عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على الآيفون

How to fix black screen of death on iPhone

نظرًا لسرعة العالم الرقمي الذي نعيش فيه اليوم، تطورت أجهزة الآيفون الخاصة بنا لتصبح جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، ولأنها تمكّننا من الحفاظ على التواصل مع الآخرين، ومتابعة كل ما يحدث حولنا، فهم أكثر من مجرد هواتف؛ باختصار هم شريان الحياة، لذلك فإن مواجهة شاشة الموت السوداء على جهاز الآيفون الخاص بك هو أسوأ الكوابيس التى يمكن أن تتعرض لها، لا تقلق، تابع معنا، وتعرف على كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على الآيفون لحل هذه المشكلة.

تعد شاشة الموت السوداء على الآيفون واحدة من أكثر المشكلات المروعة بين مستخدمي iOS، عندما يواجه جهاز الآيفون مشكلة شاشة الموت السوداء، فلن يتم تشغيل الشاشة حتى بعد الضغط على عدة أزرار، سيستمر جهاز الآيفون الخاص بك في العمل وإصدار الأصوات، ولكن الشاشة ستصبح سوداء ولن يتم تشغيلها، مما يجعل جهاز الآيفون عديم الفائدة.

إذن، ما الذي يسبب شاشة الآيفون السوداء، وكيف يمكنك حل المشكلة؟ تكشف لك هذه المقالة إجابات هذه الأسئلة وكل ما يجب أن تعرفه عن شاشة آيفون السوداء، دعونا نبدأ.

ما الذي يسبب شاشة الموت السوداء على الآيفون ؟

صورة لشخص يمسك هاتف شاشته سوداء، كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على الآيفون
ما الذي يسبب شاشة الموت السوداء على الآيفون ؟

تعد شاشة الموت السوداء على الآيفون مشكلة مزعجة فهي تسبب الحيرة والإحباط لعددًا كبيرًا من مستخدمي الآيفون، إنها تلك اللحظة التي تتحول فيها شاشة جهاز الآيفون الخاص بك، والتي كانت مشرقة وملونة في السابق، فجأة إلى اللون الأسود تمامًا وترفض الاستجابة لأي لمسة أو تعليمات صوتية تقدمها لها، ورغم أن هناك حلول لهذه المشكلة، والتي سنناقشها في القسم التالي، إلا أن السؤال الحاسم هو: لماذا تنشأ هذه المشكلة من الأساس؟ بعض الأسباب المحتملة هي كما يلي:

1. مشكلة في الأجهزة

السبب الأكثر انتشارًا لشاشة الموت السوداء على الآيفون هو مشكلة في الأجهزة، إذا كان هناك خطأ في مكونات أجهزة الآيفون، فقد يتسبب ذلك في ظهور شاشة سوداء على الآيفون الخاص بك، يحدث هذا غالبًا عندما تسقط جهاز الآيفون الخاص بك عن طريق الخطأ، وأيضًا، إذا لم يكن جهاز الآيفون الخاص بك مقاومًا للماء، فقد يؤدي سقوطه في الماء إلى ظهور شاشة الموت السوداء على الجهاز.

2. مشكلة البرمجيات

إذا لم تكن المشكلة في الأجهزة، فالمشكلة إذن في الغالب هي البرامج، يمكن أن تتسبب مشكلات البرامج مثل عمليات تثبيت iOS غير المكتملة في ظهور شاشة الموت السوداء على جهاز الآيفون الخاص بك، إذا قمت مؤخرًا بتنزيل تحديث iOS خاطئ أو لم تكمل تحديث البرنامج على الجهاز، فقد يكون هذا هو سبب ظهور الشاشة السوداء لجهاز الآيفون .

تشمل الأسباب المحتملة الأخرى لشاشة الآيفون السوداء نفاد البطارية أو الفيروسات أو البرامج الضارة أو كسر الحماية، الآن بعد أن عرفنا الأسباب المحتملة لشاشة الموت السوداء لجهاز الآيفون، دعونا نتعرف على كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على الآيفون.

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على الآيفون

فيما يلي بعض الحلول المجربة والمختبرة التي يمكنك أخذها في الاعتبار لإصلاح مشكلة شاشة الموت السوداء على الآيفون ، دون أي متاعب.

الحل 1: شحن بطارية الآيفون الخاص بك

صورة لجهاز هاتف داخله بطاريه شحن
شحن بطارية الآيفون الخاص بك

حتمًا، ستقل كفاءة بطارية جهاز الآيفون الخاص بك تدريجيًا مع الاستخدام المستمر، مما سيؤدي في النهاية إلى عمر أفصرللبطارية، هناك احتمال أنه في مرحلة ما في المستقبل، قد تصبح بطارية جهاز الآيفون الخاص بك غير قادرة على توفير طاقة كافية للحفاظ على تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك بشكل صحيح، سيؤدي ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشاكل، أبرزها شاشة الموت السوداء.

إن توصيل جهاز الآيفون الخاص بك بمصدر طاقة باستخدام كابل ومحول معتمد من Apple هو الطريقة الوحيدة لحل هذه المشكلة، بعد توصيل جهاز الآيفون الخاص بك بمصدر الطاقة، انتظر ما لا يقل عن 15 إلى 30 دقيقة قبل محاولة تشغيله، إذا اتضح أن المشكلة في البطارية فعليك استبدالها في الحال.

