عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيقات الواقع المعزز لأجهزة اندرويد وايفون

Augmented reality applications for Android and iPhone

تطبيقات الواقع المعزز لأجهزة اندرويد وايفون (Augmented reality applications for Android and iPhone): هل فكرت في شراء بعض الأثاث الجديد لمنزلك؟ على الرغم من أن الصور ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة تبدو جيدة، فمن الطبيعي أن تشعر بالشك فيما إذا كانت قطعة الأثاث التي اخترتها ستنسجم بالفعل مع ديكورك الحالي، هذا هو الوقت الذي يتألق فيه الواقع المعزز ويزودك بتجربة رائعة، يمكنك التحقق من شكل الطاولة في غرفة الدراسة الخاصة بك أو كيف يتناسب المقعد مع غرفة المعيشة الخاصة بك.

باختصار الواقع المعزز هو تقنية تتيح للمستخدمين تجربة تصور ثلاثي الأبعاد في العالم الحقيقي، وهذا يخلق شعورًا حقيقيًا بأن الكيان الافتراضي موجود بالفعل في العالم المادي.

يبدو هذا جيدا؟ ولذلك، جمعنا لك أفضل تطبيقات للواقع المعزز لنظامي التشغيل Android وiOS، تابع معنا.

أهم مميزات تطبيقات الواقع المعزز

فيما يلي أهم الخصائص التي يجب مراعاتها عند اختيار تطبيقات الواقع المعزز:

1) التعرف والتتبع ثلاثي الأبعاد

يمكن للتطبيق اكتشاف وفهم المساحات المحيطة بالمستخدم لتخصيصها، بما في ذلك التعرف على الكائنات ثلاثية الأبعاد مثل الصناديق والأكواب والأسطوانات والألعاب وما إلى ذلك، ويمكنه التعرف على المطارات ومحطات الحافلات ومراكز التسوق وما إلى ذلك.

2) دعم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد الموقع الجغرافي

هذا مخصص لتطبيقات الواقع المعزز المستندة إلى الموقع لتمكينها من اكتشاف وتحديد المواقع الحقيقية للمستخدم.

3) الترجمة المتزامنة ورسم الخرائط أو دعم SLAM

تسمح هذه القدرة لأي تطبيق باستخدام الواقع المعزز لرسم خريطة للبيئة التي يوجد بها كائن أو مستخدم وتتبع جميع تحركاته، يمكن للتطبيق أن يتذكر الموضع الفعلي للأشياء، ويضع كائنات افتراضية فيما يتعلق بالمواقع، ويتتبع جميع حركات الكائنات في العالم الحقيقي.

تتيح هذه التقنية للأشخاص استخدام التطبيق في الداخل، حيث يتوفر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للاستخدام الخارجي.

4) دعم التخزين السحابي والمحلي

عليك أن تقرر ما إذا كان سيتم تخزين بياناتك محليًا على جهاز المستخدم أو السحابة أو كليهما، بالطبع يعد تخزين البيانات السحابية مفيدًا بشكل عام.

5) يدعم العديد من المنصات المختلفة

بغض النظر عن التطبيقات التي تستخدم الواقع المعزز، فإن الدعم على منصات متعددة بما في ذلك Windows وiOS وAndroid وLinux وغيرها أمر مهم.

6) التعرف على الصور

ضروري لتحديد الصور والأشياء والأماكن، تشمل بعض التقنيات المستخدمة الرؤية الآلية والذكاء الاصطناعي وتقنيات الكاميرا.

تطبيقات الواقع المعزز لأجهزة اندرويد وايفون

قائمة بأفضل تطبيقات الواقع المعزز لنظامي التشغيل Android وiOS:

1) IKEA Place

صورة واجهة برنامج IKEA Place
IKEA Place

يتيح لك تطبيق الواقع المعزز لديكور المنزل لنظامي التشغيل Android وiOS وضع إصدارات افتراضية من منتجات الديكور المنزلي على أرضيات ومساحات وجدران منزلك لاختبارها ومعرفة ما يناسبها بشكل أفضل من حيث الحجم والشكل والتصميم قبل أن تتمكن من الشراء أو الطلب.

