عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل متصفح للكمبيوتر

Best browser for computer

أفضل متصفح للكمبيوتر (Best browser for computer)، تعد متصفحات الإنترنت ضرورية لأي جهاز، فهي بواية الدخول إلى شبكة الإنترنت الواسعة.، خلال السنوات الأخيرة تم تطوير العديد من متصفحات الويب، إذا كنت سئمت من متصفحك القديم وتبحث عن متصفح جديدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، في هذا المقال لدينا لك بعض الخيارات الرائعة.

نصيحة هامة: أثناء تحديد أفضل متصفح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ابحث دائمًا عن المتصفح الأكثر أمانًا بصرف النظر عن كونه المتصفح الأسرع والأسهل في الاستخدام.
  • رابط صفحة التحميل في نهاية المقال للوصول إليها اضغط على عرض روابط التحميل

ما المقصود بكلمة “تصفح” على الكمبيوتر؟

كلمة “تصفح” تعني حرفيا القراءة أو المسح الضوئي، ولكن على جهاز الكمبيوتر التصفح يعني المسح عبر الإنترنت، ويطلق أيضا على تصفح جهاز الكمبيوتر surfing.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في متصفح الويب؟

يجب أن يكون أفضل متصفح ويب سريعا وخفيفا لمنحك أفضل تجربة تصفح، وعلى الرغم من أن السرعة رائعة، ولكن يجب أن يكون الأمان والخصوصية لهم الأولوية، كما يجب أن تحميك متصفحات الإنترنت من المتعقبين والمتسللين وكذلك التنصت على الإنترنت.

أفضل متصفح للكمبيوتر

فيما يلي قائمة بأفضل متصفح لأجهزة الكمبيوتر:

1- Mozilla Firefox

صورة لواجهة برنامج Mozilla Firefox
Mozilla Firefox

هو واحد من أسرع المتصفحات ويتنافس بقوة مع  كل من جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج، كما يحظى Firefox بشعبية كبيرة في نظام التشغيل Linux، يحتوي Firefox على ميزات رائعة مثل القدرة على تجريد عناوين URL من معلومات التتبع، وحظر ملفات تعريف الارتباط من طرف ثالث افتراضيا، وهذا يلغي مخاطر الإعلانات المستهدفة، ويمنع مواقع الويب من الحصول على معلوماتك.

على الرغم من أن Firefox لم يعد البديل الوحيد لمتصفح الويب المحسن بشكل صحيح، إلا أن Mozilla، استمرت في تجهيزه بميزات التصفح المطلوبة بشدة الآن، ونتيجة لذلك يظل Firefox أحد أكثر متصفحات الويب أمانا.

يحتوي Firefox على واجهة مستخدم جيدة التصميم وبسيطة، مما يسهل بشكل كبير التنقل واستخدام أيقونات الصفحة الرئيسية، تتوفر به جميع الميزات الأساسية مثل الإشارات المرجعية وعناوين URL المفضلة وإدارة كلمات المرور والملء التلقائي للنموذج وغيرها الكثير، يمكنك إضافة حساب ضيف لتسجيل الدخول السريع، وبالطبع يمكنك مزامنة البيانات عبر تسجيل الدخول إلى حساب Mozilla Firefox المجاني.

يتميز Firefox بأنه سريع وموثوق به، ولكن ليس بنفس سرعة Chrome، يعطيك نظام أمان رائع، وكذلك واجهة مستخدم مذهلة، كما أنه خفيف الوزن ويستهلك ذاكرة وصول عشوائي قليلة، بالإضافة إلى ذلك متصفح Firefox Quantum متاح لنظم التشغيل Windows و macOS و Android و iOS.

2- Microsoft Edge

Edge  هو أحد المتصفحات  المملوكة ل Microsoft، لذلك هو أحد أفضل المتصفحات لنظام التشغيل Windows 11 لأنه مصنوع من قبل نفس الشركة التي صنعت نظام التشغيل، إنه متصفح سريع يمكنه السماح بالاتصال حتى عندما تكون إشارة الإنترنت غير مستقرة، يتميز Edge أيضا بأنه متصفح ويب دائم الخضرة (evergreen web browser) أي قادر على تحديث نفسه باستمرار.

لا يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي مقارنة بالمتصفحات الأخرى، كما يتيح فتح علامات تبويب متعددة في مجموعة لسهولة الإدارة، كما يوفر سياسة خصوصية وأمان من الدرجة الأولى، الجانب السلبي في Edge هو أنه يحتوي على امتدادات محدودة (limited extensions)

3- Google Chrome

صورة لواجهة برنامج Google Chrome
Google Chrome

يفخر Google Chrome بكونه أول متصفح يستند إلى Chromium، قدم Chrome تجربة فريدة، فقد كان هو  المتصفح الأسرع والأكثر استجابة عند إصداره لأول مرة، أما الآن فقد أصبح كثيرا من المتصفحات الأخرى تعتمد أيضا على محرك Chromium، يحتوي Chrome على الكثير من الميزات التي تجعله متصفح الويب الأكثر تنوعا، ويمكن القول إنه الأفضل، فهو متصفح ويب عالي السرعة يسمح بفتح علامات تبويب متعددة بسهولة.

