عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

ماهو Proxy servers الخادم الوكيل و كيفية اعداده وتغييرة للكمبيوتر

0 86
Proxy servers خوادم بروكسي مفيدة لأنها تعمل كوسيط بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والإنترنت. يقدمون طلبات عبر الإنترنت لك ، ثم يقومون بإرجاع المعلومات المطلوبة. إذا كنت تريد إنشاء Proxy servers خادم وكيل بنفسك ، فاعلم أنه ليس من الصعب كما يبدو.

تابع القراءة للحصول على مزيد من التفاصيل حول Proxy servers خوادم بروكسي واستخداماتها وتعليمات إنشاء خادم وكيل. لاحظ أن الإرشادات الخاصة بإنشاء خادم وكيل ستنطبق على أنظمة تشغيل Windows و Mac.

اعلان

خوادم بروكسي 101 Proxy servers

ما هو Proxy servers الخادم الوكيل؟ إنه وسيط أو خادم بديل. انه يعطي جهاز الكمبيوتر الخاص بك IP مختلف. بعبارات بسيطة ، تضيف Proxy servers الخوادم الوكيلة مزيدًا من الخصوصية إلى تواجدك عبر الإنترنت كما توفر الكثير من النطاق الترددي.

عند استخدام Proxy servers الخادم الوكيل ، يتم ضغط كل حركة مرور الإنترنت والملفات ، ويتم ترك جميع الأجزاء غير الضرورية جانباً (على سبيل المثال ، الإعلانات المزعجة على صفحات الويب). البروكسيون مفيدون جدًا للشركات التي لديها الكثير من العاملين الذين لديهم عادات متشابهة في التصفح (مواقع الأخبار ، إلخ).

تعد Proxy servers خوادم بروكسي أسرع أيضًا لأنها تبحث عن إصدارات مواقع الويب المخزنة مؤقتًا ، دون تنزيل أي ملفات أخرى غير ضرورية. يمكن تقسيم Proxy servers خوادم بروكسي إلى فئتين بسيطتين ، خاصة وعامة. بشكل عام ، Proxy servers الخاصه أسرع بكثير لأن عددًا أقل من الناس يستخدمونها. Proxy servers الخاصه أيضًا أكثر أمانًا للسبب ذاته.

فيما يتعلق بالخصوصية والأمن ، عند مقارنة خدمة VPN ، يكون Proxy servers الخادم الوكيل أقل فاعلية بكثير. إذا كنت تبحث عن VPN ، فتحقق من NordVPN ، فهي واحدة من أسرع وأكثر الشبكات الافتراضية الخاصة أمانًا.

ماهي استخدامات Proxy servers خوادم بروكسي

يتم إعداد Proxy servers خوادم بروكسي في الغالب بواسطة المدارس وأرباب العمل وأماكن أخرى حيث يوجد الكثير من الأشخاص المتصلين بالشبكة نفسها. يوفر Proxy servers لأصحاب الشبكة رؤية أفضل والتحكم فيما يجري.

لاستخدام الإنترنت في المدرسة ، على سبيل المثال ، يجب عليك الاتصال بشبكة Proxy في مدرستك. Proxy هم السبب في قيام مسؤولي الشبكة بحظر العديد من المواقع بسهولة. ولكن ما هو الدفاع عن الخادم الوكيل؟

حسنًا ، ربما يكون مجرد جدار حماية أساسي. هكذا يتم تقييد المواقع ، ولا يجب أن يخترق أي شيء الشبكة. إذا كان هناك أي انتهاكات لجدار الحماية ، فيمكنك المراهنة على أنها قادمة من البرامج الضارة أو من المتطفلين على شبكتك.

لا تحتاج إلى امتلاك شركة ، أو أي شيء آخر لإعداد Proxy . لا تتردد في تثبيته في منزلك ، إذا كان لديك أجهزة متعددة وترغب في التحكم بشكل أفضل في استخدام الإنترنت المنزلي. تنبيه المفسد ، لن يستمتع أطفالك بالوكالة بالقدر الذي تستمتع به!

كيفية إنشاء وتفعيل خاصية البروكسي Proxy servers على WINDOWS

هناك طريقتان أساسيتان يمكنك من خلالها إنشاء خادم وكيل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. واحد مع برنامج نصي الآلي ، والطريقة الأخرى هي دليل. لنبدأ بالتعليمات الخاصة باستخدام البرنامج النصي:

1-على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، قم بتشغيل  Settings (Start>Settings).


2-انقر على خيار – Network and Internet

3-قم باختيار خيار proxy من القائمة الجانبية
4-مكن خيار Use Setup Script كما توضح الصورة التالية

5-ادخل عنوان البرنامج النصي script address  الذي أعطي لك (من قبل صاحب العمل أو المدرسة أو مالك خادم آخر.) واختر حفظ. يمكنك بعد ذلك قم بالخروج من الإعدادات ، وسيصبح script should ساري المفعول على الفور.

الطريقة الأخرى هي إنشاء خادم وكيل يدويًا:

1-مرة أخرى ، افتح إعدادات Windows Settings.
2-حدد خيارات الشبكة والإنترنت Network and Internet.
3-حدد خيار Proxy.
4-تمكين خيار  Use a Proxy Server تحت علامة التبويب Manual Proxy Setup.
5-أدخل عنوان IP ضمن علامة تبويب Address ، ورقم المنفذ Port number في الحقل المناسب.
6-عندما تنتهي من ذلك ، احفظ التغييرات واخرج من هذه القائمة.

اعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.