عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل متصفح خفيف الوزن لنظام التشغيل ويندز 10 و11

Best lightweight browser for Windows 10 and 11

أفضل متصفح خفيف الوزن لنظام التشغيل ويندز 10 و11 (Best lightweight browser for Windows 10 and 11): مثل كل مكونات الجهاز الأخرى، يمكن لمتصفح الويب الخاص بك أيضًا أن يضع حملاً غير ضروري على موارد النظام لديك مما يجعله بطيئًا، يمكن للمتصفح ثقيل الوزن أن يستهلك ذاكرة النظام لديك ويسبب استنزافًا زائدًا للبطارية.

ما تحتاجه في مثل هذه المواقف هو متصفح خفيف الوزن لنظام التشغيل Windows يمكنه العمل بكفاءة مثل المتصفح العادي دون استنزاف موارد النظام.

إذا كنت تواجه صعوبة في استخدام متصفح الويب الحالي لديك، فارجع إلى قائمتنا لأفضل المتصفحات خفيفة الوزن التي تعد بتجربة تصفح  سريعة، اقرأ المقال كاملاً للعثور على أفضل  متصفحًا خفيف الوزن للكمبيوتر الشخصي واستمتع بالتصفح السريع.

ما هي أفضل متصفح خفيف الوزن لنظام التشغيل ويندز 10 و11؟

لقد قمنا هنا بإدراج بعض المتصفحات الأعلى تقييمًا والتي تتميز بالسريعة وعدم استنزاف الموارد والتي يمكنك تثبيتها على جهاز يعمل بنظام Windows. تصفح القائمة واكتشف المتصفح المثالي خفيف الوزن لأنظمة التشغيل Windows 7 و8 و10 و11.

1. متصفح  Windows. Midori

صورة واجهة المتصفح  Windows. Midori
Windows. Midori

الميزات:

Windows. Midori هو متصفح مفتوح المصدر ومعروف جيدًا بوظائفه المتميزة مثل دعم RSS والإشارات المرجعية وإمكانيات المدقق الإملائي.

شيء جميل آخر في Midori هو أن محرك البحث الافتراضي الخاص به duckduckgo لا يجمع أي معلومات للمستخدم.يتميز أيضا بواجهة المستخدم البسيطة والمباشرة مما يزيد من شعبيته العالمية.

2. متصفح UR

الميزات:

التالي في قائمتنا لأفضل المتصفحات خفيفة الوزن لنظام التشغيل Windows هو متصفح UR هذا المتصفح المعتمد على الكروم مدعوم بمجموعة قوية من الميزات المتعددة، محرك البحث الذي يركز على الخصوصية، واتصال VPN المدمج إلى جانب ماسح الفيروسات المدمج، يجعله متصفحًا خفيف الوزن متكاملًا يمكنه أن يناسب جميع متطلباتك تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يرسل أيضًا رسائل تنبيه أثناء زيارة المواقع المشبوهة ويحظر جميع الإعلانات المزعجة من متصفحك، استمتع بالتصفح السريع مع هذا المتصفح الخفيف لنظام التشغيل Windows.

3. Microsoft Edge

صورة واجهة متصفح Microsoft Edge
Microsoft Edge

الميزات:

Microsoft Edge ليس اسمًا جديدًا ويُعرف بالبطاقة الرابحة لشركة Microsoft ضد Google Chrome، إنه المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل Windows 10 ولا يستهلك موارد جهازك، على الرغم من أنه متصفح خفيف لنظام التشغيل Windows إلا أنه لا يؤثر على سرعة التحميل.

معروف بميزات الخصوصية الفائقة التي يتمتع بها، فهو يحمي جهازك من مواقع الويب المشبوهة والإعلانات الضارة، يأتي Microsoft Edge أيضًا مزودًا بخيارات تخصيص متعددة ويمكن مزامنته بسهولة مع ملحقات المتصفح المختلفة.

استمتع بالعمل السلس وتجربة الويب الحديثة من خلال تخطيط محرك HTML الخاص بـ Edge.

4. Slim Browser

متصفح Slim – أفضل متصفح خفيف الوزن لنظام التشغيل Windows

الميزات:

التالي في قائمتنا للمتصفحات الخفيفة للكمبيوتر الشخصي هو Slim Browser. إذا كنت تبحث عن متصفح متطور، أصلي، وسريع، فإن Slim Browser هو ما تحتاجه.

استمتع بسرعة تنزيل تصل إلى 10x واستمتع بتجربتك على الويب عن طريق حظر الإعلانات المزعجة، كما أنه يأتي مدعومًا بشريط أدوات قابل للتخصيص بالكامل وتكامل Facebook بنقرة واحدة، إن التنزيل السريع لمقاطع فيديو Youtube بتنسيقات MP3 وMP4، والتثبيت السهل للملحقات، والمكونات الإضافية للمتصفح بالإضافة إلى الترجمة النصية السهلة هي بعض المميزات البارزة الأخرى لهذا المتصفح البسيط للكمبيوتر الشخصي .

5. Opera

الميزات:

متصفح خفيف آخر لنظام التشغيل Windows يمكنك اختياره هو Opera، يعدك بالاستخدام الأمثل للموارد وسرعة التنزيل السريعة بغض النظر عن عدد الإضافات التي تقوم بتنزيلها.

تعمل إمكانيات حظر الإعلانات على منع الإعلانات المزعجة وأجهزة التتبع، للإضافة إلى مستويات الخصوصية، يأتي أيضًا مع ميزات الترقية التلقائية واتصال VPN مدمج يمكنه بسهولة الحفاظ على هويتك وتشفير أنشطتك عبر الإنترنت.

