عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024

File shredder software for Mac in 2024

برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024: هل تبحث عن أداة تقطيع ملفات ماك لمسح المعلومات الحساسة الخاصة بك بشكل دائم؟ إن أداة تقطيع الملفات عبارة عن برنامج يمكنه مسح المستند بسهولة بشكل كامل ودائم مما يجعل عملية الاسترداد مستحيلة.

إنها أداة مفيدة خاصة إذا كان لديك وثائق سرية ولا ترغب في أن تقع في أيدي الأخريين،.سواء كنت تبيع جهاز ماك الخاص بك أو كنت قلقًا بشأن تسرب المعلومات الخاصة بك، فنحن هنا لمساعدتك، لقد قمنا بتنظيم قائمة بأفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024، ألقِ نظرة عليها.

في الوقت الحاضر، أصبح  الحفاظ على أمن البيانات الخاصة بك أمرًا ضروريًا خاصة بعد انتشار هجمات البرمجيات الخبيثة وهجمات التصيد في جميع أنحاء العالم، لذلك، من المهم للغاية أن يكون لديك برنامج فعال لتقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك مثبتًا على جهازك.

الآن قد تتساءل لماذا تحتاج إلى أداة تقطيع الملفات لحماية بياناتك؟ حسنًا، قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، لكن حذف البيانات من جهاز Mac الخاص بك لا يؤدي إلى تدميرها نهائيًا حتى يتم استبدال المساحة التي يشغلها نفس الملف بشيء آخر.

وهنا يأتي دور برنامج تقطيع الملفات أو البيانات، فهو يقوم بالكتابة فوق الملفات المحذوفة بالفعل، مما يضمن بقائها محذوفة نهائيًا ولا يمكن استعادتها أو إلغاء حذفها حتى باستخدام برنامج استعادة البيانات.

مع وجود عدد كبير من أدوات تقطيع ملفات ماك المتاحة عبر الإنترنت، فإن اختيار أفضل أداة لجهازك يعد مهمة شاقة للغاية، للحفاظ علة وقتك وجهدك قمنا بإعداد قائمة مدروسة جيدًا ومفصلة حول أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024.

برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024

1. BitRaser File Eraser for Mac

صورة واجهة برنامج BitRaser File Eraser for Mac برامج  تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك
BitRaser File Eraser for Mac

يعد BitRaser File Eraser (Mac) من Stellar بلا شك أحد أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024 المتوفرة في السوق اليوم، يمكن للمستخدمين مسح البيانات بشكل آمن من نظام التشغيل macOS ومحركات الأقراص الثابتة المحددة.

أفضل ما في BitRaser File Eraser هو أنه يدمر معلوماتك الحساسة مثل أنشطة الإنترنت، وتتبعات النظام، وملفات تعريف الارتباط، والمساحة غير المستخدمة، دون ترك أي مجال لاستعادة البيانات، تجعل الواجهة السلسة وأدوات مسح الملفات المتقدمة منه تطبيقًا مثاليًا لمسح الملفات نهائيًا من جهاز Mac.

2. CleanMyMac X

صورة واجهة برنامج CleanMyMac X برامج  تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك
CleanMyMac X

الأداة التالية في قائمتنا لأفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024 تسمى CleanMyMac X، تم تطوير CleanMyMac X بواسطة MacPaw، وهو تطبيق مشهور لتنظيف أجهزة ماك ويأتي مزودًا بخيارات مفيدة لتمزيق الملفات، يساعدك على حذف كل من البيانات الشخصية والسرية من جهاز ماك الخاص بك دون ترك أي أثر لاستردادها، يعمل التطبيق أيضًا بمثابة أداة إلغاء تثبيت تطبيقات Mac، ومنظف متنوع، ومزيل ذاكرة التخزين المؤقت والملفات غير المرغوب فيها، ومدير مساحة تخزين القرص.

3. MacClean File Eraser

تعد File Eraser من Mac Clean أداة مميزة لتقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك فهي تأتي مع مجموعة واسعة من أدوات تنظيف القرص القوية، فهو يسمح لك بحذف الملفات القديمة والكبيرة بشكل دائم من محركات أقراص ماك وأجهزة التخزين الخارجية، مما يجعلها غير قابلة للاسترداد.

كما يهدف أيضًا إلى الحفاظ على هويتك عبر الإنترنت آمنة من كيانات التجسس عن طريق مسح ملفات تعريف الارتباط الضارة والعناصر غير المرغوب فيها وبيانات استخدام التطبيق وسجل البحث والمزيد.

