لذلك، رأينا في هذه المقالة بعض الأدوات المفيدة عبر الإنترنت وبدون إنترنت والتي يمكن استخدامها لتحويل ملفات PDF إلى تنسيقات Excel بسهولة، توفر معظم الأدوات ميزات فائقة ويمكنك تحديد الأفضل وفقًا لاحتياجاتك اليومية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.