عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

إصلاح خطأ dwm.exe – 0xc0000142 في نظام Windows 10 و11

Fix dwm.exe error in Windows 10 and 11

(Fix dwm.exe – 0xc0000142 error in Windows 10 and 11) إصلاح خطأ dwm.exe – 0xc0000142 في نظام Windows 10 و11: قد تتلقى رسالة الخطأ التالية على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو 11، عند محاولة تشغيل جهاز الكمبيوتر، وتثبيت بعض التطبيقات، أو فتح التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

dwm.exe – خطأ في التطبيق،
التطبيق غير قادر على البدء بشكل صحيح (0xc0000142) . انقر فوق موافق لإغلاق التطبيق.

إذا كنت تحصل على هذا الخطأ في شكل مربع حوار Windows، فلا داعي للقلق بشأنه أكثر، ولكن إذا كنت تحصل على خطأ dwm.exe عند بدء تشغيل Windows في الشاشة الرمادية، فأنت في مشكلة. من المحتمل أن تحصل على شاشة الموت باللون الأسود/الأزرق/الرمادي.

بغض النظر عن أشكال خطأ تطبيق dwm.exe التي تحصل عليها، في هذه المقالة، سأرشدك إلى المسار المناسب للحل. ولكن قبل الغوص في الحل، يجب أن تعرف شيئًا عن خطأ dwm.exe.

ما هو dwm.exe وهل هو آمن؟

يعد Desktop Windows Manager (dwm.exe) المسؤول عن تحميل أجهزة الكمبيوتر المكتبي بكل تلك التأثيرات الجميلة مثل شريط المهام والصور المصغرة والعمليات الأساسية ودعم الشاشة وما إلى ذلك في نظام التشغيل Windows، وكذلك عند تشغيل التطبيقات، فإن dwm.exe هو الذي يقوم بتركيب كافة ملفات التطبيق ومعالجة ورسم الصورة على الشاشة.

هل هو آمن أم فيروس؟

على الأرجح، قد تكون شاهدت ملف dwm.exe يستخدم في إدارة المهام، وأنت في حيرة من أمرك بشأن ما إذا كان فيروسًا أم شيئًا آخر. كما ذكرت أعلاه، فإن dwm.exe هي عملية Windows الأساسية لذا لا يمكن إيقافها. يعد Dwm.exe عملية آمنة وضرورية لنظام التشغيل الخاص بك، ولكن في بعض الأحيان قد يُظهر استخدامًا عاليًا لوحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لعدة أسباب غير معروفة.

فيما يتعلق بالفيروس، نعم، من الممكن أن تقوم الفيروسات باستبدال هذا الملف بملف خاص بها وسيكون لديك الفيروس يعمل على شكل dwm.exe.

لماذا يستخدم DWM.EXE وحدة معالجة مركزية وذاكرة وصول عشوائي عالية؟

إذا قامت البرامج الضارة أو الفيروسات باستبدال هذا الملف بملفاتها الخاصة، فسوف تبدأ في استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) العالية. من ناحية أخرى، هناك أيضًا العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الاستخدام العالي لوحدة المعالجة المركزية.

في حالة تشغيل إصدار قديم من برنامج التشغيل/النوافذ.

هناك تحديثات Windows معلقة في انتظار التثبيت.

جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصاب بالفيروسات/البرامج الضارة.

قمت بتثبيت برنامج تشغيل مؤخرًا.

قمت بتثبيت وحدة تحكم الألعاب مؤخرًا.

تعد ملفات النظام / ملفات التسجيل التالفة أيضًا سببًا وراء الاستخدام العالي لوحدة المعالجة المركزية dwm.exe.

كيفية إصلاح خطأ dwm.exe – 0xc0000142 في نظام Windows 10 و11؟

أعتقد أنني شرحت بإيجاز ما هو ملف dwm.exe ولماذا يستخدم كمية كبيرة من موارد وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. الآن، حان الوقت لإخبارك كيف يمكنك إصلاح خطأ تطبيق dwm.exe – 0xc0000142 بنفسك إذا لم تتمكن من تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تشغيل تطبيق بسبب هذا الخطأ. اقرأ هذه المقالة جيدًا وطبق الطرق بعناية للتغلب على هذه المشكلة.

الطريقة الأولى: الإصلاح باستخدام أداة إصلاح النظام المتقدمة

إذا لم تكن متأكدًا من إصلاح هذا الخطأ وتحتاج إلى مساعدة فورية، فيمكنك تنزيل أداة إصلاح النظام المتقدمة لإصلاح هذا الخطأ. قد تكون هناك فرصة كبيرة لحدوث هذا الخطأ بسبب ملفات النظام المفقودة أو التالفة، وملفات DLL المفقودة، وملفات التسجيل التالفة، وبرامج التشغيل القديمة، وتحديثات البرامج والنوافذ، وبسبب الفيروسات/البرامج الضارة. تقوم هذه الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكفاءة بحثًا عن هذه المشكلات وإصلاحها.

يتكون Windows من عدد كبير من dll files, exe files, sys files, various types of services, databases,الملفات وما إلى ذلك، لذلك ليس من الممكن الاستمرار في مراقبة جميع الملفات دائمًا. تعمل أداة تحسين الكمبيوتر الرائعة على إصلاح الأضرار وإصلاح الأخطاء وتحديث النوافذ وبرامج التشغيل وإزالة أنواع مختلفة من الأخطاء بصمت .

