عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024

Best Wayback Machine Alternatives in 2024

أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024: هل تساءلت يومًا كيف كانت تبدو بعض صفحات الويب في الماضي؟  إذا كنت تخطط لإطلاق موقع ويب لشركتك، فسيكون لديك موقع ويب مثالي في ذهنك، إن مراجعة التاريخ الكامل لهذا الموقع وتطوره سوف يرشدك خلال عملية تطوير موقع الويب الخاص بك.

إن Wayback Machine هي المنصة التي تلعب دورًا حيويًا في تقديم مثل هذه المعلومات التاريخية حول أي موقع ويب.

باستخدام Wayback Machine، يمكنك استكشاف كيف كانت تبدو المواقع الإلكترونية الرائدة  في الماضي عندما بدأت رحلتها، يمكنك أيضًا استكشاف تصميمات مواقع الويب، ولقطات شاشة التصميم القديم، وخطط التطوير، وما إلى ذلك، لذا، يمكن أن تكون Wayback Machine ذات أهمية كبيرة عندما تحتاج إلى صياغة استراتيجيات تطوير ويب ناجحة.

ومع ذلك، فإن Wayback Machine لها حدودها الخاصة، يتضمن ذلك المعالجة البطيئة بالإضافة إلى عدم الاستجابة لبعض مواقع الويب، نتيجة لذلك، أصبح الناس في الوقت الحاضر أكثر ميلًا نحو العثور على أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024.

إذا كنت أيضًا واحدًا منهم، فهذا المقال سيساعدك.

لكن قبل أن ننتقل إلى بدائل Machine Wayback، دعونا أولاً نفهم بشكل شامل Machine Wayback والغرض منها.

ما هي Machine Wayback؟

هي عبارة عن أرشيف رقمي لشبكة الويب العالمية (WWW)، أُسست من قِبل منظمة Internet Archive غير الربحية، ومقرها سان فرانسيسكو.

تستخدم Wayback Machine برنامج الزحف على الويب لأرشفة صفحات الويب التي يمكن للأشخاص رؤيتها حتى بعد مرور سنوات.

ما هو الغرض من Machine Wayback؟

هناك عدد كبير من استخدامات Machine Wayback بعض الأغراض التي تخدمها تشمل ما يلي:

تحليل منافسيك

كشركة، من المؤكد أنك تريد أن تتعلم كيف يتقدم منافسوك ويحققون حضورًا على عالم الانترنت، قد يشمل ذلك مراجعة كيف قاموا بتحسين موقع الويب وكيف كانت بداية الموقع وما هي التغييرات التي قاموا بتنفيذها بمرور الوقت، يمكن أن يساعدك Wayback Engine في مراجعة كل هذه الأشياء.

العثور على بيانات الموقع المفقودة

قد تكون هناك حالات تفقد فيها بيانات موقع الويب الخاص بك عن طريق الخطأ وتريد استردادها لاحقًا، تتيح لك Wayback Machine إمكانية الوصول إلى المحتوى المحذوف، حتى إذا كنت تريد استرداد مقطع فيديو محذوف علىYouTube، فيمكن أن يساعدك ذلك أيضًا في ذلك.

عرض محتوى صفحة ويب معطلة

قد ترغب في رؤية محتوى صفحة ويب معطلة حاليًا، يمكن أن يعرض لك Machine Wayback إصدارات متعددة من موقع الويب المعطل دون أي مشاكل.

دعونا الآن نلقي نظرة على أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024

1.Visualping

صورة واجهة برنامج Visualping أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024
Visualping

يعد Visualping برنامجًا معروفًا للكشف عن التغييرات في مواقع الويب ويستخدم لتتبع التغييرات على أي موقع ويب وتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني عند تغيير موقع الويب.

يتم استخدامه من قبل أكثر من مليوني مستخدم، يعد Visualping سهل الاستخدام للغاية، وهو مجاني لما يصل إلى 5 صفحات يوميًا.