المتصفح سهل الإعداد والاستخدام، اجعل Opera رفيقك في التصفح واستمتع بتجربة تصفح رائعة وفعالة وقوية.

6. Brave

الميزات

إذا لم تلبي المتصفحات خفيفة الوزن المذكور أعلاه لنظام التشغيل Windows متطلباتك، فجرب هذا الاختيار، يعتبر متصفح Brave أحد أخف تطبيقات التصفح وأسرعها. ومن المعروف أنه يحد من التتبع عند تصفح الإنترنت. يتم حظر أدوات التتبع وملفات تعريف الارتباط بشكل صحيح عند استخدام هذا المتصفح. إذا كنت مهتمًا أكثر بالسلامة والخصوصية، فإن Brave هو المتصفح الذي تختاره. انه يدعم التصفح المتخفي ومانع الإعلانات وإدارة علامات التبويب المتعددة.

في جوهره، يشبه استخدام Brave استخدام Chrome (حتى أنه يعتمد على Chromium) ولكن مع المزيد من ميزات الأمان وتجربة تصفح يتم التحكم فيها جيدًا وتضع المستخدم في المقام الأول، بدلاً من المعلنين والشركات التي تجمع البيانات عنك.

7. Vivaldi

الميزات:

يعد Vivaldi واحدًا من أحدث المنضمين إلى فئة المتصفح الأخف وزنًا لنظام التشغيل Windows ولكنه يمتلك العديد من المميزات الرائعة ، يأتي مزودًا بميزات أكبر قابلة للتخصيص بما في ذلك ترتيب علامات التبويب وموضوعات الألوان والملاحظات.

يعمل Vivaldi على محرك Google Chrome وهو معروف بموثوقيته وأدائه المستقر، كما أنه يضمن أقصى قدر من الخصوصية ويساعدك على التصفح بخصوصية عن طريق حظر الإعلانات غير المرغوب فيها، جميع البيانات على متصفح Vivaldi محمية بتشفير شامل.

8. Google Chrome

الميزات

كان من الممكن أن يكون متصفح Google Chrome في أعلى القائمة لو كان متصفحًا خفيف الوزن. لسوء الحظ، يستهلك Chrome قدرًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي وقد لا يكون مناسبًا لأجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات المنخفضة، ولكن على الجانب الآخر يحتوي Chrome على الكثير من الميزات التي تجعله متصفح الويب الأكثر تنوعًا، وربما الأفضل.

فهو يستفيد من آلية تسريع الأجهزة لزيادة أدائه إلى الحد الأقصى، إنه متصفح ويب عالي السرعة يسمح بفتح علامات تبويب متعددة بسهولة.

9. Lynx

الميزات:

أصغر متصفح يمكنك اختياره لجهازك الذي يعمل بنظام Windows هو Lynx، إنه أحد أقدم متصفحات Windows ويستخدم أدوات سطر الأوامر المتنوعة، يعد إعداده أمرًا سهلاً إلى حد ما ويعتبر تصميمه المباشر ميزة أخرى.

إنه متصفح قائم على النص ولا يضغط على موارد النظام لديك، لذا، إذا كان بإمكانك استبدال واجهة المستخدم الرسومية بواجهة نصية، فإن Lynx يعد خيارًا جيدًا.

10. Torch

الميزات:

التالي في قائمة المتصفحات الخفيفة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows هو Torch، إنه مناسب تمامًا للمستخدمين النشطين للغاية ويدعم التحميل السلس بسرعة البرق، إنه تطبيق متصفح مفتوح المصدر وموجه نحو الوسائط.

يأتي مزودًا بميزة BitTorrent المضمنة التي تساعد في إدارة التنزيلات بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى ميزات إضافية مثل Torch Games و Torch Music التي تضيف إلى تجربة التصفح الخاصة بك،.

قم بإدارة الوسائط عبر الإنترنت بطريقة خالية من المتاعب من خلال ميزة تسريع المشاركة والتنزيل المدمجة.

11. Maxthon Cloud Browser

الميزات:

يعد Maxthon Cloud Browser متصفحًا رائعًا للغاية ويقدم بعضًا من أفضل الميزات مقارنة بالأدوات الأخرى، يتضمن أداة مدمجة لمنع الإعلانات العشوائية، ويوفر إمكانية التقاط الشاشة، ولوحة الملاحظات، والوضع المظلم، ونموذج القارئ، والعديد من الميزات الأخرى. بصرف النظر عن هذا، يستخدم متصفح Maxthon Cloud خدماته السحابية الخاصة لمزامنة بيانات المستخدمين بين الأجهزة، ويحتوي متصفح Maxthon Cloud Browser على مسؤول كلمات مرور متعدد الحسابات خاص به، يُسمى Magic fill.

إذا كنت ترغب في جعل Maxthon يقوم بمزامنة بياناتك على جميع الأجهزة الأخرى، فستتم مطالبتك بإنشاء حساب على الخدمات السحابية المستندة إلى Maxthon.

خاتمة

استمتعوا بتجربة تصفح سريعة وسهلة مع أفضل متصفح خفيف الوزن لنظام التشغيل ويندز 10 و11، جميع الخيارات المذكورة أعلاه تضمن السرعة العالية ، واستخدام أقل للموارد، وخصوصية فائقة، اختر المتصفح الخفيف الأنسب لجهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Windows .

قد يعحبك هذا

أفضل 12 امتدادًا لمتصفح Google Chrome تستحق التجربة

إضافات لتنزيل الصور لمتصفح جوجل كروم

أفضل الطرق لتسريع متصفح Chrome

أسرع وأفضل متصفحات للاندرويد

أفضل متصفح للكمبيوتر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.