عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

كيفية البحث عن مصدر الصور

How to find the source of images

عالم الإنترنت ممتلىء بمختلف أنواع الصور المذهلة بالفعل، لكن هذا لا يعني أنك ستجد دائمًا الصورة الأصلية، الكثير من الصور التي تجدها على المدونات ومواقع الويب الأخرى تم نقلها من مواقع أخرى، على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو مهمًا بالنسبة لك، إلا أنه من المفيد جدًا معرفة كيفية البحث عن مصدر الصور الأصلي.

هل تبحث عن المزيد من الصور الفريدة والمدهشة لموقعك الالكتروني؟ أصبحت الصور اليوم عامل حاسمًا في تقييم المواقع، لماذا؟ الصور ذات الجودة العالية طريقة قوية لجذب الزائرين ولهذا السبب، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على صور جذابة، فسيصبح الأشخاص أكثر اهتمامًا بموقعك،على الجانب المقابل أذا شعر الزائر بعدم جودة ما يقدم له، سيتكون لدية انطباع مباشر بعدم الثقة في هذا الموقع، ويالتالي ستفقده.

لماذا من المهم العثور على مصادر الصور؟

هل هناك أي شيء أكثر إزعاجًا من رؤية صورة رائعة عبر الإنترنت وحفظها ثم نسيان المكان الذي حملتها منه؟ والأسوأ من ذلك هو أنه يتعين عليك بعد ذلك إضاعة ساعات في البحث عبر سجل المتصفح الخاص بك للعثور عليه، يمكن تجنب كل هذا الوقت والجهد الضائع عندما تتعلم كيفية البحث عن مصدر الصور.

ومع ذلك، لا يمكنك استخدام أي صورة قديمة تجدها على الإنترنت في مدونتك، يجب عليك التأكد من أنه مسموح لك قانونًا باستخدامها، بمجرد العثور على مصدر الصورة، ستتمكن من معرفة ما إذا كان مسموحًا لك باستخدام الصورة أم لا، على الرغم من أنه من النادر جدًا أن تتعرض المواقع الصغيرة لمشاكل قانونية بسبب استخدام صور محمية بحقوق الطبع والنشر، إلا أنه من الأفضل أن تكون آمنًا.

من ناحية أخرى؛ الصورة الأصلية عادة ما تكون أكبر في الحجم وأعلى في الجودة، فالصور منخفضة الدقة سيئة، لذلك عليك الحصول على الصورة من المصدر الأصلي، لماذا؟ لأن الصور المعاد نشرها عادةً ما يتم ضغطها لتقليل حجم الملف وبالتالي تقليل زمن تحميل موقع الويب، يعد هذا أمرًا رائعًا لموقع الويب، ولكنه ليس رائعًا بالنسبة لك، سواء كنت تريد استخدام الصورة في عروضك التسويقة أو تحريرها بنفسك، فمن المفيد أن تتمكن من العثور على المصدر.

فيما يلي كيفية البحث عن مصدر الصور بسرعة وسهولة:

كيفية البحث عن مصدر الصور

معرفة مصدر الصورة الحقيقي ليس بالأمر الصعب، فيما يلي خمس طرق مختلفة يمكنك استخدامها للعثور على أي مصدر للصور اليوم:

1. استخدم بحث الصور من Google للعثور على مصادر الصور

يعد بحث الصور من Google هو المكان الفعلي للعثور على الصور عبر الإنترنت، ربما لا تحتاج أن أخبرك بذلك، لذلك فكل ما قد تحتاج مني أن أشرحه هو كيفية استخدام صور Google للعثور على مصدر الصورة.

انتقل إلى image.google.com، ولكن بدلاً من كتابة كلمة رئيسية، قم بتحميل صورتك، سيعرض Google رابطًا لكل صفحة على الويب تحتوي على تلك الصورة، ولن يكون من الصعب جدًا العثور على النسخة الأصلية.

يمكنك أيضًا استخدام البحث العكسي عن الصور من Google على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق طلب إصدار سطح المكتب من الموقع في Safari.

2. استخدم أدوات الصور العكسية الأخرى للعثور على مصادر الصور

هل عثرت يومًا على صورة على Twitter أو Facebook وتساءلت أين يمكنك العثور على الصورة الأصلية؟ على الرغم من أن الأمر يبدو أمرًا صعبًا، إلا أن أدوات البحث باستخدام الصور تجعل العثور على المصادر الأصلية باستخدام الصورة فقط أسهل بكثير مما تعتقد.

كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة أو نسخها ولصقها في الأداة، وسيقوم محرك البحث بالعثور على كل مثيل لتلك الصورة عبر الإنترنت، في معظم الحالات، لن يكون من الصعب العثور على الصورة الأصلية.

هناك الكثير من أدوات البحث العكسي عن الصور، ولكن إليك بعضًا من أدواتي المفضلة:

TinEye

صورة واجهة برنامج TinEye،كيفية البحث عن مصدر الصور
TinEye

TinEye هو برنامج يكشف أصل الصورة في ثوانٍ، يمكنك البحث عن طريق تحميل عنوان URL إذا كان لديك أو الصورة نفسها.

يمكنك أيضًا استخدام ملحق TinEye’s Chrome للنقر بزر الماوس الأيمن على أي صورة أثناء التصفح والوصول فورًا إلى البيانات الأساسية.

Search By Image

Search By Image هو تطبيق Android يتيح لك البحث العكسي عن الصور على Google TinEye أو Yandex، ابحث عن طريق تحميل الصور من هاتفك أو فتح الصور من Facebook وTwitter والتطبيقات الأخرى.

3. ابحث عن البيانات الوصفية للصورة للعثور على مصادر الصور

يمكنك العثور على قدر مذهل من المعلومات حول الصورة في البيانات التعريفية للملف، وفي بعض الأحيان سيتضمن مصدر الصورة.

4. استخدم متصفح Chrome للبحث عن مصادر الصور

إذا كنت تستخدم Chrome، فلن تحتاج إلى زيارة Google Images لإجراء بحث عكسي عن الصور، بدلاً من ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة عندما تجد الصورة التي تريد البحث عنها وانقر على “البحث في Google عن الصور”، ستظهر لك نتائج البحث العكسي الكاملة عن الصور كالمعتاد.

5. استخدم البحث المرئي بواسطة Bing للعثور على مصادر الصور

يتمتع Bing بوظيفة البحث عن الصور الخاصة به والتي تسمى البحث المرئي والتي تجعل البحث العكسي عن الصور أمرًا سهلاً.

يمكنك سحب صورتك المحفوظة إلى شريط البحث أو تحميلها، وسيعرض Bing كل موقع يمكنه العثور عليه عبر الإنترنت، ستحصل أيضًا على ملخص لسمات الصورة وأي نص يمكن لـ Bing العثور عليه بخصوص هذه الصورة.

مواقع للعثور على صور رائعة

تكاليف الدفع مقابل استخدام الصور تمثل عبء كبير بالنسبة للشركات الصغيرة، لكن هذا لا يعني أن عليك الاستغناء عن الصور.

هناك الكثير من الأماكن عبر الإنترنت يمكنك من خلالها العثور على صور عالية الجودة بدون حقوق ملكية، إليك بعضا منها:

 Unsplash

صورة واجهة برنامج Unsplash،كيفية البحث عن مصدر الصور
Unsplash

من المحتمل أن يكون Unsplash أفضل منصة للصور الفوتوغرافية في العالم، يمكنك استخدام الصور مجانًا بأي طريقة تريدها تقريبًا.

Pexels

Pexels هي منصة أخرى كبيرة ومجانية للصور مثل Unsplash، لديها ترخيصها الخاص الذي يحدد لك ما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله بالصور.

Burst

Burst هي منصة الصور الخاصة بـ Shopify، يمكنك تنزيل الصور مجانًا دون أن تكون أحد عملاء Shopify.

Flickr

يعد Flickr موقع رائعًا للصور حيث يمكنك العثور على آلاف الصور لاستخدامها لأغراض تجارية مجانًا.

كانفا

ربما تكون قد استخدمت Canva لإنشاء شعار أو ملصق جديد، لكن هل تعلم أنه يحتوي أيضًا على المئات من الصور المجانية التي يمكنك استخدامها؟ يمكنك أيضًا تنزيلها حتى بدون تعديل.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن كيفية البحث عن مصدر الصور، قد يبدو العثور على مصدر صورة أمرًا يتطلب قدرًا كبيرًا من العمل، ولكن العثور على صورة عالية الجودة أو حماية موقعك من المشكلات القانونية يستحق التعب، استخدم أيًا من الطرق الخمس المذكورة أعلاه، وستتمكن بمشيئة الله من العثور على المصدر الأصلي لأي صورة تقابلك على الإنترنت.

بمجرد العثور على الصورة المناسبة، تأكد من أنك تستخدمها بأفضل طريقة ممكنة على مدونتك ويمكنك أيضًا الاستعانة بأفضل أدوات التحرير إذا كنت تريد تحسين الصورة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.