عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024

Free program to remove noise from images 2024

تعد الصور جزءًا أساسي من حياة أي إنسان، ومع انتشار كاميرات الهواتف الذكية مع الجميع تقريبًا، أصبحنا نرى الصور في كل مكان؛ على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مواقع الويب المختلفة، في العروض التقديمية، والحملات التسويقية للمنتجات، ولكن مما لا شك فيه، أن الأمر يختلف تمامًا مع المصورين المحترفين وأصحاب الشركات، فجودة الصور جزء أساسي من نجاح أعمالهم، في الماضي كان التخلص من التشويش في الصور درب من الخيال لكن الآن ومع التقدم التكنولوجي الذي يحيط بنا إحاطة السوار بالمعصم، أصبح الأمر أسهل بكثير، فعن طريق أفضل برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024  ستحصل على صور بجودة عالية فقط ببضع نقرات بسيطة.

إذا لم تكن على علم بهذا النوع من البرامج، سنوضح لك في هذه المقالة أفضل برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024، ولكن، قبل أن  نبدأ إليك نبذة سريعة عن معنى التشويش في الصور.

ما هو التشويش في الصور ومقاطع الفيديو؟

هو مصطلح شائع يشار إليه على أنه نوع محدد من التشوه البصري، يظهر التشويش في صورك على شكل مواد محببة أو خشنة وخلفيات ضبابية والعديد من العناصر الأخرى التي يمكن أن تفسد الصورة بشكل عام.

إذا كنت تفكر في سبب ظهور هذه العيوب في الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك؟ يحدث ذلك عادةً لسببين، حالات الإضاءة المنخفضة، وعندما تكون إعدادات ISO في الكاميرا أعلى من المعتاد.

أفضل برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024

فيما يلي أفضل 6 برامج مجانية لتقليل التشويش للصور ومقاطع الفيديو والتي تقدم خدمات بمستوى احترافي مميز:

1. InPixio Photo Studio Pro

صورة واجهة برنامج InPixio Photo Studio Pro ،برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024
InPixio Photo Studio Pro

إذا كنت جديدًا في هذا المجال، فإن inPixio Photo Studio Pro هو الخيار الأمثل لك، يمتلك البرنامج ميزات ممتازة تساعدك على التخلص من العيوب الموجودة في صورك المفضلة، بالإضافة إلى ذلك، باستخدام هذا البرنامج، يمكنك أيضًا تحرير صورك مثل المحترفين.

يمكن للمستخدم استخدام هذا البرنامج لإزالة الكائنات وتغيير الخلفيات وإنشاء صور مجمعة وعمل مونتاجات رائعة، كما  يمكنك مشاركة الصور على منصات التواصل الاجتماعي، أفضل شيء في هذا التطبيق المجاني لتقليل تشويش الصور هو أنه يزيل أي كائن أو شخص أو خلفية دون أن يؤثر على الجودة الأصلية للصورة.

الميزات الرئيسية لبرنامج inPixio Photo Studio Pro

  • يتعرف تلقائيًا على العيون الحمراء ويصلحها في لمح البصر.
  • يقدم العديد من أنماط وأوضاع الصورة.
  • يجد ويحل بسرعة الأخطاء المتعددة على الصور.
  • استخراج كائنات متعددة بنقرة واحدة على الماوس.
  • يأتي مع ممحاة مدمجة لإزالة الخلفيات من الصور.

2. Adobe Photoshop CC

بدون أدنى شك، يمكن اعتبار Adobe Photoshop واحدًا من أفضل برامج تقليل تشويش الصور، إنه أفضل برنامج محرر صور متاح، فهو يقدم خدمات ذات جودة عالية، يمكن استخدام البرنامج لإنشاء صور رقمية رائعة وكذلك لتحرير وإصلاح صور RAW، فهو أداة مساعدة شاملة تتميز بميزات متقدمة للغاية تساعدك في الحصول على صورة مثالية، باستخدام هذا البرنامج، يمكنك بسهولة إزالة مشكلات التشوش من صورك.

الميزات الرئيسية لبرنامج Adobe Photoshop CC

  • يأتي المحرر القوي مزودًا بمجموعة أدوات تتضمن استخراج الكائنات والاقتصاص/القص وتغيير الحجم واللون والتأثيرات.
  • لديه تخزين في الوقت الفعلي يعتمد على السحابة.
  • أتمتة معالج النسخ الاحتياطي والاستعادة.
  • أداة مدمجة تسمى Object Selection لإجراء تحديدات دقيقة وفورية.
  • متوافق للغاية مع نظام التشغيل Windows وكذلك الأجهزة المحمولة.

