عالم التقنية
موقع مهتم بتحميل البرامج والألعاب للويندوز والاندرويد

برامج مجانية للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows

Free software to backup and restore Windows drivers

(Free software to backup and restore Windows drivers) برامج مجانية للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows: تعد برامج التشغيل أحد الجوانب الأكثر أهمية في نظام التشغيل Windows، لذلك يجب على المرء أن يأخذ نسخًا احتياطية منتظمة لبرنامج التشغيل لحماية ملفات برامج التشغيل الأساسية الخاصة به، لذا، لتسهيل الأمور عليك، سنشارك بعضًا من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لعمل نسخة احتياطية من برامج التشغيل الخاصة بك.

هذه قائمة بأفضل برامج مجانية للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows، تتيح لك هذه البرامج أخذ نسخة احتياطية لبعض أو كل برامج تشغيل النظام لديك، للعثور على برامج التشغيل، تقوم هذه البرامج بفحص النظام وإظهار قائمة بجميع برامج التشغيل الموجودة في النظام.

في القائمة، يمكنك عرض الأسماء وإصدار برنامج التشغيل وتاريخ التثبيت وما إلى ذلك وتفاصيل برامج التشغيل، يمكنك بعد ذلك اختيار إنشاء نسخة احتياطية لجميع أو بعض برامج التشغيل بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك كل هذه العناصر أيضًا حفظ النسخة الاحتياطية على أجهزة تخزين داخلية أو خارجية أو على أجهزة تخزين محمولة ، وبصرف النظر عن النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل، تتيح لك معظم هذه البرامج أيضًا استعادة جميع برامج تشغيل النظام،عملية استعادة برنامج التشغيل بسيطة مثل عملية النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل.

بشكل عام، كل هذه البرامج بسيطة وسهلة الاستخدام للنسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل ويمكن لأي شخص من خلالها إجراء نسخ احتياطي لبرامج التشغيل بسهولة، لذلك دعونا نستكشف أفضل برامج مجانية للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows التي يمكنك استخدامها الآن.

1. DriverMax

صورة واجهة برنامج DriverMax
DriverMax

DriverMax هو واحد من أفضل البرامج المجانية للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows،باستخدام هذا البرنامج، لا يمكنك فقط النسخ الاحتياطي لبرامج التشغيل، ولكن يمكنك أيضًا تحديث جميع برامج التشغيل القديمة على نظامك، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أيضًا ميزة استعادة برامج التشغيل عند الحاجة.

في هذا البرنامج، يمكنك الحصول على طريقتين مختلفتين لنسخ برامج التشغيل الاحتياطية، وهما إنشاء نقطة استعادة النظام وإنشاء أرشيف النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل، في حالة إنشاء نقطة استعادة النظام، يمكنك أخذ نسخة احتياطية لجميع برامج تشغيل النظام لديك بالإضافة إلى جميع إعدادات النظام، في حالة إنشاء أرشيف خلفي لبرنامج التشغيل، يمكنك أخذ نسخة احتياطية من برامج تشغيل النظام فقط. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر أيضًا خيار أخذ نسخة احتياطية لبعض برامج التشغيل المحددة ، تمامًا مثل النسخ الاحتياطي، يمكنك أيضًا استعادة برنامج التشغيل باستخدام قسم الاستعادة الخاص به .

ملاحظة : في هذا الإصدار المجاني من DriverMax، تم تعطيل بعض الميزات مثل تنزيلات برامج التشغيل غير المحدودة والتثبيت التلقائي لبرنامج التشغيل وأولوية التنزيل وما إلى ذلك، لفتح جميع ميزاته، تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة من هذا البرنامج.

2. Double Driver

Double Driver عبارة عن أداة شاملة لإدارة برامج التشغيل لنظام التشغيل Windows.

يعرض البرنامج كافة برامج التشغيل المثبتة ويتيح لك إجراء نسخ احتياطي لها واستعادتها وحفظها لاستخدامها لاحقًا، يعرض Double Driver أيضًا تفاصيل برنامج التشغيل مثل إصدار برنامج التشغيل والتاريخ والموفر وما إلى ذلك.

3. Semper Driver Backup

Semper Driver Backup هو برنامج النسخ الاحتياطي المجاني التالي لبرامج التشغيل لنظام التشغيل Windows، من خلاله، يمكنك عرض جميع برامج تشغيل نظامك ومعلوماتها في مكان واحد، بالإضافة إلى ذلك، من السهل أيضًا عمل نسخة احتياطية لجميع برامج تشغيل النظام من خلال هذا البرنامج، حيث تحتاج فقط إلى الضغط على زر النسخ الاحتياطي وتحديد موقع النسخ الاحتياطي لبدء عملية النسخ الاحتياطي، بمجرد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل، يوفر لك هذا البرنامج ملف سجل  يحتوي على تفاصيل النسخ الاحتياطي ومعلومات الخطأ .

