عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11

Android phone management program on the computer for Windows 10 and 11

تخيل أنك فقدت لسبب أو لآخر كل البيانات الموجودة على هاتفك، هل تتخيل شعورك في هذه اللحظة تحديدًا؟ لا تنزعج، هذا مجرد افتراض فقط، هل فكرت من قبل في برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11؟ في الوقت الحالي يحتفظ الجميع بكل المستندات الهامة وكلمات المرور والرسائل الشخصية ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير على أجهزتنا المحمولة، فقدان مثل هذه الملفات قد يكون كارثة بكل المقاييس بالنسبة للكثير.

لذلك، من المهم عمل نسخة احتياطية لهاتفك بالكامل على جهاز كمبيوتر أو تطبيق تخزين سحابي لمنع أي نوع من مشاكل فقدان البيانات.

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن هذا البرنامج، ولا بد أنك تتساءل  الآن ما هو برنامج برنامج أدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر؟ حسنًا، إنه برنامج ممتاز يستخدمه الملايين من الأشخاص لإجراء نسخ احتياطي ونقل البيانات بسهولة من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس.

مع توفر عدد كبير من هذه البرامج ، يعد  اختيار البرنامج المثالي مهمة شاقة للغاية، لمساعدتك في هذه العملية، قمنا بإعداد قائمة مدروسة جيدًا ومفصلة حول أفضل برنامج ادارة هاتف الاندرويد على الكمبيوتر حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح بسهولة.

ما هو برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر؟

يمكن أن يستغرق نقل البيانات عبر كابل USB والطرق الأخرى وقتًا طويلاً ويحتاج إلى أن يكون الجهاز قريبًا من أجل النقل، لذلك؛ فإن برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 هو أفضل خيار متاح أمامك لنقل ملفاتك وصورك ومقاطع الفيديو والبيانات الأخرى إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن للبرنامج أن يساعد بسهولة في النسخ الاحتياطي ونقل البيانات لجميع أجهزة أندرويد، البرنامج متوافق مع  نظام التشغيل ويندز فبنقرة واحدة فقط يمكن للمستخدم نقل الملفات من الهاتف إلى جهازك.

في حالة تلف الهاتف أو فقده، يمكن للمستخدم الحصول على البيانات باستخدام برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر بسهولة.

لماذا تحتاج إلى برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر؟

في حالة رغبتك في استعادة البيانات أو نقل الملفات يمكن أن يكون هذا البرنامج مفيدًا جدًا، سيساعدك هذا البرنامج على الحصول على نسخة احتياطية آمنة على جهاز الكمبيوتر الخاصة بك،  يمكن أن يكلف الحصول على نسخة احتياطية على السحابة الكثير، ولكن من ناحية أخرى، يعد استخدام برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام ويندز 7 أو 8 أو الإصدارات الأعلى خيارًا أرخص وأكثر أمانًا لحفظ النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر .

باستخدام البرنامج، يمكن للمستخدم أيضًا حل مشكلات الجهاز مثل فتح قفل الجهاز المحمي بكلمة مرور، يمكنك الآن بنقرة واحدة فقط توفير المساحة على هاتفك المحمول،  تابع معنا، ولن تواجه أبدًا مشكلات تتعلق بمساحة التخزين في المستقبل.

أفضل برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11

1. Mobiledit

صورة واجهة برنامج Mobiledit،برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11
Mobiledit

يعد Mobiledit، الذي طورته شركة Compelson Labs، أحد أسهل وأسرع الحلول لتنظيم بيانات هاتفك، يأتي مزودًا بالكثير من الأدوات المفيدة لمساعدة المستخدمين على تنظيف الهواتف، ونقل البيانات، والنسخ الاحتياطي واستعادة الملفات المحذوفة، وإزالة التكرارات، وغير ذلك الكثير، كما أنه يدعم مجموعة واسعة من الهواتف والأجهزة، بما في ذلك هواتف Apple وويندز.

الآن، دعونا نلقي نظرة سريعة على بعض ميزاته الرئيسية الأخرى.

المميزات:

  • تصميم بسيط وبديهي مع واجهة سهلة الاستخدام.
  • يدعم نقل البيانات من هاتف إلى هاتف.
  • يسمح للمستخدمين بعمل نسخة احتياطية لبيانات الهاتف بالكامل على جهاز الكمبيوتر.
  • يعثر بسرعة على جهات الاتصال المكررة أو المشابهة ويزيلها.

2. Dr.fone

التالي في قائمة أفضل برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11 هو Dr.fone، إنه بلا شك واحد من أفضل البرامج في هذا التخصص، باستخدام مدير الملفات وميزة النقل، يمكن للمستخدمين نسخ الملفات والوسائط والمستندات وجهات الاتصال ونقلها بسهولة من اندرويد إلى الكمبيوتر الشخصي وMac وiPhone.

