عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تطبيق midjourney لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

midjourney AI image design app

تطبيق midjourney لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي (midjourney AI image design app): نحن الآن في زمن اجتاح الذكاء الاصطناعي للعالم، فمع وجود العديد من خيارات مولدات تحويل النص إلى صورة بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكن لأي شخص إنشاء أي صورة يمكن أن يتخيلها بمجرد صياغة بسيطة، ولكن، إذا كنت ترغب في إنشاء صور فريدة وأكثر واقعية باستخدام مولدات الذكاء الاصطناعي، فإن MidJourney هو الأفضل.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

1- ما هو تطبيق Midjourney ؟

صورة مصممة ببرنامج midjourney
صورة مصممة ببرنامج midjourney

Midjourney هو واحد من العديد من مولدات الصور الذكاء الاصطناعي التي ظهرت مؤخرا، على عكس منافسيه الآخرين، تقدم Midjourney أسلوبا فنيا رائعا ومميزا لتحقق متطلباتك.

في تقديري الشخصي أنه يناسب أكثر أولئك الذين يعملون في كتابة الخيال العلمي أو الأعمال الفنية التي تتطلب إحساسا فنيا عاليا.

فهو يهدف كما ينص موقعهم على الويب إلى “استكشاف وسائل فكرية جديدة وتوسيع القوى الخيالية للجنس البشري”.

تطبيق midjourney لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي هو تطبيق مذهل،يمكنه تحويل مطالبات اللغة البسيطة إلى صور، هو واحد فقط من العديد من مولدات الصور القائمة على التعلم الآلي التي ظهرت مؤخرا، وبالرغم من ذلك، فقد حلق بعيدا ليصبح واحد من أكبر الأسماء في الذكاء الاصطناعي إلى جانب DALL-E و Stable Diffusion.

باستخدام Midjourney، يمكنك إنشاء صور عالية الجودة من مطالبات نصية بسيطة، لا تحتاج إلى أي أجهزة أو برامج متخصصة لاستخدام Midjourney .

الجانب السلبي الوحيد؟ سيتعين عليك الدفع قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء الصور، وهذا على عكس الكثير من المنافسين، والذين يسمحوا بعدد محدد من الصور مجانا.

2- ماذا يمكن لأداة Midjourney أن تفعل؟

صورة أخرى مصممة ببرنامج midjourney
صورة أخرى مصممة ببرنامج midjourney

يمكن لبرنامج  Midjourney إنشاء صور مذهلة ومقنعة المظهر من وصف نصي بسيط..

بالفعل، خدعت الصور من Midjourney الخبراء في التصوير الفوتوغرافي والمجالات الأخرى.

وبالمثل، ربما تكون قد شاهدت بعض الصور المقنعة للغاية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم تستطع أن تميزها.

على عكس DALL-E، المدعوم من قبل مبتكر ChatGPT OpenAI ، يصف Midjourney نفسه بأنه مشروع مستقل وممول ذاتيا، علاوة على ذلك، الشركة لم تتلق أي تمويل خارجي حتى الآن، من ناحية أخرى، جمعت OpenAI ما يصل إلى 10 مليارات دولار من Microsoft ومجموعة من المستثمرين الآخرين، لذلك بالنظر إلى جذور Midjourney المتواضعة ، فإن نتائجها مثيرة للإعجاب للغاية.

يطلب منك Midjourney إدخال مطالبة مصاغة لصورة، وفي بضع ثوان، سيعرض عليك عدة نماذج لهذه الصورة.

يمكن ألا يكون النموذج مثاليا، على سبيل المثال، يمكن أن تحاول مرات عديدة من أجل توليد الأيدي أو الأشياء المعقدة الأخرى، وغالبا ما تكون الخلفيات غير واضحة أو مشوشة، ولكن هذه مشاكل ستجدها مع أي من هذه النماذج.

3- أحدث ميزات Midjourney

pan

تعرف أحدث ميزة في Midjourney باسم ” pan ” يسمح هذا للمستخدم بالنقر فوق مجموعة من أزرار الأسهم لتوسيع صورته في أي اتجاه، يأتي هذا أيضا مع ميزة تعرف باسم ” remix” والتي ستغير المطالبة في كل مرة تقوم فيها بتمديد الصورة للخارج.

Turbo mode

تقدم Midjourney ميزة (Turbo mode)، والتي تؤدي إلى إنشاء صور بأربعة أضعاف السرعة، ولكن نتيجة للزيادة الكبيرة في السعر، سيكون هذا ضروريا فقط لمستخدمي Midjourney بكثافة.

التباديل والتوافيق (Repeat and permutations)

بالنسبة لمستخدمي Pro في Midjourney ، هناك ميزات تعرف باسم  التباديل والتوافيق (Repeat and permutations) بين هاتين الأداتين، يمكن لأي مستخدم إنشاء ما يصل إلى 64 صورة في وقت واحد وطلب ما يصل إلى 40 مجموعة من المطالبات في استعلام واحد.

وصف

واحدة من أحدث الميزات التي أضافتها Midjourney إلى نظامها الأساسي هي القدرة على عكس المطالبة، يتيح ذلك لأي مستخدم تحويل الصور إلى كلمات، ما عليك سوى وضع صورتك الخاصة وسيعطيك Midjourney وصفا حيا مرة أخرى، هذه طريقة مفيدة لفهم كيفية تصور Midjourney للكلمات للمطالبات المستقبلية بشكل أفضل.