سمات:

لا يمكنك فقط استخدام وظائف السحب والإفلات لتناسب الإصدارات الافتراضية من المنتجات، ولكن يمكنك أيضًا تجربة ألوان مختلفة من المنتجات.

يعمل لنظامي التشغيل Android و iOS.

التقييم: 5/5

التسعير: مجاني

2) Remote AR

يسمح تطبيق Remote AR الخاص بـ ScopeAR لموظفي الصيانة أو أي عامل في طوابق المصنع بتلقي تعليمات صور الفيديو المستندة إلى الواقع المعزز، والتعليقات التوضيحية النصية وغيرها، والدردشة، وتلقي التعليمات العامة من خبير، عن بُعد، دون الحاجة إلى سفر الخبراء، مما يسمح للعاملين بالقيام بالصيانة بأنفسهم.

سمات:

باستخدام التطبيق، يمكن للخبير معالجة المشكلة، وتقديم المشورة للعامل في المصنع بشأن ما يجب فعله.

التعليمات والتعاون من خلال التعليقات التوضيحية لتحديد المناطق التي بها مشكلات أو التي تستحق الاهتمام، كما أنه من أفضل التطبيقات لنظامي التشغيل Android وiOS.

خيار مكالمات الفيديو متاح أيضًا.

وهو يعمل الآن مع أجهزة Android والأجهزة اللوحية وiOS وHoloLens.

التقييم: 5/5

التسعير: مجاني للمستخدمين الفرديين؛ ومدفوع لمستخدمي للشركات.

3) Augment

صورة واجهة برنامج Augment
Augment

من خلال التعريف البسيط، يتيح تطبيق Android وiOS هذا للمستخدمين التقاط الصور باستخدام الكاميرا أو تحميل إصدارات ثلاثية الأبعاد من أي منتج وعرضها في بيئة افتراضية.

سمات:

يمكن استخدامه في تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية حيث يمكن للعملاء تجربة المنتجات في إصدارات افتراضية ثلاثية الأبعاد قبل الشراء أو الطلب، وفي الهندسة المعمارية، حيث يمكن بناء تصميم منزل افتراضي ثلاثي الأبعاد وتمثيل النماذج، وفي عروض المنتجات من خلال محاكاة منتج في بيئة العميل والحملات المطبوعة التفاعلية وأغراض أخرى.

باستخدام Augment SDK، يمكنك تضمين تصورات منتجات الواقع المعزز على موقع الويب الخاص بك أو منصات التجارة الإلكترونية ليتمكن العملاء من العثور عليها وتجربتها في مساحاتهم والتسوق.

التقييم: 4.5/5

الأسعار: مدفوع.

4) ModiFace

ModiFace هو تطبيق يمكنك من خلاله استخدام الهاتف الذكي لمسح وجهك، ثم في الوقت الفعلي، قم بتطبيق منتج التجميل الذي تستهدفه على وجهك كما لو كنت تستخدمه باستخدام ModiFace، يمكنك محاكاة الشكل الذي ستبدو عليه منتجات الشعر والبشرة والأنواع الأخرى من منتجات التجميل.

سمات:

يستخدم التطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تجربة مستحضرات التجميل افتراضيًا قبل الشراء.

ويستخدم معايرة الظل لتقديم نتائج صور واقعية عن طريق مسح وتحليل المعلومات المتعلقة بظل مكياج معين.

المعلومات التي يتم إنشاؤها من خلال الذكاء الاصطناعي مستمدة من المعلومات المقدمة من العلامات التجارية للتجميل التي تضيف محتواها عبر مجموعة تطوير برامج ModiFace.

التقييم: 4/5

التسعير: مجاني.

5) Medical Realities

يستخدم تطبيق Medical Realities الواقع الافتراضي والواقع المعزز للتدريب الطبي باستخدام التعلم المبني على الألعاب.

سمات:

يمكن للمتدربين عرض الإجراءات والدروس الطبية ومحاكاة الإجراءات الطبية الكاملة والتعليمات ومقاطع الفيديو باستخدام Oculus وأجهزة الواقع الافتراضي الأخرى.

يتم استخدامه في المستشفيات في سيناريوهات الحياة الواقعية، وفي كليات الطب للتقييم وتقديم التدريب على الدبلوم والدورات الطبية.

