عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية استخدام تيليجرام بدون رقم هاتف

How to use Telegram without a phone number

هل تريد معرفة كيفية استخدام تيليجرام بدون رقم هاتف؟ الأمر بسيط، تابع معنا هذه المقالة التي تتضمن كل ما تحتاج معرفته حول هذا الموضوع.

تيليجرام هو تطبيق مراسلة يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم، مثل واتس آب وغيره من التطبيقات، ترتبط الحسابات برقم هاتف، ولكن هل من الممكن استخدام التطبيق بدون رقم هاتف؟

عند إنشاء حساب لخدمة ما، يمكن أن تتضمن المتطلبات إدخال رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني، بعض الخدمات تتطلب كلا الأمرين، إن وجود حساب مرتبط بهذه المعلومات قد يكون مفيدًا أيضًا إذا كان المستخدمون بحاجة إلى استعادة الوصول إلى الحساب الخاص بهم، عند إعداد حساب تيليجرام لأول مرة، يلزم تحديد بلد المستخدم ورقم الهاتف، ونتيجة لذلك، لا يوجد خيار لإنشاء حساب بدون رقم هاتف، وينطبق هذا الشرط على كل من تطبيقات الهاتف المحمول وسطح المكتب، حيث يرسل تيليجرام رمزًا إلى الرقم لإكمال التسجيل.

يعطي Telegram الأولوية لخصوصية المستخدمين ويقدم العديد من الميزات التي تجعله برنامج مراسلة رائعًا وتساهم في تزايد شعبيته، من ناحية أخرى، فإن مطالبة المستخدمين بالتسجيل باستخدام رقم هاتف هو أمر يجده بعض الأفراد مزعجًا، لذلك يمكن استخدام طرق معينة للتحايل على هذه المشكلة.

إذا كنت لا تريد تقديم رقم هاتفك لبرنامج تيليجرام، فيما يلي العديد من الخيارات التي يمكن أن تختار منها ما يناسب احتياجاتك.

كيفية استخدام تيليجرام بدون رقم هاتف

من الممكن ببساطة إنشاء حساب Telegram دون تقديم رقم هاتفك الحقيقي إذا كنت تستخدم بعض الطرق الغير تقليدية، بسبب المخاوف بشأن الخصوصية، يختار الكثير من الأفراد حلول بديلة، دعنا نتعرف على تلك الحلول!

1. Burner

صورة لهاتف بداخله علامة صح
برنامج Burner

Burner هو تطبيق يسمح لك بإعادة توجيه المكالمات الهاتفية الصادرة من رقم مزيف إلى رقمك الحقيقي عندما يتصل بك أشخاص آخرون، فإنهم يحصلون فقط على رقم Burner، يمكنك إنشاء حساب Telegram من خلال الاستفادة من النسخة التجريبية المجانية التي تستمر لمدة أسبوع واحد.

لن يكشف Burner عن رقم هاتفك الحقيقي لأي طرف آخر ويقدم نوعين مختلفين من الحسابات، بالإضافة إلى النسخة التجريبية المجانية التي تستمر لمدة أسبوع واحد، تتوفر أيضًا خطة اشتراك، وفي حالة قيامك بالدفع مقابل ذلك، فسيكون الرقم ملكك طوال المدة التي تريدها، باختصار، يعد Burner أحد أفضل الطرق لاستخدام Telegram بدون رقم هاتف.

2. TextNow

TextNow هو تطبيق آخر يمكّن المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل النصية وإجراء مكالمات هاتفية عبر شبكة لاسلكية، التطبيق مجاني تماما للاستخدام.

بعد حصولك على رقمك المجاني، سيكون من السهل عليك إنشاء حساب على تيليجرام، إذا كنت مهتمًا برقم مدفوع، فهناك أيضًا رقم متاح، يساعدك التطبيق على إنشاء رقم مزيف يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول إلى Telegram بدون  استخدام رقم هاتفك الأصلي.

3.FreePhoneNum.com​

ستجد على موقع FreePhoneNum.com قائمة بأرقام الهواتف والتي يمكنك اختيار واحد منها، ولكي نكون أكثر تحديدًا، فإن المالكين يجعلونها متاحة لكل من يريد الاستفادة منها دون تحصيل رسوم، يمكنك الاطلاع على الرسالة النصية القصيرة التي تم إرسالها إلى الهاتف الذي حددته من خلال الضغط عليها، يتضمن ذلك رسائل التحقق من Telegram التي تم إرسالها إلى الرقم، قم بتحديث الموقع إذا لم تصل الرسالة بعد، ومن المؤكد أنها سوف تظهر بعد ذلك.

علاوة على ذلك، نود أن نلفت انتباهكم إلى حقيقة أن الرسائل الموجودة على هذا الموقع متاحة لكل من ينقر على الرقم، لذلك، يجب عدم استخدام الرقم لأي أمور شخصية، باستثناء الخدمات المرتبطة بالرسائل النصية القصيرة والحصول على رموز التحقق، يمكنك من خلال هذه الطريقة إنشاء حساب Telegram بدون رقم هاتفك باستخدام هذا الموقع عبر الإنترنت.