المميزات:

  • تطبيق سريع وموثوق وسهل الاستخدام.
  • نقل جميع أنواع الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز اندرويد، والعكس.
  • قم بعمل نسخة احتياطية لجميع الرسائل من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد إلى جهاز الكمبيوتر.
  • تخلص من الملفات غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا (bloatware) وإلغاء تثبيتها ونسخها احتياطيًا وإزالتها بنقرة واحدة فقط

3. AirDroid

صورة واجهة برنامج AirDroid،برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11
AirDroid

AirDroid عبارة عن برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11 (أو الإصدارات الأقل) يتيح لك إدارة هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد عن بعد، ونقل الملفات أو نسخها، وتلقي الرسائل القصيرة وعرضها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

المميزات

  • إدارة محادثات الدردشة الخاصة بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • التحكم في جهازك عن بعد على جهاز الكمبيوتر.
  • انقل جميع أنواع ملفات الوسائط من اندرويد إلى الكمبيوتر الشخصي، والعكس.

4. Wondershare TunesGo

Wondershare TunesGo هو برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر، لا يسمح للمستخدمين بنقل البيانات من اندرويد/iPhone إلى الكمبيوتر فحسب ، بل يتيح لهم أيضًا أخذ نسخة احتياطية كاملة من جهات الاتصال ورسائل الدردشة بأكثر الطرق فعالية.

المميزات:

  • قم بتحويل مقاطع الفيديو والصور الحية إلى صور GIF مذهلة ومضحكة.
  • يدعم جميع أنواع ملفات الوسائط، بما في ذلك البودكاست وقوائم التشغيل.
  • قم باستيراد جهات الاتصال بسهولة من دفتر عناوين Microsoft Outlook إلى هاتف اندرويد الخاص بك.
  • قم بالوصول إلى بيانات هاتفك بالكامل من القرص.
  • يسمح للمستخدمين بتخزين أدلة الهاتف على جهاز الكمبيوتر.

5. Droid Explorer

صورة واجهة برنامج Droid Explorer،برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11
Droid Explorer

لا يمكنك التحدث عن أفضل برامج  إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر المجانية دون تضمين Droid Explorer، فهو يتيح لك توصيل جهاز اندرويد الخاص بك بالكمبيوتر بسهولة، وبصرف النظر عن تنظيم البيانات ونقلها، يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت تطبيقات هاتف أندرويد وإلغاء تثبيتها وتعطيلها مباشرة من جهاز الكمبيوتر.

أفضل ما في Droid Explorer هو أنه يعمل بسلاسة على تطبيقات الروت لأجهزة أندرويد.

المميزات:

  • سريعة وسهل الاستخدام.
  • تثبيت وإلغاء تثبيت ملفات .APK
  • يدعم مجموعة واسعة من طرازات الهواتف المحمولة.
  • حفظ لقطات الشاشة من اندرويد إلى جهاز الكمبيوتر.

6. Mobogenie

في السوق التنافسية اليوم، يُصنف Mobogenie حاليًا كأفضل برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11،  نظرًا لسرعته العالية وميزاته الكثيرة وواجهته المصممة بشكل جميل، كما أنه يتيح لك إجراء عمليات إدارة الملفات الأساسية مثل النسخ الاحتياطي ونقل الصور بين أجهزة اندرويد وجهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو العكس).

المميزات:

  • تطبيق خفيف الوزن مع واجهة أنيقة وبديهية.
  • النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة والملفات أو المجلدات الأخرى من هاتف اندرويد إلى جهاز الكمبيوتر.
  • قم بإزالة كل أنواع الملفات غير المرغوب فيها لتحسين الأداء العام.
  • قم بتنزيل ألعاب مجانية وخلفيات حية وما إلى ذلك.

7. Moborobo

يوفر Moborobo جميع خيارات إدارة الملفات القوية في مكان واحد لمساعدتك في إرسال الرسائل وتثبيت التطبيقات وإلغاء تثبيتها والنسخ الاحتياطي لجهات الاتصال ونسخ البيانات أو نقلها من جهاز أندرويد إلى الكمبيوتر، أو من الكمبيوتر إلى أندرويد.

كما أن هذا البرنامج ممتاز حتى لمستخدمي الكمبيوتر المبتدئين حيث أن الواجهة سهلة الفهم ولا تتطلب الكثير من المهارات التقنية، وربما يكون هذا هو السبب الرئيسي وراء تصنيف الأشخاص لهذا المنتج باعتباره أفضل برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11 على الإطلاق.

المميزات:

  • برنامج بسيط وسريع وسهل الاستخدام.
  • قم بتثبيت التطبيقات أو إلغاء تثبيتها على هاتف اندرويد الخاص بك بشكل مجمّع أثناء الاتصال بجهاز الكمبيوتر.
  • قم بعمل نسخة احتياطية لقائمة جهات الاتصال والرسائل في هاتفك من خلال بضع نقرات من أصابعك.
  • يدعم كلا من أجهزة اندرويد و iOS.

خاتمة

هذه قائمة بأفضل برنامج إدارة هاتف الأندرويد على الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندز 10 و11، يمكن استخدامها أيضًا للأجهزة ذات الإصدار الأقدم، تأتي كل هذه البرامج المذكورة أعلاه مع الكثير من الأدوات المفيدة لمساعدتك على النسخ الاحتياطي ونقل الملفات بسهولة من الهاتف إلى الكمبيوتر الشخصي والعكس، دون فقدان أي بيانات.

ماذا تنتظر؟ قم بتنزيل تطبيقك المفضل الآن وقم بإدارة هاتف أندرويد الخاص بك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، دمتم في رعاية الله وأمنه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.