عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024

File and folder locking software for Windows 10 and 11 in 2024

برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024 (File and folder locking software for Windows 10 and 11 in 2024): لقد غيّر عالم الكمبيوتر نمط حياة الإنسان بشكل عام، فقد أصبح جزء أساسي من روتين حياتنا اليومية، سواء لتصفح الإنترنت أو لأداء بعض المهام الخاصة بالعمل أو مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة وغير ذلك الكثير، وبطبيعة الحال لدينا جميعًا بعض الأشياء الخاصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا سواء كانت برامج أو مجلدات متعلقة بالعمل أو ملفات شخصية، وبالتأكيد لا نفضل أن يشاهد الآخرون هذه الملفات للعديد من الأسباب، فإذا كنت ترغب في المزيد من الخصوصية، تابع معنا هذه المقالة عن برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024.

الطريقة الأكثر بساطة وسهولة للتخلص من القلق بشأن وجود ملف خاص هي حماية هذه الملفات بكلمة مرور، تجعل من الصعب الوصول غير المرغوب فيه وتمنح عقلك راحة البال. لقد اخترنا هنا أفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، والتي ستساعدك في تجنب أي اختراق للبيانات بسبب البرامج الضارة والفيروسات أو حتى وصول أصدقائك إلى بياناتك الخاصة.

أفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024

دعونا نتعرف على قائمتنا لأفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024

1. Folder lock

صورة واجهة برنامج Folder lock
Folder lock

يعد Folder lock تطبيقًا رائعًا لحفظ ملفاتك من الوصول غير المعروف والاختراق، لديه ميزات متعددة ويأتي مع نظام أمان قوي، يمكنه أيضًا حماية محركات أقراص USB ومحركات الأقراص المضغوطة ومرفقات البريد الإلكتروني وكلمة مرور بطاقة المحفظة والعديد من الملفات المهمة التي تخزنها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يحتوي على تشفير AES 256 بت من الدرجة العسكرية، لذلك؛ كلما قمت بقفل ملفك، فإنه سيختفي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم حفظه مباشرة على السحابة، بهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن فقدان أي ملف بالإضافة إلى أنه يمكنك إنشاء كلمة مرور رئيسية يمكن أن تساعدك في فتح ملفك بكلمة مرور واحدة.

الجانب السلبي الوحيد لبرنامج Folder lock هو أنه يتعين عليك إنشاء حساب على منصاتهم قبل البدء في استخدامه، بخلاف ذلك، فهو برنامج متكامل لقفل المجلدات والملفات بالإضافة إلى أنه يمكنك تنزيله مجانًا للوظائف الأساسية وإذا كنت تريد الوصول الكامل لكافة المميزات، فيجب عليك شراء خطة الاشتراك الخاصة به.

2. Iobit Protected Folder  أسهل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 

صورة واجهة برنامج Iobit Protected Folder
Iobit Protected Folder

واحد من أبسط برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل Windows 10 و11 في عام 2024، وهذا لا يعني أنه ينقصه أي ميزة، العمل الأساسي لأي برنامج في قائمتنا هو قفل المجلد الخاص بك وإعطائك الخصوصية، وهذا ما يقوم به هذا البرنامج على أكمل وجه، بالإضافة إلى ذلك، يعد حجم التخزين أيضًا العامل الأكبر لإضافة هذا البرنامج إلى قائمتنا.

على الرغم من أن إحدى أكبر ميزات Iobit Protected Folder هي حماية الملفات من أي هجمات فيروسية،  إلا أنه سوف يتم تشفير جميع بياناتك الخاصة ولن يتمكن أي شخص من الوصول إليها سواء تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك لهجوم من الفيروسات أو الاختراقات أو أي مشكلات أخرى.

هذا ليس كل شيء، لديك الخيار في برامجهم لرفض الكتابة، ورفض القراءة، والإخفاء، يمكن لهذه الخيارات إخفاء ملفاتك تمامًا من نظامك، العيب الوحيد لهذا البرنامج هو سعره، يجب عليك شراء برامجهم من مواقعهم الإلكترونية للوصول الكامل.

