عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

حل مشكلة حدث خطأ ما في اليوتيوب

Solve the problem: Something went wrong on YouTube

هل تظهر لك رسالة “حدث خطأ ما في اليوتيوب” على الكمبيوتر الشخصي أو Mac أو Android أو iPhone أو iPad؟ يعد هذا خطأ مزعجًا يمكن أن يظهر على أي نظام أساسي، لذا؛ اتبع هذه الخطوات لحل مشكلة حدث خطأ ما في اليوتيوب، على الرغم من أن مستخدمي iOS أبلغوا عن رؤية رسالة الخطأ هذه في كثير من الأحيان، إلا أنها ظهرت أيضًا على نظام Android وكذلك لأولئك الذين يستخدمون موقع الويب، نذكر هنا بعض الإصلاحات  التي قد تساعدك للتخلص من هذا الخطأ.

يستخدم عشرات الملايين من الأشخاص موقع يوتيوب كل يوم، مما يجعله المنصة الأكثر شعبية على الإنترنت في الوقت الحاضر، وللأسف، فهذا لا يعني أنه لن تحدث مشاكل على الإطلاق، أحد الإشعارات الأكثر شيوعًا التي قد يواجهها المستخدم هي رسالة الخطأ التي تقول “حدث خطأ ما”، إذا كنت تتلقى رسالة الخطأ المزعجة هذه على شاشتك أثناء استخدام تطبيق يوتيوب أو موقع الويب، فاستعن بالحلول الموضحة في هذه المقالة لإصلاح  هذا الخطأ بسهولة.

ما هي رسالة “حدث خطأ ما في اليوتيوب”

باعتبارك أحد مستخدمي يوتيوب، من المرجح أنك واجهت رسالة الخطأ “حدث خطأ ما” أكثر من مرة، يمكن أن يظهر هذا الخطأ عند بدء تشغيل مقطع فيديو، أو في منتصف مشاهدته، أو عند محاولة اتخاذ إجراء معين على النظام الأساسي، يشير الخطأ إلى خلل فني يمنع يوتيوب من تحميل الفيديو وتشغيله كما هو متوقع.

يمكن أن يؤدي هذا الخطأ إلى تعطيل تشغيل الفيديو وإعاقة وصولك إلى ميزات معينة على يوتيوب، سواء كنت مستخدمًا أو مضيفًا، فإن معرفة أسباب هذه الأخطاء هي الخطوة الأولى في حل المشكلة.

حدث خطأ ما في YouTube

حدث خطأ ما في يوتيوب

لذلك؛ في البداية سنلقي نظرة على بعض الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد تؤدي في النهاية إلى ظهور رسالة الخطأ “حدث خطأ ما” على يوتيوب، كل ما عليك فعله هو المتابعة وتنفيذ الحلول كما هو موضح، تابع معنا.

حل مشكلة حدث خطأ ما في اليوتيوب

الإصلاح 1: إعادة تشغيل الجهاز

أول شيء يجب عليك فعله ليس فقط لإصلاح خطأ ” حدث خطأ ما في يوتيوب” ولكن أيضًا لإصلاح أي خطأ آخر على أي نوع من الأجهزة، وهو إعادة تشغيل الجهاز، سواء كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android/iOS، أو جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، أو أي جهاز.

الحل الأفضل هو إعادة تشغيل جهازك لمعرفة ما إذا كان  قد تم إصلاح الخطأ أم لا، ستساعدك إعادة تشغيل الجهاز على التخلص من أي عامل مثير للقلق وتشغيل يوتيوب بسلاسة، إذا لم ينجح  هذا الحل واستمر خطأ خطأ ما في تطبيق يوتيوب، فجرّب الحل التالي.

الإصلاح 2: تحديث التطبيق

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء خطأ “حدث خطأ ما على يوتيوب” هو التطبيق القديم، قد يحتوي التطبيق القديم على بعض الأخطاء التي لم يتم حلها، قد يكتشف مطورو التطبيق هذا الخطأ عاجلاً أم آجلاً ويقومون بالتحديث المناسب لإصلاح الخطأ.

وبالتالي، فإن أفضل حل هو تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، قد يتم أيضًا إيقاف التطبيق القديم من قبل الشركة، مما يتسبب في حدوث هذا الخطأ، لذلك، قم بتحديث التطبيق، وأعد تشغيله، وإذا ظهر نفس الخطأ المزعج، فجرب الحل التالي.

الإصلاح 3: حاول تبديل اتصال Wifi

إليك حل رائع آخر لخطأ “حدث خطأ ما” على يوتيوب والذي ساعد الكثير من المستخدمين، إذا كنت تستخدم اتصال Wifi أو أي اتصال إنترنت آخر لتشغيل يوتيوب، فيجب أن تحاول تبديل الاتصال إلى وضع آخر.