3. Vance AI

أفضل برنامج مجاني لتقليل التشويش في الصور في عام 2024 هو Vance AI، فهو يقدم لك أفضل طريقة لتقليل التشويش في الصور سواء الفردية أو المتعددة فقط ببضع نقرات بالماوس، يعتمد البرنامج على خوارزميات ومعلمات Denoise AI لإنجاز العمل بسهولة وسرعة، يتم تشغيل Vance AI بواسطة تقنيات التعلم المكثفة لإزالة التشوش من الصور والفيديو بنسبة 100% دون أي نوع من العوائق.

للبدء في استخدام Vance AI، كل ما عليك فعله هو سحب وإفلات أو تحميل الصورة التي ترغب في استخراج التشوه البصري منها ثم النقر فوق خيار “بدء المعالجة” لبدء العملية، بمجرد الانتهاء من ذلك، سيُظهر لك أيضًا التصحيحات التي تم إجراؤها، وبمجرد رضاك ​​عن النتائج، يمكنك تنزيل الصورة وحفظها.

الميزات الرئيسية لـ Vance AI

  • برنامج سهل الاستخدام ومجاني تمامًا للقضاء على تشوش الصور.
  • يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفية بالكامل من الصور.
  • يمكنه توضيح حتى الصور الباهتة بنقرة واحدة على الماوس.
  • يأتي مزودًا بضاغط صور مدمج يقوم بضغط ملفات JPEG وPNG دون أن يؤثر على الجودة الفعلية من أجل تعزيز موقع الويب الخاص بك.

4. Enhance.Pho.to

يوفر تطبيق تقليل التشويش المستند إلى الويب هذا، أدوات تحسين الصورة الأساسية والمفيدة لتحسين الجودة الإجمالية لصورك، بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك البرنامج الأدوات الافتراضية لتعديل الألوان والإضاءة في الصور، يمكنك أيضًا استخدام البرنامج لإزالة طمس الصور وتصحيحات العين الحمراء.

إذا كنا نتحدث بشكل خاص عن التخلص من التشويش، فإن برنامج Enhance.Pho.to يجعل مهمتك بسيطة للغاية لإزالة الأنسجة الخشنة أو الرملية من صورك، كل ما عليك فعله هو فقط اختيار خيار Denoise وإضافة صورتك التي ترغب في إزالة التشويش منها.

الميزات الرئيسية لبرنامج Enhance.Pho.To

  • أدوات متقدمة لإصلاح الألوان الباهتة أو السيئة في الصور.
  • إزالة العين الحمراء في الصور تلقائيًا.
  • يستغرق أقل من دقيقة لاكتشاف وإصلاح جميع الأخطاء المتعلقة بالصور الرقمية.

5. Pixlr

وأخيرًا وليس آخرًا، Pixlr، برنامج تحرير الصور عبر الإنترنت المريح والفعال، يقدم هذا البرنامج أدوات متكاملة لتحرير الصور وتقليل التشويش عبر الإنترنت، للعمل معه، كل ما عليك فعله هو فقط تحميل الصورة التي ترغب في تحريرها، وبعد ذلك يمكنك إجراء تحرير عام للصور مثل الاقتصاص، وتغيير الحجم، والتدوير، واللون، وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام البرنامج لاستخراج التشويش من الصور أو مقاطع الفيديو.

الميزات الرئيسية لبرنامج Pixlr

  • خفيف الوزن وسهل الاستخدام، وهو أفضل برنامج مجاني لتقليل التشويش للصور.
  • متوافق مع تنسيقات الصور الرئيسية مثل PXZ وJPEG وPNG وPSD.
  • يحتوي على قوالب احترافية.
  • يتيح لك إضافة تأثيرات إلى صورك بنقرة واحدة.

6. Topaz DeNoise AI

صورة واجهة برنامج Topaz DeNoise AI ،برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024
Topaz DeNoise AI

إذا كنت تريد أداة متقدمة لتقليل التشويش من صورك، فعليك تجربة Topaz DeNoise AI، هذه أداة بسيطة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقليل التشويش وتحسين جودة الصور.

الميزات الرئيسية لبرنامج Topaz DeNoise AI

  • واجهة مستخدم ذكية وتفاعلية  من أجل راحتك.
  • يقدم خيارات ووظائف متعددة لتحسين الصور.
  • ميزات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على القيام بكل شيء بالإضافة إلى تقليل التشوش.

خاتمة

الآن، يمكنك إزالة التشويش من صورك، دون أي متاعب، من خلال هذه المقالة، قمنا بعرض قائمة بأفضل برنامج مجاني لإزالة التشويش من الصور 2024،  إذا كنت تتساءل “ما البرنامج الذي يجب أن أختاره لتقليل التشوش في الصور؟”  ولم تستطع أن تتخذ قرار بعد، إذًا، في رأينا، يجب عليك تجربة Vance AI على الأقل، نظرًا لأن البرنامج مجاني تمامًا للاستخدام ومدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي.

نأمل أن تساعدك المعلومات المقدمة أعلاه بأفضل طريقة ممكنة، أخبرنا في التعليقات أدناه إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات أخرى بخصوص ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.