عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

Artificial intelligence applications for Android

تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد (Artificial intelligence applications for Android)، شهدت تطبيقات الهاتف المحمول العديد من التطورات خاصة في الآونة الأخيرة، فقد بدأت من لعبة “Snake” عام 1997 حتى وصلت إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي الذكية التي نتحدث عنها الآن، فمع مرور الأيام تزداد شعبية تطبيقات Android للذكاء الاصطناعي، فهي تعمل على مساعدتنا في المهام اليومية، سواء المهنية أو الشخصية،  فالجميع يستفيد من هذه التطبيقات. 

  • رابط صفحة التحميل في نهاية المقال للوصول إليها اضغط على عرض روابط التحميل.

اختصار لتقنية الذكاء الاصطناعي، يأخذ الذكاء الاصطناعي البيانات ويحللها بمرور الوقت، بعد ذلك، يستخدم خوارزمياته لإنشاء مكتبة حول عادات المستخدم وأنماط استخدامه، ونتيجة لذلك، فإنه يتكيف مع التطبيقات لتقديم تجربة مستخدم أكثر تخصيصا.

تخدم تطبيقات Android المستندة إلى الذكاء الاصطناعي العديد من المستخدمين، ولكل مستخدم متطلبات خاصة به، والتي يرغب أن تلبيها تطبيقات الهاتف المحمول المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، ففي هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لنظام Android ، والتي يفضل لأي مستخدم Android التعرف عليها.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للاندرويد

لجعل تجربتك مع الذكاء الاصطناعي أفضل، قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتوفرة حاليا لنظام Android على متجر Google Play. دعونا نلقي نظرة.

1- برنامج Google Assistant

صورة لواجهة برنامج Google Assistant
Google Assistant

Google Assistant هو مساعد افتراضي بذكاء اصطناعي (الذكاء الاصطناعي) يعمل على مجموعة من الأدوات، بما في ذلك الهواتف الذكية ومكبرات الصوت الذكية والأجهزة المنزلية الأخرى، إنها أداة عملية وفعالة لأي شخص يرغب في أن يجعل روتينه اليومي أبسط.

تعد قدرة Google Assistant على اكتشاف الأوامر الواردة بلغة طبيعية والاستجابة لها إحدى خصائصه الأساسية، قد يطلب المستخدمون من Google Assistant تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام من خلال التحدث إلى البرنامج، مثل إعداد التذكيرات وإجراء المكالمات إلى تشغيل البرامج وإدارة الأدوات المنزلية الذكية.

باستخدام خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية يقوم Google Assistant بفهم هذه الطلبات وترجمتها ، مما يجعل من السهل على المستخدمين الحصول على ما يحتاجونه بسرعة وفعالية .

علاوة على ذلك، يمكن ل Google Assistant، إدراك تفضيلات العملاء ومطالبهم وكذلك التعلم منها، يعد Google Assistant أكثر فائدة للمستخدمين الذين يحاولون تبسيط روتينهم اليومي لأنه يمكن تخصيصه لتقديم ردود وتوصيات مخصصة بناء على سجل بحث المستخدم والبيانات الأخرى الخاصة به.

يعد إمكانية استخدام Google Assistant عبر العديد من الأنظمة الأساسية والأجهزة مثل أجهزة Android و iOS ومكبرات الصوت الذكية (smart speakers) من Google Home والتطبيقات المنزلية الأخرى ميزة رئيسية أخرى للبرنامج، مما يعني أنه يمكن للمستهلكين استخدام أي جهاز أكثر عملية بالنسبة لهم للوصول إلى Google Assistant.

يتضمن Google Assistant مجموعة متنوعة من الأنشطة المسلية والجذابة، مثل الألعاب والنكات، بالإضافة إلى العديد من الميزات المفيدة، مما  يجعله أداة مرنة لكل من العمل واللعب.

خلاصة القول، يعد Google Assistant أداة قوية وقابلة للتكيف، توفر مجموعة متنوعة من الإمكانيات لمساعدة المستخدمين في تبسيط روتينهم اليومي، كما يعد Google Assistant خيارا رائعا لأي شخص يحاول تسريع مهامه اليومية، بسبب مهاراته في معالجة اللغة الطبيعية والتوصيات المخصصة التي يقدمها، فمع أكثر من مليار عملية تنزيل، تم تصنيف Google Assistant  بالرقم 4 من أصل 5 نجوم على متجر Google Play.

2- برنامج Amazon Alexa

يعد Amazon Alexa أحد أشهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأجهزة Android، والذي يوفر العديد من المميزات والوظائف التي تجعله أداة لا تقدر بثمن بالنسبة للعديد من المستخدمين، فباستخدام أوامرك الصوتية فقط، يمكن ل Alexa إدارة جميع واجباتك اليومية وتشغيل أجهزتك المنزلية الذكية.