4. Google Voice

Google Voice هو تطبيق ممتاز يمكنك استخدامه لإنشاء حساب Telegram بدون رقم هاتفك. ومع ذلك، لاستخدام Google Voice، يجب أن يكون لديك بالفعل رقم في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه يتعين عليك تزويد Google برقم هاتفك، إلا أنك لا يقوم بتزويد Telegram برقم هاتفك الفعلي، عند استخدام جوجل، سوف تحصل على رقم مختلف. على الرغم من أنه ليس الخيار الأكثر أمانًا، إلا أنه خيار مفيد للغاية.

بعد حصولك على رقم Google Voice الخاص بك، ستتمكن من استخدامه للتسجيل في حساب Telegram، لإنشاء حسابك الجديد، سيرسل لك Telegram رسالة نصية إلى الرقم الذي تستخدمه على Google Voice، وبعد تلك النقطة، يمكنك الحصول على حساب على تليجرام.

5. ReceiveSMS

موقع ويب آخر يمكن مقارنته بـ FreePhoneNum.com هو ReceiveSMS، يوفر أرقامًا للمملكة المتحدة وإندونيسيا وهولندا والسويد، لا يحدد موقع الويب هذا الأرقام التي تستخدمها ولا عدد المرات الوصول لتلك الأرقام، يبدو أن الأشخاص المسؤولين عن هذا الموقع كرماء، لذلك؛ فأنت حر في العودة في أي وقت تريد مع عدم الكشف عن هويتك.

6. CoverMe

صورة لهاتف ذكي بداخله علامة تيليجرام واسم المستخدم
تطبيق CoverMe

CoverMe هو أكثر من مجرد تطبيق يقدم أرقام هواتف مستعارة، يمكنك استخدام الرقم الوهمي للتحقق من حساب Telegram الخاص بك دون القلق بشأن رقم هاتفك الحقيقي.

كما أنه يوفر ميزات أمان مثل تشفير المكالمات والرسائل النصية والنصوص ذاتية التدمير وإمكانية تخزين الصور ومقاطع الفيديو وكلمات المرور والمستندات مع النسخ الاحتياطي السحابي، يمكنك أيضًا إضافة أصدقائك إلى ميزة دائرة CoverMe لإرسال رسالة بث أو بدء محادثة جماعية.

المشكلة الوحيدة هي أن تشفير المكالمات والرسائل النصية يتطلب من كلا الطرفين استخدام CoverMe.،علاوة على ذلك، فإن المكالمات التي يتم إجراؤها واستقبالها باستخدام CoverMe لا تظهر على فاتورة الهاتف، عندما يتصل بك الآخرون، فلن يروا سوى الرقم المستعار.

7. Line2

يوفر Line2 مزايا الحصول على رقم هاتف سحابي بالإضافة إلى رقم هاتفك العادي واستخدام رقم الهاتف السحابي للحصول على رمز التحقق الخاص بحساب Telegram الخاص بك.

وهو يوفر خيارات تجارية وشخصية تشمل رقم هاتف سحابي بالولايات المتحدة أو كندا، ورسائل نصية قصيرة ودقائق صوتية غير محدودة، والقدرة على استخدام الرقم على هاتف محمول وكمبيوتر مكتبي.

على الرغم من أنه لا يوفر أي خيارات أمان مثل تلك الموجودة في CoverMe، إلا أن Line2 يقدم ميزات إضافية مثل حظر المكالمات، وإعادة توجيه المكالمات، وتسجيل البريد الصوتي، ومعرف المتصل، والمزيد.

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني استخدام رقم هاتف شخص آخر للتسجيل في Telegram؟

يمكنك بالتأكيد، فقط ضع في اعتبارك أنهم قد لا يتمكنون من إنشاء حساب Telegram، وقد يكون من الصعب تسجيل الدخول مع تشغيل المصادقة الثنائية.

هل يمكنني استخدام هاتف أرضي للتسجيل في Telegram؟

يتطلب Telegram من المستخدمين التحقق عبر الرسائل النصية، لذلك؛ أنت بحاجة إلى هاتف محمول.

هل يمكنني استخدام تيليجرام للاتصال الدولي؟

نعم، يمكنك استخدام Telegram لإجراء مكالمات VoIP دولية مجانًا، لكن هذا لا يعمل إلا عندما يكون الشخص الآخر الذي تتصل به موجودًا أيضًا على Telegram، عند السفر دوليًا، يمكنك استخدام هذه الميزة على شبكة WiFi لتجنب رسوم البيانات.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية استخدام تيليجرام بدون رقم هاتف، يشهد تليجرام نمو كبير هذه الأيام  نظرًا لعدد المستخدمين الذين يتحولون من منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى إلى Telegram، ولكن في نفس الوقت، يجب عليك الالتزام بمتطلبات رقم الهاتف، الأمر جيد هنا أنك غير ملزم بموجب القانون بتقديم رقم هاتفك الفعلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.