3. WinRAR

صورة واجهة برنامج RAR
RAR

من المحتمل أنك تعرف WinRAR كأداة لضغط الملفات واستخدمته في الماضي، ولكن هل تعلم أنها أيضًا واحدة من أفضل الأدوات لإخفاء بياناتك الخاصة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفضل نظامها القوي للغاية المشفر بكلمة مرور 265 بت، هذه الميزات تجعل هذا البرنامج أحد أقوى المنافسين في هذه القائمة.

يقدم WinRAR أيضًا العديد من الميزات المختلفة من خلال برامجه لتبسيط نظام إدارة الملفات لديك، إنه لا يساعدك فقط على حماية ملفك ولكنه أكبر منافس لبرنامج WinZip، لذا يمكنك استخدام هذا البرنامج لضغط الملفات بالإضافة إلى ميزة حماية الملفات الخاصة بك.

يمكنك استخدام الإصدار التجريبي لمدة 40 يومًا مع إلغاء قفل جميع الميزات، وعندما تشعر بالراحة معه، يمكنك شراء نسخته الكاملة لاستخدامك اليومي. لا تنس البرنامج يقدم أكثر من 40 دعمًا للغة.

4. Gilisoft File Lock Pro أفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 

صورة واجهة برنامج Gilisoft File Lock Pro
Gilisoft File Lock Pro

يعد Gilisoft برنامجًا رائعًا آخر لقفل الملفات مع أحد أفضل التشفيرات العسكرية التي يمكنها بسهولة حفظ ملفك ومحرك الأقراص المحمول والعديد من البيانات المختلفة من المتسللين والوصول غير المرغوب فيه من أصدقائك وعائلتك، يمكن أن يساعدك أيضًا في مسح بياناتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لا يمكن استعادتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى.

أفضل ميزة لهذا البرنامج هو أنه يمكنه حفظ الملفات الهامة ومقاطع الفيديو والمستندات الخاصة من العائلة والأصدقاء حتى لو كنت تتشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أخريين، يقوم بذلك عن طريق إخفاء ملفك أو يمكنك استخدام الطريقة القديمة الحماية بكلمة مرور وتقييد الوصول.

إذا حاول أي شخص من أصدقائك وعائلتك بطريقة أو بأخرى إلغاء تثبيت البرنامج بعد معرفته ببياناتك، فهذا غير ممكن أيضًا دون موافقتك لأنهم يحتاجون إلى كلمة مرور لذلك أيضًا، وإذا حاول أي شخص أكثر من 5 مرات الوصول إلى بياناتك، فسيتم إعلامك بذلك من عنوان بريدك الإلكتروني، لذلك أنت آمن في كل المواقف الممكنة.

5. Secret Disk

يختلف برنامج قفل الملفات هذا عن البرامج الأخرى المدرجة في قائمتنا لأفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، لأنه يمكنه إنشاء حماية إضافية للقرص بكلمة مرور على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows لحفظ بياناتك الخاصة.

البرنامج قادر أيضًا على التعامل مع المواقف المختلفة وإنشاء مساحات قرص متعددة للبيانات الإضافية.

مع برنامج Secret Disk، لا داعي للقلق بشأن إدارة بيانات القرص الإضافية الخاصة بك نظرًا لبرامجها النظيفة وسهلة الاستخدام حيث يمكنك التنقل بسهولة بين جميع بيانات القرص الخاصة بك دون أي متاعب، يمكنك إخفاء القرص الخاص بك، وتغيير كلمة المرور الخاصة بك، والتحكم في العديد من الأشياء بالإضافة إلى أنه يمكنك إجراء عمليات إعداد متعددة حسب تفضيلاتك واحتياجاتك.

أكبر عيب في Secret Disk هو عدم وجود أي نظام تشفير لحماية ملفاتك من الهجمات الخفية، ومع ذلك، فهو لا يزال مفيدًا جدًا في الاستخدام المنزلي العادي، بالإضافة إلى أن نظام القفل التلقائي الخاص به يلعب دورًا كبيرًا جدًا في إخفاء بياناتك من الوصول غير المرغوب فيه.

6. Folder Locker Pro

يمكن أن يكون Folder Locker Pro هو أفضل خيار لك، إنه سهل الاستخدام، يمكّنك من حماية ملفاتك باستخدام كلمة المرور.

