عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تحميل برنامج فحص حالة الهارد ديسك CrystalDiskInfo 9.2.3 كامل مع كراك التفعيل

تحميل برنامج CrystalDiskInfo كامل مع التنشيط

برنامج CrystalDiskInfo كامل مع سيريال التنشيط

برنامج CrystalDiskInfo كامل + نسخة محمولة تعمل بدون تثبيت و مفعلة تلقائياً

  • تم تحديث برنامج CrystalDiskInfo الى احدث واخر اصدار :CrystalDiskInfo 9.2.3
  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط علي عرض روابط التحميل

CrystalDiskInfo متاح للتنزيل المجاني من مكتبة البرامج الخاصة بنا. تعد محركات الأقراص الثابتة أحد العناصر الرئيسية التي تحافظ على بياناتك حية. على الرغم من أنه قد لا يبدو الأمر كذلك ، إلا أن المشكلات تظهر ويمكن أن يؤدي محرك الأقراص المعيب إلى تقليل الأداء العام لجهازك بشكل كبير. لحسن الحظ ، يمكنك دائمًا مراقبة حالة محرك الأقراص الثابتة باستخدام أدوات مثل Crystal-DiskInfo.

CrystalDiskInfo برنامج  رائع لمراقبة القرص الصلب. لقد استخدمته لفحص S.M.A.R.T. كانت حالة محرك الأقراص الثابتة الذي أُبلغت به على وشك الفشل. لقد قام برنامج تشغيل وحدة تحكم التخزين من Intel الذي أبلغني بهذا (RapidStorage for Enterprises) بذلك بشكل لا تشوبه شائبة ، وأنا ممتن جدًا له ، لكنه لم يعطيني أي معلومات أخرى بصرف النظر عن حقيقة أن محرك الأقراص كان ‘في خطر’.

يمكنك الحصول على CrystalDiskInfo في أرشيف محمول إذا كنت تريد ذلك ، لذلك لا تحتاج إلى تثبيت أي شيء. هذا دائمًا عرض مهم جدًا لأي شيء يتعلق بصحة القيادة.

الواجهة نظيفة للغاية وسهلة الاستخدام. يمكنك أن ترى على الفور مكان العثور على المعلومات التي تحتاجها ، حتى لو لم تكن على دراية بمحركات الأقراص وأجهزتها الداخلية. ما عليك سوى النقر فوق محرك الأقراص الذي تهتم به (يتم عرض أي أقسام / أحرف محركات أقراص به لمساعدتك). يظهر لك مؤشر LED في لمحة واحدة إذا أبلغ محرك واحد عن S.M.A.R.T. المعلومات ، أي تعتقد أنها على وشك الموت.
CrystalDiskInfo هو تطبيق أساسي للغاية بواجهة مبسطة تعرض مواصفات مفصلة للأجهزة. يتضمن ذلك اسم طراز محرك الأقراص ، وحجم القرص ، والبرامج الثابتة ، والرقم التسلسلي ، وعدد الأقسام ، ونوع الواجهة ، ووضع النقل ، بالإضافة إلى العديد من المعلمات الأخرى.
تتضمن بعض المعلمات الإضافية حجم المخزن المؤقت وحجم ذاكرة التخزين المؤقت NV ومعدل الدوران. تتمثل إحدى أفضل ميزات التطبيق في حقيقة أنه يعرض الحالة الصحية ودرجة حرارة تشغيل محرك الأقراص الثابتة أو قرص SDD أو حتى محركات الأقراص الخارجية الأخرى. هناك طريقة جيدة لتوقع حالات فشل القرص المحتملة ومنع فقدان البيانات وهي مراقبة S.M.A.R.T. صفات.

CrystalDiskInfo هو برنامج مجاني في فئة أدوات النظام تم تطويره بواسطة Crystal Dew World .

تم التحقق من 6377 مرة تحديث بواسطة مستخدمي تطبيق عميل UpdateStar الشهر الماضي.

أحدث إصدار من CrystalDiskInfo هو 8.17.5 ، تم إصداره في 2022-07-30. تمت إضافته في الأصل إلى قاعدة البيانات الخاصة بنا في 24/04/2008. الإصدار الأكثر شيوعًا هو 8.17.3 ، والذي يستخدمه 25٪ من جميع عمليات التثبيت.

يعمل CrystalDiskInfo على أنظمة التشغيل التالية: Windows.

أعطاها مستخدمو CrystalDiskInfo تصنيف 4 من أصل 5 نجوم.

إنها تتيح لك عرض العتبات الأساسية والقيم الأولية على معدل خطأ القراءة ، ووقت التدوير ، ومعدل خطأ البحث ، وعدد إعادة محاولة الدوران ، بالإضافة إلى القيم الحالية وأسوأ القيم.

