عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيقات فتح ملفات ZIP على Android في عام 2024

Apps to open ZIP files on Android in 2024

تطبيقات فتح ملفات ZIP على Android في عام 2024(Apps to open ZIP files on Android in 2024): لقد قمنا جميعًا بتنزيل ملفات ZIP وفتحها ومعالجتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا لتثبيت مختلف البرامج والوسائط المتعددة، ولكن عندما يتعلق الأمر بهواتف Android ، يصبح تشغيل ملفات ZIP إلى حد ما أكثر صعوبة.

على الرغم من أن معظم هواتف Android تأتي مزودة بمستخرج ZIP بشكل افتراضي، إلا أن العديد من الهواتف لا تحتوي عليه، في هذه الحالة، ستحتاج إلى برنامج لاستخراج ملفات ZIP الموجودة على جهاز Android الخاص بك.

تتيح لك أدوات استخراج ZIP القيام بأكثر من مجرد استخراج ملفات ZIP،يمكنك بسهولة فتح ملفات ZIP وتعديلها وحتى إنشائها أثناء التنقل مباشرة من هاتف Android الخاص بك، لقد أدرجنا بعضًا من أفضل التطبيقات لفتح ملفات ZIP على Android.

كيف افتح ملفات Zip في الاندرويد؟

تتضمن هذه المقالة قائمة بأفضل تطبيقات فتح ملفات ZIP على Android في عام 2024، تقوم جميع هذه التطبيقات بفتح وإنشاء ملفات ZIP، للمزيد من المعلومات تابع معنا التطبيقات التالية.

1. RAR

صورة واجهة برنامج RAR
RAR

RAR مخصص لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق ضغط ملفات بسيط ومجاني وسهل الاستخدام للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

يمكنه التعامل مع الملفات المضغوطة المخزنة على Android، إلى جانب ملفات ZIP، يدعم RAR ZIP وTAR وGZ وBZ2 وXZ و7Z وISO وARJ.

يمكنك أيضًا استخدام RAR لإنشاء ملفات RAR وZIP محمية بكلمة مرور، يتضمن التطبيق خيارات إدارة الملفات مثل نسخ الملفات والمجلدات وحذفها ونقلها وإعادة تسميتها.

2.ZArchiver

صورة واجهة برنامج ZArchiver
ZArchiver

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق مجاني لإدارة أرشيف Android، فجرّب ZArchiver. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم بسيطة إلى حد معقول، مما يجعل عملية إدارة الأرشيف أكثر كفاءة وسهولة.

فيما يتعلق بتوافق تنسيقات الملفات، يدعم ZArchiver Zip، و7ZIP، وXZ، وtar، وغير ذلك.

3. WinZip

WinZip هو تطبيق ZIP مجاني آخر وهو الأكثر شهرة في القائمة والذي يمكنك استخدامه لإنشاء ملفات ZIP واستخراجها. إذا تحدثنا عن دعم تنسيقات الملفات، فإن WinZip يدعم ZIP و7Zip و7X وRAR وCBZ.

والأمر الأكثر فائدة هو أن WinZip يمكنه أيضًا تحديد موقع الملفات المضغوطة المخزنة على وحدة التخزين السحابية مثل Gdrive وOneDrive وما إلى ذلك.

باستخدام WinZip premium، يمكنك إنشاء ملفات ZIP وZipx وحمايتها بتشفير 128 و256 بت AES، كما يوفر الإصدار المميز إمكانية الوصول الفوري إلى ميزات ZIP والبريد الإلكتروني والوصول المباشر إلى التخزين السحابي لحفظ ملفات ZIP الخاصة بك.

4. Zipify

Zipify هو ةاجد من أفضل تطبيقات فتح ملفات ZIP على Android في عام 2024 ومتوفر على متجر Google Play، باستخدام Zipify، يمكنك بسهولة عرض ملفات RAR وZIP وضغطها وأرشفتها وفك ضغطها.

