عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي

AI graphic design tools

أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي: أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة كبيرة على تصميم الجرافيك من خلال تحسين الإبداع، وتعزيز إنتاجية المصمم، في هذه المقالة سوف نتعمق في هذا العالم الجديد المثير ونلقي نظرة على أفضل أدوات التصميم الجرافيكي المتوفرة حاليًا باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي

فيما يلي، أفضل أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي المتاحة في عام 2024 مع شرح لكل من الميزات والفوائد الخاصة بها.

1. ClickUp

صورة واجهة برنامج ClickUp،أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي
ClickUp

ClickUp هو أداة مميزة لإدارة سير العمل، حيث يستخدم قوة الذكاء الاصطناعي، ويقدم مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل إدارة المشاريع، وتطوير المنتجات، وإدارة الموارد، وإدارة سير العمل، يتم دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي في هذه المنتجات المختلفة لتحسين الإنتاجية والسماح لك بإنجاز المزيد من الأعمال.

تُعد أداة AI Knowledge Manager مفيدة بشكل خاص، حيث يمكنك أن تطرح عليه أسئلة تتعلق بمهامك وموظفيك ومستنداتك ويقوم بتحليل المحتوى الخاص بك على منصة ClickUp لتقديم إجابات ذات صلة، أداة ” AI Writer for Work ” مفيدة أيضاً في توليد أفكار المحتوى، وتحسين كتابتك، وإنشاء ردود سريعة على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل.

بدلاً من أدوات التصميم الجرافيكي التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل إزالة الخلفية أو الذكاء الاصطناعي التوليدي، يستخدم ClickUp الذكاء الاصطناعي لتحسين التعاون والإنتاجية وفعالية مهام التصميم الجرافيكي وإدارته، كما يتيح أيضًا إنشاء مخططات بيانية مصنوعة بالذكاء الاصطناعي وأدوات تحليلية أخرى مفيدة مثل الجداول والقوالب وحتى النصوص الصوتية.

الإيجابيات

مجموعة واسعة من الأدوات المعززة بالذكاء الاصطناعي.

رائعة لتحسين الإنتاجية وسير العمل.

عمليات تكامل متعددة متاحة بما في ذلك Zapier وGoogle Drive وDropbox

السلبيات

ذكاء اصطناعي محدود للتصميم الجرافيكي.

2. Uizard

تقدم Uizard مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي للمصممين مع التركيز بشكل أساسي على تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم، تحتوي أداة تصميم واجهة المستخدم على عملية بسيطة للذكاء الاصطناعي خطوة بخطوة؛ تبدأ باختيار المنصة التي تريد تصميم مشروعك لها، بعد ذلك، يمكنك وصف ماهية واجهة المستخدم (مثل صفحة الهبوط أو القائمة)، وتحديد مجموعة من الكلمات الرئيسية للنمط أو السمة، بعد ذلك تقوم خوارزمية الذكاء الاصطناعي القوية بتوليد مجموعة من أفكار التصميم التي يمكنك تنقيحها إذا لزم الأمر.

توفر خيارات التعاون أيضاً – يمكن للعديد من أعضاء الفريق العمل معاً في الوقت الفعلي على مهام التصميم، ومن السهل مشاركة عملك مع العملاء، هناك إصدار مجاني متاح أيضاً يسمح بالعمل على مشروعين، ولكن تذكر كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول، كلما زادت التكلفة.

الإيجابيات

تركز بشكل أساسي على تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم.

تقوم خوارزمية الذكاء الاصطناعي القوية بتوليد مجموعة متنوعة من أفكار التصميم.

سلبيات

يتم تحديد السعر لكل منشئ، مما يعني أنه قد يصبح مكلفًا بالنسبة للفرق الكبيرة.

3. كانفا

صورة لواجهة برنامج Canva،أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي
Canva

Canva عبارة عن مجموعة تصميم رسومات على الإنترنت تحتوي على مجموعة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بما في ذلك إزالة خلفية الصورة، ومجموعة التصميم السحري للذكاء الاصطناعي، تعمل أداة إزالة الخلفية بسلاسة ويمكنها تحديد الموضوع الرئيسي تلقائيًا وقص مخطط واضح حوله.

ماجيك ديزاين عبارة عن مولد تصميم بالذكاء الاصطناعي يستخدم مطالبات نصية لإنشاء وسائط مميزة، كل ما عليك فعله هو كتابة ما تريده.

الإيجابيات

المحرر سهل الاستخدام.

مجموعة كبيرة من القوالب للإلهام.

نسخة مجانية متاحة.

أدوات الذكاء الاصطناعي مثل إزالة الخلفية تعمل بشكل جيد.

سلبيات

أدوات الذكاء الاصطناعي تستلزم الاشتراكات المدفوعة

4. Khroma

Khroma هي أداة تصميم رسومات بالذكاء الاصطناعي تقوم بإنشاء لوحات ألوان يمكنك استخدامها بعد ذلك في التسويق الرقمي، في البداية، يجب عليك اختيار 50 لوناً يعجبك، من هذه القائمة، تُنشئ خوارزمية الذكاء الاصطناعي سلسلة من لوحات الألوان والتدرجات اللونية والصور ذات الدرجات اللونية المختلفة، قد يبدو اختيار الألوان شاقًا بعض الشيء ولكنه مهم لأنه يساعد الذكاء الاصطناعي على تعلم الألوان التي تفضلها.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء علامة تجارية جديدة أو تحتاج إلى إلهام لخيارات الألوان لهويتك البصرية، فهذه أداة لا تقدر بثمن، بالنسبة لكل لوحة من لوحات الألوان، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة واختيار “تفاصيل” وستظهر لك تفاصيل الألوان المختلفة المستخدمة مع فئاتها المختلفة (Hex وRGB).