بعض الميزات تشمل:

إخفاء بياناتك عن الأشخاص غير المصرح لهم

توفر تقنية التشفير طبقة أمان إضافية يستحيل اختراقها.

برنامج سهل الاستخدام ومقاوم للاختراق.

يقوم بعمل نسخة احتياطية لكلمة مرور المجلد الخاص بك عبر البريد الإلكتروني.

يوفر البرنامج عمليات تتبع المجلد والسجل.

يمكنك إخفاء الخيارات الموجودة على محرك أقراص متصل بمحرك أقراص USB.

ا يوفر وسيلة لحماية كلمة المرور على شبكة الكمبيوتر.

توفر الأداة حماية بكلمة مرور عند إلغاء تثبيت التطبيق.

7. Wise Folder Hider

يوفر Wise Folder Hider آلية أمنية قوية للغاية، لحماية الصور والصوت ومقاطع الفيديو الخاصة بك، إنه خيار جيد لإخفاء التقارير والملفات السرية للغاية على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.

يقدم كلا الإصدارين المجاني والمحترف، يمكنك اختيار أي واحد من هذه حسب حاجتك.

أفضل الميزات:

حماية كلمة المرور لملفات USB.

طريقة سهلة ومريحة لحماية البيانات.

يوفر حماية متعددة الطبقات للملفات.

ميزة استعادة كلمة المرور تلقائيًا.

يمنحك كلمة مرور تحمي ملفاتك على محركات أقراص USB.

يوفر البرنامج طريقة أكثر أمانًا وملاءمة لتغيير ملفاتك المحمية.

يوفر Wise Folder Hider واجهة سهلة.

يقوم بترميز الملفات والمجلدات التي يصل حجمها إلى 50 ميجابايت.

8. Instant Lock

يعد Instant Lock أيضًا خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن أفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، هذا التطبيق متوافق مع جميع إصدارات Windows بدءًا من Windows NT.

مميزات برنامج Instant Lock:

كما هو واضح من الاسم، فهو يحمي ملفاتك الخاصة، والمجلدات عن طريق قفلها باستخدام كلمة مرور.

كما يضمن أيضًا عدم إمكانية حذف الملف أو المجلد بعد الآن، لحذف المجلد المقفل، يجب عليك إدخال كلمة المرور.

يختفي الملف أو المجلد المقفل من مستكشف ملفات Windows 11.

9. Free Hide Folder

يعد برنامج خزانة المجلدات هذا خيارًا مثاليًا لحماية الصور والمستندات الخاصة بك، وملفات الوسائط الأخرى إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركًا، يتيح لك Free Hide Folder إخفاء الملفات والمجلدات الشخصية بكلمة مرور على جهاز كمبيوتر شخصي، قم بتحميل الملف أو المجلد الذي تريد إخفاءه ثم اضغط على زر إخفاء.

بعض ميزات Free Folder Locker هي:

السماح بحماية العديد من المجلدات في وقت واحد.

برنامج حديث وسهل الاستخدام.

البرنامج المتاحة.

ليس هناك حاجة لتغيير بنية نظام حفظ الملفات.

يمكنك إخفاء أي مجموعة من المجلدات.

لا يحتوي على أي فيروسات أو برامج تجسس أو برامج إعلانية.

يوفر نظام البرمجيات الخاص به واجهة مستخدم بسيطة الاستخدام.

10. Secret Disk

هل فكرت يومًا أنه يمكنك الحصول على خزانة مجلدات؟ يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأمين بياناتك المهمة ويساعد أيضًا إفراغ مساحة القرص على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11.

الميزات الحصرية لبرنامج Secret Disk هي كما يلي.

كلمة المرور تحمي وتقفل معلوماتك الشخصية.

قم بإنشاء مساحة على القرص باستخدام برنامج قفل المجلدات هذا.

تقسيم المساحة إلى أقراص.

لا يوفر التشفير ولكنه جيد بما يكفي لأمن البيانات.

إنه يوفر التخصيص الذي يناسب احتياجاتك.

يوفر الوصول السريع إلى مجلد سري.

