عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل بدائل اليوتيوب للآيفون في 2024

The best YouTube alternatives for iPhone in 2024

أفضل بدائل اليوتيوب للآيفون في 2024: على مدى السنوات العديدة الماضية، تطور موقع YouTube ليصبح الخيار التقليدي لبث مقاطع الفيديو، يتيح لك النظام الأساسي مشاهدة ساعات لا نهاية لها من مقاطع الفيديو، أصبح YouTube جزءًا لا يتجزأ من حياتنا.

ومع ذلك، فقد واجه موقع YouTube انتقادات بسبب الافتقار إلى الخصوصية والإعلانات المتطفلة والرقابة والتتبع، هذا هو أفضل وقت للبحث عن البدائل ومعرفة ما إذا كانت جيدة أو حتى أفضل من YouTube، فيما يلي قائمة شاملة بأفضل بدائل YouTube لجهاز iPhone.

أفضل بدائل اليوتيوب للآيفون في 2024

1. Vimeo

صورة واجهة برنامج Vimeo،أفضل بدائل اليوتيوب للآيفون في 2024
Vimeo

اكتسب Vimeo سمعة باعتباره منصة عالية الجودة لمشاركة مقاطع الفيديو، والتي تسمح لمنشئيها بإطلاق العنان لإبداعاتهم، يحتوي النظام الأساسي على واجهة مألوفة تسمح بالمشاركة والتعليق ومتابعة المبدعين الآخرين، إنه أحد مواقع الويب التي ربما سمعت عنها حتى لو لم تستخدمها مطلقًا، لذا دعها تصبح بديلك على YouTube.

Vimeo هو الأقرب إلى YouTube في العديد من الجوانب، ويقدم عددًا كبيرًا من الميزات البارزة، تم تأسيس Vimeo على يد صانعي الأفلام، وبالتالي فهو يركز على مقاطع الفيديو لصانعي المحتوى.

أكثر شيء أعجبني في Vimeo هو محتواه عالي الجودة، مقاطع الفيديو غنية بالمعلومات ومسلية وتتميز بجودة إنتاج عالية، يقدم Vimeo أيضًا مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة.

علاوة على ذلك، يقوم محررو Vimeo بتحديث القسم بانتظام حتى لا تفوت مقاطع الفيديو الجديدة والمثيرة.

الإيجابيات

فيديو عالي الجودة.

تحكم أكبر للمبدعين.

إعلانات غير تدخلية.

سلبيات

تقدم الخطة المجانية ميزات محدودة.

جمهور أصغر، رؤية أقل.

2. Dailymotion

لقد كانت Dailymotion موجودة منذ أكثر من عقد من الزمان، لقد أثار تطبيق iOS هذا إعجابنا بواجهة المستخدم الرائعة، إنه مشابه بشكل ملحوظ لموقع يوتيوب، يتم تقسيم مقاطع الفيديو إلى قسم المميز (أهم الأخبار اليوم) والأخبار والترفيه، علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا البحث عن الفيديو الذي تبحث عنه باستخدام خيار البحث.

تتضمن أوجه التشابه الأخرى مع YouTube خوارزمية تقترح محتوى بناءً على عادة المشاهدة لديك، أبرمت Dailymotion شراكة مع موفري المحتوى الإقليميين، بما في ذلك الأخبار والترفيه والرياضة والقنوات الأخرى.

يمكن القول إن هذا التطبيق هو أحد أكبر منافسي YouTube،على الجانب الآخر، تفتقر منصة بث الفيديو إلى ضوابط الرقابة الأبوية القوية.

الإيجابيات

محتوى عالي الجودة

الوصول إلى المحتوى الإقليمي

سلبيات

قيود التحميل للطبقة المجانية

يفتقر إلى الرقابة الأبوية

3. Twitch

تسجل Twitch نموًا هائلاً ومن المتوقع أن تصل قريبًا إلى مليار مستخدم، يسجل منشئو المحتوى أنفسهم أثناء لعب الألعاب الشهيرة، يضيف التعليق المباشر إلى جانب طريقة اللعب بعدًا جديدًا لمقاطع الفيديو.

يمكن للجمهور التواصل مع مقدم البث بمساعدة الدردشة المباشرة، مما يساعد على تعزيز الروابط القوية، يحظى Twitch بشعبية كبيرة في البث المباشر للألعاب والرياضات الإلكترونية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالألعاب.

الإيجابيات

قسم مخصص للألعاب الشعبية.

بث مباشر حصري للرياضات الإلكترونية.

مجتمع ألعاب قوى.

سلبيات

تحتاج دردشة Twitch إلى الاعتدال.

تأخير كبير في التدفق.

4. TikTok

صورة واجهة برنامج TikTok،أفضل بدائل اليوتيوب للآيفون في 2024
TikTok

TikTok لا يحتاج إلى مقدمة،غيّر التطبيق مفهوم وسائل التواصل الاجتماعي وساعد في نشر مقاطع الفيديو القصيرة.

على عكس YouTube، يدور TikTok في الغالب حول مقاطع الفيديو القصيرة التي تجذب الانتباه إلى أقصى درجة. يمكنك الاستمتاع بتدفق لا نهاية له من مقاطع الفيديو المضحكة والميمات وغير ذلك الكثير على TikTok.

