عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024

The best free programs to recover deleted photos from the computer 2024

من منا لم يصادف هذا الشعور المزعج عندما قام بحذف بعض الصور عن طريق الخطأ، مزيج من المفاجأة وعدم التصديق والإحباط، بغض النظر عن كيفية حدوث ذلك، الأمر في كل الأحوال مؤلم بدرجة أو بأخرى، الآن ومع التقنية الحديثة يمكن لأفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024 أن تنقد الموقف، فبنقرة واحدة على بضعة أزرار، يمكنك استعادة الصور المفقودة والملفات المحذوفة، تابع معنا.

أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024

لقد أنشأنا قائمة بأفضل برامج استعادة الصور حتى تتمكن من العثور على البرنامج الذي يناسب احتياجاتك، دعونا نلقي نظرة على أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024 والتي يمكنك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك!

1.Stellar Photo Recovery

صورة واجهة برنامج Stellar Photo Recovery أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024
Stellar Photo Recovery

نبدأ قائمتنا لأفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024 بهذا البرنامج، يقوم Stellar Photo Recovery  باستعادة الصور المحذوفة من جميع أنواع أجهزة التخزين على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل Windows وMac، يمكن للبرنامج استعادة الصور من محركات الأقراص الثابتة المهيأة والتالفة والمصابة بالفيروسات وبطاقات الذاكرة وبطاقات SD وبطاقات CF وغيرها.

واجهة البرنامج واضحة وسهلة الاستخدام، كما أن البرنامج  يعرض معاينة الصور القابلة للاسترداد قبل حفظها.

يمكن للإصدار المجاني من Stellar Photo Recovery استعادة الصور من جميع العلامات التجارية لكاميرات DSLR وكاميرات الفيديو والهواتف الذكية وأجهزة iPhone، وهو يدعم استرداد ملفات صور RAW غير المضغوطة من Fuji وOlympus وCanon وNikon وSony وPanasonic وSamsung والكاميرات الرقمية الأخرى، يمكنه استرداد JPEG وPNG وGIF وRAW وCR2 وSR2 وREF وNEF وDNG وKDC وما إلى ذلك، ويمكنه مسح الصور واستعادتها من أنظمة ملفات Windows FAT16 وexFAT وFAT32 وNTFS وNTFS5.

يختلف Stellar Photo Recovery عن الأدوات المجانية الأخرى لأنه يوفر ميزات متقدمة، مثل المسح العميق؛ خيارات استرداد الملفات المخصصة؛ إنشاء صورة لمحرك الأقراص التالف؛ حفظ المسح الضوئي، واستئناف الاسترداد في وقت لاحق؛ دعم الشاشة المزدوجة، وأكثر من ذلك، يمكن للبرنامج أيضًا استعادة مقاطع الفيديو والملفات الصوتية المحذوفة.

يتوافق Stellar Photo Recovery مع أنظمة التشغيل Windows 11/10/8/8.1/7، وmacOS Sonoma 14، وVentura 13، وMonterey 12، وBig Sur 11، وCatalina 10.15، وMojave 10.14/10.13/10.12/10.11.

يأتي هذا البرنامج من Stellar، وهي مؤسسة تحظى بتقدير عالمي وتوفر أدوات استعادة البيانات وإصلاحها لأنظمة Windows وiPhone وMac.

تجربة المستخدم والتقييمات: يوفر الإصدار المجاني من Stellar Photo Recovery تجربة مستخدم مماثلة لنسخته الاحترافية، إنه سهل وسريع، قام مراجعو المنتجات بتقييم البرنامج بأكثر من 4.7 نجوم وفقًا لمعايير مختلفة، واجهة المستخدم الرسومية وسهولة الاستخدام والسرعة والأداء العام.

الإيجابيات

  • يستعيد ما يصل إلى 10 صور مجانًا.
  • يمكنه استرداد ملفات الكاميرا RAW.
  • المسح العميق متاح في النسخة المجانية.

سلبيات

  • عدد محدود من استرداد الملفات في النسخة المجانية.

2. Remo Recover

التالي في قائمتنا لأفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024 هو هذا البرنامج المميز، يقوم Remo Recover  باستعادة الصور المحذوفة أو المفقودة من كمبيوتر يعمل بنظام Windows، وبطاقة ذاكرة الكاميرا، وUSB، وiPod.

البرنامج بسيط ويستعيد الصور بتنسيقات الملفات المختلفة، بما في ذلك JPEG وJPG وPNG وGIF وBMP وTIFF وما إلى ذلك، يمكنك استخدام البرنامج في حالات الحذف غير المقصود أو إفراغ سلة المحذوفات.

