عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

تحسين جودة الصور بالذكاء الإصطناعي

Improve image quality with artificial intelligence

تحسين جودة الصور بالذكاء الإصطناعي (Improve image quality with artificial intelligence)، توفر أدوات تحسين الصور بالذكاء الإصطناعي طريقة رائعة لرفع جودة صورك وتغيير حجمها، نحن نعيش في عالم مليء بالصور الرقمية، وتظهر الدراسات أننا نلتقط أكثر من تريليون صورة كل عام، وتعد الصور الرقمية جزءا مهما من حياتنا جميعا، كما أن أدوات تحسين الصور أمر رائع حقا.

  • روابط صفحة التحميل في نهاية المقال للدخول إليها أضغط علي عرض روابط التحميل

فرفع مستوى الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي بمثابة نعمة للأشخاص لأنه يساعدهم على الظهور بشكل أفضل، فوسائل التواصل الاجتماعي ومنشوراتك هي فرص لعرض عملك.

من الضروري استخدام صور عالية الجودة إذا كنت ترغب في جذب الانتباه، في الوقت نفسه، فإن معظم الصور عبر الإنترنت منخفضة الجودة ومليئة بالضوضاء الرقمية، هنا، يأتي دور الذكاء الاصطناعي للإنقاذ في شكل تقنية تحسين الصور! يمكن لهذه الأدوات زيادة دقة الصورة بما يصل إلى ثمانية أضعاف حجمها الأصلي.

فوائد استخدام محسن الذكاء الاصطناعي مع الصور

بالطبع كل منا تعامل مع صور منخفضة الدقة في مرحلة ما من حياته،  وحقيقة وجود صور ذات دقة رديئة أمرا محبطا للغاية خاصة عندما تريد طباعتها أو مشاركتها.

أدوات تحسين الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي موجودة هنا للمساعدة. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك تحويل الصور منخفضة الدقة إلى صور عالية الدقة، بالإضافة إلى ذلك، فهي عادة ما تكون سهلة الاستخدام، مما يجعلها خيارا جيدا للمبتدئين.

لماذا تستخدم أداة تحسين الصور؟

تتمتع أدوات تحسين الصور بالعديد من الامتيازات المرتبطة بها، فيما يلي بعض الأشياء التي تجعل أدوات ترقية الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي واحدة من أفضل أدوات معالجة الصور:

  • معقوله التكلفة

عادة ما تكون هذه الأدوات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي معقولة التكلفة للغاية، خاصة عند مقارنتها بتكلفة التعاقد مع مصور محترف.

يعمل البرنامج تلقائيا على تحسين جودة صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه إصلاح المشكلات الشائعة مثل الصور الضبابية والعين الحمراء والإضاءة السيئة.

  • سهل الاستخدام

أحد أفضل الأشياء في أدوات تحسين الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي هو أنها غالبا ما تكون سهلة، باستخدام هذه الأدوات، يمكنك تحسين جودة صورك ووضوحها ، مما يجعلها تبدو أفضل من أي وقتا مضى.

عادة ما يتضمن معظمها تعليمات بسيطة حتى يتمكن أي شخص من اتباعها بغض النظر عن مستوى خبرته.

  • تستخدم لمجموعة متنوعة من الصور

تم تصميم الذكاء الاصطناعي Photo Enhancer لتحسين مجموعة متنوعة من الصور الرقمية، بما في ذلك المناظر الطبيعية والصور الشخصية واللقطات المقربة وحتى لقطات الحركة، عن طريق زيادة الدقة أو إزالة الضوضاء أو إضافة تفاصيل جديدة، يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات لإنتاج صورة عالية الجودة.

  • يوفر الكثير من وقتك

إذا حاولت تحسين جودة صورة منخفضة الدقة يدويا ، فستعرف مدى استهلاكها للوقت، قد يستغرق الأمر ساعات أو حتى أيام للحصول على النتائج المرجوة.

يمكن لأدوات ترقية ومحسنات الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي القيام بكل العمل الشاق نيابة عنك في غضون ثوان، مما يوفر لك الكثير من الوقت والمتاعب.