سبب آخر لشهرة TikTok هو أنه يمكن لمنشئي المحتوى استخدام كاميرا الهاتف المحمول والبدء في تصوير مقاطع الفيديو بدون معدات متطورة، نتيجة للنجاح الهائل الذي حققه، قامت منصات البث الأخرى، بما في ذلك موقع YouTube، باستنساخ بعض ميزات TikTok.

الإيجابيات

مقاطع فيديو جذابة للغاية.

قسم لك.

اتجاهات تيك توك.

سلبيات

الإدمان

مخاوف الخصوصية.

غير متوفر في بعض المناطق مثل الهند.

5. TED

TED Talks عبارة عن منصة شعبية تضم آلاف الأشخاص الذين يتحدثون عن مواضيع متنوعة، كل ما عليك فعله هو اختيار موضوع يهمك، يقوم التطبيق تلقائيًا بترشيح المحادثات المتعلقة بالموضوع الذي اخترته.

يعد TED مفيدًا جدًا لاكتساب وجهات نظر جديدة وتقنيات مستقبلية والنمو الشخصي والتعرف على قصص حياة الأشخاص.

يقدم TED مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو وهو محبوب في جميع أنحاء العالم، يمكنك تصفح مقاطع الفيديو حسب الفئات المختلفة من التكنولوجيا إلى الطبيعة، تعلم كيفية تدرب عقلك على التركيز واكتشف لماذا يعتبر النوم قوتك العظمى.

دقة التوصية رائعة، تعمل ميزة “موصى به لك” من TED على تنظيم مقاطع الفيديو ذات الصلة تلقائيًا بناءً على اهتماماتنا، وأخيرًا، يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو والبودكاست للوصول إليها في وضع عدم الاتصال.

الإيجابيات

فيديوهات تحفيزية.

محادثات قوية

سلبيات

لا يسمح TED للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

6. 9GAG TV

هل تبحث عن جرعتك اليومية من الضحك؟ حسنًا، 9GAG لن يخذلك من خلال الميمات والصور المضحكة والأشخاص الذين يقومون بأشياء مجنونة، إنه المكان المناسب للمتعة والمرح، والأهم من ذلك، أنه كنز دفين من الميمات والصور المتحركة.

احذر، 9GAG يسبب الإدمان لدرجة أنه سينتهي بك الأمر بقضاء ساعات دون اهتمام في العالم.

يعد 9GAG TV المكان المثالي عندما لا تبحث عن أي شيء محدد الخوارزمية قوية للغاية وتقوم بعمل رائع في الترويج لمقاطع الفيديو العصرية والجذابة.

الإيجابيات

فيديوهات مضحكة

أحدث الاتجاهات والميمات

سلبيات

يتأخر التطبيق في بعض الأحيان

7. The Internet Archives

ربما تعرف Archives باعتباره المضيف لـ Wayback Machine، ومع ذلك، وبصرف النظر عن الاحتفاظ بسجلات لما يود مضيفو مواقع الويب نسيانه، فهو يحتوي أيضًا على الكثير من محتوى الفيديو، إذا كنت من محبي الأشياء القديمة ولا تمانع في أن يكون الاختيار عشوائيًا بعض الشيء يمكن أن يكون Archives بديلاً مناسبًا لك.

يقدم The Internet Archives ساعات من الترفيه المجاني، يمكنك الاستمتاع  بمجموعة كبيرة  من الأفلام الوثائقية من السنوات الماضية.

لقد تأثرت تمامًا بميزة البحث القوية في The Internet Archives يمكنك تحديد مقاطع الفيديو بناءً على النوع والسنة والموضوعات والمنشئ واللغة.

يعمل Archives على الحفاظ على شبكة الإنترنت العالمية ويحتوي على صفحات ويب يعود تاريخها إلى عام 1996.

الإيجابيات

مجموعة واسعة من الفيديوهات الكلاسيكية.

سلبيات

واجهة مستخدم قديمة.

8. Vudu

Vudu عبارة عن منصة تضم مجموعة رائعة من البرامج التلفزيونية، يتيح لك القسم المجاني على الموقع مشاهدة البرامج الكاملة مجانًا، المهم هو أنه مدعوم بالإعلانات.

عادةً ما تعرض مواقع البث المباشر البرامج التلفزيونية الأقل شهرة مجانًا. يعد Vudu استثناءً حيث يمكنك الوصول إلى البرامج الشهيرة بكل سهولة.

يتطلب Vudu تسجيل الدخول لمشاهدة البرامج التلفزيونية المجانية، إنه خيار جيد لك.

الإيجابيات

البرامج الشعبية مجانا

ادفع فقط مقابل ما تشاهده

سلبيات

باهظة الثمن إذا كنت تشاهد الكثير من البرامج المتميزة

خاتمة

هناك احتمال أن تقوم بمراجعة هذه البدائل وتقرر أنها ليست مناسبة لك، من الصعب استبدال YouTube عندما يكون به كل ما تحتاجه تقريبًا، ولكن في كل الأحوال هذه قائمة بأفضل بدائل اليوتيوب للآيفون في 2024، ما الموقع أو التطبيق الذي تستخدمه بشكل متكرر لمشاهدة مقاطع الفيديو؟ شاركنا في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.