على سبيل المثال، قم بالتبديل منWifi إلى البيانات الخلوية لمعرفة ما إذا كانت شبكة Wifi هي سبب المشكلة، إذا نجح هذا الحل وساعد التبديل في تشغيل يوتيوب بشكل مثالي، فأنت بحاجة إلى معالجة هذه المشكلة، ومع ذلك، إذا كان الإنترنت يعمل بشكل جيد ولكن يظل خطأ خطأ ما في تطبيق يوتيوب، فاتبع الحل التالي.

الإصلاح 4: التحقق مما إذا كان خادم يوتيوب معطلاً

يعمل كل موقع ويب على نوع ما من الخوادم، تسمح هذه الخوادم للمستخدمين بالاتصال بالموقع في أي مكان وفي أي وقت، ومن ثم، إذا كان الخادم معطلاً أو حدث أي شيء، فقد تظهر مشكلات مثل  “خطأ ما في اليوتيوب “.

ولكن كيف تعرف إذا كان خادم أي موقع معطل أم لا؟ يمكنك استخدام بعض مواقع الويب مثل DownDetector، يمكنك الانتقال إلى موقع الويب هذا، والنقر فوق يوتيوب أو البحث عنه ومعرفة ما إذا كان يوتيوب أو أي موقع ويب آخر معطلاً في منطقتك أم لا.

إذا اكتشفت أن خوادم يوتيوب تعمل بشكل جيد ولكن يظهر خطأ حدث خطأ ما في تطبيق اليوتيوب، فاتبع الحل التالي.

الإصلاح 5: تسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب

الحل التالي والأخير لخطأ “حدث خطأ ما على يوتيوب” هو تسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب، قد لا يتمكن تطبيق يوتيوب أو موقع الويب الذي تستخدمه من الوصول إلى حسابك واستخدامه.

ومن ثم، يمكنك تسجيل الخروج من الحساب ثم تسجيل الدخول.،وهذا سيسمح لتطبيقك بالحصول على بيانات اعتماد جديدة للحساب ومتابعة المحتوى، قد تختلف إجراءات تسجيل الخروج وتسجيل الدخول في بعض الأجهزة، ولكنها متماثلة في جميع الأجهزة بشكل أو بآخر.

اتبع الخطوات التالية لفهم ما عليك القيام به:

أولاً، افتح تطبيق يوتيوب أو موقع الويب وانتقل إلى ملفك الشخصي.

ابحث عن خيار تسجيل الخروج أو تسجيل الخروج وانقر عليه.

بمجرد تسجيل الخروج بنجاح، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول ، وأدخل بيانات اعتماد حسابك، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب.

الآن قم بتشغيل يوتيوب كما تريد.

بمجرد اتباعك لجميع الخطوات المذكورة أعلاه، لن تواجه رسالة الخطأ.

الإصلاح السادس: التوقف عن استخدام VPN

يمكن للشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) التي تقوم بحماية خصوصيتك، أن تسبب أيضًا مشكلات في تشغيل YouTube بشكل صحيح، لذلك قم بإيقاف تشغيله وحاول استخدام YouTube مرة أخرى.

خاتمة

يستفيد الأشخاص والشركات على حدٍ سواء بشكل كبير من استخدام يوتيوب نظرًا لأنه يوفر منصة ضخمة لمشاركة مواد الفيديو، ومن ناحية أخرى، فإن رسالة الخطأ هذه قد تجعل تجربة المستخدم سيئة ويمكن أن تكون لها تأثيرًا على ظهور المؤسسات عبر الإنترنت، عندما يكون الخطأ “حدث خطأ ما” بسبب رابط معطل، فقد يكون له تأثير ضار على كل من تحسين محركات البحث  لموقع الويب وتجربة المستخدم بشكل عام.

عندما يواجه المستخدمون هذا الخطأ أثناء الوصول إلى مقاطع فيديو يوتيوب المضمنة في موقع الويب الخاص بك، فإن ذلك يؤدي إلى الإحباط وخيبة الأمل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه التجربة السلبية إلى انخفاض تفاعل المستخدمين، وانطباع سلبي عن موقعك على الويب، الحل لهذه المشكلة هو اختيار خدمة استضافة يمكن الاعتماد عليها لضمان إمكانية الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بك.

تحدثنا في هذه المقالة عن حل مشكلة حدث خطأ ما في اليوتيوب، نأمل أن تساعدك الحلول المذكورة أعلاه في التخلص من خطأ ما في تطبيق يوتيوب، إذا كان لديك أي أسئلة تتعلق بهذه المقالة، فلا تتردد في التواصل معنا، عن طريق قسم التعليقات اكتب استفساراتك وسوف يقوم فريقنا بالرد عليك على الفور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.