عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج الرسوم المتحركة المجانية

Free animation software

برامج الرسوم المتحركة المجانية (Free animation software): بغض النظر عن عمرك، فالرسوم المتحركة بشكل أو بآخر لها مكانة خاصة في قلبك، اليوم، يمكن لأي شخص إنشاء صور متحركة معقدة بكل سهولة باستخدام برامج الرسوم المتحركة .

تستخدم العديد من الشركات والمبدعين برامج الرسوم المتحركة لأتمتة أعمالهم الفنية، تساعد برامج الرسوم المتحركة المستخدمين على إنشاء رسومات متحركة مميزة، ودمج الإمكانات ثنائية وثلاثية الأبعاد، وإضفاء الإثارة على محتوى الشركة والمواد الترويجية.

أفضل برامج الرسوم المتحركة المجانية

سواء كنت تتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أساسية أو رسوم متحركة فريدة، فهناك حل مجاني يناسبك.

1. Animaker

صورة واجهة برنامج Animaker
Animaker

Animaker عبارة عن منصة للرسوم المتحركة وصنع الفيديو تعمل بالسحب والإفلات وتتميز بخطة اشتراك مجانية. يركز Animaker على تقديم أدوات للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء من خلال تخصيص شخصيات الرسوم المتحركة المتنوعة وآلاف القوالب وملايين مقاطع الفيديو والصور المخزنة.

ما يحبه المستخدمون:

” واجهة المستخدم الخاصة بـ Animaker سهلة الاستخدام، يعد تصفح الميزات والموارد المختلفة أمرًا سهلاً، حتى بالنسبة للأفراد الجدد في برامج الرسوم المتحركة، تجعل إمكانية السحب والإفلات الأمر بسيطًا وتسمح لك بإضافة العناصر وتنظيمها داخل المخطط الزمني للرسوم المتحركة، مما يتيح التخصيص والتحرير بسلاسة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر Animaker عددًا من تأثيرات الرسوم المتحركة والانتقالات والبدائل الصوتية لتعزيز المظهر العام لمشاريعك .

ما لا يحبه المستخدمون:

” لا توجد ميزة لقطع الصوت، على الرغم من وجود الكثير من الميزات الرائعة، خاصة إذا قمت بالاشتراك، فقد وجدت أن قيود الإصدار المجاني تمثل عائقًا كبيرًا، على الرغم من أن الواجهة سهلة الاستخدام تمامًا للمبتدئين، إلا أن بعض المميزات تبدو معقدة إلى حد ما”

2. Vyond

صورة واجهة برنامج Vyond
Vyond

يقدم Vyond للمستخدمين نسخة تجريبية مجانية للدخول إلى عالم منصة مصممة للمحترفين على جميع مستويات المهارة. مع Vyond، يمكنك الحصول على قوالب تم إنشاؤها مسبقًا، وعناصر تحكم بالسحب والإفلات، وانتقالات ديناميكية، ومؤثرات صوتية خالية من حقوق الملكية، وشخصيات مخزنة، ومرونة للتكيف مع الاستخدامات المختلفة.

ما يحبه المستخدمون:

” توفر المنصة باستمرار الأصول التي أحتاجها لإنشاء رسوم متحركة في نظام أساسي واحد، وبما أنني أستطيع تحميل الأصول، لذلك أستطيع الآن إطلاق العنان لإبداعي بسرعة في منصة Vyond! ”

ما لا يحبه المستخدمون:

” عند تصدير مقطع فيديو، فإنه يحول الألوان قليلاً فقط، لذلك قد تبدو ألوان العلامة التجارية غير مناسبة قليلاً، لذلك عليك معرفة الرمز الذي يجب استخدامه للألوان حتى تتمكن من إخراج اللون الصحيح .

3. Renderforest

رندرفورست عبارة عن منصة شاملة تقدم الفيديو والشعار والرسومات والنماذج بالحجم الطبيعي وإمكانات موقع الويب، خطة Renderforest المجانية تمنح المستخدمين إمكانية تصدير عدد غير محدود من مقاطع الفيديو بدقة 360 بكسل، والوصول إلى مئات الآلاف من المقاطع المخزنة، ومكتبة المقطوعات الموسيقية، والمزيد.

ما يحبه المستخدمون:

” أحب عدد القوالب التي يقدمها Renderforest، هناك العديد من الأنواع المختلفة، مما يجعل إنشاء جميع مقاطع الفيديو لمنشورات وإعلانات فيسبوك أمرًا سريعًا وبسيطًا للغاية، يوجد لديهم العديد من  الخيارات الأخرى مثل مصمم الجرافيك وصانع الشعارات وحتى منشئي مواقع الويب !

