عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024

Disk cloning apps for Mac in 2024

ألم تتساءل يومًا كيف يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لنظام ماك الخاص بك بسهولة؟ كيف يمكنك نقل البيانات من نظام ماك الخاص بك إلى نظام آخر بسرعة؟ كيف يمكنك تحويل القرص الصلب إلى SSD بدون متاعب؟ تعد تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024 هي الإجابة المثالية لكل هذه الأسئلة.

يعد ماك واحدًا من أكثر الأجهزة كفاءة التي تم تصميمها حتى الآن، يمكن لتطبيق استنساخ القرص أن يساعد جهاز كمبيوتر ماك الخاص بك بطرق متعددة.

تساعد أدوات استنساخ القرص في تحويل محرك الأقراص الثابتة لنظام التشغيل ماك إلى محركات أقراص SSD والعكس، كما يساعد برنامج استنساخ القرص لنظام التشغيل ماك أيضًا في عمل نسخة احتياطية لجهاز ماك book الخاص بك بالإضافة إلى تسهيل نقل البيانات.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024 والتي يمكن أن تساعدك بشكل كبير.

ما هو الاستنساخ؟

الاستنساخ يعني عمل نسخة طبق الأصل من القرص الأصلي مع محتواه، حيث يمكنك نسخ المحتوى وأيضًا استنساخ ملفات نظام التشغيل القابلة للتمهيد، يساعدك الاستنساخ عندما تحتاج إلى نسخ جميع البيانات احتياطيًا، أو ترقية محرك الأقراص لديك، أو نقل البيانات إلى جهاز جديد، عندما ترغب في ترقية محرك الأقراص الخاص بك إلى SSD من قرص ثابت، يمكن أن يساعدك الاستنساخ في نقل المحتوى من موقع إلى آخر.

لماذا الاستنساخ مطلوب؟

الاستنساخ ليس شيئًا ضارًا، على العكس يمكنك دائمًا الاعتماد عليه للأسباب الآتيه:

  1. يمنحك الاستنساخ نسخة احتياطية كاملة من محرك الأقراص الخاص بك بحيث يتم تخزين جميع البيانات الأساسية في مكان واحد بأمان.
  2. يساعدك عندما تحاول الانتقال إلى جهاز جديد فيكون من السهل جدًا نقل البيانات.
  3. بينما ترغب في ترقية محرك الأقراص الخاص بك إلى SSD من قرص ثابت، يمكن أن يساعدك الاستنساخ في نقل المحتوى من موقع إلى آخر.

أفضل 8 تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024

نحن جميعًا نعلم بأن جهاز Mac هو جهاز قوي؛ ومع ذلك، يميل كل جهاز إلى التباطؤ، بسبب التآكل مع مرور الوقت، ومن ثم، يُنصح بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك باستخدام أي من تطبيقات استنساخ القرص الصلب لنظام التشغيل Mac حتى تتمكن من نقلها من نظام إلى آخر كلما لزم الأمر، لذا، إليك  قائمة مختارة بعناية لأفضل تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024 والتي تتضمن مجموعة من المميزات القوية.

1. Stellar Drive Clone

صورة واجهة برنامج Stellar Drive Clone تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024
Stellar Drive Clone

هل أنت في حاجة إلى تطبيق يمكنه نسخ القرص الصلب لنظام ماك الخاص بك بشكل مثالي؟ يعد Stellar Drive Clone هو الخيار المناسب لك.

يقوم برنامج الاستنساخ هذا بإنشاء أقسام مشابهة لتلك الموجودة في القرص الصلب الأصلي، تدعم أداة الاستنساخ أنواعًا مختلفة من الاستنساخ مثل تنسيقات HFS-to-HFS وFAT-to-FAT وNTFS-to-ExFAT.

يمكنك أيضًا استخدامه لاستنساخ محركات أقراص ووحدات تخزين ماك المشفرة، وكذلك يمكنك استنساخ محرك الأقراص الصلبة ماك من القرص الصلب إلى SSD، والعكس.

2. EaseUS Todo Backup

EaseUS Todo Backup جدير بالثناء فهو يتضمن العديد من الميزات القوية، إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني لاستنساخ أجهزة ماك ، فهذا هو خيارك المثالى، يأتي البرنامج مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا بالإضافة إلى ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يومًا.

قم بنسخ البيانات احتياطيًا من أي جهاز ماك باستخدام ميزة جدول النسخ الاحتياطي الآلي في وضع التخفي، وفر مساحة التخزين وقم أيضًا بتشفير بياناتك التي تم نسخها احتياطيًا.

يمكنك بسهولة استعادة نظامك حتى في حالة فشل نظام التشغيل ماكOS باستخدام تطبيق الاستنساخ الرائع هذا.

3. Chronosync

يعد ChronoSync تطبيقًا رائعًا لاستنساخ نظام التشغيل ماكOS، انسخ القرص الصلب، وقم بعمل نسخ احتياطية لجميع المستندات الزائدة على السحابة لتوفير مساحة أكبر على الكمبيوتر باستخدام هذا التطبيق، يمكنك أيضًا إجراء نسخ احتياطي لبيانات المهمة الأخرى.

يتميز التطبيق بواجهة مستخدم واضحة وبديهية مما يجعله سهل الاستخدام، يسمح لك التطبيق بجدولة عملية استنساخ القرص تلقائي من حين لآخر.

