عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024

Best browser for Mac in 2024

أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024: باعتبارك أحد مستخدمي ماك، فبالطبع ستقضي قدرًا كبيرًا من الوقت في المتصفح، سواء كان الأمر يتعلق بالتصفح، أو التسوق، أو مشاهدة مقاطع الفيديو، أو مجرد قراءة هذا المقال فأنت بحاجة إلى متصفح سريع وموثوق وآمن، تابع معنا.

أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024

هذه قائمة بأفضل المتصافحات تعرف عليها جميعًا، ثم اختر المتصفح الذي يلبي متطلباتك.

1. Edge – تكامل الذكاء الاصطناعي، واستهلاك منخفض للذاكرة، والبساطة

قد يكون هذا مفاجئًا، لكن مايكروسوفت كانت تعمل بصمت لتحسين متصفحها  Edge. وعندما كانوا جاهزين، أطلقوه بضجة كبيرة، الآن، مع تكامل ChatGPT وCopilot، أصبح واحدًا من أكثر المتصفحات ثراءً بالميزات واستقرارًا في السوق.

يحتوي هذا المتصفح على ميزات لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها، على سبيل المثال، أستخدم Edge لإنشاء صور باستخدام أداة Image Creator الأمر المزعج أنك تحتاج إلى تسجيل الدخول، بعد ذلك، يمكنك إدخال المطالبة الخاصة بك وسترى الخيال يتحول إلى واقع.

علاوة على ذلك، يوفر Edge الآن وصولاً مدمجًا إلى أدوات Microsoft الأخرى مثل One Drive، وSkype، وOutlook، والمزيد.

الميزة الأخرى التي أذهلتني هي الشاشة المنقسمة، يمكنك الآن تصفح شيئين في وقت واحد في نفس علامة التبويب، جنبًا إلى جنب! لا تحتاج إلى تبديل النوافذ.

وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك تلوين مجموعات علامات التبويب واستخدام وضع القارئ المتقدم لتجنب الإعلانات دون استخدام أي من أدوات حظر الإعلانات، يمكنك أيضًا جعل المتصفح يقرأ المحتوى بصوت عالٍ.

هذا ليس كل شئ؛ يوجد أيضًا محرر PDF مدمج، لن يكون هذا المكان الصغير كافيًا لإدراج جميع ميزات Edge، لكنك فهمت الهدف. قد يؤدي فائض الميزات إلى إرباك بعض المستخدمين الجدد، لكن ثق بي، بمجرد أن تعتاد على Edge، سيصبح متصفحك الافتراضي.

من الآمن أن نقول أنه من خلال المتصفح المحسّن (Edge) ومحرك البحث (Bing)، فإن Microsoft مستعدة تمامًا للاستيلاء على سوق المتصفحات الذي يهيمن عليه Google Chrome.

الإيجابيات

يدمج ميزات ChatGPT

العديد من المميزات

سلبيات

قد يربك المستخدمين لأول مرة

2. Safari – متصفح سريع وآمن لنظام التشغيل ماك

Apple أجرت تحسينات ملحوظة على المتصفح من خلال التحديث الأخير لنظام التشغيل ماك OS Sonoma . في الواقع، كان Safari هو التطبيق الأكثر تحسينًا بعد التحديث.

يمكنك الآن إنشاء ملفات تعريف Safari منفصلة لمستخدمين مختلفين، واستخدام محركات بحث مختلفة للتصفح العادي والخاص، وقفل علامات التبويب الخاصة ، وعدم السماح لمواقع الويب بتتبعك ، والمزيد.

تمت إضافة كل ما سبق إلى الميزات الفريدة الموجودة مثل مجموعات علامات التبويب والقدرة على مزامنة إعدادات موقع الويب وما شابه ذلك.

ومع ذلك، قد يكون دعم Safari المحدود للإضافات بمثابة عائق كبير بالنسبة للبعض، ولكن إذا كنت لا تستخدم  المتصفح الا في التصفح العادي والتسوق والقيام بالأساسيات، فإن Safari هو الخيار المثالي.

الإيجابيات

تصميم أنيق

أداء سريع

يأتي مع العديد من ميزات الأمان والخصوصية

سلبيات

دعم محدود للملحقات

يتم تثبيت هذا المتصفح بشكل افتراضي على جهاز ماك  الخاص بك

3. Chrome – سهل الاستخدام، والوصول إلى خدمات Google

صورة لواجهة برنامج Google Chrome،أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024
Google Chrome

لا أعتقد أنني بحاجة إلى الكتابة كثيرًا عن Chrome نظرًا لأنه الخيار المفضل للكثيرين ويحظى بأكبر حصة في السوق بين متصفحات أجهزة ماك والكمبيوتر الشخصي.

