عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم

A free website for downloading images for design

هل ألقيت نظرة من قبل على الأسعار في بعض مواقع التصوير الفوتوغرافي؟ الأمر أكبر من ميزانية أي مصمم مبتدأ، هل تعلم أن هناك العديد من الأماكن عبر الإنترنت  تسمح لك بالحصول على صور عالية الجودة مجانًا ؟!! تريد أن تتعرف علي أفضل موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم، تابع معنا هذ المقالة .

تعد الصور جزء أساسي من استراتيجية التسويق الرقمي لأي كيان، وبالتأكيد لا يمكن تجاهلها لمجرد أنها قد تكون باهظة الثمن، لحسن الحظ هناك العديد من المواقع تسمح  للمصممين بالحصول على صور مجانية عبر الإنترنت في هذه المقالة، نستعرض أفضل موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم عبر الإنترنت.

ملحوظة: على الرغم من أن هذه المواقع تحتوي على صور مجانية، إلا أنه يجب عليك قراءة الشروط والقيود والترخيص لكل عمل تستخدمه.

أفضل موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم

1.stock.xchng

صورة واجهة برنامج stock.xchng،موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم
stock.xchng

نبدء قائمتنا لأفضل موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم بهذا الموقع  Stock.xchng، الخدمة مجانية، كما أن  لديهم أكثر من 350.000 صورة ساهم بها 30.000 مصور، الجانب السلبي الوحيد للحصول على الصور من Stock.xchng هو أن الصور معروفة جيدًا، وتم استخدامها بكثافة في العديد من الأماكن الأخرى، مما يجعل من الصعب أن تكون أصلية.

Stock.xchng هو موقع مجرى تأسس في عام 2001، وهو أحد أشهر مواقع الصور المدفوعة، ولكن هناك مجموعة جيدة من الرسوم التوضيحية والمتجهات مجانًا على Stock.xchng، والتي لا يمكنك الحصول عليها من خلال المواقع المجانية الكبيرة.

تستهدف: مصممي الويب ومطوري الويب والرسامين ومصممي الطباعة

2. Morguefile

Morguefile موقع متميز يوفر الصور الفوتوغرافية للاستخدام التجاري وغير التجاري مجانًا، يقوم فريق صغير من المصورين المحترفين الداخليين بتزويد الموقع بالصور .

بعد كل تحميل، يتم تحسين اللون والصورة ويتم وضع علامة عليها بواسطة مصورين محترفين، يعد هذا  الموقع مكانًا رائعًا للحصول على صور عالية التأثير وذات مظهر جيد، ونظرًا لأن التركيز ينصب على الجودة، وليس الكمية، لذا فإن المجموعة ليست كبيرة مثل المواقع الأخرى.

تستهدف: المصممين لأن معظم الصور ذات دقة معقولة.

3. MorguefileMorguefile

MorguefileMorguefile مخصص للمبدعين، بدأت في عام 1996 ويوصى بها بشدة العديد من المتخصصين في تصميم وتطوير الويب، يحتوي Morguefile حاليًا على 9,148 صفحة بواقع 24 صورة في كل صفحة، والصور ذات دقة جيدة جدًا.

تتميز الصور في الغالب بجودة رائعة، ويمكنك تصفية نتائجك حسب العديد من الخصائص، وهو أمر مفيد، تعد علامات الكلمات الرئيسية أمرًا أساسيًا نسبيًا، حيث تحتوي على ما بين خمس إلى خمس عشرة علامة لكل صورة، لذا استخدم بعض المصطلحات للبحث.

إذا كنت تستخدم صورة من Morguefile، فسيُطلب منك أن تنسب الفضل إلى المصور عندما يكون ذلك ممكنًا، يمكن أن يكون الموقع بطيئًا بعض الشيء في التحميل في بعض الأحيان.

تستهدف: الرسامين والفنانين والمصممين والمعلمين وجميع الأنشطة الإبداعية الأخرى.

4. Pixel Perfect Digital

صورة واجهة برنامج Pixel Perfect Digital،موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم
Pixel Perfect Digital

Pixel Perfect Digital من المؤكد أن الاسم في غير محله لأن الصور الموجودة على الموقع ذات دقة عالية، وخاصة الرسوم التوضيحية، يوجد حوالي 7500 صورة في الموقع حاليًا، على الرغم من صغر عددها، تبدو جيدة وتمت اختيارها من قبل محترفين.

تحتوي كل صورة على قصة قصيرة مصاحبة، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا، ومحبوبة بالتأكيد! يمكنك إما تصفح الفئات أو استخدام أداة البحث الأساسية.

تستهدف: كل من مصممي الويب والطباعة.

5. Free Media Goo

Free Media Goo  اسم لا يُنسى لموقع لا يُنسى؛ بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض الميزات الجيدة، فهو يتضمن محرك بحث متخصص، تم إنشاء الموقع من قبل مطوري الويب لمطوري الويب، لذلك يوجد فلاش وصوت مجاني بالإضافة إلى الصور المجانية، لسوء الحظ، المجموعة صغيرة والعديد من الصور غير احترافية بعض الشيء.

تستهدف: مصممي الويب ومطوري الويب والرسامين ومصممي الطباعة

6. openphoto.net

يقوم موقع openphoto.net بجمع الصور المجانية منذ عام 1998، مع مساهمين من جميع أنحاء العالم، يستخدمه العديد من الأشخاص باعتباره موقعًا لمدونة الصور، لذا قد تجد العديد من اللقطات الشخصية بأسلوب Flickr، البحث بسيط للغاية (الكلمة الرئيسية فقط)، ولكن لديك خيار تصفح الفئات للعثور على الصور (والتي ربما تكون أسهل طريقة).