11. Folder Guard

Folder Guard هو برنامجنا التالي في قائمة أفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، هذا البرنامج ليس مجانيًا تمامًا، لكنه يقدم نسخة مجانية، إذا أعجبتك مميزاته، يمكنك شراء نسخته الكاملة.

دعونا نلقي نظرة على ميزاته:

أضف حماية الخصوصية إلى مجلداتك عن طريق حمايتها بكلمة مرور.

تعمل جميعها على حماية بياناتك الخاصة المخزنة على USB ومحركات الأقراص المحمولة والأقراص المضغوطة/أقراص DVD وأي محرك أقراص خارجي آخر.

أضف مستوى آخر من الأمان عن طريق قفل خزانة Folder Guard نفسها.

حافظ على بياناتك آمنة من التعرض للسرقة أو التسريب.

12. Lock and Hide Folder

يعد برنامج قفل الملفات والمجلدات الرائع هذا هو الأفضل لقفل وتأمين الملفات والمجلدات غير المحدودة.

برنامج سهل الاستخدام ويمكن جعله عمليًا في بضع خطوات فقط:

اختر ملفاتك المهمة.

ما عليك سوى سحب هذه الملفات وإفلاتها من مستكشف ملفات Windows 11 في تطبيق Lock and Hide Folder.

كما أنه يتكامل مع مستكشف Windows.

13. Folder Locker

يمكنك حماية كلمة المرور للملفات والمجلدات الخاصة بنظام Windows 11، باستخدام تطبيقFolder Locker البسيط والآمن.

بعض ميزاته هي:

يحد من الوصول إلى المجلدات؛ يمكن فقط للأشخاص الذين لديهم كلمة المرور الوصول إليها.

واجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

يعمل على آلية الحماية بكلمة مرور بدلاً من التشفير.

البرنامج خفيف الوزن ويستخدم أقل مساحة.

كلمة المرور مطلوبة لإلغاء تثبيت التطبيق.

يدعم منصة ويندوز.

إذا قام شخص ما بتغيير اسم الملف، فسيظل المجلد محظورًا أو مخفيًا.

يؤدي إلى إعادة ضبط القفل في حالة نسيان إعادة المعالجة عند استخدامه.

14. Anvi Folder Locker

إذا كان لديك عدد كبير من الملفات التي تريد حمايتها بكلمة مرور على نظام التشغيل ويندز 11، فيجب عليك تجربة Anvi Folder Locker.

ميزاته فريدة من نوعها عن غيرها:

خزانة مجلد خالية من الإعلانات وقابلة للتخصيص.

تعمل مستويات القفل العديدة على تعزيز الأمان.

يسمح لك بوضع وإخفاء وقفل الملفات والمجلدات الخاصة بك.

15. Quick File locker

Quick File locker هو بديل آخر لخزانة المجلدات، إذا كنت تريد حماية ملفاتك ومجلداتك، فهو الأفضل لك إذا لم تكن محترفًا.

بعض ميزاته هي:

خزانة مجلدات سهلة ومريحة.

قم بسحب الملفات وإفلاتها أو اختر البرنامج من قائمة السياق في Windows Explorer.

لديه آلية حماية كلمة المرور الرئيسية.

16. Easy File Locker

Easy File Locker برنامج سهل وخفيف الوزن دون الكثير من المتاعب، فهو يحمي ملفاتك من أي وصول غير مصرح به مثل القراءة أو الحذف أو النسخ.

وتشمل ميزاته:

تقوم آلية كلمة المرور المركزية بإدخال كلمة المرور للوصول إليها.

بسيط ومريح للاستخدام.

17. Protect Folder

يعد Protect Folder إضافة أخرى إلى قائمة أفضل برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، فهو يمكّنك من حماية ملفاتك من الوصول غير المصرح به.

Protect Folder

يقوم بتشفير الملفات والمجلدات.

آلية كلمة مرور قوية لحماية ملفاتك.

ميزة قفل الطوارئ الفريدة.

ميزة فريدة أخرى هي ميزة المهلة لمزيد من الأمان في ساعات الذروة.

18. IdCrypt X

يمكن أن يكون هذا البرنامج أداة لحماية مستنداتك غير العامة، إنه يتبع تشفير محرك SnowFrost لتشفير الملفات، يطلب هذا البرنامج كلمة مرور دقيقة بمجرد فتح أي مجلد.