تتمثل إحدى مزايا Alexa الرئيسية في توافقها مع مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية الذكية، مثل الإضاءة والثرموستات وأنظمة الأمان، مع Alexa،  ستجد أنه من الأسهل كثيرا إدارة منزلك، لأنه يمكنك التحكم في كل الأدوات بصوتك فقط..

تعد قدرة Alexa على تقديم توصيات ومعلومات مخصصة لك بناء على أنماط الاستخدام الخاصة بك ميزة مهمة أخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تستمع بشكل متكرر إلى نوع معين من البرامج، فيمكن ل Alexa التقاط أذواقك والتوصية بقوائم التشغيل ذات الصلة.

تقدم Alexa أيضا أدوات تنظيمية رائعة، يمكن أن يساعدك Alexa في الحفاظ على مواعيدك من خلال تعيين التذكيرات والتنبيهات وإنشاء قوائم المهام والتقويم الخاص بك، كما يعتبر Alexa أداة مفيدة للأشخاص المشغولين الذين يتنقلون باستمرار لأنه يمكنهم استخدامه لطلب العديد من المنتجات عبر الإنترنت.

كما تعد قدرة Alexa على الرد على الاستفسارات وتقديم تفاصيل حول مختلف الموضوعات إحدى الميزات الرئيسية له، يمكن ل Alexa الإجابة على جميع أسئلتك في غضون ثوان، سواء كنت مهتما بالطقس، أو تحتاج إلى وصفة سريعة لتناول العشاء، أو ترغب في سماع أحدث العناوين، فهذا التطبيق مفيدا للغاية خاصة بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم الوقت لتصفح مواقع الويب المختلفة أو البحث في  العديد من المصادر للعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها.

يتلقى التطبيق تحديثات وإضافات متكررة من Amazon، مما يجعله مواكبا للاتجاهات والتقنيات الحديثة، فمع وجود العديد من الميزات والقدرات، تعد Amazon Alexa أداة مفيدة  جدا للعديد من المستهلكين، فبعد أكثر من مائة مليون عملية تنزيل، حصلت Amazon Alexa على 4.4 من أصل 5 نجوم على متجر Google Play.

3- برنامج Socratic

صورة لواجهة برنامج Socratic
Socratic

Socratic، هو أداة مفيدة للطلاب، فيمكن استخدامها للحصول على إجابات لاستفساراتهم، يستخدم التطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتقديم إجابات دقيقة وذات صلة بمجموعة متنوعة من الأسئلة الأكاديمية، Socratic أداة لا تقدر بثمن للطلاب في جميع المستويات، حيث تساعدهم في الحصول على المعلومات بيسر بسبب تصميمها السهل في الاستخدام.

قدرة Socratic على اكتشاف أسئلة اللغة الطبيعية هي واحدة من خصائصه الأساسية، فحتى لو استخدمت مصطلحات دقيقة، فالبرنامج يمكنه بسهولة العثور على المعلومات التي تحتاج إليها، دون الحاجة إلى إضاعة وقتك  مع المتصفح في البحث عبر الإنترنت .

يجيب Socratic على أسئلة الطلاب بمعلومات دقيقة باستخدام مجموعة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي، كما يمكن للتطبيق أن يرجع إلى مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الكتب المدرسية والمصادر عبر الإنترنت والمواد الأكاديمية الأخرى، كما يعتبر Socratic مفيد بشكل خاص للأطفال الذين يواجهون مشكلة في فهم مفاهيم الرياضيات أو العلوم.

يستطيع Socratic  بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات محددة، أن يمكن الطلاب من إكمال العمليات الحسابية المعقدة داخل التطبيق بفضل الآلة الحاسبة المدمجة، كما يوفر مجموعة متنوعة من الوسائل الدراسية لمساعدة الطلاب في الاستعداد للاختبارات والتقييمات الأخرى، كما يمكن الوصول إلى التطبيق عبر الإنترنت وعلى أجهزة iOS وأجهزة Android، مما يعني أنه يمكن للطلاب استخدام أي جهاز يناسبهم للوصول إلى التطبيق من أي مكان.

مع التطورات الكبيرة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يبدو أن الوقت قد حان أن نجرب هذه التقنية مع جميع أجهزتنا، وحتى ذلك الحين، نأمل أن تساعدك هذه المعلومات عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد، وقائمتنا لأفضل 3 تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية لنظام Android في تحويل جهازك إلى قوة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية الأخرى عبر الإنترنت للمساعدة في أداء مهامك الشخصية والمهنية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.