افضل أدوات تحسن الصور بالذكاء الاصطناعي

فيما يلي بعض من أفضل أدوات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي، فقط حدد الصورة التي تريد تحسين جودتها، وسيتولى التطبيق الباقي وستحصل على نتائج مذهلة.

1- برنامج AVCLabs Photo Pro AI

هو محرر صور الذكاء الاصطناعي الكل في واحد يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي ويمكنك من تحسين صورك بسهولة، وإزالة العناصر والخلفيات غير المرغوب فيها، وترقية دقة الصورة، وتلوين الصور أحادية اللون، وتنقيح الصور الشخصية، وإضفاء الطابع النمطي على صورك لجعلها تبدو أكثر فنية وفريدة من نوعها.

كما أنه يحسن جودة صورك. يمكن لبرنامج  AVCLabs Photo Pro AI تحسين صورك عن طريق ضبط السطوع والتباين والتشبع والمعلمات الأخرى تلقائيا لإنتاج صورة أكثر تفصيلا وحيوية، كما أنه يدعم ترقية حجم الصورة إلى 4X دون فقدان الجودة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد الأداة رائعة في إزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورك، سواء كان لديك خلفية غير مرغوب فيها، أو كائن تريد إزالته، أو شخص تريد محوه من صورتك، فإن AVCLabs Photo Pro AI الذكاء الاصطناعي يجعل من السهل حذف العناصر غير المرغوب فيها دون ترك أي أثر.

إذا كانت لديك صورة قديمة بالأبيض والأسود تريد تحديثها، فإن AVCLab Photo Pro  AI يسمح لك بتلوينها بنقرة واحدة فقط، سيخلق الذكاء الاصطناعي صورة مذهلة ونابضة بالحياة تلتقط جوهر صورتك بطريقة لا يستطيع الأبيض والأسود القيام بها.

علاوة على ذلك، يمكنك تطبيق مجموعة متنوعة من المرشحات والتأثيرات الأنيقة لتحويل صورك إلى أعمال فنية، من الصور الشخصية إلى الحياة البرية، والرسوم المتحركة، والمناظر الطبيعية ، والهندسة المعمارية، وغيرها.

2- برنامج Fotor

صورة لواجهة برنامج Fotor
Fotor

هناك العديد من أدوات تحرير الصور عبر الإنترنت، ولكن إذا كنت تبحث عن أداة تجعل تحرير الصورسريعا وسهلا، فقد يكون من المفيد النظر إلى أداة تحسين الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي من Fotor.

واجهة Fotor سهلة الاستخدام مع مجموعة واسعة من الميزات تجعله خيارا ممتازا لأي شخص يريد تحرير الصور دون تنزيل أو تثبيت أي برنامج.

والأفضل من ذلك كله، أنه يقدم حلول تحرير جاهزة يمكنك تطبيقها ببضع نقرات فقط، وإذا كنت تريد المزيد من التحكم الإبداعي ، فيمكنك إنشاء إعداداتك المسبقة المخصصة أيضا.

3- برنامج Nero Upscaler

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لإبراز الصور،  Nero AI Image Upscaler سيساعدك، محسن الصور هذا رائع ويوفر معالجة سريعة.

يستخدم العديد من خوارزميات التعلم الآلي لرفع مستوى صورك إلى دقة أعلى. ينتج عن هذا صور ذات جودة أفضل تبدو أكثر وضوحا وخالية من العيوب.

يحتوي Nero AI Image Upscaler على العديد من الميزات الأخرى، مثل ضبط السطوع والتباين التلقائي وتقليل الضوضاء وتصحيح الألوان. سواء كنت تقوم بتحميل صورك على وسائل التواصل الاجتماعي أو طباعتها للاستخدام الشخصي ، يمكن أن يساعد  Nero AI Image Upscaler في منحها هذه الميزة الإضافية.

4- برنامج Upscaler

يمكن أن تكون معالجة الصور مهمة معقدة وتستغرق وقتا طويلا، ولكن بمساعدة Upscaler ، سيصبح الأمر ايسر كثير.