لبدء تتبع موقع ويب بحثًا عن التغييرات، تحتاج فقط إلى تقديم عنوان URL للصفحة التي تريد مراقبتها، وتحديد منطقة الصفحة التي تهتم بها واختيار عدد المرات التي تريد فيها فحص الصفحة، فهو يوفر بعض الإعدادات المتقدمة لحظر عناصر معينة أو تقديم بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

يمكن أن يساعد التصور المرئي في التغلب على بعض قيود Wayback Machine، حيث يمكنه الزحف إلى جميع أنواع مواقع الويب، مثل تحديثات الوسائط الاجتماعية أو الصفحات المحمية بكلمة مرور، ويقوم أيضًا بأرشفة النسخ حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الإصدارات المختلفة.

2.Internet Archive

صورة واجهة برنامج Internet Archive أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024
Internet Archive

يعد Internet Archive إحدى مكتبات الإنترنت الأكثر استخدامًا لنتائج الويب بدءًا من الكتب الإلكترونية والبرامج والأفلام والموسيقى والمزيد، فهو يحتفظ بسجل أكثر من 690 مليار صفحة ويب يمكن لأي شخص الوصول إليها في أي وقت، جميع النتائج متاحة مجانا لمستخدميها، تعمل المنصة عن طريق التبرعات.

بدأ Internet Archive رحلته في عام 1996 من خلال أرشفة الويب، الآن لديهم أكثر من 25 عامًا من تاريخ صفحات الويب والملفات التي يمكن الوصول إليها عبر Wayback Machine.

يمكن لأي شخص إنشاء حساب مجاني في Internet Archive وحفظ نسخ من العمل في مجموعته الخاصة.

3.Pagefreezer

يعد Pagefreezer أحد أفضل بدائل Wayback Machine التي تعتمد على التخزين السحابي، إنها عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي وأرشفة الويب تستخدمها العديد من الشركات لحماية محتواها، ما يميزه عن Wayback Machine هو أنه يمكنك التعامل مع جميع خدماته بحساب واحد، يعد العمل مع Pagefreezer أمرًا سهلاً للغاية لأنه يقوم بتخزين جميع الأرشيفات في مكان واحد.

ليست هناك حاجة لتثبيت Pagefreezer، حيث أن عملية الأرشفة الخاصة به تتم تلقائيًا، تضمن هذه العملية التلقائية أمان المحتوى، تستخدم صناعات مختلفة مثل البيع بالتجزئة والحكومة والتمويل والاتصالات والتعليم وما إلى ذلك هذه المنصة. يأتي مع خطة اشتراك شهرية.

4.Perma.cc

Perma.cc هو تطبيق مخصص لأرشفة الويب، باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إنشاء سجلات دائمة لموقعك على الويب، بمجرد إنشاء الروابط، يمكنك حذفها خلال 24 ساعة من إنشائها، في حالة فشل الحفظ، يمكنك تحميل ملفات أو صور PDF.

إنها واحدة من أسهل وأبسط منصات الأرشفة التي تمكن المستخدمين الجدد في البداية من إنشاء عشرة روابط، يمكن للمستخدمين الجدد إنشاء هذه الروابط على أساس تجريبي، بمجرد انتهاء الفترة التجريبية ورغبتك في الاستمرار في إضافة الروابط، يمكنك استخدام اشتراك مدفوع.

5.Archive.today

Archive.today عبارة عن منصة أرشفة ممتازة تدعم حتى مواقع الويب الثقيلة، يتيح ذلك للمستخدمين استرداد المعلومات حتى من الإصدارات السابقة لصفحات الويب.

عادة ما يحتفظ موقع Archive.today بسجلات لنسختين من موقع ويب واحد، تتعلق إحدى النسختين بالميزات المباشرة مع الروابط وعناوين URL المدرجة، أما النسخة الثانية فهي عبارة عن صورة ثابتة، يمكنك بسهولة التقاط لقطات يمكنك استخدامها لاحقًا عند الحاجة.

يستخدم موقع Archive.today محركات البحث Google وYandex، وهذا يعني أنه عندما يتوقف محرك بحث واحد عن العمل، فإن المحرك الثاني يعمل تلقائيًا معه، هذه المنصة مجانية تماما للاستخدام.