يدعم Chrome مجموعة واسعة من الإضافات وخدمات Google، ويمتلك الآن مدير كلمات مرور مخصصًا، حيث يتم تخزين جميع بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك وتستطيع الوصول إليها بكل سهولة في Chrome.

هناك أيضًا ميزة صغيرة لطيفة في Google تسمى Passkeys، فهو يسمح لك بالوصول إلى السجل المحفوظ والتفضيلات وبيانات اعتماد تسجيل الدخول أثناء استخدام Chrome على أي جهاز جديد!

لسوء الحظ، Chrome مستهدف بشدة المتسللين إذا كنت شخصًا مهتمًا بالخصوصية، فإن Chrome ليس خيارًا جيدًا.

الإيجابيات

المزامنة عبر الأجهزة.

دعم لمجموعة واسعة من الملحقات.

سلبيات

يتتبع بيانات المستخدم.

4. Firefox –  وقت التحميل قليل، وبدون أدوات تعقب

صورة لواجهة برنامج Mozilla Firefox،أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024
Mozilla Firefox

على الرغم من أن أيام مجد Firefox قد ولت، إلا أنه لا يزال واحدًا من أفضل متصفحات الويب لنظام التشغيل ماك، لقد كان Firefox دائمًا في طليعة من يقدم الميزات الجديدة.

إحدى هذه الميزات هي إدخال الوظائف الإضافية للمتصفح، ميزة أخرى هي ميزة Pocket الجديدة الموجودة بجوار شريط العناوين؛ فهو يتيح لك حفظ مواقع الويب لمشاهدتها لاحقًا بنقرة واحدة فقط.

علاوة على ذلك، يعد Firefox أحد متصفحات الويب الأكثر أمانًا لنظام التشغيل ماك  إذا سئمت من عمالقة التكنولوجيا الكبار الذين يحاولون تتبع أنشطتك وبيع بياناتك، قد يسعدك معرفة أن Firefox تتم إدارته بواسطة مؤسسة مفتوحة المصدر مع وضع حماية بيانات المستخدم كأولوية قصوى.

وبصرف النظر عن حماية بيانات المستخدم، لا توجد العديد من الميزات البارزة التي يمكن أن تجبر المستخدمين على التبديل إلى هذا المتصفح، كما اشتكى بعض المستخدمين من الاستخدام العالي لذاكرة الوصول العشوائي لمتصفح فايرفوكس.

الإيجابيات

سهل الاستخدام.

دعم لمجموعة واسعة من الإضافات.

الكثير من الميزات التي تركز على الخصوصية.

سلبيات

استخدام عالي لذاكرة الوصول العشوائي.

5. Vivaldi – مانع إعلانات مدمج وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة وميزات وفيرة

لقد أحببت فيفالدي بشكل أساسي بسبب جمال مظهره، لدى Vivaldi مجالين أساسيين يتميز فيهم: الخصوصية والتخصيص، سوف تحصل على مستويات دقيقة من التحكم في تجربة التصفح مع Vivaldi، على الرغم من أنه يستخدم محرك Chromium في جوهره، إلا أنه يختلف عن الباقي في ميزات حماية البيانات.

مع Chrome والمتصفحات الأخرى، تحتاج إلى ملحق لمنع الإعلانات، يقوم Vivaldi بذلك بشكل افتراضي، بمجرد تنزيل المتصفح وتشغيله، يمكنك اختيار ما تريد حظره – أدوات التتبع أو الإعلانات أو كليهما، يمكنك أيضًا استيراد الإشارات المرجعية وسجل البحث وكلمات المرور والتفضيلات الأخرى إلى Vivaldi – بحيث يمكنك البدء من حيث تركت متصفحك السابق.

مثل Opera، يحتوي Vivaldi على شريط جانبي يوفر خيارات متنوعة مثل التنزيلات والإشارات المرجعية والسجل والميزات المبتكرة، بصرف النظر عن ذلك، يأتي Vivaldi أيضًا مزودًا بميزة Notes المضمنة، والتي تتيح لك تدوين المعلومات بسرعة وإضافة لقطات شاشة إليها دون مغادرة المتصفح.

