عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024

Free malware removal tools 2024

أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024: تعد البرامج الضارة واحدة من أكثر التهديدات التي تواجه نظام التشغيل Windows، يستفيد مطورو البرامج الضارة من هذه الملفات لجمع المعلومات الشخصية للمستخدم واختراق الجهاز ومهاجمة الملفات وقفل البيانات، كما تعد هذا البرامج الضارة أيضًا سببًا شائعًا لتقليل أداء جهازك.

يحتوي جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Windows، أو أي جهاز يعمل بنظام تشغيل آخر، على المعلومات والملفات الأكثر خصوصية، هذه الملفات في حالة حذفها أو إتلافها بأي شكل من الأشكال، يمكن أن تسبب مشكلة كبيرة للمستخدم، ونظرًا لأن البرامج الضارة لديها القدرة على فعل الشيء نفسه بملفاتك، فيجب عليك دائمًا الحفاظ على جهازك خاليًا من البرامج الضارة.

هنا تظهر أهمية أدوات إزالة البرامج الضارة المجانية، فهذه التطبيقات بمثابة حلول حاسمة تساعدك في إزالة البرامج الضارة من جهازك بمجرد نقرة بسيطة، فهي ستسمح لك بفحص النظام بعمق والتخلص من البرامج الضارة.

يبدو الأمر سهلاً للغاية ولكن هناك العديد من البدائل التي يمكنك تجربتها للتخلص من البرامج الضارة، لذا، لتسهيل المهمة عليك، نقدم لك هذه القائمة التي تضم أفضل أدوات إزالة البرامج الضارة مجانًا.

إذا كنت منزعجًا من تراكم البرامج الضارة على جهازك، فتابع معنا هذه المقالة للعثور على أفضل أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024.

أفضل أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024

سنلقي نظرة على أفضل أداة لإزالة البرامج الضارة، لذا، لا تتردد في تجربة أي منها واستخدامها لتنظيف البرامج الضارة وإزالتها.

1. Malwarebytes

البرامج الضارة

Malwarebytes هو اسم مشهور يظهر دائمًا عندما يتعلق الأمر بأفضل أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024، الأداة متاحة لكل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وغيرها، أداء البرنامج مناسب تمامًا ويسمح له بالبحث عن البرامج الضارة الموجودة بعمق في النظام.

مميزات برنامج Malwarebytes

دعونا نلقي نظرة على ميزات أداة إزالة البرامج الضارة هذه:

الأداة متعددة المنصات ويمكن استخدامها على Android وWindows وmacOS والأجهزة الأخرى.

تحصل الأداة على تحديثات منتظمة من المطورين، يتيح ذلك للبرنامج أن يكون على رأس البرامج الضارة الجديدة في جميع الأوقات.

يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية من Malwarebytes Premium لمدة 14 يومًا.

تعد الواجهة متعددة اللغات للبرنامج، التي تدعم بعض اللغات الرئيسية، مفيدة جدًا للجميع.

2.  Avast Free Malware Scanner and Removal Tool

أفاست البرمجيات الخبيثة الماسح الضوئي

عندما يتعلق الأمر بأمان جهازك، تعد Avast أحد أكثر الأدوات شهرة، تعد واحدة من أفضل الأدوات المجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024، والتي يمكنها توفير حماية شاملة لنظام التشغيل الخاص بك وبياناته، توفر واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج، المقترنة بالبنية الذكية، الحل الأكثر شمولاً والأكثر روعة لك.

مميزات برنامج  Avast Free Malware Scanner and Removal Tool

دعونا نلقي نظرة على ميزات أداة إزالة البرامج الضارة المجانية من Microsoft لنظام التشغيل Windows 10.

بنقرة واحدة، يمكنك البحث عن الملفات الضارة.

يمكنك بسهولة زيادة أداء جهازك باستخدام هذه الأداة المجانية.

تقوم الأداة بعزل الملفات المصابة والملفات التي يحتمل أن تكون مصابة أيضًا لمزيد من الأمان.

يمكن للأداة حظر مواقع الويب والأدوات الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3. TotalAV

إزالة البرامج الضارة TotalAV

تمامًا مثل Malwarebytes، يعد TotalAV أيضًا واحد من الأدوات المجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024، قد لا تكون الأداة مجانية تمامًا ولكنها تستحق في كل الأحوال، تتيح لك الأداة فحص النظام بعمق بحثًا عن البرامج الضارة، بمجرد العثور عليها، يمكنك حذف البرامج الضارة بنقرة واحدة.

TotalAV سهل الاستخدام ويوفر طريقة واضحة للحصول على مزيد من الأمان عبر الإنترنت، فهو يشتمل على الضروريات مثل الحماية من برامج التجسس وبرامج الإعلانات المتسللة، ولكن الميزة الحقيقية تكمن في الإضافات التي تحصل عليها من خلال خطة TotalAV المجانية.