4- Midjourney الإصدار الخامس – ما هو المختلف؟

يقوم الفريق الذي يقف وراء Midjourney بتحديث البرنامج باستمرار منذ إطلاقه لأول مرة، وهم الآن في الاصدار الخامس.

ووفقا لما تدعيه الشركة، يوفرالتطبيق جودة صورة أعلى، ومخرجات أكثر تنوعا، ونطاقا أسلوبيا أوسع، ودعما للأنسجة السلسة، وحصص عرض أوسع، وترويجا أفضل للصور، ونطاقا ديناميكيا.

هناك الكثير من التغييرات، ولكن غالبا سيتم  التركيز على مستويات أعلى من التفاصيل في الصور، ستكون قطرات المطر أو شكل العين أو خلفية السماء أكثر واقعية، سيقوم باستخراج مزيد من التفاصيل من مطالبات أكثر تفصيلا حيث كان النموذج  في السابق يترك بعض معلومات الاضافية.

5- كيف يمكنك التسجيل في Midjourney ؟

يعمل Midjourney بشكل مختلف قليلا عن معظم أدوات الذكاء الاصطناعي، بينما يمكنك التسجيل مباشرة من خلال موقع الشركة على الويب، فإن استخدام البرنامج سيتطلب منك تنزيل واستخدام Discord.

بمجرد قبولك في الإصدار التجريبي من Midjourney ، سيتم إرسال دعوة إليك إلى Midjourney Discord، قد يبدو هذا مربكا جدا إذا لم تكن قد استخدمت أي شيء مشابه من قبل ولكن البرنامج سهلة.

تحصل على 25(queries) مجانيا، وبعد ذلك، إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام البرنامج، فأنت بحاجة إلى التسجيل للحصول على عضوية مدفوعة.

عندما تكون في Discord، ما عليك سوى التوجه إلى أي من قنوات “المبتدئين” المدرجة على الجانب الأيسر، ثم اكتب “imagine” تخيل متبوعا بالمطالبة التي تريدها، سيستجيب الروبوت بأربعة إصدارات من هذه المطالبة في غضون دقيقة.

يمكنك اختيار الحصول على إصدارات متعددة من أي من هذه الصور، أو ترقية إحداها إلى صورة أكبر وأعلى جودة.

في قنوات الروبوت هذه حيث طلبت صورك، سيقدم أشخاص آخرون طلبات أيضا، لذا تتبع مكان صورتك.

يمكنك رؤية أي صورة طلبتها على موقع Midjourney.

6- كيف يعمل Midjourney ؟

بالنسبة لمعظم مولدات الذكاء الاصطناعي الرئيسية، قدم المبدعون كم رهيب من المعلومات حول كيفية عملهم، إلى جانب نشر شفرة المصدر الخاصة بهم – وهذا ليس هو الحال بالنسبة لبرنامج Midjourney، ظل الفريق الذي يقف وراءه هادئا إلى حد ما بشأن خلفيته وتدريبه.

ومع ذلك، فمن المرجح أن تكون Midjourney  استخدمت نظاما مشابها لكل من Dall-E 2 و Stable Diffusion، خاصة وأن كلتا الشركتين قد شرحتا أساليب التدريب الخاصة بهما بالتفصيل، فقد تم تعليم هذه النماذج العلاقة المشتركة بين الصورة والنص المستخدم لوصفها.

كما أن  Midjourney قد صرحت في الماضي أنها، مثل منافسيها، قتلت الإنترنت بحثا عن الصور والنصوص الخاصة بوصفها، واستخدمت ملايين الصور المنشورة للتدريب.

تقوم غالبية مولدات الصور الذكاء الاصطناعي ذات التعليمات البرمجية العامة المصدر بإنشاء هذه الصور من خلال عملية تعرف باسم الانتشار، تعمل هذه النماذج عن طريق إضافة ضوضاء إلى صورة، وتقليلها إلى فوضى متقطعة.

ثم يتعلم النموذج استعادة هذه البيانات عن طريق عكس عملية الضوضاء، تتكرر هذه العملية مرارا وتكرارا، ثم يتم تدريب النموذج على إضافة ضوضاء ثم إزالتها مرة أخرى، يمكن للنموذج بعد ذلك تطبيق عملية تقليل التشويش لإنشاء صورواقعية عن طريق إجراء اختلافات صغيرة على الصورة.

يقترن هذا بفهم النموذج للعلاقة بين الصورة والنص المستخدم لوصفها، مما يساعد مولدات الصور الذكاء الاصطناعي على فهم ما تطلبه من خلال مطالبتك.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن تطبيق midjourney لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، وأهم 6 معلومات عنه، بغض النظر عن نوعية الصور التي تريدها، يمكن لبرنامج  Midjourney تصميمها لأجلك، أحد أفضل الأشياء في هذه البرامج التي تعمل بتقينة الذكاء الاصطناعي هو عدم الاضطرار إلى أن تكون قادرا على الرسم أو التلوين لتكون مبدعا، باستخدام أدوات محددة مسبقا مثل المزج أو المعلمات المخصصة لنسبة العرض إلى الارتفاع أو التصميم أو وزن الصورة، يمكنك إنشاء قطع فنية فريدة من نوعها ستذهلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.