4. VoidTech FileShredder.

أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024 يجب أخذها في الاعتبار هي VoidTech FileShredder، يوفر جهاز Mac لتقطيع البيانات من VoidTech حلاً سهلاً لمسح جميع المعلومات من الأنظمة ومحركات الأقراص المحددة.

بمساعدة تطبيق تقطيع ملفات Mac هذا، يمكن للمستخدمين حذف الملفات/المجلدات نهائيًا أو محو محركات أقراص وأنظمة Mac بشكل آمن بسهولة كبيرة. يمكنك إما اختيار خيار Shred أو Secure Shred لحذف البيانات بشكل آمن.

يعد خيار “Secure Shred” هو الأفضل لأنه يقوم بالكتابة فوق الملف الموجود على القرص الصلب، مما يجعل من المستحيل على أي شخص استعادة البيانات المحذوفة.

5. Mac Optimizer Pro

إذا كنت ترغب في تدمير معلوماتك الحساسة بشكل آمن من النظام  فإن خيارك المناسب هو Mac Optimizer Pro، فسوف يساعدك هذا البرنامج الأنيق على حماية خصوصيتك ومعلوماتك السرية من خلال إعطائك خيارًا موثوقًا به لحذف الملفات نهائيًا على جهاز ماك.

الشيء الذي يجعل Mac Optimizer Pro متميزًا عن الآخرين هو أنه يأتي مزودًا بأداة مساعدة لتقطيع الملفات والتي تضمن أنه حتى أدوات استعادة البيانات الأكثر تطورًا لا يمكنها أبدًا استرداد الملفات المحذوفة.

6. Permanent Eraser

يُصنف برنامج Permanent Eraser حاليًا بين أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024  نظرًا لوظائف التنظيف الذكية وكفاءته وواجهته سهلة الاستخدام، كما أنه يستخدم خوارزميات التنظيف المتقدمة ويقوم بالكتابة فوق الملف المحذوف بشكل متكرر، ويخلط اسمه الأصلي، ويقطع حجم الملف إلى الصفر قبل أن يقوم في النهاية بإلغاء ربطه (إزالة الارتباط الرمزي) من نظام التشغيل.

وبمجرد مسح البيانات من محرك الأقراص الثابتة، لن تتمكن بعد الآن من استردادها باستخدام أي تقنية موجودة أو أدوات استرداد متوفرة في السوق.

7. Disk Drill

في قائمة أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024، الخيار التالي لدينا هو Disk Drill، هذا البرنامج مجاني الاستخدام ويتضمن عدد كبير من الميزات لمساعدتك في الحفاظ على جهاز ماك الخاص بك نظيفًا وآمنًا، تتضمن قائمة الميزات الكتابة الفوقية العشوائية، والمسح الآمن بـ 7 تمريرات، والمسح الآمن بـ 3 تمريرات، والكتابة الفوقية بميزات مذهلة تشبه الأصفار، يمكنك بسهولة إزالة كل جزء دون ترك أي أثر.

وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك استرداد البيانات أيضًا إذا قمت بحذفها عن طريق الخطأ، يمكن لأدوات استعادة البيانات الخاصة بالبرنامج استرداد أكثر من 400 تنسيق ملف من جميع أنواع وحدات التخزين، بالرغم من ذلك، للحصول على كل هذه الميزات المتميزة، يتعين عليك الاشتراك في الخطة الاحترافية.

8. برنامج ShredIt X

ثاني أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024 والذي يستحق إلقاء نظرة فاحصة عليه هو ShredIt X، باستخدام هذه الأداة المصممة جيدًا لنظام التشغيل ماك، سيكون حذف الملفات أو المجلدات السرية نهائيًا أمرًا سهلاً، نظرًا لقدراته الممتازة في مسح الملفات، فهو معروف حاليًا كأفضل برنامج لتقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024.

التأكيد قبل التقطيع، ومسح المساحة الحرة هي بعض ميزات الأمان البارزة في ShredIt X والتي تجعله خيارًا مثاليًا لأي مستخدم ماك.

9. DoYourData Super Eraser

نظرًا لكونه أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024، يهدف DoYourData إلى تقديم العديد من الحلول المرنة لمساعدتك على حذف البيانات بالكامل من القرص الصلب ومحرك أقراص USB المحمول وأجهزة التخزين الخارجية الأخرى.

لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة لتقطيع بياناتك السرية إلى ملايين الأجزاء، فننصحك بشدة باستخدام DoYourData Super Eraser.