ما لا يحبه المستخدمون:

” قد تبدو القوالب قديمة بعض الشيء في بعض الأحيان، أود لو تمت إضافة قوالب جديدة في كثير من الأحيان . ”

4. Powtoon

Powtoon عبارة عن منصة اتصال مرئية تقدم أدوات إبداعية لمقاطع الفيديو القصيرة والرسوم المتحركة، يتيح Powtoon للمستخدمين الوصول إلى القوالب والشخصيات والمقاطع والصوت والمشاهد الكاملة المصممة بشكل احترافي والمزيد من خلال الخيارات المدفوعة والخطة المجانية.

ما يحبه المستخدمون:

“تقوم Powtoon باستمرار بتحسين منتجها الأساسي، مما يجعل المنصة أروع  يومًا بعد يوم، يمكنك أستخدمه لتطوير العروض التقديمية والبرامج التعليمية وتسجيلات الشاشة التي تحافظ على تفاعل الجمهور، لوحة التصميم سهلة الاستخدام، والشخصيات ومقاطع الفيديو التي تقدمها المنصة، تجعل من السهل سرد القصص المقنعة.

ما لا يحبه المستخدمون:

” الشيء الوحيد الذي ليس رائعًا هو أنه في بعض الأحيان يصبح موقع الويب بطيئًا بعض الشيء عندما يكون الفيديو الخاص بك ثقيلًا جدًا. ”

5. 3ds Max Design

3ds Max Design هو برنامج للنمذجة والعرض والرسوم المتحركة يقدم سلوكًا واقعيًا للرسوم المتحركة، يوفر لك في البداية تجربة مجانية.

ما يحبه المستخدمون:

“يحتوي برنامج 3ds Max على واحدة من أفضل أدوات التحكم التي يمكن أن تساعد أي شخص في نحت أي شيء تقريبًا، تم تجهيز العرض الافتراضي بكل ما هو مطلوب لهذه العملية تقريبًا، وعلى الجانب الآخر، يمكننا استخدام محركات عرض أخرى تابعة لجهات خارجية بسهولة شديدة.

ما لا يحبه المستخدمون:

“قد تجد صعوبة في البداية في التعود عليه بعض الشيء في البداية، إنه مثل تعلم لغة جديدة بكل الأزرار والعرض، أنت بالتأكيد بحاجة إلى دروس تعليمية عند استخدامه لأول مرة.

6. Cinema 4D

Cinema 4D هو برنامج رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد مع جميع أساسيات الرسوم المتحركة، يمكنك البدء بتجربة مجانية.

ما يحبه المستخدمون:

” يمكن استخدام الأدوات الموجودة في Cinema 4D لمجموعة واسعة من التطبيقات ثلاثية الأبعاد، يمكن لمستخدمي البرنامج إنشاء نماذج معقدة بسرعة، بغض النظر عن مستوى خبرتهم، لا يعمل هذا البرنامج على تبسيط عملية النمذجة فحسب، بل يضيف أيضًا الإضاءة والأنسجة والرسوم المتحركة.،إذا كنت ترغب في إنشاء صورة واقعية أو رسم كاريكاتوري، فيمكن أن يساعدك هذا البرنامج. ”

ما لا يحبه المستخدمون:

” على الرغم من أن Cinema 4D يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات المضمنة، إلا أن بعض الميزات المتقدمة ومهام سير العمل المتخصصة قد تتطلب مكونات إضافية تابعة لجهات خارجية، مما يزيد من التكلفة الإجمالية. ”

7. KeyShot

تدعم أداة الرسوم المتحركة KeyShot جميع تنسيقات الملفات ثلاثية الأبعاد الرئيسية وتقوم بإنشاء عروض واقعية ونماذج متحركة بسيطة ومرئيات تفاعلية، يمكنك أيضًا الوصول إلى الإعدادات المسبقة للبيئة والإضاءة المعقدة والمزيد. تقدم Keyshot نسخة تجريبية مجانية للبدء.

ما يحبه المستخدمون:

“إنه يتكامل بسلاسة مع Creo Parametric، مما يجعل عملية الإنشاء أكثر كفاءة، يقوم KeyShot بأخذ نموذج ثلاثي الأبعاد من Creo Parametric وتحويله إلى صورة ثابتة واقعية أو رسوم متحركة في بضع خطوات فقط.

تتميز الواجهة بسهولة الاستخدام بشكل لا يصدق مع دعم عمليات السحب والإفلات لمساعدتك في إنشاء صور مذهلة بسرعة، بالإضافة إلى ذلك، تسمح مكتبة المواد وخيارات الإضاءة بتخصيص العروض بشكل أكبر، وبفضل ميزاته القوية وسهولة استخدامه، فإن KeyShot يستحق الاستثمار فيه بالتأكيد.