يدعم أنظمة ملفات Windows FAT16 وFAT32 وNTFS وNTFS5 وexFAT، بالإضافة إلى ذلك، يوفر Remo Recover خيار “حفظ جلسة الاسترداد” لمواصلة الاسترداد لاحقًا في أي وقت و “إنشاء صورة” لمحرك الأقراص في القطاع التالف، يسمح لك بحفظ الصور المستردة في محرك أقراص Windows أو CD/DVD.

ولكن على الجانب المقابل، فإن الإصدار المجاني بطيء وغالبًا ما يفشل في استعادة ملفات RAW عالية الجودة من الكاميرات الرقمية.

يدعم البرنامج أنظمة التشغيل Windows 10/8/8.1/7 وVista وXP وWindows server 2008 وWindows 2003.

تجربة المستخدم والتقييمات: يمكن للبرنامج استعادة الصور المفقودة بنجاح. ومع ذلك، هناك تقارير عن مشكلة في عرض واجهة المستخدم الرسومية، كما أن المعاينة قبل الاسترداد غير متاحة أيضًا، تم تقييم البرنامج بـ 4.8 نجوم من حيث الأداء العام.

الإيجابيات

  • يستعيد ما يصل إلى 1 جيجابايت من الصور مجانًا.
  • يستعيد الصور من جميع محركات الأقراص والكاميرات.
  • يستعيد المستندات ومقاطع الفيديو والصوت وما إلى ذلك.

سلبيات

  • معاينة الصور القابلة للاسترداد غير موجودة.
  • بطيء جدًا في المسح والاسترداد.
  • ميزة المسح العميق غير موجودة في النسخة المجانية
  • لا يتوفر الاسترداد المخصص.

3. MiniTool Data Recovery

صورة واجهة برنامج MiniTool Data Recovery أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024
MiniTool Data Recovery

MiniTool Data Recovery هو برنامج غير معقد لاستعادة الصور مجانًا، يحتوي على واجهة مستخدم مباشرة تساعد على استعادة الصور المحذوفة من محركات التخزين بسهولة، يمكنك إيقاف عملية المسح مؤقتًا أو استئنافها، يتم فرز نتائج المسح على أساس نوع الملف، يمكنه استعادة JPG، JPEG، TIFF، ARW، PSP، PNG، GIF، DCR، DNG، PSD، BMP، CRW، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبرنامج استعادة مقاطع الفيديو والملفات الصوتية.

يعد برنامج الاسترداد المجاني MiniTool مفيدًا في حالات حذف الملفات أو هجوم الفيروسات أو فشل محرك الأقراص، يمكنك حفظ 1 جيجابايت فقط من الصور القابلة للاسترداد في الإصدار المجاني.

البرنامج متاح لنظام التشغيل Windows 10/8/8.1/7.

تجربة المستخدم وتقييماته: البرنامج سهل الاستخدام  ويقدم عملية استرداد ناجحة، ولكن، البرنامج بطىء إلى حد ما، تتضمن نتائج الفحص غالبًا الإصدارات السابقة من الملفات، والتي قد لا تكون مفيدة، أعطى المراجع البرنامج 4.4 نجوم.

الإيجابيات

  • يستعيد ما يصل إلى 1 جيجابايت من الصور.
  • واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام.
  • يستعيد ملفات الفيديو والصوت.

سلبيات

  • عملية المسح بطيئة.
  • لا يستعيد الصور باسم الملف الأصلي.
  • لا توجد ميزات إضافية.

4. Disk Drill

يعد Disk Drill أحد برامج استعادة الصور المجانية الموثوقة، يمكنه استرداد جميع أنواع ملفات الصور تقريبًا، بما في ذلك JPEG وHEIC وJPG وPNG وTIFF وBMP وPSP وPSD وDNG وAI.

لكن Disk Drill يفتقر إلى دعم تنسيق ملفات RAW، يمكنه فقط استعادة ملفات RAW من كاميرات Canon وNikon، كما أن البرنامج متوافق مع أنظمة الملفات NTFS، FAT، وexFAT.

إلى جانب الفحص السريع، فهو يحتوي على خيار المسح العميق الذي يساعد في البحث الشامل لمحرك الأقراص لتحقيق أقصى قدر من الاسترداد.

يمكن للبرنامج استعادة الصور المحذوفة أو المفقودة من محركات الأقراص الثابتة التي تعمل بنظام Windows، وبطاقات SD، وSDXC، وSDHC، وبطاقات الكاميرا، وUSB، وأجهزة iPod، يمكنه أيضًا استعادة الصور من محركات أقراص Windows المهيأة والتالفة.

واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، يتيح لك الإصدار المجاني من Disk Drill حفظ ما يصل إلى 500 ميجابايت من الصور المفقودة، يدعم البرنامج أنظمة التشغيل Windows XP وVista و7 و8 و10، ويدعم نظام التشغيل macOS Monterey وBig Sur وCatalina وMojave وHigh Sierra وما دونه.

تجربة المستخدم وتقييماته: مع واجهة المستخدم الرسومية البديهية، يتمتع Disk Drill بواجهة جذابة، ومع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين أن الإصدار المجاني لا يعمل على نظام التشغيل macOS، تم تقييم البرنامج بـ 3.7 نجوم.

الإيجابيات

  • استعادة الصور حتى 500 ميجابايت.
  • استرداد جميع أغلب ملفات الصور.
  • يسمح بمعاينة الصور قبل الاسترداد.

سلبيات

  • دعم محدود لملفات RAW.
  • عملية المسح بطيئة.

5. EaseUS Data Recovery

صورة واجهة برنامج EaseUS Data Recovery أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024
EaseUS Data Recovery

يعد الإصدار المجاني من برنامج EaseUS Data Recovery  مناسبًا لاستعادة الصور المحذوفة، يمكنك استرداد أنواع الملفات RAF وDNG وJPEG وPNG وBMP وGIF وTIFF وRAW وCRW وCR2 وNEF  من أي محرك أقراص ثابت يعمل بنظام Windows ووسائط تخزين خارجية.

واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام، خيار المعاينة للصور القابلة للاسترداد موجود، يدعم EaseUs Photo Recovery نظام الملفات FAT، وexFAT، وNTFS، وNTFS5، وEXT2/EXT.

تسمح لك خوارزميات البرنامج باستعادة الصور المفقودة بسبب الحذف غير المقصود أو إفراغ سلة المحذوفات أو نقل الملفات بشكل غير صحيح.

البرنامج متاح لأنظمة التشغيل Windows 11/10/8.1/8/7/Vista/XP وmacOS Big Sur و10.15/10.14/10.13 والإصدارات الأقدم.

تجربة المستخدم وتقييماته: نجح برنامج EaseUS Data Recovery Free في استعادة الصور المحذوفة لمعظم المستخدمين، بناءً على تجربة المستخدمين في الوقت الفعلي، تم تقييم البرنامج  بـ 4 نجوم.

الإيجابيات

  • يستعيد ما يصل إلى 2 جيجابايت من الصور مجانًا.
  • معاينة الملفات قبل الحفظ.

سلبيات

  • الصور لم يتم استردادها بأسمائها الأصلية.

6. Recoverit Photo Recovery

الإصدار المجاني من Recoverit Data Recovery لنظام التشغيل Windows هو أداة آمنة لاستعادة الصور المفقودة من Windows 10/8/7/Vista/XP، لديه دعم محدود لنظام التشغيل macOS لنظام التشغيل macOS Sierra (Fuji)، وEl Capitan (Gala)، وYosemite (Syrah).

يعمل البرنامج في حالات فقدان الصور المختلفة، مثل الإصابة بالفيروسات، أو تلف محرك الأقراص، أو تعطل نظام التشغيل، وهو يدعم استعادة الصور من محركات الأقراص الثابتة بنظام Windows ووسائط التخزين الخارجية،  كما يدعم Recoverit FAT وFAT32 وNTFS وReFS وتنسيقات الملفات الأخرى.

يمكنك استعادة الصور الرقمية الملتقطة باستخدام أي كاميرا DSLR أو هاتف يعمل بنظام Android، كما يمكن استرداد تنسيقات الملفات من Fuji وPentax وSony وPanasonic وCanon وNikon وما إلى ذلك باستخدام البرنامج.

يمكنه استرداد JPG وBMP وGIF وTIFF/TIF وPNG وCRW وCR2 وNEF وPSD وORF وRAF وSR2 وMRW وDCR وWMF.

تجربة المستخدم وتقييماته: يحتوي برنامج Recoverit Photo Recovery المجاني على ميزات محدودة، الميزات المتقدمة مثل “حفظ المسح الضوئي” أو “إنشاء صورة” لمحرك الأقراص التالف غير موجودة في أداة الاسترداد، حصل البرنامج على 4 نجوم بناءً على تعليقات المستخدمين.

الإيجابيات

  • يستعيد ما يصل إلى 100 ميجابايت من الصور مجانًا.
  • يستعيد ملفات RAW.
  • خيار المعاينة متاح.

سلبيات

  • لا يسمح بحفظ الفحص واستئناف الاسترداد لاحقًا.

