عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

Best Android Emulator for PC

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر (Best Android Emulator for PC)، هل تبحث عن أفضل محاكي Android يمكنه تشغيل تطبيقات الهواتف الذكية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ نحن هنا للمساعدتك، يمكن أن تكون هذه المحاكيات مفيدة إذا كان تطبيقك المفضل يعمل فقط على هاتفك، ولكنك ترغب في استخدامه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضا، تابع معنا هذه المقالة لتتعرف على أفضل البرامج.

هل تريد أن تأخذك تجربة Android إلى بُعد جديد تمامًا؟ استمتع بالشاشة الأكبر والأوسع، واختبر مزايا التطبيقات المختلفة بسلاسة، لقد قمنا بتجميع قائمة مفصلة بأفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر من أجلك.

  • رابط صفحة التحميل في نهاية المقال للوصول إليها اضغط على عرض روابط التحميل

ما هو محاكي أندرويد؟

محاكي Android هو تطبيق برمجي يسمح للهاتف المحمول بتقليد مميزات نظام التشغيل Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويسمح بتثبيت تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر المحمول أو جهاز الكمبيوتر، ويمكن استخدام محاكي Windows كنظام أساسي أو بيئة لتشغيل وتنفيذ تطبيق Android على النظام، يعتمد استخدامه على احتياجات المستخدم ويمكن أن يكون اختياريا، ولكن من الأفضل لك تجربة التطبيقات التي تم تطويرها في IDE للمستخدمين دون تثبيتها فعليا في نظامك، كما أن هذه البرامج تستخدم أساسا لأغراض التصحيح.

لماذا استخدام محاكي أندرويد؟

هناك سببين رئيسيين لاستخدام محاكي Android:

  • الألعاب

أولا يتيح لك ممارسة ألعاب الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر استخدام شاشتك الأكبر لرؤية النص الصغير أو التفاصيل بسهولة أكبر، كما أن دعم الماوس ولوحة المفاتيح يجعل التفاعل مع واجهات المستخدم أكثر دقة، تتيح لك محاكيات Android التي تركز على الألعاب أيضا تخصيص تعيين التحكم الخاص بك على أساس كل لعبة، بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلا من هاتفك، يوفر عمرا غير محدود للبطارية، كما أن هاتفك من المحتمل أن يسخن إذا اضطرت إلى تشغيله لفترات طويلة أثناء اللعب.

  • تطوير التطبيقات

ثانيا يستخدم في تطوير التطبيقات، يتم استخدام برنامج IDE  على المحاكي حتى يتمكن المطورون من تعديل تطبيقهم وتشغيلها على المحاكي واكتشاف الأخطاء وإصلاحها، وبذلك يساعد المطورين على الاختبار على مجموعة واسعة من الأجهزة وأحجام شاشات مختلفة قبل الإطلاق، مما يضمن عددا أقل من الأخطاء.

ملحوظة: هناك عدد كبير جدا من محاكيات Android، وإذا فشلت في اختيار المحاكي الصحيح، فقد تتعرض بياناتك وهويتك للخطر.

فيما يلي بعض محاكيات Android المجربة والمختبرة التي يمكنك الحصول عليها على جهاز الكمبيوتر وجهاز Mac لتشغيل تطبيقات الهاتف المحمول. ألق نظرة:

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

هذه قائمة منتقاة بعناية من أفضل محاكي Android، مع مميزات كل منها، تحتوي القائمة على برامج مفتوحة المصدر (مجانية) و (مدفوعة).

1- BlueStacks

صورة لواجهة برنامج BlueStacks
BlueStacks

الأفضل، هذا هو والوصف المناسب للبرنامج بأختصار شديد، BlueStacks محاكي الأندرويد هو أقدم وأشهر محاكي أندرويد، من السهل تثبيت الألعاب وتشغيلها عليه، يأتي BlueStacks مع مكتبة ضخمة من ألعاب وتطبيقات Android، يمنحك مميزات رائعة (خريطة المفاتيح، وعناصر التحكم في الألعاب، وغيرها الكثير)،الإضافة إلى ذلك، يستمر المحاكي في الحصول على تحديثات متكررة  لمعالجة أي مشكلات قد يواجهها اللاعبون.

إذا نظرنا على وجه التحديد إلى BlueStacks 5 ، فهو أسرع وأخف إصدار من مشغل التطبيق حتى الآن،  تستهلك ذاكرة وصول عشوائي أقل بنسبة تصل إلى 50٪ ، وقد تم إدخال بعض الميزات الجديدة مثل تقليم الذاكرة (للمساعدة في تقليل استخدام الذاكرة بشكل أكبر) وأوضاع الأداء . وهو يدعم حاليا أندرويد 9 (Pie)، قدم البرنامج مؤخرا BlueStacks 10 سحابة الهاتف المحمول (the mobile cloud) لألعاب Android، فيمكنك تشغيل تطبيقات Android مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يلغي الحاجة إلى الأجهزة باهظة الثمن.