6.Stillio

يسجل Stillio صفحات الويب عن طريق التقاط لقطات شاشة على فترات زمنية محددة، يمكن أن يكون ذلك على أساس يومي أو كل ساعة أو حسب حاجة المستخدم ويحفظ لقطات الشاشة بتنسيقات ملفات PNG، مما يضمن أن المحتوى واضح تمامًا، من الممكن أيضًا تعديل لقطة الشاشة بالأبعاد التي يختارها الشخص.

يستمر Stillio في تسجيل معلومات أي موقع ويب من وقت لآخر، لذلك، بمجرد تسجيل الدخول إليه، يمكنك الوصول إلى جميع التسجيلات والمعلومات المرتبطة بها على لوحة التحكم الخاصة بك. يقدم فترة تجريبية مدتها 14 يومًا، وبعد ذلك، لديه باقات اشتراك.

7.MirrorWeb

يعد MirrorWeb خيارًا جيدًا لاحتياجات الأرشفة الرقمية الخاصة بك، توفر هذه المنصة سجلات حسب الطلب لمواقع الويب ومنصات الوسائط الاجتماعية واتصالات العملاء وما إلى ذلك، وتدعي أنها توفر تخزينًا موثوقًا وقويًا وآمنًا للبيانات التي يسهل استرجاعها عند الحاجة.

باستخدام MirrorWeb، يمكنك جدولة التقاط موقع الويب الخاص بك، أو منصة الاتصال، أو منصة الوسائط الاجتماعية، يمكنه التقاط محتوى التطبيقات الثقيلة المستندة إلى JavaScript أو التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام Angular وReact وما إلى ذلك، ويوفر دعمه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

8.CachedView

CachedView هو موقع أرشفة ثلاثي الأبعاد يعتبر بديلاً رائعًا لـ Wayback Machine، يستخدم مصادر متعددة لأرشفة مواقع الويب، يمكّنك البرنامج من الوصول إلى Google Cache.

يعرض مجلد Google Web Cache جميع الملفات التي يقوم بأرشفتها، يجمع CachedView بين قوة ثلاث تقنيات وهي أرشيف الإنترنت، coral content، وذاكرة التخزين المؤقت لـ Google، في منصة واحدة. إنه مجاني تمامًا للاستخدام.

9.ChangeTower

يعد ChangeTower في الأساس نظامًا أساسيًا للأرشفة والكشف عن تغيير موقع الويب، يقوم بمراقبة التغييرات على موقع الويب ويرسل تنبيهات وإشعارات بشأنها، يمكنك اختيار عنوان URL الذي تريد مراقبته، تم تعيين عنوان URL هذا للأرشفة، تلتقط برامج زحف ChageTower لقطات شاشة لموقع الويب على فترات منتظمة وتلتقط لقطات شاشة للصفحة ولرمز المصدر.

يمكنك أيضًا تعيين معايير التنبيه وفقًا لمتطلباتك، كما أنه ينبهك بخصوص أي تهديدات أمنية.

10.Memento Time Travel

يعد Time Travel نوعًا من منتجات أرشيف الإنترنت التي تمت ترقيتها والتي تستخدم archive.today API في بناء هذا النظام الأساسي، وهو يقدم أرشيفات الإنترنت المتعددة، والتي يتم تنقيحها بشكل منتظم، يمكنك استخدام أرشيف الويب الذي تختاره وعرضه.

يقوم Memento Time Travel بإجراء بحث على الخادم بأكمله لاستكشاف صفحات الويب، المكونات التي تكشفها عن صفحة الويب تكون وفقًا لوقت الطلب كما أن خدمات الأرشفة متاحة مجانا.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل بدائل Wayback Machine في عام 2024، جميع بدائل Wayback Machine المذكورة أعلاه لها فوائدها وقيودها الخاصة، يمكنك اختيار النظام الأساسي المناسب لك بناءً على متطلباتك.

قد يعجبك هذا

بدائل مجانية لموقع Kaiber لتصميم الفيديوهات بالذكاء الاصطناعي

أفضل بدائل CCleaner لعام 2024

أفضل بدائل FileHippo لعام 2024

أفضل بدائل Twitch في عام 2024

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.