عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

Best video downloader for pc

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر(Best video downloader for pc)، تقدم منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube و TikTok و Facebook و Dailymotion و Twitter عددا كبيرا من مقاطع الفيديو الرائعة في مختلف المجالات، ويمكن أن يؤدي الاتصال البطيء بالإنترنت إلى حدوث مشكلات أثناء بث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، فإذا كنت ترغب في تنزيل مقاطع الفيديو على الجهاز الخاص بك بسهولة، فأنصحك بمتابعة هذه المقالة.

  • رابط صفحة التحميل في نهاية المقال للوصول إليها اضغط على عرض روابط التحميل
تنبيه هام: نحن لا نشجع على انتهاك حقوق الطبع والنشر، ونوصيك فقط بتنزيل مقاطع الفيديو الموجودة في المجال العام أو المملوكة لك، أو الحصول على إذن من صاحب حقوق الطبع والنشر قبل تنزيل الفيديو.

ما هي برامج تنزيل الفيديوهات؟

هي برامج يمكنك من خلالها تنزيل مقاطع الفيديو من منصات مختلفة مثل Facebook و Vimeo و Dailymotion بجودة وتنسيقات مختلفة، ويمكنك حفظ مقاطع الفيديو على محركات الأقراص عبر الإنترنت مثل Google Drive أو OneDrive أو Dropbox، كما يمكنك إرسال مقاطع الفيديو بالبريد الإلكتروني إلى حسابك أو حساب شخص آخر.

ما هي التنسيقات التي تدعمها برامج تنزيل الفيديو؟

يمكن لبرنامج تنزيل الفيديو حفظ مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة، يمكنك حفظ مقاطع الفيديو بتنسيق MP4 و AVI و FLV و 3GP و WMV و MOV وغيرها، علاوة على ذلك، يمكنك للبرنامج استخراج الصوت فقط وحفظ الملف بتنسيقMP3 و WAV.

ما هي مواصفات برنامج تنزيل فيديوهات الجيد؟

اختيار البرنامج المناسب ليس دائما أمرا سهلا، لكنه يعتمد في الأساس على احتياجاتك الخاصة، بالإضافة إلى عوامل أخرى:

  • سهولة الاستخدام
  • التوافق مع العديد من المواقع
  • أداء جيد
  • القدرة على تحويل الملفات وتنزليها بجودة عالية
  • يفضل أن يكون البرنامج مجاني أو بتكلفة قليلة

أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر

هل تبحث عن أفضل برنامج لتنزيل فيديوهاتك المفضلة من المنصات المختلفة؟ هذه قائمة بأفضل برامج تحميل الفيديو، تابع معنا.

1- VideoProc

صورة لواجهة برنامج VideoProc
VideoProc

هذا البرنامج مميز، يملك العديد من المميزات الرائعة، VideoProc سهل الاستخدام للغاية ويدعم أكثر من 1000 موقع بث فيديو، بما في ذلك YouTube و Vevo و Vimeo و Dailymotion و Facebook، يدعم هذا البرنامج فيديو 8K، والذي أصبح أكثر شيوعا بعض الشيء، لكن معظم المنافسين ما زالوا يدعمون فقط ما يصل إلى 4K.

كما يمكنك تحويل التنزيلات الخاصة بك إلى أكثر من 70 تنسيقا، بما في ذلك AAC و MP3 و MOV و AVI،  يتضمن VideoProc العديد من الميزات التي تحتاجها لإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي، بما في ذلك دمج الملفات والترجمات والتأثيرات والاهتزاز وإزالة الضوضاء، وهناك أيضا مسجل مدمج في حالة رغبتك في تصوير الفيديو الخاص بك أو لقطات الشاشة من داخل التطبيق.

وإذا كنت تبحث عن تنزيل فيديو مباشر، فيمكنك تعيين وقت البدء والمدة لتسجيله، البرنامج لا يرافقه أي برامج إضافية، كما يمكنك أن تحصل على دعم كبير في شكل دروس ويب شاملة ونموذج اتصال بالبريد الإلكتروني، البرنامج مناسب جدا للمبتدئين، البرنامج يتضمن محررا كاملا ومحولا ومسجلا، البرنامج مدفوع ولكن السعر معقول جدا ويمكنك تجربته من خلال نسخة تجريبية مدتها 7 أيام قبل الالتزام، البرنامج يتضمن مميزات أكثر مما يحتاجه بعض المستخدمين.

2- 4K Video Downloader

4K Video Downloader مثالي لعشاق YouTube الذين لا يريدون تفويت أي  شيء من المحتوى المفضل لديهم، يتميز البرنامج بأنه سهل الاستخدام جدا، كما يمكنك من خلال 4K Video Downloader حفظ مقاطع فيديو فردية أو قوائم تشغيل كاملة من YouTube، ويمكنك أيضا ضبطه لتنزيل مقاطع الفيديو الجديدة تلقائيا من قنواتك المفضلة، كما أنه يدعم TikTok و Facebook و Vimeo وباقي مواقع مشاركة الفيديو الأخرى، يمكن تنزيل مقاطع الفيديو بنقرة واحدة فقط ضمن الوضع الذكي ( Smart Mode).