يعد وضع العلامات بالكلمات الرئيسية أمرًا أساسيًا للغاية على الموقع، وفي كثير من الحالات، تحتوي الصورة على علامة واحدة فقط، ما لم يكن بحثك محددًا تمامًا، فمن الأفضل أن تتصفح فئات openphoto.net، تحتوي جميع الصور تقريبًا على ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike،

يستهدف: مصممي ومطوري الويب  لأنه غالبًا ما تكون الصور ذات دقة منخفضة للغاية بالنسبة للعديد من مهام الطباعة.

7. Flickr

يعد Flickr واحدًا من أكبر مواقع مشاركة الصور عبر الإنترنت على الويب، هناك مزيج هائل من صور الهواة الكاملة وصور المصورين المحترفين، يبلغ عدد فريق الإدارة في Flickr حوالي 50 فريقًا، وتم شراء الموقع مؤخرًا بواسطة Yahoo!

لذلك تديره مجموعة كبيرة من الناس، استخدم البحث المتقدم وحدد مربع “ترخيص Creative Commons” للعثور على الصور التي يمكن استخدامها في تصميم وتطوير الويب الخاص بك، يحتوي الموقع على علامات ممتازة، لذلك من السهل جدًا العثور على الصور ضمن الموضوع الذي يهمك.

تستهدف: محترفي تصميم وتطوير الويب لأن معظم الصور المعروضة على الموقع ذات دقة منخفضة للغاية بالنسبة لأعمال تصميم الطباعة.

8. Stockvault

Stockvault  توفر مجموعة ذات حجم معقول من الصور الجيدة جدًا لديهم ما يزيد قليلاً عن 16000 صورة من 4000 مصور، جميع الصور مرخصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي.

بدأ الموقع كموقع شخصي لـ Bjorgvin Gudmundsson في عام 2001، يعد وضع علامات على الكلمات الرئيسية أمرًا أساسيًا للغاية، لذا استكشف الموقع باستخدام كل من خيار البحث والفئات، يمكنك تنزيل الصور وقوالب الشعار والخلفيات دون الاشتراك في الموقع، يتمتع Stockvault بواجهة مستخدم أجمل وأكثر ودية من العديد من مواقع الصور الأخرى.

تستهدف: معظمهم مصممي الويب

9. NASA

جميع الصور ذات طابع فضائي، لكن المجموعة كبيرة والصور احترافية للغاية، تعتبر علامات الكلمات الرئيسية جيدة وتكون الدقة دائمًا 640 بكسل × 480 بكسل، لذا فهي ليست مثالية لتصميم الطباعة، تعتبر العديد من اللقطات أفضل كخلفية.

تستهدف: الأشخاص المهتمين باستكشاف الفضاء، ولكنها مفيدة لمصممي الويب الذين يبحثون عن مواد أو لقطات ذات طابع فضائي

10. deviantART

deviantART موقعًا شهيرًا لفناني الوسائط الرقمية والتقليدية لعرض أعمالهم، لديهم قسم رائع للتصوير الفوتوغرافي في الموقع، deviantART هو موقع كبير، لديه فريق كبير وأفكار كبيرة.

تستهدف: الفنانين ومصممي الطباعة ومصممي الويب.

11. Everystockphoto

هناك عدد كبير من الصور المفهرسة في هذا الموقع، يصل عددها إلى الملايين، على سبيل المثال، هناك أكثر من 67000 نتيجة لعبارة البحث “السحب”، يمكنك البحث عن صور مخزنة مجانية من Morguefile وFreerange Stock وPhotoxpress وFlickr وstock.xchn وNASA وWikimedia Commons والمزيد في موقع واحد، لديهم خيارات فرز وتصفية جيدة لمساعدتك في العثور على الصورة المثالية، ولكن ليس هناك الكثير من خيارات البحث، قد تتمكن من البحث في جميع المواقع المختلفة هنا، ولكن لا يزال يتعين عليك التسجيل للحصول على حسابات على الموقع الذي يستضيف الصورة.

تستهدف: مصممي الويب ومطوري الويب والرسامين ومصممي الطباعة

12. Creative Commons

يبحث Creative Commons عن الصور من خلال Google وYahoo وFlickr وBlip.tv وjamendo SpinExpress وWikimedia Commons، ربما تكون أكبر مجموعة من الصور المجانية في مكان واحد ولكن احذر، قد لا تكون بعض نتائج البحث حاصلة على رخصة المشاع الإبداعي، لذا قم بالتأكد قبل استخدام الصورة يمكنك البحث عن مصطلح واحد عبر عدد لا بأس به من الوسائط المختلفة بسرعة.

يمكنك الوصول إلى ميزات البحث الخاصة بكل موقع على الفور، ولكن يتعين عليك تسجيل الدخول لتنزيل الصورة في بعض الحالات.

تستهدف: مصممي الويب ومطوري الويب والرسامين ومصممي الطباعة

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أفضل موقع مجاني لتحميل الصور للتصميم، هل لا تزال تواجه مشكلة في اختيار الصور الصحيحة؟  جميع هذه الصور الموجودة على مواقع المخزون المجانية بدون حقوق ومجانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.