7. Recuva

يعد Recuva أحد البرامج المجانية الأكثر شعبية لإلغاء حذف الصور من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات SD ومحركات الأقراص المحمولة وغيرها، وأكثر من ذلك فهو يوفر استردادًا غير محدود للملفات، على عكس البرامج المجانية الأخرى.، يمكن لبرنامج Recuva Data Recovery استعادة صورك بعد الحذف وإفراغ سلة المحذوفات، يمكنك استرداد أنواع ملفات الصور JPEG، وPNG، وGIF، وRAW، يدعم البرنامج أنظمة التشغيل Windows 10/8/7 وVista وXP.

تجربة المستخدم وتقييماته: Recuva هو برنامج أساسي لاستعادة الصور بدون ميزات متقدمة أو تحديثات تلقائية تم تقييم البرنامج بـ 3.8 نجوم.

الإيجابيات

  • استرداد غير محدود لملفات الصور.
  • يستعيد الصور ومقاطع الفيديو والمستندات.

سلبيات

  • لا يوجد تحديثات للبرنامج.
  • غير قادر على تحميل معاينة الصور.
  • لا يمكن استعادة الصور من محركات الأقراص التالفة.

8. iCare Data Recovery

صورة واجهة برنامج iCare Data Recovery أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024
iCare Data Recovery

هناك أداة أخرى تسمح لك باستعادة أي عدد من الصور وهي iCare Data Recovery يقوم باستعادة الصور من أنواع مختلفة من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات SD ومحرك أقراص USB، يمكنك استعادة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني المحذوفة نهائيًا من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام البرنامج، وهو يدعم نظام الملفات FAT، FAT32، EXFAT، NTFS، NTFS5.

على عكس معظم أدوات الاسترداد الأخرى، لا تحتاج إلى تثبيت iCare Data Recovery Free على نظامك، يمكنك استخدامه عبر الإنترنت، كما أنه متوافق تمامًا مع أنظمة التشغيل Windows 10/8.1/7/Vista/XP/2000.

تجربة المستخدم وتقييماته: الإصدار المجاني من iCare Data Recovery ليس فعالًا دائمًا في استعادة البيانات من محركات الأقراص المهيأة أو التالفة، بناءً على تجربة المستخدم، تم تقيم لبرنامج بـ 3.5 نجوم.

الإيجابيات

  • يستعيد عدد غير محدود من الصور.
  • يستعيد أكثر من 600 نوع من الملفات.

سلبيات

  • ميزة المسح العميق غير متوفرة.
  • لا يدعم استرداد Windows Server.

9. Windows File Recovery

صورة واجهة برنامج Windows File Recovery أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024
Windows File Recovery

تقدم Microsoft برنامجها الخاص لاستعادة الملفات Windows File Recovery، إنها أداة استرداد مجانية لنظام التشغيل Windows 10 الإصدار 2004، يمكنها استرداد أنواع ملفات JPEG وPDF وPNG المحذوفة من محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص USB أو بطاقات الذاكرة أو بطاقات SD أو SSD، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامها لاستعادة ملفات Office وZIP وMP3 وMPEG وMP4 وZIP .

يدعم البرنامج أنظمة الملفات NTFS، FAT، exFAT، وReFS، يمكنك تنزيل Windows File Recovery من متجر Microsoft.

تجربة المستخدم وتقييماته: يستخدم البرنامج واجهة سطر الأوامر لاستعادة صورك، والتي قد لا يجدها الكثيرون سهلة الاستخدام، ويستخدم وضعين – عادي وموسع، لاستعادة الملفات المحذوفة، لاستعادة الصور من مجلد الصور على جهاز الكمبيوتر، يتم استخدام الوضع الموسع الذي يستخدم امتداد الملف في سطر الأوامر.

على سبيل المثال: Winfr C: E: /extensive /n \Users\username\Pictures\*.JPEG /n\Users\username\Pictures\*.PNG username /username .

الإيجابيات

  • يستعيد عدد غير محدود من الصور.
  • يدعم الاسترداد من الكاميرات الرقمية.

سلبيات

  • ليس سهل الاستخدام.
  • لا تتوفر معاينة للصور.
  • يستعيد بعض أنواع الملفات.
  • لا يمكن استرداد ملفات صور RAW.

10. PhotoRec

صورة واجهة برنامج PhotoRec أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024
PhotoRec

PhotoRec هو برنامج مفتوح المصدر لاسترداد الصور ومقاطع الفيديو والمستندات، من Windows 10/8.1/8/7/Vista/XP، وWindows Server 2016/2012/2008/2003، وmacOS X، وهو يدعم استراد الصور من محركات الأقراص الثابتة وبطاقات SD وSmartMedia وMicrodrive ومحركات أقراص USB المحمولة.