يدعم هذا البرنامج فيديو 4K ، لكنه يدعم 8K أيضا. تشمل مميزات البرنامج التنزيل المجمع، واستخراج الترجمة على YouTube، والوصول إلى محتوى YouTube الخاص ، وتنزيلات 3D و 360 درجة، كما تقتصر التنسيقات التي يمكنك حفظها على MKV و MP4 و MP3 و OGG و M4A، يدعم أكثر من اثنتي عشرة لغة بما في ذلك الألمانية والإسبانية واليابانية وغيرها، هناك الكثير من أدلة الإعداد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها المتاحة على موقع الويب، كما يمكنك أيضا إرسال بريد إلكتروني إذا لزم الأمر.

في المقابل لا يمكن تنزيل مقاطع فيديو YouTube دفعة واحدة، حتى النسخة المدفوعة بها قيود على عدد الفيديوهات، يستغرق وقتا طويلا لتحليل عنوان URL ويفشل أحيانا في تحليل عنوان URL، يمكن للنسخة المجانية تنزيل 30 مقطع فيديو فقط يوميا،يقدم الإصدار المجاني وظائف قليلة، ولا تتوفر المزيد من الميزات إلا في الإصدار المدفوع، البرنامج لا يعمل مع المواقع الأخرى بنفس كفاءة الأداء مع YouTube.

3- ByClick Downloader

صورة لواجهة برنامج ByClick Downloader
ByClick Downloader

يحتوي  البرنامج على واجهة بسيطة سهلة الفهم، تجعل من السهل تنزيل مقاطع الفيديو وكذلك قوائم التشغيل، البرنامج متوافق مع  عدد كبير من المواقع منها YouTubeو Vimeo و Instagram و YouKu و Facebook  و Twitter و Dailymotion وغيرها الكثير، ويمكنك أيضا تنزيل قوائم تشغيل وقنوات YouTube كاملة بالإضافة إلى صفحات Instagram بأكملها بنقرة واحدة.

هذا هو البرنامج مدفوع، الإصدار المجاني صالح لمدة يوم واحد فقط، وبعد ذلك سيطلب منك الدفع  مقابل مواصلة استخدام البرنامج، يدعم البرنامج  مجموعة متنوعة من التنسيقات، بما في ذلك MP3 و MP4 و WMV و AVI و FLV و 3GP و M4A، يدعم ByClick Downloader ما يصل إلى 4K ويمكنه التعامل مع مقاطع الفيديو الطويلة (أكثر من ساعة في الطول)، يمكنك تنزيل ترجمات YouTube مع الفيديو الخاص بك، ويتم إرفاق الأسماء والعناوين تلقائيا بملفات MP3،  كما يمكنك تنزيل العشرات من مقاطع الفيديو في نفس الوقت.

لديك خياران للتنزيل. يمكنك إما لصق عنوان URL أو استخدام وضع التنزيل بنقرة واحدة، وفي هذه الحالة يمكنك ببساطة الانتقال إلى الفيديو وستسألك نافذة منبثقة عما إذا كنت تريد تنزيله، كما أنه يوفر توصيات شخصية لمقاطع الفيديو في الجزء السفلي من الواجهة، ويمكنك أيضا ربط حسابات موقع مشاركة الفيديو لتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الواجهة متاحة ب 23 لغة، قسم الأسئلة الشائعة  على موقع ByClick Downloader  يحتوي على حل لمعظم المشكلات ،كما أن هناك نموذج اتصال عبر البريد الإلكتروني إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المساعدة، على الجانب الآخر البرنامج لا يتضمن أدوات التحرير.

4- Freemake Downloader

Freemake Video Downloader هو برنامج شائع يستخدم للتنزيل والتحويل والتحرير. على الرغم من أن الإصدار المجاني له جانب سلبي كبير: هناك علامة مائية كبيرة في منتصف مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، مما يجعل بعضها غير قابل للمشاهدة، ومع ذلك، فإنه يتضمن محولا والعديد من ميزات التحرير (بما في ذلك القطع والتدوير).

تطبيق Freemake بسيط وله واجهة جميلة ومشرقة، يأتي ب 18 لغة مختلفة، كما يدعم Freemake دقة 4K ويتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو من أكثر من 10000 موقع، يدعم هذا البرنامج كل من ويندوز، ماك، ويمكنك الحفظ بتنسيقات مختلفة ، بما في ذلك AVI و MP3 و MP4 و MPEG.

يتضمن البرنامج العديد من الميزات الأخرى مثل التنزيل دفعة واحدة، وخيار الحد من استهلاك النطاق الترددي (مفيد إذا كان الإنترنت لديك بطيئا بالفعل)، والتحميل السحابي، والرقابة الأبوية، كما يمكن للبرنامج  تحميل أي أشرطة الفيديو كملفات MP3 دون اتصال.

يوفر الإصدار المتميز من هذا البرنامج الذي يحمل علامة “Freemake Mega Pack” سرعات تحويل أسرع وإزالة الشعار وميزات تحرير إضافية مثل الترجمة والعلامات المائية المخصصة وناسخ أقراص DVD، كما أن لدى Freemake موقع دعم مخصص يلبي احتياجات المستخدمين، وإذا لم تجد الإجابات التي تبحث عنها، يمكنك إرسال نموذج طلب سيتم الرد عليه عبر البريد الإلكتروني.

خاتمة

تعرفنا في هذا المقال على أفضل برنامج تنزيل فيديوهات للكمبيوتر، وحددنا قائمة بأفضل 4 برامج، غالبا ما تكون برامج تنزيل الفيديوهات آمنة ومع ذلك قد يحتوي بعضها على برامج ضارة، لذلك قبل استخدام إي برنامج تأكد من أنه من مصدر موثوق وخالي من البرامج الضارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.