أفضل ما في ChronoSync هو أنه يسمح للمستخدمين بنقل الملفات بمساعدة Chrono Agent.

4. Carbon Copy Cloner

صورة واجهة برنامج Carbon Copy Cloner تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024
Carbon Copy Cloner

مع هذا التطبيق المميز يمكنك إنشاء نسخ احتياطية قابلة للتمهيد بالإضافة إلى نسخ احتياطية منتظمة، تساعد واجهة المستخدم البسيطة والجميلة على تسهيل نقل الملفات من نظام إلى آخر بسهولة.

تعد cloning coach ميزة فريدة لهذا التطبيق، يمكنك أن تقوم بجدولة النسخ الاحتياطية التلقائية باستخدام هذه الأداة وكذلك أرشفة الإصدارات القديمة من الملفات.

5. Backblaze

صورة واجهة برنامج Backblaze تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024
Backblaze

يعد Backblaze أفضل برنامج لاستنساخ الأقراص، باستخدام Backblaze، يمكنك تعيين حد نقل البيانات وكذلك جدولة النسخ الاحتياطية لنظام ماك الخاص بك بمجرد أن يكون النظام خاملاً.

يتم تحميل المعلومات الحيوية لنظامك إلى خوادم Backblaze الآمنة، وبالتالي، يتيح لك تطبيق استنساخ القرص هذا الحفاظ على جميع ملفاتك آمنة.

6. Carbonite

يمكنك Carbonite من حفظ كمية لا حصر لها من المعلومات من جهازك إلى خوادمه، عندما تقوم بتسجيل الدخول، يمكنك استعادة الملفات بسهولة من خوادمه إلى نظامك.

وبالتالي، فإن النسخ الاحتياطي السحابي الشخصي لا يجعلك تقلق أبدًا بشأن فقدان بياناتك الهامة، كما أنه يوفر طرق لحماية البيانات في الموقع أو خارج الموقع أو السحابة.

يقدم التطبيق نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا للمستخدمين الجدد.

7. SuperDuper

يعد SuperDuper واحدًا من أبسط تطبيقات استنساخ الأقراص التي تحتوي على إصدار مجاني مع جميع المميزات وأيضًا إصدار متميز، يمكنك إنشاء نسخ من التطبيقات والملفات المهمة لجهاز ماك الخاص بك بأمان ببضع نقرات فقط، أهم ما يميز هذا التطبيق هو قدرته على إجراء نسخ قابلة للتمهيد.

8. Acronis True Image

Acronis True Image  برنامج سهل الاستخدام، حيث يمكن للمستخدم استنساخ الملفات أثناء أداء أي مهمة، يتوفر Acronis True Image لنظامي التشغيل ماك وWindows للكمبيوتر الشخصي.

يتوفر التطبيق على الهواتف المحمولة بنظامي Android وiOS، يمكن للمستخدم استنساخ الملفات حسب اختياره، يوفر التطبيق لك خيارين التحديد بشكل فردي أو اختيار الكل.

.يقدم Acronis True Image نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا للمستخدم.

الأشياء التي يجب مراعاتها في تطبيقات الاستنساخ لنظام التشغيل ماك

يمكنك فعل الكثير باستخدام برنامج استنساخ قرص ماك OS ؛ ولكن، ما هي المواصفات التي يجب أن تبحث عنها في تطبيق الاستنساخ؟

  • يجب أن يكون تطبيق استنساخ القرص أداة سهلة الاستخدام حتى بالنسبة للشخص العادي.
  • يجب أن يكون برنامج الاستنساخ متوافقًا مع مجموعة كبيرة من إصدارات ماك OS.
  • يجب ألا يشكل برنامج الاستنساخ التابع لجهة خارجية تهديدًا لأمن نظام ماك الخاص بك.
  • عندما يتعلق الأمر بميزات أداة استنساخ القرص، فيجب عليك معرفة ما إذا كانت الأداة قادرة على إنشاء نسخة طبق الأصل من قرص ماك وقادرة على استخراج حجم كبير من ملفات الصور بشكل سريع لاستعادة جميع بيانات النظام الخاصة بك.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة  عن أفضل تطبيقات استنساخ الأقراص لنظام التشغيل ماك في عام 2024 في لمحة سريعة، يتضمن استرداد OSX المدمج في نظام التشغيل Mac ميزة إدارة القرص، Time-Machine هو برنامج نسخ احتياطي مدمج من Apple، ولكن مثل جميع التطبيقات المضمنة، تحتوي هذه الأدوات فقط على ميزات أساسية وتفتقر إلى الميزات المتقدمة.

هنا تظهر أهمية برامج استنساخ القرص التابعة لجهة خارجية، يمكنك دائمًا الحصول على أدوات استنساخ القرص لعمل نسخة احتياطية لجهاز Mac الخاص بك، يمكن أن يكون تطبيق الاستنساخ ذو فائدة كبيرة عندما تقوم بترقية نظام التشغيل macOS الخاص بك.

قد يعجبك هذا

أفضل VPN لنظام التشغيل ماك في عام 2024

برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024

إصلاح مشكلة “لم يتم إخراج القرص بشكل صحيح” لنظام التشغيل ماك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.