تقوم أداة Outbyte PC Repair Tool بجميع المهام المذكورة أعلاه بسهولة وتوفر لك بيئة Windows سلسة وخالية من الأخطاء للعمل حتى تتمكن من التركيز على عملك فقط.

3 خطوات لإصلاح هذا الخطأ

الخطوة 1. قم بتنزيل أداة إصلاح الكمبيوتر Outbyte[حجم الملف: 16.4 ميجابايت]

الخطوة 2. قم بفحص جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows

الخطوة 3. انقر فوق الزر “إصلاح” لإصلاح الخطأ

الطريقة الثانية: إصلاح تثبيت Windows الخاص بك

إذا ظهرت لك شاشة الموت باللون الأسود/الأزرق/الرمادي ولم تتمكن من تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب “dwm.exe – خطأ في التطبيق (0xc0000142)” ، فأنت بحاجة إلى إصلاح تثبيت Windows الخاص بك.

الخطوة 1: قم بإنشاء محرك أقراص قابل للتمهيد باستخدام أداة إنشاء الوسائط أو Rufus.

الخطوة 2: أدخل محرك أقراص قابل للتمهيد في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأعد تشغيله. عند إعادة التشغيل، انتقل إلى إعدادات BIOS وقم بإنشاء محرك أقراص قابل للتمهيد كجهاز تمهيد أساسي. إذا كنت لا تعرف كيفية فتح BIOS، فاستمر في الضغط على زر Del/F2/F8/F12 عندما ترى شعار الشركة المصنعة عند بدء التشغيل. يمكن أن يختلف فتح إعداد BIOS من شركة لأخرى، لذا تحقق من موقع الويب الرسمي الخاص بهم لمعرفة كيفية فتح BIOS بناءً على العلامة التجارية للشركة المصنعة.

الخطوة 3: في إعداد Windows، انقر فوق التالي .

windows_installation

windows_installation

الخطوة 4: في النافذة التالية، حدد خيار “إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك” .

إصلاح تركيب النوافذ

الخطوة 5: سيتم فتح قائمة بدء التشغيل المتقدمة . اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها .

خيار القائمة المتقدمة في نظام التشغيل Windows 10 و11

خيار القائمة المتقدمة في نظام التشغيل Windows 10 و11

الخطوة 6: حدد الخيار المتقدم .

خيار متقدم في القائمة المتقدمة لنظامي التشغيل Windows 10 و11

خيار متقدم في القائمة المتقدمة لنظامي التشغيل Windows 10 و11

الخطوة 7: حدد إصلاح بدء التشغيل .

بدء التصليح

بدء التصليح

الخطوة 8: انتظر حتى تنتهي العملية. بعد الانتهاء من عملية الإصلاح، سيتم تشغيل نظام التشغيل Windows الخاص بك، وستكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر.

الطريقة الثالثة: تحديث كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هذه هي الخطوة الأولى التي يجب عليك تطبيقها لإصلاح المشكلة المذكورة أعلاه. قم بتحديث كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما في ذلك تحديثات Windows وبرامج التشغيل المثبتة والبرامج الثابتة ووحدة التحكم في الألعاب. من خلال تحديث كل هذه الزوايا، ستتأكد من عدم تشغيل أي شيء قديم.

تحديث نظام التشغيل Windows – انتقل إلى البدء > الإعدادات > Windows Update > التحقق من وجود تحديثات .

إذا كانت هناك أية تحديثات تراكمية معلقة، فقم بتنزيلها وتثبيتها أيضًا.

إعدادات تحديث Windows في Windows 11 و10

إعدادات تحديث Windows في Windows 11 و10

تحديث برنامج التشغيل – انقر بزر الماوس الأيمن على ابدأ > حدد إدارة الأجهزة > انقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز وحدد تحديث .

update_driver

update_driver

تحديث البرنامج الثابت – لتحديث BIOS ، يتعين عليك الانتقال إلى موقع الشركة المصنعة على الويب واتباع الإرشادات حول كيفية تحديث BIOS.

وحدة تحكم الألعاب – قم بتنزيل أحدث برنامج تشغيل من موقع الشركة المصنعة وتثبيته.

الطريقة الرابعة: إزالة البرامج الضارة/حصان طروادة والبرامج الضارة الأخرى

يجب عليك فحص وإزالة البرامج الضارة وباستخدام أداة إصلاح النظام المتقدمة. تقوم هذه الأداة بفحص وإزالة جميع الفيروسات والبرامج الضارة  بشكل فعال.

الطريقة الخامسة: إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك

باستخدام نقطة استعادة النظام، يجب عليك استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإزالة خطأ تطبيق dwm.exe – 0xc0000142 من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تقوم نقطة استعادة النظام بإعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى آخر مرحلة كمبيوتر جيدة معروفة والتي تختارها. لا يقوم بإزالة ملفاتك المخزنة على القرص الصلب، بل يقوم فقط بإرجاع التغييرات في الإعدادات والتكوينات.

إعادة ضبط نظامي التشغيل Windows 10 و11 باستخدام نقطة استعادة النظام

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن إصلاح خطأ dwm.exe – 0xc0000142 في نظام Windows 10 و11

هناك أيضًا الكثير من الطرق لإصلاح خطأ تطبيق dwm.exe – 0xc0000142 ، ولكن يتم شرح الطرق الأكثر أهمية وفعالية في هذه المقالة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.