التقييم: 3.5/5

التسعير: غير معلن، يعتمد السعر على حالة الاستخدام وفقًا لموقع الشركة.

6)  Roar

تسمح لك منصة إدارة محتوى Roar ببناء ونشر أي تجارب واقع معزز لعملائك أو طلابك أو أصدقائك في غضون دقائق، من خلال تراكب العالم الحقيقي مع كائنات افتراضية بما في ذلك الصوت والفيديو والرسوم المتحركة والنماذج وما إلى ذلك، يمكنك النشر على منصات الويب أو iOS أو Android.

سمات:

باعتبارك بائع تجزئة أو شخصًا متخصصًا في التجارة الإلكترونية، يمكنك إنشاء تجارب الواقع المعزز لعملائك ونشرها على منصات مختلفة، كل ذلك مع مزايا تتبع التفاعل والتحليلات.

وباعتباره واقعًا معززًا للتعليم، يمكن للمعلمين إضفاء الحيوية على المواد التعليمية وتضمينها في تطبيقات وأماكن مختلفة لطلابهم، يمكن للمسوقين إنشاء إصدارات الواقع المعزز لمنتجاتهم الرقمية لتحسين تفاعل العملاء في العروض الترويجية.

يمكن للمسوقين إنشاء إصدارات رقمية تفاعلية من السيارات والمنتجات الأخرى لعملائهم.

التقييم: 3.5/5

السعر: مدفوع

7) uMake

تعد uMake واحدة من أفضل أدوات أو تطبيقات تصميم الواقع المعزز لأنها تتيح لك ليس فقط إنشاء نماذج المنتجات باستخدام الكائنات المتاحة ولكن أيضًا الرسم أو التخطيط باستخدام قلم رصاص.

سمات:

يمكنك عرض كيف تبدو عناصرك المصممة في العالم الحقيقي أو بالأحرى تراكبها على مساحاتك وغرفك، في الواقع المعزز، واستيراد النماذج الأولية المحملة مسبقًا في حسابك، وحتى تصدير التصميمات إلى مقاطع فيديو بتنسيقات مختلفة.

التقييم: 3.5/5

السعر: مدفوع.

8)  Lens Studio

يعد Lens Studio نظامًا أساسيًا لاستوديو Windows AR لأولئك الذين يرغبون في إنشاء تجارب الواقع المعزز لـ Snapchat، لأي سبب من الأسباب – الترفيه أو الأعمال أو الاحتياجات التنظيمية.

سمات:

يمكنك إنشاء تجارب من خلال التقاط بيئاتك باستخدام الكاميرا على Snapchat وتحريرها، وتحميل المحتوى والنماذج لتحريرها، واستخدام محررات النصوص السلوكية دون كتابة تعليمات برمجية، واختيار العناصر المعدة مسبقًا وتحريرها باستخدام محرر داخلي؛ وحتى مشاركة تجارب الواقع المعزز على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات iOS وAndroid المختلفة.

يمكنك إنشاء إعلانات وجميع أنواع المحتوى باستخدام هذا.

التقييم: 3/5

التسعير: مجاني.

9) Giphy AR

يتيح لك تطبيق Giphy AR التقاط صور ومقاطع فيديو لمشاهد من العالم الحقيقي باستخدام كاميرا جهازك، وتحريرها من خلال تراكب صور GIF والملصقات.

سمات:

إلى جانب الإنشاء والتحرير، تتيح الأداة لمستخدميها مشاركة هذه الأشياء على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني أو الهاتف.

التسعير: مجاني.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل تطبيقات الواقع المعزز لأجهزة اندرويد وايفون، وكيفية تشغيل تطبيقات الواقع المعزز على أنظمة iOS وAndroid والمحاكيات، لقد استكشفنا التطبيقات التي تستخدم الواقع المعزز ووجدنا أن أفضل تطبيقات الواقع المعزز هي تلك التي تحتوي على تطبيقات واقعية في مجالات الصحة والتعليم والتدريب وغيرها.

قد يعجبك هذا

تعرف على المكونات الإضافية لإزالة الخلفية من Figma

مولدات الذكاء الاصطناعي ثلاثية الابعاد

مولدات المناظر الطبيعية بالذكاء الاصطناعي

أسرع وأفضل متصفحات للاندرويد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.