عند النقر فوق محرك أقراص ، تحصل على جميع المعلومات الأساسية مثل الطراز والرقم التسلسلي ، والحجم الإجمالي ، وإصدار البرنامج الثابت ، وحجم ذاكرة التخزين المؤقت ، وسرعة الدوران ، وما إلى ذلك. كما يتم إخبارك بالواجهة التي يستخدمها (تساعدك على التأكد من ذلك ، على سبيل المثال ، محرك أقراص S-ATA II لا يستخدم عن طريق الخطأ S-ATA I في وضع التوافق العكسي ، مما يجعله أبطأ مما يجب أن يكون ، وما هي الميزات التي تم تمكينها (على وجه الخصوص ، للتأكد من أن SSD به TRIM ممكّنًا ، ولا يوجد قرص ثابت ، والذي قد يكون من الصعب جدًا اكتشافه في Windows).

والأهم بالطبع هو التشخيص. تحصل على عرض كبير للحالة العامة لمحرك الأقراص – زرقاء كبيرة ‘جيدة’ أو حمراء كبيرة ‘سيئة’ – درجة حرارة التشغيل الحالية وعدد مرات تشغيلها وعدد ساعات تشغيلها (مثيرة جدًا للاهتمام !) يعرض مربع القائمة في الأسفل SMART المفصل المعلومات بحدود التحذير الخاصة بها ، بحيث يمكنك معرفة سبب إعلان محرك الأقراص أنه سيفشل بالضبط ، وما إذا كان يجب عليك التعامل معه بجدية (ربما يجب عليك ذلك). يمكنك أيضًا تصدير كل هذه البيانات لجميع محركات الأقراص في نظامك إلى ملف نصي سهل الاستخدام ، والذي يتضمن البيانات الثنائية الأولية مع يتم استخراج الإحصائيات. لقطة جيدة إذا كنت بحاجة إلى رأي خبير.

لا يزال هناك المزيد للبرنامج . يمكنك أن تبدأ بنظامك وتعمل بشكل منفصل في الخلفية ، مما يجعل وجودها معروفًا فقط إذا اكتشف شيئًا سيئًا يحدث. يمكنك حتى السماح لها بتثبيت أداة Windows تعرض معلومات التشخيص.

CrystalDiskInfo هو تطبيق مصمم لمساعدتك في الحفاظ على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك سليمًا. البرنامج الذي يدعم S.M.A.R.T. تساعدك التكنولوجيا على اكتشاف أخطاء سطح القرص المستقبلية ومنعها حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب قبل أن يصبح فقدان البيانات أمرًا لا يمكن الاستغناء عنه.

يعرض لك CrystalDiskInfo جميع أنواع المعلومات التفصيلية حول القرص الثابت ، من العلامة التجارية والطراز إلى حجم المخزن المؤقت وذاكرة التخزين المؤقت ، أو الرقم التسلسلي ، أو حتى البرنامج الثابت الذي يستخدمه.

يستخدم البرنامج مخطط ألوان لتحذيرك من خطورة حالة القرص ، لذلك إذا لاحظت أن درجة الحرارة أو بعض الإجراءات المحددة تتجاوز حدود ما تعتبره مناسبًا ، فقد يكون الوقت قد حان لبدء العمل وإجراء النسخ الاحتياطية المناسبة.

إذا كنت لا تؤمن حقًا بتخزين الأشياء خارج محرك الأقراص الثابتة ، فمن الأفضل أن تفعل أي شيء في وسعك للحفاظ على سلامته ، لأنه في حالة تعطله ، فإنه يأخذ كل شيء فيه إلى القبر الرقمي.

لحسن حظك ، هناك مجموعة واسعة من الحلول البرمجية مثل CrystalDiskInfo الذي تم تصميمه لمساعدتك على القيام بذلك: راقب حالة محرك الأقراص الثابتة لديك وحافظ عليه أيضًا في حالة جيدة.
Enregistrer la traduction
يعرض CrystalDiskInfo معلومات محرك الأقراص الثابتة الأساسية ، ويراقب S.M.A.R.T. القيم ودرجة حرارة القرص. سيعرض أيضًا بيانات S.M.A.R.T ويوفر تصنيفًا صحيًا بناءً على حالة SMART الخاصة بمحرك الأقراص.
إذا قررت تنزيل CrystalDiskInfo  من مشروعنا بأخبار كاملة ، فستتمكن بسهولة من عرض المعلومات التفصيلية حول محركات الأقراص الخاصة بك ، والتي يتم تثبيتها على التوالي في النظام ، وستتمكن أيضًا من عرض معلمات تقنية SMART.
يرجى الانتباه إلى واجهة بسيطة وجذابة للغاية ، في نافذة واحدة يمكنك الحصول على جميع المعلومات الضرورية ، إذا كان لديك العديد من محركات الأقراص الثابتة ، فأنت في الجزء العلوي تحتاج فقط إلى التبديل بينها ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تغيير مظهر الواجهة ، على الرغم من أنها لا تختلف كثيرًا عن المعيار ، إلا أن الدعم الروسي موجود أيضًا ، وهو ما يسعدنا بالطبع. يحتوي CrystalDiskInfo على نظام من الرسوم البيانية ، عند عرضه ، ستتمكن من متابعة جميع التغييرات التي حدثت مع الأقراص الخاصة بك ، لذلك لن تحتاج إلى إلقاء نظرة على الإحصائيات المملة المكونة من أرقام.
على الموقع الرسمي ، يمكنك دائمًا عرض القائمة الكاملة للرقائق ووحدات التحكم المدعومة ، وتعمل الأداة أيضًا مع محركات الأقراص الخارجية ، ويجب توصيلها عبر USB أو IEEE 1394. يوضح CrystalDiskInfo درجة حرارة محركات الأقراص الثابتة ، وبعد تحليلها ، قادر على الكشف عن حالتهم الصحية على الفور ، كما هو الحال دائمًا ، لدي قرص واحد عليه علامة “إنذار”. بشكل عام ، لا يوجد شيء آخر يمكن إخباره ، من لقطة الشاشة الثالثة يمكنك رؤية ميزات إضافية للبرنامج.

