عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي

AI Presentation Maker

صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي (AI Presentation Maker): هل سئمت من قضاء ساعات لا حصر لها في إنشاء العروض التقديمية؟ هل ترغب في إثارة إعجاب جمهورك بعروض تقديمية مذهلة وجذابة بصريا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإن صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي هو خيارك الأمثل.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط على عرض روابط التحميل

إن القدرة على مشاركة الأفكار بشكل فعال وتوضيح المفهوم وإقناع الجمهور لا تقدر بثمن سواء كنت طالبا أو موظفا أو  مديرا تنفيذيا، في هذه الأيام، لا يقل برنامج العرض التقديمي الذي تستخدمه لإنشاء العروض التقديمية أهمية عن مهاراتك في التحدث أمام الجمهور.

تزداد شعبية الذكاء الاصطناعي يوما بعد يوم ولكن يرجع ذلك لأسباب وجيهة، فالأدوات التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي تقلل من العمل اليدوي، وتخفف من عبء العمل، وتعمل على القضاء على المهام المتكررة، ولها مزايا لا حصر لها.

أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي هذه هو إنشاء عروض تقديمية احترافية وجذابة باستخدام برنامج يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي. سنناقش اليوم صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي في هذه المقالة.

ما هو صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي؟

صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي عبارة عن برامج مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء عروض تقديمية رائعة من أوصاف نصية بسيطة أو مسودات، كما يمكنه إنشاء عروض تقديمية جذابة واحترافية في غضون دقائق.

يحتوي صانع العروض التقديمية الذكاء الاصطناعي على قوالب وأدوات تحرير قابلة للتخصيص للسماح للمستخدمين بإنشاء عروض تقديمية وفقا لمتطلباتهم.

باستخدام صانع العروض التقديمية المستند إلى الذكاء الاصطناعي، ما عليك سوى إدخال النص الخاص بك، ويقوم النظام الأساسي تلقائيا بإنشاء عرض تقديمي.

سيسمح لك البرنامج بإضافة علاماتك التجارية بسهولة، مثل الشعارات أو ألوان العلامة التجارية أو الخطوط ، طوال العرض التقديمي، مما يجعله متسقا.

توفر معظم هذه الأدوات التعاون مع الفريق لإكمال المهام في الوقت المحدد أثناء العمل عليها والتحقق من التغييرات في الوقت الفعلي.

يمكن للمستخدمين دمج العروض التقديمية بسهولة مع Team و Slack.

يسمح بإضافة عناصر تصميم مختلفة مثل الصور والأيقونات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

يمكن للمستخدمين الحصول على مساعدة الذكاء الاصطناعي لإنشاء عرض تقديمي لسرد القصص.

الآن، سنناقش بعضا من أفضل صانعي العروض التقديمية الذكاء الاصطناعي بالتفصيل مع ميزاتهم.

فوائد

تساعد أداة العرض التقديمي الذكاء الاصطناعي المستخدمين في إنشاء شرائح بكفاءة وسرعة. يوفر برنامج العرض التقديمي المستند إلى الذكاء الاصطناعي ميزات تصميم متقدمة مقارنة بالبرامج التقليدية.

تستخدم الأدوات إمكانات التعلم الآلي لتحليل المحتوى وإنشاء عروض تقديمية جذابة، يوفر ميزات مثل العناصر التفاعلية وعناصر التصميم والرسوم المتحركة الديناميكية والمحتوى المخصص.

إليك أهم أدوات صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي:

1- أداة : Decktopus

صورة لواجهة برنامج Decktopus
Decktopus

Decktopus هو برنامج قائم على السحابة يسمح بإنشاء عرض تقديمي مخصص لأغراض مختلفة، فيما يلي بعض ميزاته:

قوالب قابلة للتخصيص- يحتوي على مكتبة من القوالب التي يمكن تحريرها بتخطيطات وألوان وصور ونصوص وخطوط مختلفة وما إلى ذلك.

مساعد محتوى مدعوم بالذكاء الاصطناعي – لمساعدتك في إنشاء عروض تقديمية بسهولة وسرعة.

المشاركة عبر الإنترنت – يسمح البرنامج بمشاركة العروض التقديمية عبر الإنترنت.

تسمح أدواته بالتعاون مع أعضاء الفريق الآخرين للعمل على العرض التقديمي في الوقت الفعلي.

يمكن مشاركة العروض التقديمية التي تم إنشاؤها بمساعدة Decktopus بسهولة عبر الإنترنت أو بثها أثناء العروض التقديمية، الميزات الأخرى هي مكتبة الصور، ومحرر Kanban views الذكي، ومكتبة الاقتباسات، وتحسين الأجهزة المحمولة، والمزيد.

2- أداة SlidesAI

SlidesAI هو برنامج صانع عروض تقديمية مثالي يساعد المستخدمين على إنشاء عروض تقديمية احترافية وجذابة بسرعة وسهولة، يمكنك البدء بإضافة نص أو موجز قصير حول العرض التقديمي.

في الخطوة التالية، ستسمح لك المنصة بتخصيص شكل ومظهر الشرائح، ستكون عروضك التقديمية جاهزة في غضون دقائق للمراجعة النهائية وإجراء التعديلات النهائية. فيما يلي ميزاته:

يتطلب البرنامج الحد الأدنى من الأذونات التي تحترم خصوصية المستخدم.

ينشئ SlidesAI عرضا تقديميا تلقائيا من أي نص.

يسمح بالتخصيص مع العديد من الإعدادات المسبقة للألوان والخطوط..