إلى جانب النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل، يمكنك أيضًا استعادة برامج التشغيل بمساعدة هذا البرنامج، بشكل عام، يعد برنامجًا جيدًا لأخذ نسخة احتياطية من برامج التشغيل، العيب الرئيسي الوحيد الذي يواجهه هو عدم قدرته على عمل نسخة احتياطية لبعض برامج التشغيل المحددة مثل البرامج الأخرى المشابهة.

4. IQmango Driver Blade

IQmango Driver Blade هو برنامج نسخ احتياطي مجاني تمامًا لبرامج التشغيل لنظام التشغيل Windows، يتيح لك هذا البرنامج أخذ نسخة احتياطية من برامج تشغيل النظام لديك بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، فهو يمنحك أيضًا حرية عمل نسخة احتياطية لبعض برامج التشغيل المحددة، توجد أيضًا ميزة استعادة برامج التشغيل بكل سهولة، الواجهة الرئيسية لهذا البرنامج أيضًا متقدمة جدًا لأنها تتيح لك عرض برامج التشغيل المثبتة من قبل OEM أو برامج تشغيل الجهات الخارجية فقط والنسخ الاحتياطي لها في نفس الوقت.

وبصرف النظر عن ميزات النسخ الاحتياطي واستعادة برنامج التشغيل، يوفر هذا البرنامج أيضًا العديد من الميزات الإضافية مثل مراقبة النظام، ومراقبة الشبكة، ومراقبة درجة حرارة النظام، ووضع توفير البطارية، وما إلى ذلك.

5. DriverEasy

يعد DriverEasy أداة ممتازة أخرى للنسخ الاحتياطي لبرامج التشغيل. أفضل ما في DriverEasy هو أنه يمكنه عمل نسخة احتياطية من برامج التشغيل الخاصة بك في ثلاث خطوات سهلة.

الأول يتضمن البحث عن برامج التشغيل، والثاني يتضمن الاختيار، والثالث هو أخذ نسخة احتياطية. وبصرف النظر عن ذلك، يمكن أيضًا استخدام DriverEasy للحصول على معلومات الأجهزة الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6. برنامج EaseUS DriverHandy

نظرًا لأن برامج التشغيل المحدثة مهمة جدًا للحفاظ على تشغيل أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها بسلاسة، فقد قامت EaseUS بتطوير أداة رائعة لتحديث برامج التشغيل.

تُعرف الأداة المساعدة لتحديث برامج التشغيل الخاصة بـ EaseUS باسم EaseUS DriverHandy، وهو محدث برنامج تشغيل مميز. على الرغم من أن برنامج DriverHandy يُعرف بشكل أساسي بأنه برنامج تحديث برامج التشغيل، إلا أنه يحتوي على ميزة تتيح لك إجراء نسخ احتياطي لبرامج التشغيل الموجودة لديك واستعادتها.

يمكنك اختيار تنزيل وحفظ برامج التشغيل لأي جهاز كمبيوتر آخر، بشكل عام، يعد EaseUS DriverHandy برنامجًا رائعًا للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج التشغيل على Windows.

7. Driver Talent

صورة واجهة برنامج Driver Talent
Driver Talent

تعد Driver Talent، التي كانت تُعرف سابقًا باسم DriveTheLife، واحدة من أفضل الأدوات وأكثرها سهولة في الاستخدام للعثور على برامج التشغيل القديمة.

يمكن لـ Driver Talent العثور على برامج التشغيل التالفة وكذلك القديمة، واجهة المستخدم الخاصة به واضحة ومباشرة، وهي متوفرة لأنظمة التشغيل Windows 7 وWindows 8 وWindows 10.

8. DriverBackup

DriverBackup هو برنامج نسخ احتياطي مجاني  لنظام التشغيل Windows، يتيح لك هذا البرنامج أخذ نسخة احتياطية لجميع أو بعض برامج التشغيل المحددة لنظامك، يمكنك من خلال واجهته عرض جميع برامج تشغيل نظامك، إذا كنت تريد عرض OEM فقط (برامج تشغيل النظام الافتراضية) أو برامج تشغيل الطرف الثالث، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد الخيار المناسب، الآن، لأخذ نسخة احتياطية لبرنامج التشغيل، أولاً، حدد بعض أو كل برامج التشغيل من واجهته وانقر على زر بدء النسخ الاحتياطي، يقودك هذا الزر إلى قائمة أخرى حيث تحتاج إلى تحديد مسار موقع النسخة الاحتياطية واسم النسخة الاحتياطية، بعد تحديد هذه المعلومات، انقر فوق الزر “موافق” لبدء عملية النسخ الاحتياطي.

