عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024

The best programs for viewing photos in Windows in 2024

تمثل الصور جزءًا مهمًا جدًا من حياة أي الإنسان، سواء كانت تخص شىء تتطلع إليه في المستقبل أو تصميمات أعمالك أو مناظر طبيعية خلابة أو ذكرى في مكان قريب إلى قلبك؛ إنها تساعد على إبقاء مشهد ما في لحظة معينة حي في ذهنك رغم مرور السنوات، يفضل الأشخاص في العادة الاحتفاظ بالصور التي تعنى لهم الكثير على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، لمساعدتك في جعل صورك تبدو أكثر جاذبية، لدينا قائمة بأفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024 والتي ستملأ صورك بالتأثيرات المختلفة وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك، من خلال إضافة العديد من المرشحات المتوفرة في هذه البرامج، يمكنك إضفاء الحيوية على صورك واستخدام تفكيرك الإبداعي في جعل الصور أكثر واقعية.

Windows Photo Viewer هو برنامج لعرض الصور، ومن خلاله، يمكنك فتح تنسيقات الصور المختلفة مثل JPG و PNG وGIF، يمكنك عرض الصور في وضع ملء الشاشة وإعادة توجيهها بزيادات قدرها 90 درجة وعرض جميع الصور في مجلد كعرض شرائح، إنه برنامج بسيط للغاية مع الإمكانيات الأساسية، لا يسمح لك بتحرير الصور أو إدارتها، ربما في يوم من الأيام، قد تحتاج إلى المزيد من الوظائف للعمل على صورك، ولهذا السبب قمنا بإعداد هذه القائمة من بدائل Windows Photo Viewer.

قائمة بأفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024

يعد عرض وتنظيم وتحرير الكثير من الصور بتنسيقات مختلفة أمر ضروريًا للعديد من المصورين والمصممين، لكن برنامج Windows Photo Viewer القديم لا يلبي هذه الاحتياجات بشكل كامل بسبب بساطة وظائفه، ومع إصدار نظام التشغيل Windows 10 في عام 2015، تدهور أداء هذا البرنامج على وجه الخصوص، يستغرق الأمر وقتًا أطول لعرض الصور بشكل طبيعي، وهذا أمر مزعج للغاية ولا يشجع على العمل مع الصور على الإطلاق.

لذلك، يبدأ المبدعون في البحث عن أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024، لكن الأمر فيما يبدو ليس سهلًا خاصة مع كثرة البدائل والتي تجعل الرأس يدور، لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بأفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024 و التي تتميز بوظائف واسعة وأداء عالي، تعرف عليهم واختر ما يناسب احتياجاتك.

1. Luminar Neo أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024

صورة واجهة برنامج Luminar Neo أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024
Luminar Neo

Luminar Neo هو تطبيق قوي، فهو بمثابة برنامج لتحرير الصور وإدارتها، من حيث الواجهة والميزات، يذكرنا Luminar Neo بـ Adobe Lightroom، حيث يتميز بمساحة عمل واسعة مع مجموعة من أشرطة التمرير والمفاتيح الموجودة على الجانب الأيمن.

إن أهم ما يميز Luminar Neo حقًا هو وجود تقنية الذكاء الاصطناعي مدمجة في هذا البرنامج، يتمتع هذا البديل لعارض الصور التقليدي الذي يعمل بنظام Windows بقدرة فريدة على تحرير الصور بشكل مستقل تقريبًا، مما يوفر نتائج عالية الجودة دون ضغط الصورة الأصلية، يعمل الذكاء الاصطناعي للتطبيق على تبسيط عملية التحرير، وتحويل المهام الروتينية إلى إجراءات تلقائية سهلة.

إحدى المزايا البارزة لبرنامج Luminar Neo هي قدرته على أن يصبح عارض الصور الافتراضي، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Luminar Neo يدعم ويفتح عددًا لا يحصى من التنسيقات بسلاسة، بما في ذلك تنسيق RAW عالي الدقة، والذي يمثل مشكلة كبيرة أمام مستخدمي Windows التقليديون.

بالإضافة إلى ميزاته الأساسية، يتميز بأداة استبدال Sky AI، تم تصميم هذه الأداة خصيصًا لتحسين مظهر السماء في الصور، وإبراز أشكال السحاب، وتعزيز التباين، وتنقية الألوان، علاوة على ذلك، تعمل أدوات Skin AI وPortrait Enhancer على تبسيط عملية التنقيح، بنقرة واحدة فقط، يمكن لهذه الأدوات القضاء على العيوب المختلفة، ونتيجة لذلك، يمكن للمستخدمين الحصول على صورة احترافية دون الخوض في أعمال الفرشاة المعقدة.

