عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

أدوات مجانية لتصميم صور سوشيال ميديا

Free tools for designing social media images

أدوات مجانية لتصميم صور سوشيال ميديا: أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويقية أساسية لكل الشركات، يفضل جمهورك المستهدف التفاعل المباشر مع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن تساعد التصميمات المميزة الموجودة في المنشورات في زيادة التفاعل مع منتجاتك، وجعل علامتك التجارية، سواء كانت مؤسسية أو شخصية، أكثر جاذبية.

قد يفاجئك أن تعلم أن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تتضمن صور تزيد من احتمالية انجذاب الأشخاص إلى صفحاتك إلى أكثر من الضعف.

ما هي تصميمات الوسائط الاجتماعية؟

تختلف تصميمات الوسائط الاجتماعية قليلاً عن صور مواقع الويب، لا يمكن أن تكون مجرد توضيحات، بل يجب أن تحكي قصة بسرعة أو توصل رسالتك.

وينبغي أيضًا أن تكون مصممة خصيصًا لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي،  سيؤدي عرض رسالة قوية بشكل صحيح إلى زيادة النقرات والمشاركات.

أدوات مجانية لتصميم صور سوشيال ميديا

باستخدام هذه الأدوات ستتمكن من إنشاء الصور في دقائق، مما سيؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى حساباتك في وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يلي مجموعة من الأدوات المجانية عبر الإنترنت يمكنك استخدامها لتحرير صور الوسائط الاجتماعية.

1. Pablo

تم تطويره بواسطة تطبيق المشاركة الاجتماعية Buffer، يوفر Pablo للمسوقين الأدوات اللازمة لزيادة تفاعل  الجمهور، أنشئ صورًا لمشاركتها على الفور، أو قم بجدولة نشرها في أي وقت.

تتميز الأداة بمجموعة واسعة من الصور الخالية من حقوق الملكية، ويمكنك أيضًا تحميل صورك الخاصة، يتيح لك محرر النصوص إضافة رسائلك أو شعار الشركة.

من خلال التخطيطات المُحسّنة لـ Pinterest وFacebook وTwitter وInstagram، يستطيع Pablo أن يساعدك في عملك الآن.

2. Canva

تعد Canva إحدى الأدوات المجانية الأكثر تنوعًا التي يمكنك استخدامها لأي مشروع رقمي تقريبًا/ فهو يوفر قوالب بأحجام الصور على جميع المواقع الاجتماعية الرئيسية (والعديد من المواقع الأخرى)،هناك أيضًا العديد من نماذج  النصوص والصور لتمنحك دفعة ملهمة عندما تحتاج إليها.

يمكنك الوصول إلى مكتبة الرسومات المجانية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أدوات تحرير النص، يمكنك استخدام صور Canva المجانية، أو التحول إلى الاشتراك المدفوع، أو تحميل صورك الخاصة.

أنا أحب Canva كثيرًا فهو أداتي المفضل.

3. Pixlr

صورة لجهاز كمبيوتر بداخله رمز برنامج Pixlr

تفتخر Pixlr بأدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي وإصدارات مختلفة من البرنامج (الإصدارات “المتقدمة” و”المرحة” والإصدارات القديمة)، إنه يتمتع بشكل ومظهر برامج الرسومات القوية مثل Photoshop، ولكن يوجد أيضًا تطبيق Express لإنشاء الصور الاجتماعية وتحريرها بسرعة.

هناك مجموعة واسعة من الحدود والتخطيطات والتراكبات والتأثيرات والمزيد للاختيار من بينها، يمكنك تحميل الصور أو إنشاء صورة باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك.

الجانب السلبي هنا، أن Pixlr يعتمد على برنامج Adobe Flash، لذلك قد يتعين عليك ضبط تكوين متصفح الويب الخاص بك حتى يعمل بشكل صحيح.

4. Fotor

يعد Fotor  في المقام الأول صانعًا للملصقات، ولكنه يوفر أدوات لإنشاء رسومات الوسائط الاجتماعية، توجد قوالب لصور مواقع التواصل الاجتماعي بالأبعاد المناسبة.

سيقوم Fotor أيضًا بإنشاء صور مصغرة لمقاطع فيديو YouTube، بعد تحديد قالب (أو تحميل صورتك الخاصة)، يمكنك الوصول إلى خيارات الرسومات والنص الأخرى.

عند اكتمال الصورة، يمكنك النقر فوق زر المشاركة لإرسال الرسم إلى موقعك الاجتماعي المفضل.

5.Easel.ly​

صورة واجهة برنامج Easel.ly​،أدوات مجانية لتصميم صور سوشيال ميديا
Easel.ly​

Easel.ly متخصص في إنشاء الرسوم البيانية، تحظى الرسوم البيانية بالإعجاب والمشاركة ثلاث أضعاف المواد المرئية الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما عليك سوى اختيار قالب والبدء في إضافة النص والبيانات الخاصة بك، يمكنك مشاركة المنتج النهائي كرابط، أو استخدام رمز التضمين لإضافته إلى موقع الويب الخاص بك.

6. Piktochart

Piktochart هي أداة أخرى لإنشاء الرسوم البيانية، لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، يمكنك استخدامه لتحسين العروض التقديمية وإنشاء رسومات الوسائط الاجتماعية وحتى المطبوعات.