إنه يعمل عن طريق تحليل صورك وتحديد العناصر الرئيسية مثل الأشخاص والأشياء والمشاهد، ثم يستخدم هذه المعلومات لإنشاء قالب لمعالجة الصورة، يسمح هذا القالب لبرنامج Upscaler بتطبيق إعدادات محددة تلقائيا على الصورة، بما في ذلك الدقة وتدرج الألوان.

بمساعدة هذا التطبيق، يمكنك أيضا تصحيح السطوع والتباين وقيم البيانات الوصفية الأخرى تلقائيا.

بالإضافة إلى ميزات معالجة الصور الأساسية، يتضمن Upscaler أدوات متنوعة لإنشاء ملصقات وصور مصغرة وأداء مهام بسيطة أخرى تتعلق بإدارة الصور.

تجعل هذه العملية معالجة الصورأسرع وأسهل بكثير مما ستكون عليه بدون Upscaler، فهو لا يوفر لك الوقت فحسب، بل يضمن أيضا معالجة صورك بأكثر الطرق فعالية.

5- برنامج Wondershare Pixcut

يعد التصوير الفوتوغرافي أحد أكثر أشكال المحتوى شيوعا على الإنترنت، يقضى الاشخاص الكثير من الوقت على هواتفهم، ولكن ماذا يحدث عندما يلتقط هاتفك صورة ضبابية أو غير واضحة؟

يمكن أن يساعد Wondershare Pixcut في أن تبدو لقطاتك منخفضة الجودة أفضل بكثير عن طريق إزالة الكائنات والبقع والعناصر الأخرى غير المرغوب فيها تلقائيا في صورك.

PixCut هو تطبيق للكمبيوتر يمكنه إزالة العلامات المائية والخدوش والعيوب الأخرى من الصور، مما يمنحها حياة جديدة عبر الإنترنت، يتضمن ميزات لاقتصاص الصور وتغيير حجمها وإنشاء أقنعة وتعليقات توضيحية.

إنه متاح أيضا كتنزيل مجاني لنظامي التشغيل Windows و macOS ويمكن استخدامه لتنظيف الصور قبل تصديرها أو مشاركتها.

6- برنامج ImgeUpscaler 

إذا كنت تبحث عن تكبير حجم صورك دون أن يؤثر ذلك على جودة الصورة، فإن ImgUpscaler هي الأداة المثالية، مع هذا التطبيق، يمكنك زيادة دقة صورك بسرعة دون التأثير على جودتها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزاته المجانية تجعله خيارا ممتازا لأي شخص يتطلع إلى تحسين جودة صورته دون إنفاق الكثير من المال.

7- برنامج Zyro

صورة لواجهة برنامج Zyro
Zyro

لا يوجد شيء يجذب انتباه الناس أكثر من صور ذات دقة عالية، فهي تساعدك في التقاط العملاء المحتملين.

ولكن يتم التقاط العديد من الصور بدقة منخفضة، مما قد يقلل من جودة المحتوى الخاص بك، ابدأ في نشر الصور بدقة أعلى اليوم باستخدام أداة ترقية الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي من Zyro.

يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف وتصحيح مشكلات الصورة مثل السطوع والتباين وتوازن الألوان والضوضاء، النتائج عبارة عن صور محسنة بشكل مذهل تبدو وكأن مصورا محترفا التقطها.

سيقوم أيضا بتحليل صورتك وتقديم توصيات للتحسين، سيكون لديك صورة جديدة جميلة لإظهارها للأصدقاء والعائلة.

خاتمة

يعتمد غالبية أصحاب الأعمال على الصور لتمثيل علاماتهم التجارية عبر الإنترنت. ومع ذلك ، إذا لم تكن صورك على مستوى عالي من الجودة وقادرة على المنافسة وبقوة، فقد تلحق أضرارا جسيمة بسمعتك ووجودك عبر الإنترنت.

يمكن لأدوات تحسين جودة الصور بالذكاء الإصطناعي، تحسين جودة صورك، بغض النظر عن عمرها أو دقتها المنخفضة، تحقق من قائمة أفضل 7 برامج مستندة إلى الذكاء الاصطناعي المذكورة أعلاه لمعرفة المزيد عنها وكيف ستقوم هذه البرامج بمساعدتك في عملك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.