يوجد أيضًا دعم لمجموعات علامات التبويب ووضعها على مستويين في شريط القائمة، إذا لم يكن ذلك كافيًا، يقدم Vivaldi أيضًا خيارات إضافية في أسفل الصفحة، مثل لقطات الشاشة، وأداة ضبط التكبير/التصغير المستندة إلى شريط التمرير، وإيقاف تشغيل الصور ومقاطع الفيديو على الصفحة، وحتى قائمة شاملة بإجراءات الصفحة.

لم ننتهي بعد، يأتي Vivaldi أيضًا مع أداة مدمجة للبريد والتقويم والترجمة وغير ذلك الكثير، مثل بعض المتصفحات الأخرى الغنية بالميزات في هذه القائمة، قد يؤدي التضمين المفرط للميزات إلى إرباك المستخدمين الجدد.

الإيجابيات

يبدو جميل.

يأتي مع الكثير من ميزات التخصيص.

يستند إلى منصة Chromium.

سلبيات

يمكن أن يكون العدد الكبير من الميزات مربكًا.

6. Brave – لا إعلانات

صورة لواجهة برنامج Brave،أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024
Brave

لقد حصل Brave على تقدير جيد من مجتمع التكنولوجيا بفضل تشابهه مع Chrome والمتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium، يأتي مزودًا بميزات مدمجة مثل أداة حظر الإعلانات وأدوات مكافحة التتبع ومدير كلمات المرور.

يأتي جزء كبير من شعبية Brave من تأمين تجربة التصفح للمستخدمين من خلال عدم جمع بياناتهم، قد يجادل البعض بأنه يمكنك الحصول على ميزات Brave عن طريق تثبيت الملحقات في المتصفحات الأخرى، ولكن هذا هو بيت القصيد – يقلل Brave من ضرورة تثبيت الامتدادات.

قد لا يحب منشئو المحتوى تطبيق Brave لأنه يمنع الإعلانات ويقلل من إيراداتهم. أيضًا، بالنسبة للمستخدم العادي، لا يوجد الكثير مما يميز Brave، إنه متصفح مصمم خصيصًا للمهووسين بالتكنولوجيا.

الإيجابيات

مانع الإعلانات المدمج.

يمنح المستخدمين مكافآت مقابل استخدام المتصفح.

سلبيات

ليس لديه أي ميزات بارزة.

7. Opera – واجهة مستخدم رائعة، VPN مجاني ومانع الإعلانات

مثل Chrome وMicrosoft Edge، تم بناء متصفح Opera على منصة Chromium الشهيرة، ونتيجة لذلك، فهو يشترك في ميزات وأداء مماثل ولكن لديه واجهة مستخدم مختلفة ويقدم أدوات قيمة.

من أبرز ميزات متصفح Opera هو الشريط الجانبي الخاص به، حيث يمكنك الحصول على اختصارات لمختلف الأدوات والتطبيقات الشائعة مثل Facebook Messenger وWhatsApp وTelegram وTwitter وInstagram. هناك أيضًا خيار لإرسال صفحات الويب مباشرة إلى أجهزة iPhone الخاصة بهم باستخدام My Flow.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر Opera أيضًا للمستخدمين أدوات خصوصية، مثل أدوات حظر الإعلانات وحتى شبكة VPN مجانية، مما يجعل التصفح أكثر أمانًا، أخيرًا، نظرًا لأنه مبني على نفس النظام الأساسي مثل Chrome، فإن Opera متوافق مع جميع الإضافات والموضوعات المتوافقة مع الأول.

في الواقع، فهو يحتوي أيضًا على ميزة مشابهة لمجموعات علامات التبويب في Safari، مع العديد من خيارات التخصيص، ومع ذلك، نظرًا لوجود العديد من الميزات، يكون المتصفح مزدحمًا بعض الشيء، وقد لا يحبه الجميع.

بالإضافة إلى ذلك، يتم  متابعة معظم عمليات تكامل التطبيقات من قبل مطورين خارجيين، لذلك من المحتمل أن تتم مشاركة بياناتك.

الإيجابيات

منصة كروميوم مدمجة.

يأتي مع مانع الإعلانات.

غني بالمميزات.

سلبيات

واجهة المستخدم  قد تشوش.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل متصفح لنظام التشغيل ماك في 2024، في قائمتنا لأفضل متصفحات الويب لنظام التشغيل ماك ، قمنا بتضمين أفضل الخيارات المتاحة فقط مع مراعاة العوامل المختلفة ومتطلبات المستخدم، ومع ذلك، إذا كان لا يزال لديك أي اقتراحات أو استفسارات، قم بوضعها في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.