إنه تطبيق خفيف الوزن يكتشف تلقائيًا جميع تنسيقات الملفات المضغوطة المخزنة على الذاكرة الداخلية وبطاقة SD.

العيب الوحيد في Zipify هو أنه لا يدعم تنسيقات الملفات المضغوطة المحمية بكلمة مرور، لا يمكنك إنشاء أو فتح أي ملفات ZIP/RAR محمية باستخدام Zipify.

5. ALZip

إنه تطبيق مدير ملفات مجاني متكامل لنظام Android لمساعدتك في إدارة الملفات والأرشيف. ومع ذلك، فإن ALZip يضم كل الميزات التي تحصل عليها من MiXplorer Silver المتميز على الرغم من كونه تطبيق Android مجانيًا.

إذا تحدثنا عن الميزات، فيمكن لـ ALZip ضغط الملفات إلى ZIP و egg وجميع التنسيقات واستخراج ملفات zip و RAR و 7Z و egg و tar وغير ذلك.

6. 7Z – Files Manager

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات فتح ملفات ZIP على Android في عام 2024، فقد يكون 7Z – Files Manager هو الخيار الأفضل لك، باستخدام 7Z – Files Manager، يمكنك بسهولة فتح أو ضغط ملفات ZIP أو RAR أو JAR أو APK على Android.

يمكن للتطبيق أيضًا فك ضغط الملفات المشفرة بكلمة مرور، ولكن، بالطبع، لا بد أن تكون على علم بكلمة المرور.

7. 7Zipper

إذا كنت تبحث عن تطبيق Android يمكنه مساعدتك في ضغط/فك ضغط الملفات المضغوطة، فقد يكون 7Zipper هو الخيار الأفضل.

وهو يدعم تقريبًا جميع تنسيقات ملفات إلغاء الضغط مثل ZIP وALZ وEGG وTAR وGZ وRAR وJAR وما إلى ذلك. وبصرف النظر عن ذلك، فهو يحتوي أيضًا على عارض الصور وعارض النصوص.

8. Zip Extractor

على الرغم من أن Zip Extractor أقل شهرة من تطبيقات ضغط الملفات الأخرى، إلا أنه لا يزال بإمكانه التعامل مع ملفات 7zip وJAR وTar وRAR.

يمكنك استخدام هذا التطبيق لضغط ملفاتك إلى تنسيق ZIP. ليس هذا فحسب، بل إن Zip Extractor يتضمن أيضًا على مدير ملفات يدرج كل ملفات ZIP أو RAR المخزنة على جهازك.

يمكنك التحكم في ملفات ZIP من واجهة التطبيق، واستخراجها في مجلد، أو عرضها دون استخراجها، بشكل عام، يعد Zip Extractor تطبيقًا ممتازًا لفتح ملفات ZIP على أجهزة Android.

9. ZIP Master

مثل أي تطبيق آخر في القائمة، يساعدك ZIP Master أيضًا في فتح ملفات ZIP، يحظى التطبيق بشعبية كبيرة بين مستخدمي Android لأنه خفيف الوزن وسهل الاستخدام، باستخدام ZIP Master، يمكنك بسهولة استخراج ملفات ZIP وRAR على جهاز Android الخاص بك.

ومع ذلك، فهو يفتقد بعض الميزات الأساسية، مثل أنه لا يمكنه استخراج الملفات المشفرة، وإنشاء ملفات مضغوطة محمية بكلمة مرور، وما إلى ذلك.

10. B1 Archiver

يعد B1 Archiver أحد تطبيقات ضغط الملفات الرائدة المتاحة لنظام Android، يمكنه فك ضغط ZIP وRAR وB1 و34 تنسيقًا آخر.

ليس هذا فحسب، بل يمكن استخدام B1 Archiver لإنشاء ملفات ZIP وB1 محمية بكلمة مرور أيضًا، كما أن لديها ميزة الاستخراج الجزئي، والتي تسمح لك باستخراج الملفات المحددة فقط.