بعض ميزاته الرئيسية هي:

يمكن قفل ملفاتك وفتحها دون أي مشكلة.

ويقدم معاينة نصية قابلة لتحرير للملف.

سيقوم IdCrypt X بتشفير قسم القرص.

يتيح لك تمكين شخص معين من فحص عملك.

19. File protect System

قد يكون File protect System حلاً لحماية معلوماتك، يُستخدم رمز الكمبيوتر لتسجيل المجلدات والملفات، ويستخدم وظائف التجزئة مثل ملخص الرسائل 5. وSHA-256 لتحويل المعلومات إلى كود تشفير.

بعض مميزاته هي :

يسمح لك File protect System بتكوين حزم من الملفات، لإنشاء أرشيفات أو أخذ نسخة احتياطية.

يمكن لهذا البرنامج أيضًا تحويل الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى جهاز تشفير. يتم استخدامه من قبل الجهات الحكومية.

كيفية فتح المجلدات والملفات في نظام التشغيل ويندز 10 أو 11؟

للوصول إلى محتويات مجلد أو ملف مقفل، يجب عليك إلغاء تنشيط القفل مؤقتًا.

بدء تشغيل Easy File Locker، عند بدء التشغيل، سيُطلب منك كلمة المرور.

اكتب كلمة المرور الخاصة بك.

انقر فوق زر الإيقاف الموجود في شريط الأدوات سيؤدي هذا إلى فتح كافة الملفات والمجلدات الخاصة بك على الفور.

عند الانتهاء من تحرير ملفاتك أو عرضها، انقر فوق الزر “تشغيل” لإعادة تشغيل القفل مرة أخرى.

يجب اتباع هذه الخطوة في كل مرة تريد فيها رؤية المجلدات المحمية بكلمة مرور أو تعديلها أو الكتابة إليها أو إزالتها في نظام التشغيل ويندز 11 أو 10.

كيفية تشفير الملفات على نظام التشغيل ويندز 11؟

يوفر ويندز  10 أو 11 Pro أداتي تشفير مضمنتين : هناك هذه الأداة البسيطة، التي يمكن استخدامها لتشفير أي ملف – ومع ذلك، في اختبارنا، واجهنا مشكلات معها، لذلك نوصي باستخدام الخيار الآخر، Bitlocker.

1- انقر بزر الماوس الأيمن (أو اضغط مع الاستمرار) على ملف أو مجلد وحدد خصائص .

2- حدد الزر خيارات متقدمة وحدد خانة الاختيار تشفير المحتويات لتأمين البيانات.

3. حدد موافق لإغلاق نافذة السمات المتقدمة ، وحدد تطبيق ، ثم حدد موافق .

لماذا لا يستطيع ويندز  11 تشفير ملفاتي؟

انتقل إلى “الإعدادات -> الخصوصية والأمان” في “إعدادات Windows”. قد لا يكون تشفير الجهاز موجودًا بسبب وجود تعارض مع Modern Standby إذا لم يتم عرضه. لكي يعمل التشفير على Windows 11 Home، هناك بعض المتطلبات التي يجب استيفائها.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقال برامج قفل الملفات والمجلدات لنظام التشغيل ويندز 10 و11 في عام 2024، مع شدة الهجمات عبر الإنترنت وتحولها إلى الكثير والكثير من الجرأة، أصبحنا نرغب في الحصول على الكثير من الأدوات القوية والبديهية لحماية ملفاتنا الحساسة، جميع الأدوات المذكورة أعلاه تحقق هذا الهدف، فهي تقوم بتشفير معلوماتك وحمايتها بكلمة مرور، من أعين المتطفلين والمتسللين على حد سواء.

قد يعجبك هذا

كيفية العثور على كلمة مرور لأي حساب Windows

حماية ملفات PDF بكلمة مرور (طريقتان)

كيفية إزالة كلمة المرور من ملفات PDF

افضل برنامج لحذف حساب Apple ID اذا نسيت كلمة السر له

أفضل مدير كلمات مرور لنظام التشغيل Mac

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.