عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية تحويل PDF إلى SVG

How to convert PDF to SVG

كيفية تحويل PDF إلى SVG: أصبح تحويل الملفات من تنسيق إلى آخر أمر مطلوب جدًا الآن، لذلك؛ يجب أن تكون على دراية بتنسيق ملف SVG، خاصة إذا كنت مصمم ويب، حيث يتم استخدام SVG كتنسيق لإنشاء صور GIF المتحركة ومكونات الموقع وشعارات الشركات، فهو يسمح لك بتغيير حجم الصور الفوتوغرافية دون المساس بجودتها.

SVG هو اختصار لـ Scalable Vector Graphic، لذلك، كما يوحي الاسم، فإن SVG هو في الأساس تنسيق ملف يستند إلى XML للرسومات ثنائية الأبعاد، يقوم تنسيق ملف SVG بحفظ الصور في صيغ رياضية بدلاً من الأشكال مثل التنسيقات المستندة إلى البكسل، وبالتالي، يمكن تغيير حجم صور SVG بسهولة دون المساس بجودتها الأصلية.

علاوة على ذلك، يمكن كتابة صور SVG، والبحث فيها، وفهرستها، وهذا هو السبب وراء استخدام تنسيقات ملفات SVG في الغالب في تطبيقات الويب مثل تصميم شعارات وأيقونات الموقع.

الآن، قد تتساءل عن كيفية تحويل تنسيق PDF إلى SVG أليس كذلك؟ لا تقلق، فهذه المقالة ستوفر لك العديد من الطرق لإنجاز المهمة دون أي متاعب.

فيما يلي مجموعة من الطرق المختلفة التالية التي يمكنها مساعدتك لتحويل تنسيق PDF إلى تنسيق SVG على جهاز الكمبيوتر، دعونا نبدأ!

كيفية تحويل PDF إلى SVG

الطريقة الأولى: تحويل PDF إلى SVG باستخدام الأدوات عبر الإنترنت

بمساعدة تطبيقات سطح المكتب المناسبة، سيكون تحويل ملفات PDF إلى تنسيق SVG عملية بسيطة وسريعة، ربما يكون هناك عدد كبير جدًا من الأدوات المتاحة في السوق، لمساعدتك في اختيار الأداة المناسبة، قمنا أدناه بشرح أ 3 أدوات مخصصة عبر الإنترنت لتحويل PDF إلى SVG، بدون أي متاعب.

1. Zamzar

صورة واجهة برنامج Zamzar،كيفية تحويل PDF إلى SVG
Zamzar

Zamzar محول ملفات عبر الإنترنت مصمم جيدًا وسهل الاستخدام، يمكنك تحويل ملف PDF إلى ملف SVG ببضع نقرات فقط، كما يوفر لك هذا المحول عبر الإنترنت جدول مقارنة، وتعتبر هذه أحد الميزات التي تميزه، إذا كنت تعرف الفروق بين تنسيقات الملفات المختلفة، فيمكنك اختيار تنسيق الإخراج الأكثر ملاءمة.

يمنحك هذا التطبيق المستند إلى الويب القدرة على تحميل ملفات متعددة إلى خادمه، وبذلك تستفيد من ميزة التحويل الدفعي عندما تقوم بتحويل عدد كبير من ملفات PDF إلى SVG، كما يوفر لك محول PDF إلى SVG المجاني هذا إمكانية إدخال بريدك الإلكتروني، وسيرسل إليك بعد ذلك إشعارًا بمجرد اكتمال عملية التحويل.

2. FreeConvert

بعض الميزات حصرية لمحول PDF إلى SVG هذا أنه يسمح بمصدر ملف إضافي واحد، مما يمكّنك من لصق عنوان URL في المحول لتحميل ملف PDF، بعد ذلك، سيكون هناك رمز يمثل خيارًا يسمح لك بتعديل معلمات SVG بشكل أكثر عمقًا،لإعطائك مثالاً: لديك خيار الحفاظ على الأبعاد الأصلية أو تعديل إعدادات العرض والارتفاع بحرية.

بمجرد اكتمال العملية، لديك خيار إما تنزيل ملفات SVG على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحميل الملف الناتج على الفور إلى خدمة تخزين سحابية مثل Google Drive أو Dropbox.

3. Convertio

صورة واجهة برنامج convertio،كيفية تحويل PDF إلى SVG
convertio

Convertio   أداة معروفة عبر الإنترنت لتحويل الملفات، يساعدك على تحويل ملفات PDF إلى ملفات SVG بسهولة، ونظرًا لأنها أداة تحويل متطورة عبر الإنترنت، فهي تمنحك القدرة على تحميل المستندات أو الملفات من مجموعة واسعة من المصادر، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار ملفات PDF التي تريد تحميلها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو Dropbox، أو Google Drive.