ينبهك ماسح خرق البيانات في حالة تعرض بريدك الإلكتروني أو كلمات مرورك للاختراق، يمنحك هذا تنبيهًا لتغيير معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك قبل فوات الأوان، نحب أيضًا ميزة WebShield المتقدمة، التي تحميك من مواقع الويب الضارة التي تحاول سرقة معلوماتك أو إصابة جهازك ببرامج ضارة.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل على أدوات التحسين والخصوصية مثل مزيل ملفات تعريف الارتباط ومنظف المتصفح.

مع خطط TotalAV المدفوعة، يمكنك الحصول على خيارات مثل الحماية من التصيد الاحتيالي، وشبكة VPN، ومانع إعلانات TotalAV، Total Adblock  يمكنك أيضًا عرض ملخص محرك الأقراص الثابتة الخاص بك باستخدام ميزة نتائج استخدام القرص.

مميزات برنامج TotalAV

دعونا نلقي نظرة على ميزات TotalAV:

توفر الأداة الحماية في الوقت الحقيقي من جميع أنواع التهديدات.

لقد أثبت TotalAV فائدته في حماية المستخدمين من التصيد الاحتيالي.

يساعدك البرنامج أيضًا في تنظيف مساحة تخزين جهازك.

يمكنك استخدام البرنامج على أنظمة تشغيل متعددة بما في ذلك Android وiOS وغيرها.

4. Bitdefender Antivirus Free

بيتدفندر

الاسم التالي في هذه القائمة لأفضل أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024 لنظام التشغيل Windows هو Bitdefender Antivirus Free ، يقدم منشئو البرنامج برامج حماية متعددة لأجهزة مختلفة، علاوة على ذلك، فإن ميزات الحماية من البرامج الضارة في البرنامج دقيقة جدًا وقوية، توفر الأداة إصدارًا مجانيًا ومدفوعًا وفقًا لمتطلباتك.

برنامج Bitdefender Antivirus Free سهل التثبيت والتشغيل دون أي متاعب، لن يستغرق الأمر سوى دقائق قليلة، وستكون جاهزًا لبدء استخدام Bitdefender، يمكنك أيضًا الحصول على تقنية مكافحة الاحتيال، SafePay، بالإضافة إلى VPN للمساعدة في الحفاظ على سلامتك من المحتالين عبرالإنترنت.

لا تحمي الخطة المجانية من برامج rootkits والبرامج الضارة التقليدية فقط بل تحمي أيضًا الأنواع الأحدث من التهديدات مثل cryptojacking وهجمات التصيد الاحتيالي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يعد هذا أمرًا ضروريًا نظرًا لأن البرامج الضارة تتطور باستمرار، وحتى الأدوات المجانية لمكافحة البرامج الضارة تحتاج إلى مواكبة ذلك لحماية أجهزتك.

بالطبع، مثل معظم برامج مكافحة الفيروسات، تمنحك الإصدارات المدفوعة من Bitdefender المزيد من الميزات، مثل منع تهديدات الشبكة، وبيئة الإنقاذ، وشبكة VPN آمنة.

مميزات برنامج Bitdefender Antivirus Free لنظام التشغيل Windows

دعونا نلقي نظرة على ميزات أداة إزالة البرامج الضارة لنظام التشغيل Windows المجانية هذه:

يمكن تشغيل الأداة بسهولة في الخلفية دون أي مقاطعة.

الأداة خفيفة الوزن جدًا ولا تؤثر على أداء جهازك.

يمكنك الاستعانة بالبرنامج لتحسين أداء الجهاز.

يمكنك الحصول على المساعدة من دعم العملاء حتى في الإصدار المجاني.

5. iolo System Mechanic Ultimate Defense

الاسم الأخير في هذه القائمة التي تضم أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024 هو iolo System Mechanic Ultimate Defense، هذه الأداة هي أكثر بكثير من مجرد أداة إزالة برامج ضارة تقليدية، بمساعدة البرنامج، يمكنك إصلاح جميع المشكلات الرئيسية والثانوية بنقرة واحدة.

ميزات iolo System Mechanic Ultimate Defense

لهذه الأداة الرائعة العديد من المميزات منها ما يلي:

يمكن للأداة بسهولة حذف الملفات الضارة وغيرها من الملفات غير المرغوب فيها لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك بسهولة تحسين أداء جهازك بمساعدة البرنامج.

توفر الأداة حماية في الوقت الفعلي ضد الفيروسات والبرامج الضارة والتهديدات الأخرى.

توفر الأداة الحماية لتفاصيل بطاقتك وكلمات المرور والبيانات الأخرى.

الخاتمة

حان الوقت الآن لإنهاء هذه القائمة لأفضل أدوات مجانية لإزالة البرامج الضارة لعام 2024، في هذه المقالة، ألقينا نظرة على بعض من الأدوات المميزة والتي يمكن أن تساعدك على زيادة أداء النظام عن طريق إزالة البرامج الضارة، علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا حماية بياناتك  الحساسة من التهديدات الضارة في الوقت الفعلي باستخدام هذه الأدوات.

قد يعجبك هذا

أدوات إزالة برامج التجسس المجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندز في عام 2024

كيفية إزالة كلمة المرور من ملفات PDF

أدوات وبرامج لإخفاء البيانات في عام 2024

برامج مكافحة الفيروسات المحمولة والمجانية لنظام التشغيل Windows في عام 2024

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.