يتضمن مجموعة من المزايا مثل دعم ترتيب القنوات ذات الأولوية، والوصول المباشر إلى علامة التبويب “ألعابي،  والوضع الاقتصادي الذي يساعد على تقليل استهلاك الموارد أثناء تشغيل الألعاب المتطورة، كما يعتبر المحاكي الأكثر أمانًا، فمع الامتثال للائحة العامة المعتمدة لحماية البيانات، بياناتك آمنة دائمًا، البرنامج سهل الإعداد دون الحاجة إلى معرفة تقنية، يدعم حسابات متعددة، يمكن استخدامه مع Android O و Android Nougat، في المقابل البرنامج لا يعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر منخفضة الجودة، يتطلب 4 جيجا بايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي، الإصدار المجاني للبرنامج، يأتي مع الإعلانات، بينما الإصدار المدفوع من Bluestacks خالي الإعلانات.

2- Android Studio

Android Studio هو واحد من أفضل محاكي Android المجانية، فهو مخصص بشكل أساسي للمطورين، الإعداد معقد بعض الشيء في البداية، ولكن مع الوقت يمكنك التعامل معه، يعد برنامجا قويا شاملا، ويستخدمه العديد من المطورين لتطوير التطبيقات التي نستخدمها كل يوم، إنه أيضا أحد المحاكيات القليلة القادرة على تشغيل أحدث إصدارات Android، يمكنك تحميله من متجر Play، ولكن عليك إنشاء AVD مع أيقونة متجر Play من أجل استخدامه.

Android Studio هو IDE للمطورين، مدعوم من Gradle، البرنامج متوافق مع Windows 7 والإصدارات الأحدث، ويسمح لك Android Studio باختبار التطبيق الخاص بك على أجهزة Android المختلفة، هو مناسب لأي شخص، سواء للمبتدئين أو المحترفين، وحتى إذا لم تكن لديك معرفة كافية، فهم يقدمون تدريبا للمستخدمين.

Android Studio سهل الاستخدام للغاية، يمكنك باستخدام محرر التعليمات البرمجية الذكي، كتابة التعليمات البرمجية بشكل أسرع وأفضل، يساعد المحرر في إكمال لغات البرمجة Kotlin و Java و C تلقائيا، يمكن للمطورين الارتفاع  بمستواهم باستخدام Android Studio وكذلك الاستمتاع بتطوير التطبيقات واختبارها بسلاسة، على الجانب الآخر يستخدم البرنامج الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ويتطلب أجهزة ذات مستوى عالي، و أيضالا يحتوي على أى دعم إضافي للوحات المفاتيح التي تمتلكها المحاكيات التي تركز على الألعاب.

3-LDPlayer

صورة لواجهة برنامج LDPlayer
LDPlayer

LDPlayer هو محاكي يركز على الالعاب، ولكن يمكنك تشغيل أشياء أخرى عليه أيضا، يمكنك ببساطة تنزيله وتثبيته وفتحه وإعداده وإيقاف تشغيله، إنه أسهل في الاستخدام من الكثير من البرامج الآخرى، مما يجعل LDPlayer ممتعا هو ميزاته الإضافية. يمكنك الحصول على شريط أدوات على الجانب الأيمن من النافذة يتيح لك التقاط لقطات شاشة بسرعة وتسجيل مقاطع الفيديوأ كمايمكنك إعداد تعيين لوحة المفاتيح وأدوات أخرى، يعمل LDPlayer بسلاسة ولديه ميزات رائعة كافية لجعله خيارا جيدا،  فهو يستطيع تشغيل كل شيء تقريبا.

فيمكنك تنزيل ألعاب وتطبيقات Android من متجر LD أو Google Play المثبت مسبقا، يساعدك على إدارة ألعابك تلقائيا، يوفر تحكما مخصصا باستخدام لوحة المفاتيح والماوس، يسمح لك بفتح العديد من الألعاب في وقت واحد، يقدم تعليمات الوظائف، وطراز الهاتف الافتراضي، وتحسين الجهاز، وسد الشبكة، ودعم لوحة الألعاب، واستعادة البيانات / النسخ الاحتياطي، واستكشاف أخطاء اللعبة وإصلاحه، يمكنك من خلاله لعب ألعابا شهيرة مثل Arknights و Garena Free Fire و 5 Anniv و Ragnarok X و Bang Bang و Clash of Clans وما إلى ذلك، متاح لنظام التشغيل Windows XP3 / Win7 / Win8 / Win8.1 / Win10، يعمل على أندرويد 3 أو 4 أو 9 أو أعلى، يوفر دعم للعملاء عبر البريد الإلكتروني، دعم اللمس المتعدد متوفر، دعم ARM متوفر النظام الأساسي المدعوم هو Windows، البرنامج مجاني بالكامل.

خاتمة 

كانت هذه المقالة عن أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، وقائمة بأفضل 3 برامج، والتي يمكنك استخدامه لتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسواء كنت مطورا تتطلع إلى اختبار التطبيقات أو كنت مستخدما عاديا تتطلع إلى لعب بعض الألعاب، فستجد بالتأكيد أفضل محاكي  مناسب لاحتياجاتك، شاركنا في التعليقات بأفضل برنامج مفضل إليك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.