الإيجابيات

مجاني

ينشئ مجموعة متنوعة من لوحات الألوان ووسائط الألوان.

تركيبات الألوان تبدو رائعة.

سلبيات

قد يكون إدخال الألوان الأولى مملاً.

5. Jasper.ai

صورة لواجهة برنامج Jasper.ai،أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي
Jasper.ai

يُعد Jasper.ai حلاً كاملاً للتسويق بالذكاء الاصطناعي ويتجاوز مجرد توليد الأعمال الفنية وأدوات التصميم الجرافيكي. تتيح لك مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي هذه إنشاء محتوى تسويقي من إنشاء الذكاء الاصطناعي مثل مقالات المدونة والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، ليس هذا فحسب، بل إنها مصدر رائع لتوليد الأفكار والإلهام.

تساعدك Brand voice tool من جاسبر أيضًا في الحفاظ على أسلوب وشكل متناسق في جميع موادك التسويقية حتى تكون حملاتك متماسكة، كما تساعدك في الحفاظ على اتساق المواد الخاصة بك مع علامتك التجارية والتعرف عليها، هناك أيضاً روبوت دردشة آلي بالذكاء الاصطناعي مفيد للغاية مشابه ل ChatGPT يمكنك استخدامه لتوليد أفكار مثل عناوين المقالات، وتعليقات الصور، والعناوين الجذابة للرسوم البيانية.

فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي التوليدي، يحتوي Jasper على مولد فن الذكاء الاصطناعي أيضًا والذي يعتمد على إدخال أمر بسيط، أنت تكتب بشكل أساسي وصفًا للصورة التي تريد إنشاءها، وتختار أحد الأنماط الفنية المحددة مسبقًا (مثل الرسوم المتحركة أو الرسم الزيتي)، ويتولى Jasper الباقي.

يعجبني أنه يمكنك تحديد معلمات أخرى لتوليد الصورة أيضًا مثل الحالة المزاجية والأسلوب والكلمات الرئيسية، يمكن أن تكون النتائج النهائية رائعة وكل مطالبة تقوم بإدخالها ترجع لك مجموعة من 4 صور للاختيار من بينها في بضع ثوانٍ فقط.

الإيجابيات

مجموعة جيدة من الخيارات لصنع عمل فني دقيق بالذكاء الاصطناعي.

Brand voice tool للحفاظ على اتساق التسويق الخاص بك.

متوفر كبرنامج مستقل أو مدمج أو امتداد للمتصفح.

روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي لتوليد الأفكار والعثور على الإلهام.

سلبيات

يتوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام فقط.

عناصر التصميم الجرافيكي تقتصر على مولد الصور بالذكاء الاصطناعي.

6. Looka

Looka هي أداة تصميم جرافيك رائعة تعمل بالذكاء الاصطناعي تتيح لك إنشاء مجموعة كاملة للعلامة التجارية بما في ذلك الشعارات ومخططات الألوان ووسائط التسويق بدون أي مدخلات تقريبًا.

تعجبني عملية الإنشاء الأولية التي تتبعها Looka، فهي تسألك سلسلة من الأسئلة لتكييف الذكاء الاصطناعي مع عملك. على سبيل المثال، يمنحك مجموعة من الألوان، وأمثلة مختلفة من الشعارات والعبارات والصناعات.

من هذه المعلومات، تنتج الأداة مجموعة من الشعارات المقترحة، تختار أحدها، وتفتح في المحرر حيث يتم اقتراح أنماط أخرى لهذا الشعار.

الأمر بسيط بشكل لا يصدق حتى لمن ليس لديهم أي معرفة بالتصميم الجرافيكي، يمكنك بعد ذلك إنشاء مجموعة من المواد التسويقية المختلفة باستخدام نفس العلامة التجارية بما في ذلك الملفات الشخصية الاجتماعية، وصور الغلاف، وبطاقات العمل، وتوقيعات البريد الإلكتروني.

لإنشاء العلامات التجارية للأعمال، يمكن لـ Looka تبسيط العملية وتوليد الأفكار الرائعة التي تتيح لك الانتقال مباشرةً إلى التسويق.

الإيجابيات

سهولة الاستخدام بشكل لا يصدق.

إنشاء العديد من الشعارات.

تبسيط عملية إنشاء مجموعة كاملة للعلامة التجارية.

سلبيات

بعض التصميمات منخفضة الجودة.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أدوات تصميم الجرافيك بالذكاء الاصطناعي، يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء بعض الأعمال المذهلة فهو يغير في التصميم الجرافيكي، اعتمادا على ما تريد تحقيقه، يمكن للأدوات المذكورة أعلاه أن تساعدك، على سبيل المثال، يعد ClickUp مثاليًا إذا كنت ترغب في تحسين سير عمل التصميم الجرافيكي لديك، ويعتبر Khroma رائعًا لتوفير إلهام الألوان للعلامات التجارية الجديدة والمواد التسويقية.

كلما بدأت مبكرًا، كلما تمكنت من الانضمام إلى ثورة التصميم الجرافيكي بالذكاء الاصطناعي والارتقاء بإبداعك إلى مستويات جديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.