عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024

Photo editing software for beginners in 2024

برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024: من منا لم ينبهر بتطبيقات الكاميرا الموجودة على هواتفنا الذكية وقدرتها الفائقة على تعديل الصور ببضع نقرات بسيطة، الآن نستطيع أن نقول أن هذه التطبيقات فتحت لنا الباب فقط، فباستخدام برامج تحرير الصور الحقيقية يمكنك إجراء تعديلات مذهلة على صورك، إذا ألقيت نظرة على الصور قبل وبعد التعديل، سترى أن النجاح الكامل للصورة يعتمد على التحرير الصحيح، يمكن لأي شخص شراء كاميرا والتقاط بعض الصور، لكن القليل فقط من يستطيع تحويل صورة عادية إلى تحفة فنية إذًا، كيف يمكن لمن هو جديد في هذا العالم اختيار أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024؟

لحسن الحظ، ليس عليك البحث طويلًا، ابدأ في تطوير مهاراتك في تحرير الصور من خلال قائمتنا لأفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024.

سواء كنت ترغب في إنشاء موقع ويب وتحتاج إلى صور حصرية لموقعك أو مظهر يناسب علامتك التجارية، أو كنت تفكر في العمل كمصمم جرافيك، فإن أدوات تحرير الصور المناسبة يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك وتضعك على بداية الطريق.

أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024

في هذه المقالة قمنا باختبار وتنظيم قائمة من أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024، سنلقي نظرة على الميزات الرئيسية للأدوات المختلفة ونساعدك على اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك.

1. Adobe Lightroom (تجربة مجانية لمدة 7 أيام)

صورة واجهة برنامج Adobe Lightroom برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024
Adobe Lightroom

Adobe Lightroom هو الملك في عالم تحرير الصور، فهو أحد أفضل برامج تحرير الصور السهلة، لماذا؟ ببساطة كل ما عليك هو تحميل صورة، ويمكنك بعدها أن تطلق العنان لقدراتك الإبداعية لساعات وأكثر، يوجد الكثير مما يمكن تطبيقه في هذا المحرر المذهل، ولكن، لا تقلق؛ بمجرد إتقان Lightroom ، يمكنك إنشاء الإعدادات المسبقة الخاصة بك وتطبيقها في مجموعات الصور التالية، العيب الوحيد في Lightroom هو أنه مكلف بعض الشيء، لذا جرب الإصدار التجريبي ثم قرر ما إذا كنت تريد الدفع مقابل هذا البرنامج الغني بالميزات أم لا.

2. Snappa

قم بإنشاء رسومات عبر الإنترنت في لمح البصر باستخدام Snappa، يتيح هذا البرنامج لمتخصصي SMM والمدونين إنشاء صور جذابة للمشاهدين، وبصرف النظر عن كونها سريعة وممتعة، فإن المنصة مرنة للغاية أيضًا، يمكنك صنع صورًا مثالية لـ Facebook وTwitter وLinkedIn وPinterest وInstagram ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقوم بإنشاء إعلانات رائعة وملصقات مدونات ومنشورات ورسائل بريد إلكتروني ورسوم بيانية أخرى.

إذا لم يكن لديك وقت أو ترغب في استخدام الصور الجاهزة، فإن Snappa لديه مخزون كبير يناسبك، علاوة على ذلك، يحتوي محرر الصور هذا على إعدادات مسبقة أساسية يمكنك إما تطبيقها مباشرة أو استخدامها كدليل.

مع Snappa يمكنك جعل صورك فريدة من نوعها باستخدام أجمل الخطوط والتأثيرات والمرشحات، وسترى أحلامك أصبحت حقيقة.

3. ACDSee Photo Studio Ultimate (التجربة المجانية متاحة)

إذا كنت تتساءل عن محرر يدعم ملفات RAW ويصلح جميع التفاصيل دون الإضرار بالصورة بأكملها، فالإجابة هي ACDSee، يساعدك نظامه الذي يعمل بوحدة معالجة الرسومات وطبقات الضبط المحدثة على تحقيق أهدافك الإبداعية والارتقاء إلى مستوى يفوق توقعات عملائك.

هو واحد من أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024 إذا كنت تريد الحصول على نتائج جيدة وفي نفس الوقت ليس لديك الكثير من الوقت لتحرير الصور.

4. أدوبي فوتوشوب (تجربة مجانية لمدة 7 أيام)

أحد أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين التي يمكنك إتقانها حرفيًا في غضون أسبوعين! نعم، يمكن لهذا البرنامج المميز أن يفعل أشياء مذهلة بحق.

على الرغم من أن Photoshop وLightroom جيدان للتحرير، إلا أن Photoshop يركز أكثر على الإنشاء، بينما يهتم برنامج Lightroom بتحسين الصور وإضافة التأثيرات وتغيير الحجم والاقتصاص، على الجانب المقابل يدعم Photoshop التصميمات ثلاثية الأبعاد والرسوم التوضيحية والرسومات، والنشرات الإعلانية، والبطاقات، والملصقات، واللافتات، وصور مواقع الويب، والشعارات، والأيقونات، يمكنك إنشاؤهم جميعًا باستخدام برنامج Photoshop الخاص بك، يمكنك الوثوق بأداة التصميم الجرافيكي هذه لأنه برنامج تم اختباره جيدًا واعتماده ويستخدمه ملايين المصممين والمصورين.