يوفر هذا البرنامج أيضًا ميزة الاستعادة التي تتيح لك استعادة النسخة الاحتياطية في أي وقت، باستخدام خيار الاستعادة يمكنك بسهولة استعادة كافة برامج التشغيل.

إذا كنت تبحث عن أداة Windows 10 سهلة الاستخدام لإجراء نسخ احتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows، فإن DriverBackup قد يكون خيارك الأفضل، يمكن للأداة البحث بشكل فعال عن برامج التشغيل ويمكنها إنشاء ملف نسخة احتياطية.

9. Driver Genius

يعد Driver Genius برنامجًا مجانيًا آخر للنسخ الاحتياطي لبرامج التشغيل لنظام التشغيل Windows، يوفر هذا البرنامج ميزة النسخ الاحتياطي بنقرة واحدة يمكنك من خلالها أخذ نسخة احتياطية لجميع برامج تشغيل النظام لديك بنقرة واحدة فقط. ومع ذلك، فهو يتيح لك أيضًا تحديد برامج تشغيل معينة تريد نسخها احتياطيًا يدويًا، وبصرف النظر عن النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل، يمكن أيضًا استخدام هذا البرنامج لاكتشاف جميع برامج التشغيل القديمة لنظامك / بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر أيضًا بعض الميزات الإضافية مثل مراقبة درجة الحرارة وتنظيف الأجهزة غير الصالحة ومساعدة نقل النظام .

عملية أخذ نسخة احتياطية من برامج التشغيل بسيطة، أولاً، انتقل إلى قسم النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل، بمجرد فتح هذا القسم، تقوم الأداة تلقائيًا بفحص النظام بحثًا عن برامج تشغيل النظام، بعد الفحص، يعرض لك كافة برامج التشغيل المستخدمة حاليًا، وبرامج تشغيل Windows الأصلية، وبرامج تشغيل الأجهزة غير المتصلة، الآن، حدد كل أو بعض برامج التشغيل واضغط على زر التالي، يقودك هذا الزر إلى قسم نوع النسخة الاحتياطية وموقع النسخ الاحتياطي حيث تحتاج فقط إلى تحديد نوع النسخة الاحتياطية وموقع النسخ الاحتياطي، وأخيرًا، اضغط على الزر “التالي ” لبدء عملية النسخ الاحتياطي لبرنامج التشغيل.

10. net-runna Driver Backup Utility

net-runna Driver Backup Utility هو برنامج النسخ الاحتياطي المجاني الأخير في هذه القائمة لبرامج التشغيل لنظام التشغيل Windows،إنه برنامج نسخ احتياطي واستعادة بسيط ومباشر،  باستخدامه، يمكنك أخذ نسخة احتياطية لجميع برامج التشغيل الخاصة بك مرة واحدة، ومع ذلك، فهو لا يوفر أي خيار لتحديد بعض برامج تشغيل النظام المحددة والنسخ الاحتياطي لها، وهو العيب الرئيسي لهذا البرنامج، بعد أخذ النسخة الاحتياطية، يظهر تفاصيل السجل التي تعرض لك تفاصيل مختلفة حول عملية النسخ الاحتياطي، لاستعادة جميع برامج التشغيل، يمكنك استخدام خيارات استيراد برامج التشغيل التي تستعيد جميع برامج التشغيل بنقرة واحدة فقط. بشكل عام، يعد أحد أبسط برامج النسخ الاحتياطي لبرامج التشغيل التي يمكنك العثور عليها مجانًا.

خاتمة

تحدثنا في هذه المقالة عن برامج مجانية للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows، هذه هي أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج تشغيل Windows الخاصة بك، إذا كنت تعرف أدوات أخرى مثل هذه، اكتب الاسم في مربع التعليق أدناه، آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدتك!

قد يعجبك هذا

برنامج تحديث مجاني لبرامج التشغيل لنظام Windows 10

برامج مجانية لتنظيف الكمبيوتر الشخصي لنظام التشغيل Windows 10 و11

كيفية إصلاح مشكلة عدم عمل YouTube Vanced

كيفية إصلاح عدم وجود اتصال بالإنترنت آمن لنظام التشغيل Windows 10 و11

مكتشف ومنظف مجاني للصور المكررة لنظام التشغيل Windows 10/11

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.