وعلي عكس غالبية البرامج الأخرى عبر الإنترنت، فإن قائمة تنسيقات الإخراج منظمة بشكل جيد للغاية، ويتم ترتيب التنسيقات الاختيارية الأخرى في مجموعة واسعة من الفئات، بما في ذلك الصور والمستندات والكتب الإلكترونية والتنسيقات المشابهة.

الطريقة الثانية: تحويل PDF إلى SVG باستخدام Adobe Illustrator

يعد Adobe Illustrator مناسب أكثر للأشخاص الذين يعملون في مجال التصميم، عند إنشاء الأيقونات والملصقات وحتى الكتيبات، يمكنك حفظ تصميماتك بتنسيق SVG، بهذه الطريقة، ستبقى أعمالك الفنية واضحة حتى لو تم تكبيرها عدة مرات.

بما أن Adobe Illustrator يمكن أن يعمل أيضًا على iPad، فيمكنك تصميم أعمالك أو تحويل الملفات في أي وقت وفي أي مكان، سواء كنت تريد تحويل PDF إلى SVG على أجهزة Mac أو Windows أو iPad، فإن هذا البرنامج هو دائمًا أداة يوصى بها.

لحفظ الملف المفتوح حاليًا بتنسيق SVG، كل ما عليك فعله هو فتح ملف PDF الخاص بك في Adobe Illustrator، والنقر فوق “ملف”، واختيار “حفظ باسم”، ثم تحديد SVG كتنسيق الإخراج، في هذه الحالة، ستتمكن من إنتاج نسخة إضافية من الملف بتنسيق SVG، ومع ذلك، فإن العيب هو أنه سيتعين عليك التضحية بالجودة نظرًا لأن جودة ملف PDF هي التي ستحصل عليها في SVG.

الطريقة الثالثة: التحويل باستخدام برامج الطرف الثالث

Inkscape هو أحد البرامج المعروفة لتحويل ملفات PDF إلى تنسيق SVG على نظام التشغيل Windows، يستطيع المستخدمون إنشاء وتعديل الرسومات المتجهة باستخدام أداة التصميم القوية والمجانية هذه ، خاصة تلك الملفات المتجهة الموجودة بتنسيق ملف SVG.

البرنامج مفتوح المصدر، مما يعني أنه متوافق مع أي نظام تشغيل تقريبًا، بما في ذلك Windows وMac OS X وLinux، من الممكن تحويل ملفات PDF إلى SVG باستخدامه فهو يدعم مجموعة واسعة من التنسيقات بالإضافة إلى SVG، بما في ذلك PNG وPDF وغيرها الكثير.

تحويل ملفات PDF إلى تنسيق SVG باستخدام Inkscape على نظام التشغيل Windows

الخطوة 1:   قم بتشغيل Inkscape على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows (Mac OS X متوافق أيضًا مع هذا البرنامج).

الخطوة 2: ثانياً، قم باستيراد ملف PDF إلى البرنامج الذي تستخدمه.

الخطوة 3:   ثم اختر “حفظ باسم…” من القائمة المنسدلة التي تظهر بعد تحديد خيار “ملف” من خيارات شريط الأدوات العلوي.التحويل باستخدام برامج الطرف الثالث

الخطوة 4: الخطوة التالية هي فتح نافذة جديدة، ومن القائمة التي تظهر، ستتمكن من اختيار SVG كتنسيق الإخراج، من أجل بدء التحويل، خطوتك الأخيرة هي النقر فوق الزر “حفظ”، وبعد بضع ثوانٍ، سيتم تخزين ملف SVG الذي تم إنشاؤه على الجهاز الذي تستخدمه.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية تحويل PDF إلى SVG، تنسيق Scalable Vector Graphic والمعروف أحيانًا باسم SVG، هو تنسيق صورة متجهة للرسومات ثنائية الأبعاد التي تعتمد على XML وتدعم الرسوم المتحركة والتفاعل، إذا كنت ترغب في تحسين التصميمات الخاصة بك، وتطوير الويب، والمهام الإبداعية الأخرى، فيجب عليك الاستفادة من إمكانات SVG.

يتم استخدام تنسيق SVG بشكل متزايد في  التصميمات المختلفة، ولكن كيف يمكن تحويل ملفات PDF إلى SVG لجعل الرسومات موجهة؟ تمنحك هذا المقالة أفضل طرق لتحويل PDF إلى SVG، منها ما يناسب برامج Windows ومنها أيضًا أدوات عبر الإنترنت، يمكنك اختيار الأفضل منها والحصول على رسوماتك المتجهة بسهولة.

قبل التحويل، يوفر لك محرر PDF إمكانية تعديل ملفات PDF، حيث يمكنك إضافة بعض الصور التي تحتاج إلى تحويلها إلى PDF أو حذف العلامة المائية والخلفية، بعد ذلك، ستحصل على ملف SVG مثالي يناسب متطلباتك.

هذا كل ما لدينا ، نأمل أن تكون المعلومات الواردة في هذه المقالة مفيدة لك، لا تتردد في ترك استفساراتك أو اقتراحات أخرى في قسم التعليقات أدناه، دمتم في صحة وعافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.