يمنحك الحساب المجاني إمكانية الوصول إلى أكثر من 4000 رمز ونظام التحرير والقدرة على المشاركة، إنه يفعل الكثير، لكن الإصدار المجاني محدود إلى حد ما بالمقارنة مع الآخرين في هذه القائمة، لكن الإصدار المميز المدفوع يتضمن العديد من الميزات الرائعة، إذا كنت تحب الطريقة التي يعمل بها، فقد يكون شراءًا جيدًا.

7. PicMonkey

مع مكتبة تضم ملايين الصور المخزنة، فإن PicMonkey لديه ما يناسب الجميع، يمكنك مشاركة الصور من الموقع مباشرة إلى أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك الفيسبوك، تويتر، وبينتريست.

PicMonkey ليس مجانيًا، لكنه يقدم نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام، إذا أعجبك ما تراه، فيمكنك الاشتراك..

8. BeFunky

BeFunky يقدم عددًا لا بأس به من أدوات تحرير الصور المجانية، إنه تطبيق رائع لوظائف تحرير الصور المعتادة والحدود والتراكبات المختلفة.

عندما تقوم بإنشاء صورة، يكون من السهل مشاركتها على مواقع مثل Facebook وTwitter، العيب الوحيد هو أن العديد من الميزات الأكثر جاذبية متوفرة فقط في النسخة المدفوعة من الخدمة.

9. Inforgr.am app

يساعد Inforgr.am app في تنظيم بياناتك في مخططات ورسوم بيانية، وهو مثالي لأي شخص يقدم الرسوم البيانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

يسمح الحساب المجاني بتحميل ما يصل إلى 10 صور وإنشاء خريطتين ومكتبة ملفات مكونة من 10،  واحدة من أروع الميزات هي القدرة على استيراد بيانات جدول البيانات، وهذا يجعل إنشاء المخططات والرسوم البيانية أمرًا سهلاً.

10. Snappa

يأتي Snappa مزودًا بعدد كبير من خيارات الصور والرسومات والنصوص وإمكانيات الجدولة، يدعم الإصدار المجاني حسابين اجتماعيين فقط، ولكن لا يزال بإمكانك الاستفادة منه كثيرًا.

إحدى الحيل الرائعة التي يمكن لـ Snappa القيام بها هي إزالة الخلفية من الصورة التي تم تحميلها بنقرة واحدة، أنه يستحق التجربة.

11. Quotes Cover

تعتبر Quotes Cover أداة سريعة وسهلة لإنشاء أعمال فنية للوسائط الاجتماعية الخاصة بك، يمكنك إدخال علامات الاقتباس الخاصة بك أو الاختيار من بين مجموعة من الرسائل الملهمة، ما عليك سوى اختيار منصة الوسائط الاجتماعية التي تستهدفها، واستخدام المحرر لإجراء التعديلات النهائية، يأتي مع مجموعة واسعة من الخيارات لجعل صورك فريدة من نوعها.

12. Genially

يقال أن الفيديو عبر الإنترنت يستخدم أكثر من 80%  من النطاق الترددي للإنترنت، سواء كنت بحاجة إلى رسم بياني معلوماتي أو صورة تفاعلية، يمكن لـ Genially القيام بهذه المهمة.

يمكن إنشاء العروض التقديمية والرسوم البيانية والاختبارات وغير ذلك الكثير باستخدام قوالب مجانية، يمكنك التعديل وإضافة الخلفيات والرسوم المتحركة، ثم مشاركة عملك بعدة طرق، يعد Genially فريدًا من حيث قدرته على تضمين مقاطع فيديو YouTube في الصور، يمكنك حتى تحريك العناصر الخاصة بك.

13. Stencil

إذا كنت تبحث عن التطوير السريع لصور وسائل التواصل الاجتماعي، لا يمكنك أن تتجاهل Stencil ، يتضمن أربعة ملايين صورة مخزنة، و1000 قالب، و3150 خط ويب من Google، وأكثر من مليوني رمز ورسم.

إذا لم يكن هذا كافيًا، فيمكنك أيضًا تحميل الوسائط الخاصة بك، الحساب المجاني محدود إلى حد ما، مما يسمح بإنشاء عشر صور فقط في الشهر، يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع  للحصول على للمزيد.

14. piZap editor

صورة واجهة برنامج piZap editor،أدوات مجانية لتصميم صور سوشيال ميديا
piZap editor

يشبه محرر piZap محرر Pixlr في محاكاته لمساحة عمل تشبه Photoshop،  يوفر أدوات متنوعة يمكن أن تساعدك في صياغة أي شيء تريد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أنه يحتوي على وظيفة meme التي تتيح لك إضافة نص إلى الصور بسرعة.

النسخة المجانية لديها عدد غير قليل من الخيارات. ولكن مثل معظم الأدوات عبر الإنترنت، هناك المزيد من الميزات المتوفرة في الحساب المدفوع.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن أدوات مجانية لتصميم صور سوشيال ميديا، يتطلب الأمر أكثر من مجرد صورة جميلة لجذب الجمهور والاحتفاظ به، يعد تصميم الوسائط الاجتماعية المُحسّنة من أفضل الوسائل لجذب العملاء، هل يمكنك إنشاء تصميم  مميز يستطيع أن يحقق انتشارًا سريعًا ؟ هذا متروك لإبداعك وبراعتك.

لا تنس أن التسويق المرئي على المواقع الاجتماعية مثل Facebook يمكن استخدامه لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، لا يجب أن تتوقف مشاركتك عند حدود مواقع التواصل الاجتماعي، أتمنى أن تجد واحدة أو أكثر من الأدوات في هذه القائمة مفيدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.