الحل 2: التحقق من سطوع جهاز الآيفون الخاص بك

هل تواجه شاشة الموت السوداء على الرغم من أن Siri على جهاز الآيفون الخاص بك يبدو أنه يستمع إلى أوامرك الصوتية؟ هناك احتمال أن يكون هذا نتيجة خطأ برمجي؛ وهناك أيضًا احتمال كبير أن يكون مستوى سطوع جهاز الآيفون الخاص بك قد انخفض إلى مستوى منخفض بحيث تحولت الشاشة إلى اللون الأسود بالكامل، لذلك، قبل تجربة أي من الطرق الأخرى في هذه القائمة، نوصي بالتحقق لمعرفة ما إذا كان مستوى الضوء على جهاز الآيفون الخاص بك هو سبب شاشة الموت السوداء أم لا.

الحل 3: التحقق من الأضرار المادية

قم بإجراء فحص شامل لجهاز الآيفون الخاص بك للتعرف على أي مؤشرات على وجود ضرر مادي، مثل الخدوش أو كسرعلى الشاشة في حالة سقوط جهاز الآيفون لأي سبب من الأسباب، بالإضافة إلى ذلك، تحقق من وجود أي علامات على التلف بسبب المياه، فالأضرار الناتجة عن المياه هي أكبر تهديد لجهاز الآيفون الخاص بك، إذا اكتشفت أي ضرر بعد إجراء الفحص، فإننا نوصي بشدة بالتواصل مع متخصص في أقرب وقت ممكن.

الحل 4: تحديث جهاز الآيفون الخاص بك بأحدث البرامج الثابتة

نوصيك بالتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث وشيك لنظام iOS لجهاز الآيفون الخاص بك، إذا كان هناك، فيجب عليك تنزيل التحديث وتثبيته على الفور، ويرجع ذلك إلى أن Apple توفر تحديثات البرامج بانتظام، تحتوي هذه التحديثات على إصلاحات للأخطاء وترقيات أمنية، والتي بدورها قد تحميك من مواجهة مشكلة شاشة الموت السوداء مع الآيفون 12 والآيفون 13 والآيفون 14 في المستقبل.

الحل 5: حاول فرض إعادة التشغيل

إذا كانت المشكلة تتعلق بالبرنامج، فيجب أن تكون قادرًا على إصلاحها عن طريق إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك على الفور، قد يكون التطبيق قيد التشغيل الآن أو العملية التي تعمل في الخلفية قد تعطلت، الحل الوحيد لهذه المشكلة هو فرض إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك من أجل إيقاف البرنامج أو العملية، سيسمح لك اتباع هذه الإجراءات بفرض إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك.

اضغط باستمرار على زر رفع مستوى الصوت ثم اتركه بسرعة.

اضغط باستمرار على زر خفض مستوى الصوت، ثم اتركه على الفور.

أثناء الضغط باستمرار على الزر الجانبي، انتظر حتى يظهر شعار Apple على الشاشة، في حالة حدوث العطل، قد يستغرق ظهور الشعار ما بين عشر إلى عشرين ثانية.

يمكنك إزالة أي تطبيق كان مسؤولاً عن التعطل عن طريق إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك، وهذا سيضمن عدم تكرار المشكلة مرة أخرى، لديك أيضًا خيار ترقية التطبيق في حالة حل المشكلة في الإصدار الأحدث.

الحل 6: تواصل مع متجر Apple

في حالة عدم نجاح أي من هذه الطرق في حل مشكلة شاشة الموت السوداء لجهاز الآيفون، فمن المهم إدراك أن مشكلة الشاشة السوداء قد يكون لها أسباب أخرى كامنة، في مثل هذه المواقف، من الحكمة الاستعانة بخبرة أحد المتخصصين أو الاتصال بدعم Apple للحصول على مزيد من المساعدة.

كيفية منع شاشة الموت السوداء على جهاز الآيفون الخاص بك

على الرغم من حقيقة أن هناك عدة عوامل تساهم في ظهور مشكلة شاشة الموت السوداء على الآيفون، بعضها خارج عن إرادتك (على سبيل المثال، فشل الأجهزة)، فيما يلي بعض الاقتراحات التي قد تساعدك على تقليل احتمالية تعرضك لهذه المشكلة:

  1. تأكد من أن نظام iOS محدث دائمًا.
  2. تأكد من أن كافة التطبيقات الخاصة بك محدثة.
  3. احرص على عدم كسر حماية جهاز الآيفون الخاص بك.
  4. تأكد من أنك تستخدم فقط الملحقات المعتمدة من Apple.
  5. راقب عن كثب حالة بطارية جهاز الآيفون الخاص بك.
  6. اتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع أي ضرر جسدي لجهاز الآيفون الخاص بك.

خاتمة

تعد مشكلات البرامج والأجهزة من الأسباب المحتملة لشاشة الموت السوداء التي تحدث على جهاز الآيفون، لذلك؛ فقد قدمنا ​​لك الحلول الممكنة، لمزيد من المساعدة، يمكنك محاولة التواصل مع متجر Apple القريب منك.

هذا كل ما يتعلق بكيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على الآيفون، نأمل أن تكون قد وجدت حل لهذه المشكلة، إذا كان لديك أي توصيات أو أسئلة فأكتب لنا تعليقًا في المربع أدناه.

قد يعجبك هذا

كيفية نقل الواتس اب بين الاندرويد والايفون بطريقة سهلة وسريعة

أفضل البرامج لإخفاء التطبيقات على الاندرويد والآيفون 2024

تطبيقات التحكم في سطوع الشاشة لنظام أندرويد في عام 2024

إصلاح نظام iOS: حل مشكلة غير قادر على التنشيط هناك تحديث مطلوب لتنشيط الأيفون

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.