يمكنه استرداد الصور من Canon وFujifilm وNikon وOlympus وSony وPentax والكاميرات الرقمية الأخرى.

يمكن للبرنامج أن يعمل بكفاءة على استراد الصور في حالة الحذف أو تلف محرك الأقراص أو تلف نظام الملفات، يمكن لأداة استرداد الصور استعادة الصور من نظام الملفات exFAT وFAT وEXT2/EXT3/EXT4 وNTFS.

تجربة المستخدم وتقييماته: نظرًا لأن واجهة المستخدم ليست رسومية ولكنها تعتمد على النص، فقد تجد PhotoRec صعب الاستخدام، يشتكي بعض المستخدمين أيضًا من أن البرنامج لم يكن قادرًا دائمًا على استرداد جميع الصور تم منحه 3.8 نجوم بناءً على تجربة المستخدم مع برنامج PhotoRec.

الإيجابيات

  • يستعيد عدد غير محدود من الصور.
  • يعمل على محركات الأقراص المهيأة والتالفة.

سلبيات

  • واجهة المستخدم الرسومية ليست سهلة الاستخدام.
  • لا يمكن استرداد تنسيقات ملفات الصور RAW.

11. Gihosoft RePicvid

نختم قائمتنا لأفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024 بهذا البرنامج، يستعيد الإصدار المجاني من برنامج Gihosoft RePicvid الصور المحذوفة من القرص الصلب، وSSD، وبطاقة SD، وبطاقة الذاكرة، ومحرك أقراص USB، باستخدام أداة RePicvid المجانية ليس هناك حد لعدد الملفات أو حجم الاسترداد، يقوم البرنامج باسترداد أي عدد من التنسيقات المحذوفة JPG/JPEG، TIFF، RAW، PNG، BMP، GIF، PSD، CRW، CR2، SR2، MRW، DCR، NEF، ORF، RAF، وغيرها من التنسيقات.

باستخدام RePicvid، يمكنك استعادة الصور المفقودة التي تم التقاطها باستخدام كاميرا فيديو، أو DSLR، أو كاميرا رقمية، أو Android، أو Tablet، ومن جميع العلامات التجارية المعروفة تقريبًا، سواء كانت Nikon أو Canon أو Fuji أو Sony أو Panasonic أو Samsung أو غيرها.

نادرًا ما يخيب البرنامج آمال المستخدمين الذين فقدوا الصور بسبب التهيئة أو هجوم الفيروسات أو تعطل نظام التشغيل ولكن، على عكس الأدوات المجانية الأخرى، لا يدعم الإصدار المجاني من RePicvid استرداد الفيديو أو الصوت أو أي ملف آخر.

يتوافق Gihosoft RePicvid مع أنظمة التشغيل Windows XP إلى Windows10 وmacOS X Yosemite و10.9 و10.8 و10.7 و10.6.

تجربة المستخدم وتقييماته: يقوم معالج RePicvid بعملية استرداد الصور من خلال 3 خطوات، إنه أحد أفضل برامج استعادة الصور في الفئة المجانية، قام المستخدمون بتقييم البرنامج بـ 4.5 نحوم.

الإيجابيات

  • استعادة غير محدودة للصور.
  • معاينة الصور قبل الحفظ.
  • تحديث مجاني مدى الحياة.

سلبيات

  • لا يمكن استعادة ملفات الفيديو والصوت.
  • المسح البطيء.
  • لا يدعم أحدث إصدار من Windows 11 وmacOS Monterey

خاتمة

إذا كنت لا ترغب في الإنفاق على أداة استرداد  مدفوعة، فكل ما عليك هو أن تجرب أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024، برامج استعادة الصور المجانية قادرة على استعادة الصور المفقودة أو المحذوفة، يمكنك استعادة صورك القيمة بتنسيقات JPEG، وPNG، وTIFF، وGIF، وRAW، وغيرها من التنسيقات من الكاميرات الرقمية وأجهزة التخزين.

تقدم البرامج المجانية في الغالب ميزات إضافية محدودة أو معدومة، لكن بعض الأدوات مثل Stellar Photo Recovery  توفر ميزات أكثر تميزًا وتعمل كالاصدارالمدفوع لذلك فهي تستحق التجربة.

قد يعجبك هذا

أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

8 تطبيقات لاستعادة الصور في عام 2024 (مجانية ومدفوعة)

5 أدوات للبحث العكسي عن الصور

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.