مميزات برنامج CrystalDiskInfo

معلومات تحكم
معلومات عامة
ذكي. معلومات
نتيجة الأمر IDENTIFY DEVICE
نتيجة الأمر SMART READ DATA
نتيجة الأمر SMART READ THRESHOLD

تركيب سهل

نشر هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس علم الصواريخ. تحتاج فقط إلى تشغيل حزمة الإعداد ، وقبول شروط اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي واتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة التي يوفرها المعالج.

علاوة على ذلك ، يمكنك تخطي عملية التثبيت بأكملها نظرًا لوجود إصدار محمول متاح لا يتطلب منك سوى فك ضغط أرشيف وتشغيل ملف تنفيذي. قطعة من الكعك.

عرض التفاصيل في القسم على محرك الأقراص الخاص بك

بمجرد تشغيل التطبيق ، ستلاحظ أن النافذة الرئيسية تمكنك من بدء تحليل محرك القرص الثابت. بعض المعلومات الأساسية متاحة بالفعل ، مثل البرنامج الثابت والرقم التسلسلي والواجهة وحرف محرك الأقراص وحجم المخزن المؤقت لجهازك.

يعرض الجدول السفلي سلسلة من التفاصيل الأكثر تعمقًا ، والمصممة لمساعدة المستخدمين ذوي الخبرة. يتضمن ذلك معدل خطأ القراءة ، وعدد البدء / الإيقاف ، والخطأ من طرف إلى طرف ، ومهلة الأمر ، وعدد أحداث إعادة التخصيص والمزيد ، إلى جانب الحد الأدنى ، والقيم الأولية ، والحالية والأسوأ لكل سمة.

حافظ على محرك الأقراص الخاص بك في حالة جيدة

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عرض جميع السمات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى القليل منها في رسم بياني قابل للتخصيص. يمكّنك هذا من تحليل الأداء على مدى فترات زمنية طويلة دون كسر العرق.

علاوة على ذلك ، يمكن تعيين التطبيق على قيمة معدل تحديث مخصص ليكون محدثًا دائمًا. يكون هذا مفيدًا عند استخدام محرك الأقراص الثابتة كوسيلة ثابتة لكميات كبيرة من تدفق البيانات.

تتم الإشارة إلى الحالة الصحية في النافذة الرئيسية ، وإذا كنت تريد تعيين عدد القطاعات المعاد تخصيصها ، وعدد القطاعات المعلقة الحالي وعدد القطاعات غير القابل للتصحيح ، فأنت تحتاج فقط إلى تحريك أشرطة التمرير.

أداة قوية لتحليل القرص الصلب

لتلخيص ذلك ، يعد CrystalDiskInfo أداة مساعدة قوية لإدارة القرص الصلب والتي تعد مفيدة للمبتدئين والخبراء على حد سواء. يمكن تثبيته بسهولة ، ولا يؤثر سلبًا على مواردك الثمينة ويوفر لك الكثير من البيانات الثاقبة.

متطلبات تشغيل CrystalDiskInfo

قبل أن تبدأ تنزيل CrystalDiskInfo مجانًا ، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام.

نظام التشغيل: Windows XP / Vista / 7/8 / 8.1 / 10.
الذاكرة (RAM): 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي المطلوبة.
مساحة القرص الصلب: 10 ميجا بايت من المساحة الحرة المطلوبة.
المعالج: معالج Intel Dual Core أو أحدث.

ما الجديد في Portable CrystalDiskInfo 9.2.2 :
تقرير الحالة المحسن لـ NVMe SSD
تحسين دعم Micron SSD
اقرأ التغيير الكامل
غالبًا ما يُقال إن الوقاية أسهل من العلاج أو الإصلاح الفعلي. هذا صحيح أيضًا عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر وجميع مكونات أجهزتها.

على الرغم من أن أنظمة التشغيل قد قطعت شوطًا طويلاً منذ الأيام الأولى ، إلا أنها لا تزال غير بارعة في تحذيرك بشأن الأعطال المحتملة لمحرك الأقراص الصلبة أو SSD.

هذا هو السبب في أن تطبيقًا مثل CrystalDiskInfo يمكن أن يصبح منقذًا (على الأقل في مواقف معينة).

باسوورد فك الضغط : 123

قد يعجبك أيضا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.