2. IrfanView

IrfanView هو أكثر من مجرد عارض صور، يعد هذا بديلاً جيدًا لمعرض صور Windows فهو يساعدك على فرز الصور وتنظيمها وتحريرها، يدعم IrfanView تنسيقات صور متعددة بدءًا من تنسيقات JPG وPNG المألوفة وحتى تنسيقات TIFF و RAW، سيساعدك هذا البرنامج كثيرًا خاصة عندما يكون محرك الأقراص الخاص بك مليئًا بالصور غير المصنفة، يمكنك تجميع الصور حسب الاسم والتنسيق والحجم والعلامة وتحويل الصور وتعيين أنماط إعادة التسمية، واستخدام بديل Windows Photo هذا لا يسبب أي مشاكل لأنه خفيف جدًا على نظام التشغيل فهو يزن 3 ميجابايت فقط، تعد الواجهة الودية والواضحة هي الميزة الرائعة لـ IrfanView، كما أن البرنامج مجهز بأدوات تنقيح وتحرير بسيطة.

3. XnView عارض الصور لنظام ويندز

صورة واجهة برنامج XnView أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024
XnView

من الصعب اختيار أفضل صور من مئات الصور، أليس كذلك؟ XnView يجعل التنظيم والإدارة أمرًا بسيطًا، وهو يدعم حوالي 500 تنسيق صورة بما في ذلك TIFF، يوفر هذا البرنامج القدرة على عرض الملفات في وضعين: ملء الشاشة وعرض الشرائح، الشيء المثير للاهتمام حقًا هو أنه في وضع ملء الشاشة، يمكنك العمل مع عدة ملفات في وقت واحد في نافذة واحدة، مما يسهل العمل إلى حد كبير، كما يمكنك مقارنة الصور مع بعضها البعض، هذه الميزة نادرًا ما توجد بين البرامج الأخرى المشابهة.

يمكنك أيضًا تحرير الصور وتغيير حجمها وتدويرها واقتصاصها بسهولة (بما في ذلك تنسيق JPEG بدون فقدان البيانات) يتم العمل باستخدام السطوع والتباين والمستويات وعمق الألوان، تشتمل مكتبة XnView على تأثيرات الفلتر المختلفة مثل التمويه والتوضيح وتقليل الضوضاء، تعد المعالجة المجمعة لبديل Microsoft Photos هذا أداة مفيدة عندما تحتاج إلى تحرير سلسلة من الصور بأسلوب واحد، يسمح لك بتغيير الحجم وإضافة علامات مائية وإنتاج نص متراكب مع الظلال والألوان.

4. FastStone Image Viewer

هل تبحث عن أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024، والذي يمكنك من خلاله معالجة الصور ذات التنسيقات المختلفة بسهولة؟ باستخدام FastStone ImageViewer، يمكنك تحويل صورك وإدارتها وتحريرها، الجزء المميز من FastStone Image Viewer هو وضع ملء الشاشة عندما يتم عرض الصورة بمفردها، مع تحريك المؤشر إلى حواف الشاشة يؤدي هذا إلى ظهور مجموعة متنوعة من الأدوات والخيارات، كما أن البرنامج يحتوي على مجموعة رائعة من الميزات التي تشمل عرض الصور وإدارتها ومقارنتها وتغيير الحجم والاقتصاص وتعديلات الألوان.

تشتمل الميزات الأخرى لهذا البديل لـ Windows Photo Viewer على مكبر عالي الجودة وعرض شرائح مؤثرات صوتية مع أكثر من 150 مؤثرًا انتقاليًا، بالإضافة إلى انتقالات JPEG وتأثيرات الظل والتعليقات التوضيحية للصورة ودعم الماسح الضوئي والرسم البياني.

وهو يدعم جميع تنسيقات الرسومات الرئيسية بما في ذلك BMP، JPEG، JPEG 2000، GIF، PNG، PCX، TIFF، WMF، ICO، وTGA، إذا كنت تحب Windows Live Photo Gallery، فسيكون استخدام FastStone سهلاً لأن هذا البرنامج يحتوي على واجهة مماثلة.

5. PhotoStudioUltimate

PhotoStudioUltimate هو برنامج قوي لتحرير وتنظيم الصور يشبه برنامج Adobe Photoshop، يجعل البرنامج التنقل أسهل ويساعدك على التحكم في عدد كبير من الصور، يمكنك فتح المجلد الذي تريد العمل معه، في وضع التحرير، ويمكنك العمل على طبقات مختلفة، ستجد هنا جميع أدوات Adobe Photoshop تقريبًا: بدءًا من الاقتصاص وتغيير الحجم وحتى الفرش والمرشحات والأقنعة، كما أنه يدعم تنسيق RAW.

خاتمة

ما هي أفضل برامج لعرض الصور في ويندز في عام 2024 ؟  تتوقف إجابة هذا السؤال على ما تريده بالضبط من البرنامج، إذا كنت بحاجة إلى تحرير الصور وإدارتها، فاستخدم Luminar Neo فهو يجعل العملية تلقائية بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، وإن كنت تريد إدارة وتنظيم الصور والمقارنة بينهم فإن XnView يناسبك كثيرًا، يتيح لك هذا البرنامج العمل على أكثر من 500 تنسيق صورة ويحتوي على أداة معالجة مجمعة تتيح إمكانية تحريربأسلوب تسلسل واحد معين.

قد يعجبك هذا

أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024

حل مشكلة عدم ظهور الصور في برنامج الوورد

مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024

برامج مجانية للتعرف على الصور لعام 2024

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.