عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز

How to delete duplicate EML files on Windows computer

كيفية حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز: هل تزعجك ملفات EML المكررة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقم بحذفها على الفور، في هذه المقالة، سوف تتعلم أفضل الطرق للعثور على ملفات EML المكررة وحذفها من على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز.

في العصر الحالي، يعد الاتصال عبر البريد الإلكتروني أمرًا ضروريًا، لذلك؛ من الشائع تجمع العديد من ملفات EML، مع مرور الوقت، يمكن أن تصبح هذه الملفات فوضوية وغير مرتبة، مما يشكل صعوبة في تحديد موقع رسائل بريد إلكتروني معينة،  بالإضافة إلى أن وجود ملفات EML مكررة يشغل مساحة تخزين، فهو يعيق أيضًا عملية الإدارة والتنظيم الفعالة لأرشيفات البريد الإلكتروني.

EML هو امتداد ملف لرسالة بريد إلكتروني محفوظة بواسطة تطبيق بريد إلكتروني مثل Apple Mail أو Microsoft Outlook أو Thunderbird، عند استخدام خدمة بريد إلكتروني احترافية، قد تتراكم آلاف ملفات EML المكررة في نظامك، رسائل البريد الإلكتروني هذه هي نسخ من الرسائل التي ترسلها أو تستقبلها أو تحفظها كمسودات، عندما يكون هناك عدة نسخ من نفس رسائلالبريد الإلكتروني، فإنها تشغل مساحة تخزين غير ضرورية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومن ثم، فمن الضروري حذف ملفات EML المكررة على نظام التشغيل ويندز، يساعدك القيام بذلك في تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، كما يساعد أيضًا في الحفاظ على تحسين مساحة تخزين جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لماذا من المهم حذف ملفات EML المكررة

هناك أسباب عديدة لحذف ملفات EML المكررة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أولاً وقبل كل شيء، فهو يساعد على تحسين مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن أن تشغل نسخ ملفات EML مساحة كبيرة على القرص تستطيع استخدامها في حفظ بياناتك المهمة الأخرى.

حسنًا، إن حذف رسائل البريد الإلكتروني المكررة  عملية لا يقوم به الكثير من الأشخاص،ومع ذلك، من أجل الحفاظ على رسائل  البريد الإلكتروني الخاصة بك منظمة وتجنب الارتباك، يجب عليك حذفها.

وبصرف النظر عن هذا، فيما يلي العوامل الأساسية الأخرى التي تجعل حذف ملفات EML المكررة مفيدًا:

  1. يؤدي حذف ملفات EML المكررة إلى تقليل حجم النسخ الاحتياطي الإجمالي للبريد الإلكتروني الخاص بك.
  2. مسح سجلات EML المكررة يساعد في الحفاظ على تنظيم التخزين.
  3. تساعد إزالة ملفات البريد الإلكتروني المكررة أيضًا على تقليل استخدام التخزين السحابي.
  4. يؤدي التخلص من ملفات EML إلى تحسين تنظيم وإدارة أرشيفات البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  5. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك العثور على رسائل البريد الإلكتروني المكررة وحذفها في الحصول على تجربة مستخدم جيدة، ويوفر عليك الوقت والجهد خاصة عند التعامل مع حجم كبير من رسائل البريد الإلكتروني.
  6. عن طريق إزالة التكرارات يمكنك تبسيط مجموعة البريد الإلكتروني الخاص بك، والتأكد من أن كل ملف يخدم غرضًا ما، يصبح من الأسهل إجراء عمليات بحث مستهدفة وتحديد موقع رسائل البريد الإلكتروني بسرعة.

كيفية حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز

هل تعاني من وجود عدد كبير جدًا من ملفات EML المكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فربما تكون قد بحثت بالفعل عن طرق لحذفها، لكن لسوء الحظ، لم تجد طريقة مناسبة للقيام بذلك، لحسن الحظ، هناك الطريقة اليدوية وهناك  العديد من أدوات البحث عن الملفات المكررة لنظام التشغيل ويندز المتوفرة في السوق والتي تساعدك في التعامل مع مجموعتك الشاملة من ملفات البريد الإلكتروني المكررة.

الطريقة اليدوية لإزالة ملفات EML من الكمبيوتر

لإزالة ملفات EML من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لديك خيار استخدام النهج اليدوي، تتضمن هذه الطريقة البحث عن الملفات وحذفها، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً ومتكررًا ، للبدء، افتح مستكشف الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،انتقل إلى المجلد حيث يتم تخزين ملفات EML الخاصة بك، بمجرد تحديد موقع المجلد، تابع تحديد وإزالة أي ملفات موجودة فيه.