يحتوي Chrome على عناصر تحكم وميزات أمان تتيح للمستخدم: التصفح في الوضع الآمن مع الحفاظ على الخصوصية، وحفظ كلمات المرور واستردادها بسهولة أثناء تسجيل الدخول، وتصفح مواقع الويب الآمنة فقط باستخدام (HTTPS)،  والملء التلقائي لعناوين، وتغيير السمات، وتخصيص واجهة المستخدم، والمزامنة عبر جميع الأنظمة الأساسية، في المقابل يستهلك Chrome الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي وقد لا يكون مناسبا لأجهزة الكمبيوتر منخفضة الجودة.

4- Opera

يتميز Opera بأنه خفيف الوزن وسريع، لا يشغل Opera مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما شهد المتصفح في الآونة الأخيرة  العديد من التحديثات، والتي حسنت كل من سرعته وأدائه، يحتوي على مانع الإعلانات المدمج الذي يجعل تصفحك سريعا وبدون أي تشتيت، يتيح للمستخدمين الاستمتاع بشبكة VPN عالية الجودة مجانا، مع تصفح دون أي مشاكل أمنية، واجهة مستخدم بسيطة تجعل التصفح أكثر سهولة، يمكنه ضغط البيانات مما يجعل الإنترنت أسرع، يتفوق على Edge بأنه يتميز بامتدادات، كما يمكنه استخدام وظائف Chrome الإضافية نظرا لأنه يعتمد على Chromium ،ويوفر خيار تقليل استخدام البيانات عندما يكون لدى المستخدمين بيانات محدودة، على الرغم من أنه أحد أسرع المتصفحات، إلا أن Opera يفتقر إلى ملحقات الأمان، لذلك يحتوي على VPN مدمج.

5- UR Browser

إذا كنت حريصا على جودة الأداء مع الأمان العالي ، فإن متصفح UR هو أحد أفضل الخيارات المتوفرة أمامك، فهو يوفر حماية رائعة لبياناتك وهويتك، فعندما تدخل إلى موقع غير موثوق به، فربما يحتوي على أي نوع من الفيروسات، لذلك فإن المتصفح  في هذه الحالة يعيد توجيهك إلى إصدار مشفر لحمايتك.

كذلك يقوم تلقائيا بمسح كل ملف تقوم بتنزيله، ويقوم تلقائيا بإيقاف التنزيل بمجرد اكتشاف أي شيء مشبوه.

6- Vivaldi

Vivaldi هو متصفح مجاني ظهر في عام 2016، يدعم  أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux و Android، يعمل Vivaldi كمتصفح يحمي المستخدم النهائي، فهو لا يقتصر على حماية معلوماتك فقط من مواقع الويب الخارجية، بل لا يعبث هو بمعلوماتك الخاصة.

عملية التثبيت واضحة للغاية وتسمح للمستخدمين باستيراد بيانات التصفح الخاصة بهم من المتصفحات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يتضمن Vivaldi  ميزة البريد والتقويم التي تضمن عدم الاضطرار إلى مغادرة المتصفح للوصول إلى أي منهما.

يشمل ميزات أخرى مثل علامات التبويب المجمعة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على قائمة عمودية منفصلة  تعطيك ميزات التنزيل والإشارة المرجعية والإعدادات، مما يمنحه مظهرا مشابها ل Opera GX.

ما هو أفضل متصفح ويندوز؟

متصفح Microsoft Edge هو  الأفضل لWindows، ثم يأتي بعد ذلك جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس وأوبرا كأفضل البدائل.

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل متصفح للكمبيوتر، وقائمة بأفضل 6 متصفحات، الآن وقد أصبح العالم كله بين أيدينا، يوفر لنا الإنترنت فرصة فريدة للعلم والمعرفة والتجربة، لذلك اختيارك المتصفح المناسب لك أمر ضروري، فيمكن أن يكون UR هو خيارك الأفضل إذا كنت لا تريد أن يزعجك المتعقبون أثناء التصفح، ويمكن أن Vivaldi Browser خيارك المفضل أيضا إذا كنت تبحث عن متصفح سريع وخفيف الوزن مع واجهة مستخدم متميزة والعديد من الإضافات، ففي النهاية، كل هذه الاختيارات تعتمد على ما تبحث عنه، فلا يوجد شيء يناسب الجميع، فلكل شخص متطلباته الخاصة به، ومن الصعب أن تتوفر متطلبات الجميع في متصفح واحد، يمكنك تجربتها جميعا قبل اتخاذ قرارك، شاركنا في التعليقات بأفضل متصفح من وجهة نظرك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.