ما لا يحبه المستخدمون:

” تفتقر Keyshot إلى بعض الميزات البسيطة مثل عدم القدرة على اكتشاف أجزاء متعددة من نموذج ثلاثي الأبعاد”

8. Moovly

يوفر Moovly واجهة السحب والإفلات المستندة إلى السحابة لإنشاء رسوم متحركة وتحميل الوسائط الشخصية وتصدير المحتوى للنشر ومزامنة الكائنات على مخطط زمني والتعاون، تسمح خطة الاشتراك المجانية للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو في استوديو Moovly واستخدام أكثر من مليون من أصول الأسهم المجانية.

ما يحبه المستخدمون:

” يتيح لك Moovly إنشاء مقاطع فيديو جذابة لعملك بفضل القوالب العديدة المتاحة، إنه متجر شامل بالنسبة لك لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك مما يضمن حصولك على مقاطع فيديو واضحة وعالية الجودة لجميع احتياجاتك الترويجية المرئية .

ما لا يحبه المستخدمون:

“قد يتطلب إتقان الرسوم المتحركة المعقدة والتقنيات المتقدمة بعض الوقت والجهد الإضافيين، قد يحتاج المستخدمون الذين يبحثون عن رسوم متحركة معقدة للغاية إلى استثمار المزيد من الوقت في تعلم الميزات الأكثر تقدمًا للنظام الأساسي، بينما تقدم Moovly أيضًا ميزات تحرير الفيديو الأساسية، قد يجد المستخدمون الذين يبحثون عن وظائف تحرير فيديو متقدمة أن النظام الأساسي يفتقر إلى هذا الجانب.

9. Modo

Modo هو برنامج للنمذجة والعرض والتركيب والرسوم المتحركة، تقدم Modo مجموعات واسعة من أدوات النمذجة، والعارضين المختلطين، وأنظمة سير العمل، والتعلم الآلي، وأدوات لإنشاء رسوم متحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، يمكن أن تجربه بالمجان.

ما يحبه المستخدمون:

“توفر واجهة النمذجة والتنقل ومفاتيح التبديل السريعة في Modo تجربة عمل سلسة، النمذجة سريعة جدًا، كما أن إعداد المواد والعرض سلس أيضًا، لدى Modo مجتمع رائع من الأشخاص المستعدين للمساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها أيضًا.

ما لا يحبه المستخدمون:

“قد يكون تشغيل الرسوم المتحركة بطيئًا في بعض الأحيان في المشاهد التي تحتوي على شخصيات متعددة، في حين أن Modo لديها أدوات للرسم والنحت، إلا أنه يمكن تحديثها لزيادة سهولة استخدامها.

10. Harmony

Harmony هو برنامج رسوم متحركة ثنائي الأبعاد متخصص في الإضاءة والتظليل والمؤثرات الخاصة، إنه يوفر محركات فرشاة متقدمة، والتكامل ثنائي الأبعاد/ثلاثي الأبعاد، وإدارة الصوت، كما يوفر Harmony أيضًا للمستخدمين نسخة تجريبية مجانية لجميع خطط الاشتراك الخاصة بهم.

ما يحبه المستخدمون:

“تستطيع عن طريق Harmony إنشاء رسوم متحركة وقصص احترافية، واجهة المستخدم الخاصة به سهلة الاستخدام ومرنة.

ما لا يحبه المستخدمون:

” منحنى التعلم صعبًا في البداية، وبعض البرامج التعليميةالإضافية ستكون مفيدة جدًا في المستقبل للمستخدمين الجدد الذين يرغبون في استخدام Harmony.”

وأخيراً،  تحدثنا في هذه المقالة عن برامج الرسوم المتحركة المجانية، قد تكون هذه القائمة قد انتهت، ولكن رحلة الرسوم المتحركة الخاصة بك قد بدأت للتو، بغض النظر عن مستوى مهارتك، فإن برامج الرسوم المتحركة تأخذك إلى الأمام بخطوات عديدة وتساعد في إنشاء محتوى جذاب ولافت للانتباه.

قد يعجبك هذا

أفضل ملحقات Photoshop للفنانين ورسامي الرسوم المتحركة

صانع الرسوم المتحركة المذهل Toonme

برنامج الرسوم المتحركة Adobe Character Animator

أطلق العنان لخيالك مع برنامج الرسوم المتحركة  Cascadeur

مولدات الرسوم المتحركة بالذكاء الاصطناعي AI

مواقع تحميل قوالب PowerPoint متحركة مجانية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.