حدود وعيوب الطرق اليدوية

عندما يتعلق الأمر بإزالة ملفات EML، يمكن أن تكون الطرق اليدوية فعالة للغاية، ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه الأساليب لها حدودها وعيوبها. فيما يلي بعض العوامل التي يجب عليك مراعاتها؛

العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً: يمكن أن يستغرق فرز كمية من ملفات EML يدويًا وقتًا طويلاً، فهو يستلزم فحص كل ملف ومقارنته لاكتشاف أي نسخ مكررة، الأمر الذي قد يكون مرهقًا وغير فعال.

الخطأ البشري: الأساليب اليدوية عرضة للأخطاء خاصة عند مواجهة عدة ملفات، من السهل السهو عن بعض التكرارات أو مسح الملفات عن غير قصد أثناء محاولة إزالة التكرارات.

قدرات بحث محدودة: على الرغم من أن ميزة البحث في مستكشف الملفات يمكن أن تساعدك في العثور على كلمات أو عبارات، إلا أنها قد لا تقدم نتائج  دقيقة، إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني المكررة التي تبحث عنها لا تحتوي على الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها، فقد تفوتها خوارزمية البحث.

أدوات حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز

سنتعرف على أفضل الأدوات التي ستساعد في العثور على رسائل EML المكررة وحذفها على نظام التشغيل ويندز 11 أو 10 أو الإصدارات الأقدم، دعونا نبدأ!

1. Softaken EML Duplicate Remover

صورة للأداة Softaken EML Duplicate Remover،كيفية حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز
Softaken EML Duplicate Remover

Softaken EML Duplicate Remover هو برنامج مخصص يأتي مزودًا بالعديد من الميزات التي تتيح لك حذف جميع ملفات البريد الإلكتروني المكررة بنقرة واحدة، البرنامج يقوم بتحميل ملفات EML بنجاح ويزيلها بسرعة، الأداة سهلة الاستخدام، وتقوم بفحص رسائل EML بشكل آمن، وتسمح لك أيضًا باستبعاد العناصر، هذه الأداة متوافقة مع جميع إصدارات ويندز مثل ويندز 11 أو 10 أو 8.1 أو 8 أو 7 أو Vista أو XP.

2. Mailvare EML Duplicate Remover

صورة أداة Mailvare EML Duplicate Remover،كيفية حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز
Mailvare EML Duplicate Remover

يعد EML Duplicate Remover من Mailvare أداة مساعدة أخرى يمكنك استخدامها للعثور على ملفات البريد الإلكتروني المكررة وتنظيفها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندز، بمساعدة هذه الأداة، يمكنك إزالة ملفات EML متعددة في وقت واحد، كما يوفر لك خيارات متعددة لحذف العناصر المكررةن وهو يدعم جميع عملاء البريد الإلكتروني المشهورين بما في ذلك ويندز Live Mail وApple Mail وThunderbird وeM Client والمزيد.

يتم الاحتفاظ بتنسيق البريد الإلكتروني وسماته وجميع مرفقات البريد الإلكتروني بشكل جيد طوال عملية إزالة ملفات البريد الإلكتروني المكررة، يضمن البرنامج أمانًا بنسبة 100% للبيانات أثناء حذف رسائل البريد الإلكتروني المكررة.

3. GainTools EML Remover

أداة مساعدة آمنة وسهلة الاستخدام للعثور على رسائل البريد الإلكتروني المكررة وحذفها على جهاز الكمبيوتر، فهو يحتوي على بضع خطوات بسيطة فقط يمكن تنفيذها بسهولة وفي وقت قصير، بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد فقدان لأي تنسيق للبريد الإلكتروني ومرفقات البريد الإلكتروني طوال عملية الإزالة، الأداة قادرة بشكل كبير على معالجة ملفات EML غير المحدودة مرة واحدة من أجل حذف التكرارات للحفاظ على تنظيم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، يعمل هذا البرنامج بفعالية على كل إصدار من نظام التشغيل ويندز.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية حذف ملفات EML المكررة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندز، يعد حذف ملفات EML المكررة أمرًا مهمًا للحفاظ على تجربة المستخدم منظمة وسلسة عند استخدام خدمة عميل البريد الإلكتروني، تشغل هذه الملفات المكررة قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين لديك، مما يؤدي أيضًا إلى المزيد من الارتباك. لذلك، من الضروري التخلص من جميع ملفات البريد الإلكتروني المكررة.

أفضل طريقة لإدارة هذا الموقف هي الحفاظ على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك خالية من التكرارات. لذلك، إذا كان نظامك يحتوي على العديد من ملفات EML المكررة، فيمكنك إزالتها بسرعة باستخدام أي من الأدوات الموضحة.

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك، يرجى ترك استفساراتك أو اقتراحاتك الإضافية في قسم التعليقات، دمتم في  أمان وعافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.