5. Corel PaintShop Pro (التجربة المجانية متاحة)

إذا كنت تبحث عن أداة ذات خيارات تحرير شاملة ونتائج مذهلة، فهذا هو أفضل برنامج مجاني لتحرير الصور للمبتدئين، يتمتع صانع الرسومات هذا بتصميم يذكرنا بـ Paint في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

يستخدم المئات من المصممين والمصورين برنامج Corel PaintShop Pro لمشاريع ضخمة ومثيرة للإعجاب، يعد التصميم البسيط وسهولة الاستخدام أمرًا مهمًا لبرامج تحرير الصور للمبتدئين، هذا البرنامج، لديه كلاهما.

6. GIMP (مجاني)

إذا كنت تبحث عن برنامج بسيط ومجاني لتحرير الصور يوفر نتائج مذهلة على المستوى الاحترافي، فهذا الإصدار مناسب لك، يتيح لك برنامج GIMP إجراء أي عدد تريده من التعديلات، كما يمكنك أيضًا استخدام المكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية لإنشاء منصة تحرير لا مثيل لها في السوق.

إن معالجة الصور عالية الجودة وأدوات إنشاء الأعمال الفنية الأصلية هما الشيئان الرئيسيان اللذان يقدمهما برنامج GIMP، يمكنك إنشاء صور فنية بإضاءة وتعريض وتباين مثاليين من خلال مجموعة متنوعة من عناصر التصميم الجرافيكي والتأثيرات الفريدة، وهو مجاني تمامًا، مما يجعله واحدًا من أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين الذين لا يستطيعون إنفاق الكثير من المال.

7. PicMonkey (تجربة مجانية لمدة 7 أيام)

عند معالجة عدد كبير من الصور لمدونة وشبكات اجتماعية وأغراض أخرى، تعد السرعة العالية والقدرة على العمل مع ملفات مختلفة أمرًا مهمًا: يعد PicMonkey مناسبًا تمامًا لهذا الغرض.

يساعدك PicMonkey في تحرير معظم الصور في أقل وقت، يمكنك القيام بذلك من خلال التعاون مع فريقك أو أصدقائك في الوقت الفعلي.

يمكنك أيضًا إضافة عناصر مثل الخطوط والشعارات والإعدادات المسبقة وألوان العلامة التجارية.

يمكن تصدير الصور بتنسيق PDF وJPG وPNG، وهي التنسيقات التي يحتاجها معظم المستخدمين، علاوة على ذلك، يتم حفظ التعديلات تلقائيًا على السحابة!

8. Pixlr Editor (الخطة الأساسية المجانية)

صورة واجهة برنامج Pixlr Editor برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024
Pixlr Editor

يعد Pixlr Editor أحد أفضل برامج تحرير الصور السهلة للأشخاص المبدعين الذين بدأوا للتو في تحرير الصور، من السهل جدًا العمل مع هذا البرنامج.

بمساعدته، يمكنك تعديل صورة واحدة أو مجموعة كاملة من الصور دون عناء وفي أي وقت من الأوقات، تصميم المحرر ذكي وبديهي، لذلك في الغالب لن تواجه أي مشاكل أو صعوبات في العثور على التأثير الصحيح.

يتيح Pixlr للمستخدمين تحقيق أقصى استفادة من صورهم، يدرك فريق Pixlr أن العديد من الأشخاص بعيدون عن عالم التصميم ويحتاجون إلى محرر صور يحول بسهولة اللقطات العادية إلى شعارات وبطاقات وملصقات ومنشورات واقتباسات، استخدم Pixlr وإنسى أمر برامج التصوير الاحترافية وإلى الأبد.

9. Serif Affinity Photo (التجربة المجانية متاحة)

يعد Serif Affinity Photo أحد أفضل برامج تحرير الصور للمبتدئين، باستخدامه، ستشعر أنك محترف، حتى لو كانت لديك خبرة قليلة في تقنيات التحرير.

إلى جانب التصميم الرائع، يوفر Affinity إمكانية تحرير RAW وتحرير الصور بزاوية 360 درجة ودمج البانوراما ودمج HDR وتحرير PSD والمزيد، يعد التنقيح جانبًا قويًا في Affinity Photo لأنه يحتوي على مجموعة كاملة من الوظائف الضرورية مثل أدوات الاستنساخ وتصحيح العيوب.

تقول المراجعات أن البرنامج يعمل بدون أعطال، وقد حصل أيضًا على لقب “تطبيق Apple لهذا العام” مما يعني أنه يعمل بأحدث التقنيات القوية.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن برامج تحرير الصور للمبتدئين في عام 2024، سواء كنت تقوم بتحرير الصور لوسائل التواصل الاجتماعي، أو موقع ويب احترافي، أو كجزء من أعمال التصميم الجرافيكي، يمكن للأداة المناسبة أن تحسن بشكل كبير سير عملك وإبداعك، حظ سعيد!

قد يعجبك هذا

أفضل برامج مجانية لاسترجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر 2024

حل مشكلة عدم ظهور الصور في برنامج الوورد

مواقع تحميل الصور الفوتوغرافية لتحسين المحتوى المرئي الخاص بك 2024

برامج مجانية للتعرف على الصور لعام 2024

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.