المنصة متاحة بلغات متعددة مثل الإنجليزية والإسبانية واليابانية والإيطالية (قريبا).

يسمح بالتكامل السلس مع العروض التقديمية من Google.

تم تصميم المنصة لتقليل الجهد في إنشاء عروض تقديمية شخصية ومهنية،إنه الحل الأمثل لأغراض الأعمال والتسويق.

3- أداة Synthesia

صورة لواجهة برنامج Synthesia
Synthesia

Synthesia هو برنامج يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لإنشاء عروض فيديو جذابة من النص. مع برامج مثل Synthesia ، لم تعد بحاجة إلى تعلم مهارات التحرير أو البرامج الفاخرة. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين والمستخدمين غير التقنيين.

كل ما تحتاجه هو حساب Synthesia الخاص بك، وتقوم بإدخال نص، وسيتم إنشاء عرض الفيديو الخاص بك في دقائق. لنلق نظرة على بعض ميزاته:

يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 55 قالب فيديو مصمم بشكل احترافي.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 150 صورة رمزية الذكاء الاصطناعي في عروض الفيديو التقديمية وإنشاء الصورة الرمزية الذكاء الاصطناعي الخاصة بك.

يمكنك إدخال نص الفيديو الخاص بك ، وسيقوم البرنامج تلقائيا بإنشاء سرد فيديو.

تسمح المنصة بإضافة لمسة شخصية من خلال توفير ثلاثة أنواع مختلفة من العناصر المرئية: تخزين الفيديو والصور، والنص على الشاشة، والعروض التقديمية الافتراضية.

من الميزات المدهشة الأخرى التي تقدمها المنصة هي إنشاء مقاطع فيديو بلغات 120 +، وإضافة إيماءات صغيرة مثل إيماءات الرأس إلى الصورة الرمزية، واستنساخ صوتك وإعطائه إلى الصورة الرمزية الخاصة بك.

4- أداة Beautiful.AI

Beautiful.AI هو برنامج عرض تقديمي الذكاء الاصطناعي مذهل سيساعد المستخدمين على توفير الوقت لعدة دقائق أو حتى ساعات. الذكاء الاصطناعي النظام الأساسي بديهية وتتنبأ بالتحركات التالية للمستخدم.

يجب عليك إدخال مسودة العرض التقديمي الخاصة بك  وستنشئ تقنية الذكاء الاصطناعي القوية للنظام الأساسي شرائح قابلة للتخصيص. يمكنك تحرير الشرائح حسب حاجتك ، مثل إضافة المخططات الانسيابية والرسوم البيانية ومخططات XY ومخططات Venn والمزيد.

فيما يلي بعض ميزاتها:

إنه برنامج عرض تقديمي قائم على السحابة مع قوالب ذكية لمساعدة المستخدمين على إنشاء عروض تقديمية جميلة.

يسمح للمستخدمين بإنشاء عروض تقديمية مخصصة مع خيارات تحرير متنوعة مثل إضافة علامات تجارية متسقة وخطوط وألوان وإضافة شعارات والمزيد.

يوفر ميزة مزامنة في الوقت الفعلي تتيح للفرق العمل والتعاون في الوقت الفعلي.

يسمح بالتكامل مع برامج الجهات الخارجية مثل Slack و Monday.com و Powerpoint.

توفر المنصة ميزة السرد الصوتي.

يسمح بتوليد الصور من النص.

تتيح ميزة البحث في النظام الأساسي للمستخدمين العثور على تصميماتهم وإعادة استخدامها بسهولة.

توفر المنصة ميزة السرد الصوتي.

يسمح بتوليد الصور من النص.

تتيح ميزة البحث في النظام الأساسي للمستخدمين العثور على تصميماتهم وإعادة استخدامها بسهول.

5- أداة Slidesgo

Slidesgo هي أداة رائعة مع سمات شرائح Google المجانية وقوالب PowerPoint، يقدم البرنامج قوالب قابلة للتخصيص لمختلف الصناعات أو الشركات أو الطلاب أو التسويق أو الطب. يسمح لك باختيار الموضوع والأسلوب والنغمة واللون وكل شيء حرفيا للشرائح وإنشاء عرض تقديمي احترافي في أي وقت من الأوقات. فيما يلي بعض ميزات النظام الأساسي:

يحتوي على مكتبة من القوالب القابلة للتخصيص.

يوفر ميزة صانع العروض التقديمية الذكاء الاصطناعي لإنشاء العروض التقديمية بسرعة وسهولة.

يوفر الكثير من الصور والأيقونات وعناصر التصميم الأخرى.

على غرار Wepik ، يتيح Slidesgo أيضا الوصول إلى الموارد من Freepik و Flaticon.

تتيح المنصة إنشاء عروض تقديمية بتنسيق pdf وتنزيلها مجانا.

يسمح بمشاركة العرض التقديمي عن طريق إنشاء رابط قابل للمشاركة.

البرنامج مجاني تماما ويسمح بتنزيل العروض التقديمية بتنسيق PDF.

خاتمة 

تحدثنا في هذا المقال عن صانع العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي، وأهم 5 أدوات، يقدم الذكاء الاصطناعي فوائد متعددة للشركات، وبالتالي زيادة إيراداتها عن طريق توفير الوقت والسماح لك بالتركيز على المهام الأكثر أهمية، سيساعد اختيار أفضل صانع عروض تقديمية بتقنية الذكاء الاصطناعي شركتك على تقليل العمل اليدوي وإنشاء عروض تقديمية  رائعة وجذابة لإثارة إعجاب جمهورك.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Esra يقول

    Decktopus AI هو مغير حقيقي للعبة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.