11. MiXplorer Silver

يعد MiXplorer Silver تطبيقًا لإدارة الملفات من الناحية الفنية، لكنه يمكنه التعامل بسهولة مع ملفات ZIP أو RAR، يتميز تطبيق مدير الملفات المتميز لنظام Android بمئات الميزات.

فهو يعمل مع  7z وZIP وTAR وTAR.GZ وGZIP وLZ4 وأنواع الملفات الأخرى،  تطبيق مدير الملفات  هذا قابل للتخصيص بسهولة ويحتوي على خيارات التخصيص أيضًا.

نظرًا لأنه تطبيق مدير ملفات متميز، فإنه يوفر لك التصفح المبوب وباستخدام وضع Dual Pane، يمكنك سحب الملفات وإسقاطها لنقلها.

12. Pro 7-Zip

Pro 7-Zip هو تطبيق Android متقدم يتيح لك استخراج ما يصل إلى 25 تنسيقًا للملفات على هاتفك.

وهو يعمل مع ZIP و7ZIP وZIPZ وJAR و7Z وTAR وISO وتنسيقات الملفات الأخرى. كما أنه يسمح لك بإنشاء ملفات ZIP محمية بكلمة مرور.

العيب الوحيد في Pro 7-Zip هو أنه يفتقد دعم خدمات التخزين السحابية.

13. File Reader – PDF, Word, ZIP

هذا التطبيق من المفترض أن يفتح جميع أنواع المستندات المخزنة على هاتفك الذكي، يعد التطبيق حلاً كاملاً لفتح أنواع مختلفة من الملفات مثل Word وExcel وPowerPoint وPDF وText والملفات المضغوطة.

على الرغم من أن التطبيق يدعم فتح ملف ZIP، إلا أنه لا يمكنك إنشاء ملف باستخدامه، يمكنه أيضًا فتح ملفات RAR، لذا؛ إذا كنت تريد أداة فتح ملفات ZIP سهلة الاستخدام لنظام Android، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك.

14. FAarchiver

FAarchiver هو برنامج متكامل لإدارة الملفات للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. باستخدام FAarchiver، يمكنك إنشاء وفتح الأنواع التالية من الملفات: 7z وZIP وGZIP وXZ وTAR وZST وما إلى ذلك.

يمكنه أيضًا فك ضغط RAR BZIP2 وISO وCAB والأنواع الأخرى، تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج FAarchiver تحرير الأرشيفات، وإلغاء ضغط الأرشيف الجزئي، واستخراج الأرشيفات المقسمة، وغير ذلك.

15. RAR Extractor

إذا كنت تريد تطبيقًا كاملاً لإدارة ملفات ZIP & RAR لنظام Android، فلا تبحث سوى عن RAR Extractor، يحتوي RAR Extractor على مستخرج ZIP يمكنه ضغط وفك ضغط الملفات المختلفة مرة واحدة.

يمكن لقارئ ZIP الخاص بالتطبيق فك ضغط الملفات من تنسيق ZIP، بما في ذلك الملفات المشفرة بـ AES وبصرف النظر عن ذلك، يتيح لك التطبيق أيضًا إرسال ملفات ZIP وRAR بسرعة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن تطبيقات فتح ملفات ZIP على Android في عام 2024، هذه التطبيقات مجانية التنزيل والاستخدام ويمكنها فتح ملفات ZIP على Android، إذا كنت تريد اقتراح تطبيقات أخرى لفتح ملفات ZIP، اكتب اسم التطبيق في التعليقات أدناه.

قد يعحبك هذا

بدائل YouTube Vanced في عام 2024 (Android وiOS)

أفضل تخزين سحابي لنظام Android في عام 2024

تطبيقات زيادة متابعي Instagram المجانية (Android/iOS)

أفضل تطبيقات نقل الملفات من Android إلى الكمبيوتر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.