10. File Shredder by Sunyouth

إليك برنامج آخر مميز لمحو الملفات لنظام التشغيل Mac يمكنك تجربته في عام 2024، تأتي هذه الأداة  التي طورتها شركة Sunyouth، مع العديد من الحلول المفيدة لإزالة البيانات  ومسح الملفات المحذوفة بالفعل بشكل دائم، إنه سهل التثبيت للغاية ويحتوي على واجهة بسيطة سهلة الاستخدام.

11. Incinerator

يعد هذا البرنامج خيارًا رائعًا، خاصة إذا كنت تريد الاحتفاظ بمستنداتك الحساسة بعيدًا عن أعين المتطفلين، بمساعدة هذا البرنامج الممتاز، يمكنك مسح المساحة غير المستخدمة أو غير المخصصة لمسح الملفات / المجلدات المحذوفة بالفعل من محركات أقراص ماك بشكل دائم.

12. AweEraser

يعد AweEraser  من Magoshare  واحد من أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024، يمكنك استخدامه لحذف/إزالة الملفات والمجلدات من وحدة التخزين الخارجية ومحركات الأقراص الثابتة، يعد البرنامج رائعًا لتنظيف القرص الصلب بأكمله دفعة واحدة،  إنه برنامج رائع وموثوق به من قبل كل من الشركات والأفراد، يأتي AweEraser مزودًا بأداة إلغاء تثبيت ماك المضمنة وأدوات تنظيف متصفح الويب، بشكل عام، إنه برنامج موثوق وآمن لمحو بيانات ماك.

أسئلة المتداولة  حول أدوات تقطيع  ملفات ماك

س1. ما هو تقطيع الملفات؟
File Shredder هو برنامج لمسح أو تدمير الملفات غير المرغوب فيها بشكل دائم من القرص الصلب بطريقة لا يمكن بعدها استرجاع الملفات مرة أخرى، تستخدم هذه البرامج تقنيات تعقيم البيانات للكتابة فوق الملفات الموجودة على القرص الصلب أو أي محرك أقراص خارجي آخر لإزالتها بشكل دائم.

س2. ماذا تفعل آلة تقطيع الملفات؟
أداة تقطيع الملفات، والمعروفة أيضًا باسم ممحاة الملفات الدائمة، هي برنامج يقوم بالكتابة فوق مساحة التخزين غير المخصصة أو غير المستخدمة على نظام الكمبيوتر بقيم عشوائية تحددها خوارزمية تعقيم البيانات المحددة، مما يجعل استعادة البيانات عبر تطبيقات الطرف الثالث مستحيلة تقريبًا .

س3. هل آلة تقطيع الملفات آمنة للاستخدام؟
يعد استخدام برنامج تقطيع الملفات المدفوع آمنًا تمامًا لأنه يقدم شهادة بالإضافة إلى التحقق من البيانات التي تم مسحها،  في حين أن برامج تمزيق الملفات المجانية  قد تأتي مع القليل من المخاطر.

س 4. ما هو أفضل برنامج لتقطيع الملفات لنظام التشغيل Mac؟
في السوق الحالي، تعد BitRaser File Eraser وCleanMyMac X من أكثر أدوات تقطيع الملفات شيوعًا وكفاءة المتاحة لأنظمة Mac.

خاتمة

نحن في عام 2024، ولكن لا يزال غالبية الأشخاص غير مدركين جيدًا لحقيقة أن حذف البيانات أو إزالتها من محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص USB المحمول أو أجهزة التخزين الخارجية الأخرى لا يؤدي إلى تدميرها تمامًا من جهاز Mac الخاص بك، فهى تظل موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يتم استبدال مساحة التخزين نفسها ببعض البيانات الجديدة.

لهذا السبب، من المهم أن يكون لديك أداة جيدة لتقطيع الملفات لأنها لا تساعدك فقط على تنظيف جهاز ماك واستعادة مساحة القرص المفقودة، ولكنها تسمح لك أيضًا بمسح جميع المعلومات الحساسة والسرية من جهاز ماك  الخاص بك بشكل دائم.

جميع الأدوات المذكورة أعلاه هي من أفضل برامج تقطيع الملفات لنظام التشغيل ماك في عام 2024، قم بتنزيل الأداة المفضلة لديك الآن للتأكد من عدم المساس بخصوصيتك أبدًا!

قد يعجبك هذا

أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024

أدوات وبرامج لإخفاء البيانات في عام 2024

أفضل برامج تقسيم الهارد المجانية لنظام ويندز في عام 2024

برامج المخططات المجانية لنظامي التشغيل Windows وMac

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.